Translate

الاثنين، 19 نوفمبر 2012

فرق مكافحة الجراد تنجح في التصدي لهجوم سرب بجنوب البحر الأحمر


قال المهندس سعد خريشي مدير عام الزراعة بالبحر الأحمر اليوم الاثنين، إنه تم رصد سرب من الجراد القادم من السودان إلى منطقة جنوب البحر الأحمر ونجحت فرقة مكافحة الجراد الموجودة بالمنطقة في التخلص منه.
كان مركز العمليات والطوارئ بديوان عام المحافظ قد أخطر المحافظ محمد كامل بظهور سرب من الجراد على الحدود المصرية-السودانية جنوبا.
أضاف خريشي أن السرب المشار إليه ظهر بطول 4 كيلو مترات في المنطقة الواقعة بين أبو رماد وحلايب وبعد عدة ساعات من المقاومة من قبل فرقة مكافحة الجراد الموجودة هناك تم القضاء على هذا السرب.

و كانت  وزارة الزراعة قدأعلنت  أن 7 لجان تابعة للإدارة العامة للجراد تقوم بتعزيز أعمال مكافحة الجراد الصحراوى فى مناطق أبو سمبل غرب بحيرة ناصر وقسطل وأدندان والعلاقى، تحسباً لوفود أى أسراب من السودان إلى منطقة الحدود المصرية السودانية.

وقال الدكتور صلاح عبد المؤمن، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، فى تصريح له اليوم الأحد، إنه تم الانتهاء من مكافحة بعض أسراب الجراد الصحراوى فى مناطق أشكيت جنوب قسطل وإذندان شرق بحيرة ناصر بالقرب من خط عرض 22 الحدودى، موضحاً أن لجان الجراد التابعة للوزارة قامت بأعمال المكافحة فى مساحة 500 فدان تعادل 200 هكتار، رغم أن اللجان مازالت مستمرة فى أعمال المكافحة.

وكانت قد سادت مخاوف لدى وزارة الزراعة من تزايد معدلات الأمطار وتأثيرها على زيادة معدلات تكاثر الجراد بسبب الأمطار. وأفادت تقارير منظمة الأغذية والزراعة "الفاو" عن حالة الجراد الصحراوى بالسودان إلى تواجد تجمعات حشرية فى شمال غرب الخرطوم، حيث يجرى حالياً أعمال المكافحة لبعض التجمعات فى كردفان والولاية الشمالية ودنقلا ووادى أوكو ودلتا طوكر على ساحل البحر الأحمر. 

ليست هناك تعليقات: