Translate

الأربعاء، 21 نوفمبر 2012

مبـارك يتقدم مشيعي جنازة شـقيقه الراحل أحمد سامي




ذكريات من 8 سنوات

نوفمبــــــ 2004 ـــــــر



====================

الموضوعات الاقتصادية والمحلية 18/11/2004

التاريخ : 18/11/2004 
المصدر : غير متاح
مبـارك يتقدم مشيعي جنازة شـقيقه الراحل أحمد سامي



شيعت ظهر أمس من مسجد آل رشدان بمدينة نصر جنازة أحمد سامي مبارك شقيق الرئيس محمد حسني مبارك رئيس الجمهورية وكان الرئيس مبارك علي رأس مشيعي الفقيد. شارك في تشييع الجنازة رئيس الوزراء ورئيسا مجلسي الشعب والشوري وشيخ الأزهر والبابا شنوده والوزراء والمحافظون وأمين عام جامعة الدول العربية وقادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة وكبار رجال الدولة وأفراد أسرة الفقيد..عقب تشييع الجنازة تلقي الرئيس مبارك وأفراد أسرته العزاء في الفقيد. من جهة ثانية أناب الرئيس السوري بشار الأسد سفير الجمهورية العربية السورية لدي القاهرة يوسف أحمد في تقديم واجب العزاء باسمه شخصياً لفخامة الرئيس حسني مبارك في وفاة شقيق سيادته السيد أحمد سامي مبارك. وقد شارك السفير أحمد في تشييع جنازة الفقيد.


وكان احمد سامي مبارك وهو رجل اعمال عضوا في مجلس الشعب عن حزب الوفد المعارض خلال الولاية البرلمانية 1982 ـ 1987.

وقد انسحب من الساحة السياسية ..... بعد تعرضه لتهديدات من/ الرئيس مبارك 
كان انسان طيب ولم يعجبه تصرفات اخوه الرئيس مبارك وظلمه لشعب مصر .. 
فوقف امامه يطلب منه.. حسن المعامله وحسن القياده.. وانضم الى حزب الوفد المصرى

فأتهمه بالجنون ..وهدده بالقتل هو  و زبانيته
لقد خسر شعب مصر مناضل سياسيآ .. يدافع عن الحق
والمدافع عن الحق فى نظر تنظيم مبارك السرى مجنون ومريض ..


الرؤساء والملوك العرب يعزون الرئيس



تلقي الرئيس حسني مبارك أمس عددا من الاتصالات التليفونية وبرقيات التعازي من الرؤساء والملوك العرب في وفاة شقيقه أحمد سامي مبارك.

وقد أجري العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني أمس اتصالا هاتفيا مع الرئيس محمد حسني مبارك.

قال بيان للديوان الملكي الهاشمي ان العاهل الأردني اعرب خلال الاتصال عن أحر التعازي والمواساة للرئيس مبارك في وفاة شقيقه احمد سامي مبارك. كما أجري الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني السعودي اتصالا هاتفيا مساء أمس بأخيه الرئيس محمد حسني مبارك.

وقد أعرب ولي العهد السعودي خلال الاتصال الهاتفي عن تعازيه ومواساته للرئيس مبارك في وفاة شقيقه أحمد سامي مبارك داعيا الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

وأعرب الرئيس مبارك عن تقديره لولي العهد السعودي علي مشاعره الطيبة سائلا الله ألا يريه أي مكروه.

كما تلقي الرئيس حسني مبارك برقية عزاء من ملك البحرين حمد بن عيسي آل خليفة في وفاة شقيق سيادته.

بعث الرئيس اليمني علي عبدالله صالح برقية عزاء ومواساة إلي الرئيس حسني مبارك في وفاة شقيقه أحمد سامي مبارك.

وأعرب الرئيس اليمني في برقيته عن خالص تعازيه ومواساته بهذا المصاب الجلد سائلا المولي عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم أفراد أسرته الصبر والسلوان ويجنب شعب مصر الشقيق كل مكروه.

بعث الشيخ جابر الاحمد الصباح أمير دولة الكويت برقية عزاء ومواساة إلي الرئيس حسني مبارك في وفاة شقيقه أحمد سامي مبارك.. كما تلقي الرئيس برقيات تعازي من ولي عهد الكويت الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح ورئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الأحمد الجابر الصبا عبرا فيها عن خالص التعازي وصادق المواساة. وبعث رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية محمود عباس "أبومازن" برقية عزاء إلي الرئيس حسني مبارك في وفاة شقيقه.



سوزان مبارك تفتتح المؤتمر الدولي..المرأة تدافع عن السلام



تفتتح السيدة سوزان مبارك قرينة رئيس الجمهورية ومؤسسة ورئيسة حركة سوزان مبارك الدولية للمرأة من أجل السلام يوم الاثنين القادم بمدينة جنيف السويسرية فاعليات المؤتمر الدولي الذي تنظمه الحركة والحكومة السويسرية بعنوان "المرأة تدافع عن السلام" وتستمر أعماله لمدة ثلاثة أيام بهدف القاء الضوء علي الدور الهام الذي تلعبه المرأة في منع الصراع وتشجيع المصالحة والمساعدة في إعادة بناء المجتمعات التي مزقتها الحروب وذلك من خلال عرض قصص النجاح والدروس المستفادة منها والعقبات التي واجهتها.

تلقي السيدة سوزان مبارك الكلمة الافتتاحية للمؤتمر تتناول فيها أهمية مشاركة المرأة في تعزيز فرص السلام في العالم من كافة الجوانب وكذلك اهداف الحركة وانجازاتها كما تلقي السيدة ميشيلين كالمي راي وزيرة الخارجية السويسرية كلمة تتحدث فيها عن أهمية السلام واستضافة سويسرا لهذا المؤتمر الهام.



الجراد..عبرالحدود..وتحدي المقاومة..!!



فشلت المقاومة بالمبيدات الحشرية والطبل والحرائق في مواجهة أسراب الجراد التي عبرت حدود مصر منذ أسبوعين وظهرت عشرات من أسراب الجراد هائمة في شوارع القاهرة والاسكندرية والجيزة قادمة من قبرص واليونان.

غطت أسراب الجراد أجزاء كبيرة من سماء القاهرة والمنازل وهددت الزراعات وتسببت في نشر حالة من الذعر بين المواطنين وظهرت أسراب الجراد فوق وزارة الزراعة ومجلس الوزراء ومجلس الشعب.

تابع الرئيس حسني مبارك بنفسه مع المهندس أحمد الليثي وزير الزراعة اجراءات مكافحة الجراد وسأل الرئيس مبارك وزير الزراعة إذا كانت الوزارة تحتاج لأي معاونة إضافية.

قال وزير الزراعة في مؤتمر صحفي ان مصر آمنة وتمت السيطرة علي الوضع بالكامل ونحن قادرون علي المواجهة.

قال المهندس رضا إسماعيل المسئول عن المكافحة بالوزارة ان أطقم المقاومة لاتترك أسراب الجراد لأكثر من ساعة وحتي الآن لاتوجد أضرار









قرار جمهوري بمنح المستثمرين الأراضي الصحراوية بالمناطق الصناعية مجانا



أصدر الرئيس محمد حسني مبارك القرار الجمهوري رقم 370 لسنة 2004 بمنح الأراضي الصحراوية بالمناطق الصناعية للمستثمرين بالمجان.

قال الدكتور أنس جعفر محافظ بني سويف ان القرار نص في مادته الأولي بسريان احكام القانون رقم 5 لسنة 1996 في شأن قواعد التصرف بالمجان للأراضي الصحراوية المملوكة للدولة والمقام عليها مناطق صناعية بمحافظة بني سويف علي أن لا يتم نقل الملكية للمتصرف قبل اتمام تنفيذ المشروع وبدء الانتاج الفعلي. ويشمل القرار جميع المناطق الصناعية المنشأة بموجب قرارات رئيس الوزراء والتي تتبع المحافظة.



نظيف يبحث مع بعثة البنك الدولي مشروعات البنية الأساسية



يحدد الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء مع بعثة البنك الدولي بعد غد أولويات السياسات الخاصة لمشروعات البنية الأساسية بهدف الارتقاء بالمرافق وتحسين مستوي الخدمات لرفع مستوي المعشة للمواطنين خاصة في القري والنجوع والأحياء الشعبية إلي جانب المناطق العشوائية. علمت "الجمهورية" ان البنك الدولي سوف يزيد من مساهماته في المرحلة المقبلة لتمويل مشروعات البنية الأساسية بعد نجاح الحكومة في برنامجها للإصلاح الاقتصادي خاصة بعد التعديلات الضريبية وعلاج التشوهات الجمركية مما ساعدت علي استقرار المناخ الاقتصادي في مصر وزيادة الاستثمارات الأجنبية.





نائب رئيس الوزراء الصيني يزور القاهرة



يصل إلي القاهرة يوم السبت القادم هوانج جو عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني ونائب رئيس الوزراء في زيارة لمصر تستغرق خمسة أيام بدعوة من الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء. وذكر بيان أمس لسفارة الصين لدي مصر أن السيد هوانج جو سيلتقي خلال زيارته بالدكتور فتحي سرور رئيس مجلس الشعب والسيد صفوت الشريف رئيس مجلس الشوري وعدد من كبار المسئولين المصريين. تتناول المباحثات الأوضاع الإقليمية والدولية خاصة التطورات الأخيرة في قضية الشرق الأوسط والعراق وسبل تطوير ودعم العلاقات بين البلدين علي مختلف الأصعدة.







مصر تستضيف أول مؤتمر للمجالس الوطنية لحقوق الإنسان



ينظم المجلس القومي لحقوق الإنسان بالتعاون مع جامعة الدول العربية مؤتمر إقليمياً حول أوضاع حقوق الإنسان في المنطقة العربية تشارك فيه المجالس الوطنية لحقوق الإنسان في العالم العربي. يفتتح أعمال هذا المؤتمر الذي سيعقد خلال الفترة من 6 إلي 8 مارس القادم الدكتور بطرس غالي رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان والسيدة لويز اربو رئيس المفوضية العامة لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة بجنيف.



مدير ادارة الصحافة والاعلام



سفير / جيلان علام

ليست هناك تعليقات: