Translate

الأربعاء، 12 ديسمبر 2012

فيبروميالغيا العلاج



يمكن فيبروميالغيا يكون من الصعب علاجها. ليس كل الأطباء على دراية فيبروميالغيا والعلاج ، لذلك فمن المهم للعثور على الطبيب الذي هو. يمكن للأطباء الأسرة كثيرة ، الباطنية العامة ، أو التهاب المفاصل (الأطباء الذين يتخصصون في التهاب المفاصل وغيرها من الشروط التي تؤثر على المفاصل أو الأنسجة اللينة)
علاج فيبروميالغيا.
فيبروميالغيا العلاج وغالبا ما يتطلب نهجا الفريق ، مع الطبيب ، والعلاج الطبيعي ، وربما غيرهم من المهنيين الصحيين ، والأهم من ذلك ، نفسك ، ولعب دورا نشطا جميع. يمكن أن يكون من الصعب تجميع هذا الفريق ، وكنت قد تواجه صعوبات في العثور على حق المهنيين لعلاج لك. عندما قمت بذلك ، ومع ذلك ، يمكن الجمع بين الخبرة من مختلف هؤلاء المهنيين تساعدك على تحسين نوعية الحياة الخاصة بك.
قد تجد العديد من أعضاء فريق العلاج تحتاج في العيادة. وهناك عيادات متخصصة في الألم الذي ألم روماتيزم والعيادات المتخصصة في أمراض الروماتيزم والتهاب المفاصل وغيرها ، بما في ذلك فيبروميالغيا.
في حزيران 2007 ، وافقت إدارة الغذاء والدواء الامريكية يريكا (pregabalin) باعتباره أول عقار لعلاج فيبروميالغيا. أطباء علاج فيبروميالغيا أيضا مع مجموعة متنوعة من الأدوية وضعها واعتمادها لأغراض أخرى.
فيما يلي بعض من الفئات الأكثر استخداما للمخدرات لفيبروميالغيا :

المسكنات

المسكنات هي المسكنات. انهم مجموعة من أكثر من وصفة طبية اسيتامينوفين (تايلينول) على الأدوية وصفة طبية ، مثل ترامادول (الترام) ، والاستعدادات المخدرة أقوى. لمجموعة فرعية من الناس مع fibromyalgia ، توصف الأدوية المخدرة للألم شديد في العضلات. ومع ذلك ، ليس هناك أدلة قوية تظهر أن المخدرات فعلا العمل لعلاج الآلام المزمنة من فيبروميالغيا ، ومعظم الأطباء يترددون في وصف لهم لاستخدامها على المدى البعيد نظرا لاحتمال أن الشخص الذي سوف يصبح لهم جسديا أو نفسيا تعتمد عليها.
وترد أسماء العلامات التجارية المدرجة في هذه الصفحة كأمثلة فقط ، وإدراجها لا يعني أنه قد صدقوا على هذه المنتجات. أيضا ، إذا لم يتم ذكر اسم ماركة معينة ، وهذا لا يعني ولا يعني أن المنتج غير مرضية.

المسكنة العقاقير المضادة للالتهابات (مضادات الالتهاب)

كما يوحي الاسم ، المسكنة العقاقير المضادة للالتهابات ، بما في ذلك الاسبرين ، ايبوبروفين (أدفيل ، موترين) ، ونابروكسين الصوديوم (Anaprox ، أليف) ، تستخدم لعلاج الالتهابات. على الرغم من أن الالتهاب ليس من أعراض fibromyalgia ، والمسكنات تخفف الألم أيضا. ويعمل الدواء على تثبيط المواد في الجسم تسمى البروستاجلاندين ، التي تلعب دورا في الألم والالتهابات. هذه الأدوية ، وبعض منها متوفرة دون وصفة طبية ، قد يساعد على تخفيف آلام العضلات من فيبروميالغيا. فإنها قد تخفف آلام الطمث والصداع كثيرا ما يرتبط مع فيبروميالغيا.

مضادات الاكتئاب

ربما كان مفيدا لمعظم الأدوية فيبروميالغيا عدة في الطبقة المضادة للاكتئاب. مضادات الاكتئاب رفع مستويات بعض المواد الكيميائية في الدماغ ، بما في ذلك السيروتونين والنورادرينالين (الذي كان يسمى سابقا الأدرينالين). وترتبط مستويات منخفضة من هذه المواد الكيميائية ، ليس فقط مع الاكتئاب ، ولكن أيضا مع الألم والتعب. يمكن زيادة مستويات هذه المواد الكيميائية تقليل الألم في الناس الذين فيبروميالغيا. يصف الاطباء عدة أنواع من العقاقير المضادة للاكتئاب للأشخاص الذين يعانون فيبروميالغيا ، هو موضح أدناه.
مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات -- عندما تؤخذ في وقت النوم في جرعات أقل من تلك التي تستخدم لعلاج الاكتئاب ، ويمكن أن تساعد على تعزيز مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات النوم التصالحية في الناس مع fibromyalgia. يمكنهم الاسترخاء أيضا عضلات مؤلمة وتزيد من آثار المواد في الجسم لقتل الألم طبيعية تسمى الاندورفين. وقد مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات حول لنصف قرن تقريبا. بعض الأمثلة من الأدوية المستخدمة لعلاج ثلاثية الحلقات فيبروميالغيا هيدروكلوريد تشمل أميتريبتيلين (Elavil ، Endep) ، سيكلوبنزابرين (Cycloflex ، Flexeril ، Flexiban) ، دوكسيبين (Adapin ، Sinequan) ، والنورتريبتيلين (Aventyl ، Pamelor). وقد أثبتت كل من أميتريبتيلين وسيكلوبنزابرين مفيدة لعلاج فيبروميالغيا.
reuptake مثبطات السيروتونين الانتقائية -- إذا ثلاثية الحلقات المضادة للاكتئاب يفشل في تقديم الإغاثة والأطباء يصفون أحيانا أحدث نوع من اكتئاب يسمى مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية (SSRI). كما هو الحال مع ثلاثية الحلقات ، وعادة ما يصف الاطباء هذه للأشخاص الذين يعانون فيبروميالغيا في الجرعات المنخفضة من تستخدم لعلاج الاكتئاب. من خلال تعزيز الافراج عن السيروتونين ، قد تكون هذه الأدوية تقليل التعب وبعض الأعراض الأخرى المرتبطة فيبروميالغيا. مجموعة اس اس اراي يشمل فلوكستين (بروزاك) ، بارواكسيتين (باكسيل) ، وسيرترالين (زولوفت).
ويمكن وصف اس اس اراي جنبا الى جنب مع ثلاثية الحلقات المضادة للاكتئاب. نادرا ما يصف الاطباء اس اس اراي وحدها. لأنها تجعل الناس يشعرون بأنهم أكثر نشاطا ، فهي تتدخل أيضا مع النوم ، والتي غالبا ما تكون بالفعل مشكلة للأشخاص الذين يعانون فيبروميالغيا. وقد أظهرت الدراسات أن الجمع بين العلاج من أميتريبتيلين ثلاثية الحلقات وفلوكستين SSRI أدت إلى المزيد من التحسن في أعراض فيبروميالغيا المشاركين في الدراسة "من المخدرات إما وحدها.
مثبطات امتصاص مختلطة -- بعض مضادات الاكتئاب الحديثة رفع مستويات السيروتونين والنورادرينالين على حد سواء ، ولذا تسمى مثبطات امتصاص مختلطة. أمثلة من هذه الأدوية تشمل فينلافاكسين (ايفكسور) وnefazadone (Serzone). باحثون يدرسون بنشاط فعالية هذه الأدوية الأحدث في علاج فيبروميالغيا.

البنزوديازيبينات

البنزوديازيبينات تساعد بعض الناس مع fibromyalgia عن طريق تخفيف التوتر ، وتحقيق الاستقرار في عضلات مؤلمة موجات الدماغ عدم انتظام التي يمكن أن تتداخل مع النوم العميق. البنزوديازيبينات أيضا يمكن أن يخفف من أعراض متلازمة تململ الساقين ، وهو أمر شائع بين الناس مع fibromyalgia. وتتميز متلازمة تململ الساقين بواسطة الأحاسيس غير السارة في الساقين ، وكذلك ارتعاش ، ولا سيما في الليل. بسبب احتمال الإدمان ، وعادة ما يصف الاطباء البنزوديازيبينات فقط للأشخاص الذين لا يستجيبون للعلاجات الأخرى. Benzodia - zepines تشمل كلونازيبام (Klonopin) والديازيبام (الفاليوم).

أدوية أخرى

بالإضافة إلى الفئات العامة التي سبق وصفها من المخدرات ، قد يصف الاطباء الآخرين ، اعتمادا على الأعراض للشخص معين أو ظروف فيبروميالغيا ذات الصلة. على سبيل المثال ، في السنوات الأخيرة ، واثنين من الأدوية -- قد وافقت عليها ادارة الاغذية والعقاقير لعلاج متلازمة القولون العصبي -- tegaserod (Zelnorm) وalosetron (Lotronex). جابابنتين (النيورونتن) ويجري حاليا دراسة لعلاج فيبروميالغيا. (راجع ما هي الباحثون التعلم عن فيبروميالغيا؟) أدوية أخرى تشمل الأدوية symptomspecific النوم ، وإرخاء العضلات ، والصداع والعلاجات.
الناس مع fibromyalgia يمكن أن تستفيد أيضا من مزيج من العلاج الطبيعي والمهني ، والتعلم من الألم والإدارة والتعامل التقنيات ، وبشكل صحيح من موازنة الراحة والنشاط.

العلاجات التكميلية والبديلة

كثير من الناس مع fibromyalgia التقرير أيضا بدرجات متفاوتة من النجاح مع العلاجات التكميلية والبديلة ، بما فيها حركة التدليك (مثل بيلاتيس وأسلوب Feldenkrais) ، والعلاج بتقويم العمود الفقري ، والوخز بالإبر ، والأعشاب والمكملات الغذائية المختلفة لأعراض فيبروميالغيا مختلفة. (لمزيد من المعلومات عن العلاجات التكميلية والبديلة ، اتصل المركز الوطني للطب التكميلي والبديل.
على الرغم من ويجري حاليا دراسة بعض هذه الملاحق لفيبروميالغيا ، هناك القليل ، إن وجدت ، دليل علمي حتى الآن أنها تساعد. ادارة الاغذية والعقاقير لا تنظم بيع المكملات الغذائية ، لذلك لا يجوز من المعلومات حول الآثار الجانبية ، والجرعة المناسبة ، وكمية من العنصر النشط مستحضر تكون معروفة للجميع. إذا كنت تستخدم أو ترغب في تجربة العلاج التكميلي أو البديل ، يجب عليك التحدث أولا مع الطبيب ، ويجوز له معرفة المزيد عن فعالية العلاج ، وكذلك ما إذا كان آمنا في محاولة في تركيبة مع الأدوية الخاصة بك.
مقالات ذات صلة

ليست هناك تعليقات: