Translate

السبت، 17 نوفمبر 2012

منفلوط: اصطدام قطار بأتوبيس مدارس ووفاة 45 طفل

اصطدم قطار للركاب بأسيوط بأتوبيس للمدارس تابع لمدرسة دار حراء الخاصة بأسيوط، أثناء عبوره مزلقان قرية المندرة بمركز منفلوط، ونتج عن الاصطدام تحطم الأتوبيس ووقوع عدد من الوفيات والمصابين.

وأكد مصدر أمنى بوزارة الداخلية ارتفاع حصيلة وفيات أتوبيس مدرسة النور الأزهرى الذى اصطدم بالقطار رقم 165 والمتجه من أسيوط للقاهرة عند مزلقان قرية المندرة فى منفلوط بمحافظة أسيوط، صباح اليوم السبت، إلى 45 طفلا.

فيما ارتفع أيضا عدد المصابين إلى 9، حسبما أكد صبرى غانم مدير الإدارة الصحية، بمركز منفلوط ومفتش الصحة بالمركز.

وفى السياق ذاته، تجمهر الآلاف من أهالى قرية المندرة وأولياء أمور الطلاب، عند مقر الحادثة بمزلقان قرية المندرة للبحث عن جثث ذويهم.

وأعلنت وزارة النقل أن الدكتور محمد رشاد المتيني وزير النقل قبل استقالة المهندس مصطفى قناوي رئيس هيئة السكة الحديد وتحويله للتحقيق. 

وأوضحت الوزارة أن المتيني تقدم هو الآخر باستقالته لرئيس الجمهورية. 

وقال خالد عبد البديع، أحد شهود عيان الحادث: "مزلقان السكة الحديد كان مفتوحا، وسائق الأتوبيس عبر المزلقان باطمئنان من غير خوف، وكنا سبق وتقدمنا بخمس شكاوي إلي المسئولين حول المزلقان، لأنه يمثل خطورة علي المواطنين". 

وأضاف محمد أحمد، أحد شهود العيان: "المزلقان مفتوح على طول، والعامل يقوم يقفله قبل وصول القطار بثوان". 

واختلفت الروايات حول وفاة أو نجاة سائق الأتوبيس، ولكن سائق القطار أصيب بحالة هيستيرية".
و قد كلف الرئيس محمد مرسى، رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل ووزير الدفاع فريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام والإنتاج الحربى، ووزير الصحة الدكتور محمد مصطفى حامد، ومحافظ أسيوط الدكتور يحيى كشك، وكافة الجهات التنفيذية بالدولة لتقديم كل الإمكانيات والعون لأسر ضحايا حادث أتوبيس الأطفال بأسيوط. 

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية اليوم السبت، أن الرئيس مرسى أصدر أوامره بسرعة الانتهاء من التحقيقات ومحاسبة المسئولين عن هذا الحادث الأليم.

ويتقدم الدكتور محمد مرسى بخالص التعازى لأهالى المتوفين، ويتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

======================================================
وعلى تويتر

الرئيس محمد مرسى :

تابعت وبكل الآسي والحزن منذ الصباح الباكر ما وقع صباح اليوم من حادث اليم
بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن الشعب المصري كله أتقدم بخالص العزاء والمواساة لأسر وأبناء الضحايا والمصابين في هذا الحادث الأليم .

قررت الآتي : 1- قبول استقالة وزير النقل ورئيس هيئة السكة الحديد

2- تحويل المسئولين إلى النيابة العامة للتحقيق وسرعة الانجاز في التحقيقات لمعرفة المتسبب في هذا الحادث الأليم .

3- اتخاذ كافة الاجراءات من جميع الجهات التنفيذية المعنية لتعويض أسر الضحايا والمصابين وتذليل كافة العقبات لهم .

سوف يحاسب المسئول عن هذا الحادث








==========================================================
مصر| وزارة الداخلية: مقتل 47 وإصابة 13 آخرين


في حادث قطار اسيوط


صرح مسئول المركز الإعلامى بوزارة الداخلية، أنه تم التحقظ على عامل المزلقان المدعو سيد عبده رضوان، إثر وقوع حادث تصادم بين أتوبيس إحدى المدارس بمنطقة منفلوط أثناء عبور الأتوبيس قيادة السائق على حسين على ( توفى إثر الحادث ) لمزلقان السكة الحديد بقرية المندرة. دائرة مركز منفلوط بالقطار من أسيوط تجاه المنيا وتم اتخاذ الإجراءات الق

انونية حيال الواقعة.

وقال مسئول المركز الإعلامي بالداخلية: إن الحادث أسفر عن مصرع 47 طفلا وإصابة 13 آخرين، وانتقلت على الفور قيادات مديرية أمن أسيوط ومحافظ أسيوط، ومسئولو وزارة الصحة وتم نقل المصابين والمتوفين للمستشفيات، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها للوقوف على خلفيات وملابسات الحادث، وتولت النيابة التحقيق.

وأشار مسئول المركز الإعلامي بالداخلية إلى أن الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء أمر بسرعة اتخاذ الإجراءات بالنسبة للمتوفين وتقديم الرعاية الصحية للمصابين.







ليست هناك تعليقات: