Translate

السبت، 26 يناير 2013

أسماء المحكوم عليهم بالاعدام في قضية بورسعيد



جنايات بورسعيد تقضي باحالة أوراق 21 متهما في قضية استاد بورسعيد إلى المفتي..وتحدد جلسة 9 مارس للنطق بالحكم



جنايات بورسعيد تقضي

_إحالة أوراق 21 متهما بقضية مجزرة بورسعيد إلى المفتي وتحديد جلسة 9 مارس للنطق بالحكم
_شباب الألتراس يقررون الانسحاب من أمام أكاديمية الشرطة
_الأمن يمنع الإعلاميين وأهالي شهداء مجزرة بورسعيد من دخول قاعة المحاكمة

قضت محكمة جنايات بورسعيد برئاسة المستشار صبحي عبد المجيد باحالة أوراق 21 متهما في قضية أحداث استاد بورسعيد "المعروفة اعلاميا بـ"مذبحة بورسعيد" التي راح ضحيتها 72 شخصا إلى المفتي لأخذ الرأي.

والمتهمون هم: " محمد الدنف، ومحمد محمد رشاد، وشهرته قوطه الشيطان، ومحمد السيد مصطفى، والسيد محمود خلف ومحمد عادل شحاته، وأحمد فتحي على، وهشام البدرى ومحمود البغدادي، وفؤاد التابعي، ومحمد شعبان وناصر سمير، وحسن محمد المجدي، ومحمد حسين، وأحمد رضا محمد، وأحمد محمد النجدى، وطارق عبدالله عسران، وعبدالعظيم غريب، ومحسن محمد الشريف، ووائل يوسف عبدالقادر، ومحمد دسوقي، ومحمود على عبد الرحمن.

وقررت محكمة جنايات بورسعيد في جلستها المنعقدة اليوم برئاسة المستشار صبحي عبد المجيد، وبإجماع آراء هيئة المحكمة،إحالة أوراق 21 متهما في قضية أحداث مجزرة ستاد بورسعيد الرياضي، إلى فضيلة مفتي الديار المصرية لاستطلاع رأيه الشرعي في شأن إصدار حكم بإعدامهم.

وحددت المحكمة جلسة 9 مارس المقبل للنطق بالحكم في القضية عقب ورود رأي فضيلة المفتي، مع استمرار حبس المتهمين المحبوسين احتياطيا على ذمة القضية، واستمرار العمل بقرار حظر النشر في القضية، ومطالبة النيابة العامة بتحريك الدعوى الجنائية تجاه كل من خالف قرار حظر النشر، أيا كان موقعه.

وكان قد قرر شباب رابطة التراس أهلاوى الذين توجهوا إلى مقر أكاديمية الشرطة فى ساعة مبكرة من صباح اليوم، لحضور جلسة النطق بالحكم فى قضية مجزرة استاد بورسعيد، الانسحاب من أمام مقر الأكاديمية والانضمام إلى زملائهم المتواجدين حاليًا بمقر النادى الأهلى والاستماع إلى الحكم من خلال شاشات التليفزيون.

ولم يتبقِ سوى 100 فرد من أعضاء الرابطة أمام مقر الأكاديمية لمتابعة منطوق الحكم فى قضية مجزرة بورسعيد.

فيما شهدت أكاديمية الشرطة قبل بدء جلسة النطق بالحكم فى مجزرة بورسعيد حالة من الاستياء والغضب الشديد بين الإعلاميين وأهالى الشهداء، حيث تسببت الأجهزة الأمنية فى خلق أزمة جديدة وإشعال الموقف من جديد بعد قيامها بمنعهم من الدخول من خلال تغيير البوابة المخصصة للدخول وهى بوابة رقم "8" والتى كان يتم الدخول منها فى جميع جلسات المحاكمة.

واختارت الأجهزة الأمنية بوابة رقم "5"، مما تسبب فى حالة من الارتباك وتم إغلاق جميع أبواب الاكاديمية وفوجئ الإعلاميون بالأمن يمنعهم من الدخول بحجة إصدار تصاريح جديدة لجلسة النطق بالحكم فقط بدلا من التصاريح المستخرجة لهم من قبل محكمة استئناف الإسماعيلية والتى كانت مخصصة لحضور جميع الجلسات السابقة ولم يتم السماح إلا بدخول التليفزيون المصرى.

ودخل أهالى الشهداء فى نوبة من البكاء والصراخ على أولادهم بسبب تعنت الأمن معهم ومنعهم من حضور جلسة النطق بالحكم، وأخذوا يرددون "إنت فين يا وزير" و"إنتوا يا شرطة تآمرتوا على قتل ولادنا وجاييين تتآمروا علينا اليوم"، وصاح والد أحد الشهداء وهو فى حالة ثورة عارمة "يلا نروح على سفارة إسرائيل نبقى يهود علشان إحنا بقينا غرب عن بلدنا، دول شوية شوية شوية ها يدخلونا القفص بدل المتهمين، خايفين على المتهمين ومش خايفين علينا، إحنا مصريين واللى بيحصل معنا دى إهانة ولسه البلد زى ما هى، والشرطة هى اللى قتلت ولادنا".

وقطع أعضاء رابطة ألتراس الأهلي الطرق المؤدية إلى ميدان الأوبرا في إطار الاستعداد للتوجه إلى التجمع الخامس لمتابعة جلسة النطق بالحكم في قضية مجزرة بورسعيد.

يأتى ذلك في الوقت الذي احتشد فيه الآلاف من أعضاء رابطة مشجعي النادي الأهلي "ألتراس أهلاوي" أمام مقر النادي بالجزيرة استعدادا للتوجه إلى الأكاديمية لسماع النطق بالحكم في القضية المعروفة إعلاميا بـ"مجزرة بورسعيد" التي راح ضحيتها 72 مشجعا للنادي الأهلي في الأول من فبراير الماضي عقب انتهاء مباراة المصري البورسعيدي والأهلي ببطولة الدوري الممتاز.

وردد الألتراس الهتافات المطالبة بالقصاص من قتلة الشهداء، كما رفع العديد من أعضاء الرابطة صورا لشهداء المذبحة، بالإضافة لزي موحد مدون عليه رقم "72" و"القصاص للشهداء".

وكان ألتراس أهلاودي دعا إلى الحشد في تمام الساعة الثامنة صباح اليوم، السبت 26 يناير، أمام مقر النادي الأهلى بالجزيرة في بيان له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

================================================================استشهاد ضابط شرطة وإصابة 55 أمام سجن بورسعيد في الاشتباكات بين أهالى المتهمين وقوات الأمن

بعد الحكم بالاعدام على 21 متهم  قي مجزرة استاد بورسعيد


النقيب / أحمد أشرف إبراهيم البلكى
استشهد اثناء تأديه عمله وتأمين سجن بور سعيد 

بنته عندها 8 شهــــــــور

النقيب / أحمد أشرف إبراهيم البلكى

استشهد اثناء تأديه عمله وتأمين سجن بور سعيد 

بنته عندها 8 شهــــــــور






































"
صورة شهيد الشرطة النقيب "أحمد البلكى" مع طفلته.
الذى فارق الحياة على ايدى مليشيات جبهة الارهاب بقيادة حمضين والنمساوي وهو يؤدى واجبه

اللهم ارحمه وانتقم من كل ظالم .
صورة شهيد الشرطة النقيب "أحمد البلكى" مع طفلته.
الذى فارق الحياة على ايدى مليشيات جبهة الارهاب بقيادة حمضين والنمساوي وهو يؤدى واجبه

اللهم ارحمه وانتقم من كل ظالم .
wael



أسماء المحكوم عليهم بالاعدام في قضية بورسعيد

1- محمد رفعت الدنف – 44 عاما – تفتيت رأس أحد المجني عليهم.
2- محمد رشاد قوطة (الشيطان) – 21 عاما – سرقة بالإكراه وترويع الجماهير.
3- محمد السيد مصطفى (منادبلو) – 21 عاما – قتل بالسكين.
4- السيد محمد خلف (حسيبة) – الاعتداء بالسلاح الأبيض على جمهور الأ
هلي.
5- محمد عادل شحاتة (حمص) – 21 عاما – صاحب إشارة الهجوم على أولتراس أهلاوي ومنسقه مع قيادات أمن بورسعيد.
6- أحمد فتحي مزروع (المؤه) – 33 عاما – قتل بسلاح أبيض.
7- هشام البدري محي الدين (الفلسطيني) – 26 عاما – قتل الشومة.
8- محمد محمود البغدادي (الماندو) – 25 عاما - و جد بحوزته وبشهاده الشهود لافته مكتوب عليها ( بلد الباله مجبتش رجاله ) و كان معه مطواه و تيشرت احمر للنادي الاهلي و قام بالتعدي علي الجمهور بسلاح ابيض و هو سنجه و شومه و مطواه و كان يقوم بتغيير ملابسه و استخدام سلاح من الاسلحه التي ذكرت مع كل تغيير لملابسه حتي يخفي معالم جريمته .
9- فؤاد احمد التابعي (فوكس) – 21 عاما – سرقة بالإكراه والتعدي على الجمهور بالسلاح الأبيض، في مداخلة مع مدحت شلبي قبل المباراة بيوم قال "مش هيخرجوا من بورسعيد".
10- محمد شعبان خلف (طاطا) – 26 عاما – اعتداء بالشوم على جمهور الأهلي.
11- ناصر سمير عبد الموجود – 18 عاما – ضرب بالشوم.
12- حسن محمد المجدي – 18 عاما – ضرب بالشوم.
13- محمد حسين عطية – 18 عاما – رشق بالطوب والحجارة.
14- أحمد رضا محمد – 28 عاما – ضرب بالشوم.
15- احمد عبد الرحمن النجدي – 28 عاما – ضرب بالشوم.
16- طارق عبد اللاه علي "هارب" – ضرب بالطوب والاعتداء على أحمد فتحي.
17- عبد العظيم غريب عبده (عظيمة) "هارب" – المسؤول عن توفير الأسلحة المستخدمة في الاعتداء وشراء الشماريخ، وقتل أحمد وجيه بشهادة 5 شهود.
18- محسن محمد الشريف (القص) "هارب" – رشق بالحجارة.
19- وائل يوسف عبد القادر (سيكا) "هارب" – ضرب بالشوم.
20- محمد دسوقي محمد (الدسة) "هارب" – لم تحدد له جريمة.
21- محمد علي صالح "هارب" – خنق المجني عليهم حتى لفظوا انفاسهم وسرقة متعلقاتهم.

=======================================================================
=======================================================================


احد المحكوم عليهم بالأعدام الشهير بـ المؤه :@:@
مسجل خطر تم التعرف عليه من خلال الفيديوهات وهو يقتل احد الشهداء بطعنه فى ظهره بالمطوه

6- أحمد فتحي مزروع (المؤه) – 33 عاما – قتل بسلاح أبيض.======================================================================

محامي الشهداء علي قناة الأهلي : كل من حكم عليهم بالإعدام ظهر وجهم في الفيديوهات التي اظهرتها المحكمة و هم يقتلون الشهداء 

====================================================================

د. محمد الفقي
انبناء عن نزول الفرقه سيل فى بورسعيد وهى الأشد تدريباً فى العالم 

نجحت قوات الجيش في القبض علي 13 ممن يحملون أسلحة ثقيلة في بورسعيد حتى الان … وجاري تحويلهم الى المحاكمه العسكرية وذلك لحوزتهم اسلحة تهدد امن البلاد والمنشئات المدنية والعسكريه .. وانباء عن نزول الفرقه سيل وهى الأشد تدريباً فى العالم للتعامل مع الخارجين على القانون. 
======================



انباء عن نزول الفرقه سيل فى بورسعيد وهى

الأشد تدريباً فى العالم 


نجحت قوات الجيش في القبض علي 13 ممن يحملون أسلحة ثقيلة في بورسعيد حتى الان … وجاري تحويلهم الى المحاكمه العسكرية وذلك لحوزتهم اسلحة تهدد امن البلاد والمنشئات المدنية والعسكريه .. وانباء عن نزول الفرقه سيل وهى الأشد تدريباً فى العالم للتعامل مع الخارجين على القانون. 
عاجل | قوات الجيش فرد من السيل يقبض علي 4 أشخاص يحملون أسلحة ثقيلة. 
و اللواء خالد رفعت محاكمتهم ستكون عسكرية لأنهم يحملون أسلحة مدمرة وتهدد الأمن القومي المصري 
وأمن مصر القومى خط احمر 
عاجل | قوات الجيش فرد من السيل يقبض علي 4 أشخاص يحملون أسلحة ثقيلة. 
و اللواء خالد رفعت محاكمتهم ستكون عسكرية لأنهم يحملون أسلحة مدمرة وتهدد الأمن القومي المصري 
وأمن مصر القومى خط احمر  ادمن 
atf

ألوف الغاضبين في مدينة بورسعيد الساحلية المصرية حاولوا اقتحام سجن المدينة لإطلاق سراح المتهمين.
قضت محكمة جنايات بورسعيد اليوم السبت باحالة أوراق 21 متهما في قضية مذبحة بورسعيد التي قتل فيها أكثر من 70 شخصا العام الماضي إلى المفتي تمهيدا لصدور حكم باعدامهم
وحددت المحكمة جلسة التاسع من مارس آذار للنطق بالحكم في القضية المتهم فيها 73 شخصا بينهم تسعة من رجال الشرطة. ووقعت الكارثة في الأول من فبراير شباط عام 2012 في أعقاب مباراة في الدوري الممتاز المصري لكرة القدم بين فريقي الاهلي والمصري البورسعيدي.
ونقل التلفزيون المصري وقائع جلسة النطق بالحكم على الهواء مباشرة.
وقد يساعد الحكم على تهدئة احتمال اندلاع اشتباكات جديدة في الشوارع بعد أن هدد مشجعو وأسر شهداء بورسعيد بإثارة أعمال عنف جديدة إذا لم يتم القصاص للشهداء. وكان كثيرون منهم طالبوا باعدام المتهمين.
وجاء الحكم بعد سقوط تسعة قتلى في احتجاجات في مختلف أنحاء البلاد أمس الجمعة والساعات الاولى من صباح اليوم السبت على حكم الرئيس محمد مرسي وحلفائه من الاسلاميين في ذكرى مرور عامين على الانتفاضة التي أطاحت بحسني مبارك.
ولم يحضر معظم المتهمين إلى قاعة المحكمة بالقاهرة لوجودهم بسجن بورسعيد منعا لحدوث أي اعتداءات عليهم فور صدور الأحكام بينما حضر في قفص الاتهام رجال الشرطة التسعة.
وتواجد عدد كبير من أسر الشهداء داخل قاعة المحكمة حاملين صورا لذويهم من الضحايا ورددوا هتافات القصاص للشهداء وهتاف "يا نجيب حقهم يا نموت زيهم".
واحتشدآلاف من أعضاءرابطةالتراس أهلاوي من مشجعي النادي الاهلي?? ??صباحاليوم?? ??امام البوابةالرئيسيةللنادي الاهلي بالجزيرة ترقباللاحكام القضائية.
وتابعالافمنجماهيربورسعيدوأسرالمتهمين?? ??وعلىرأسهم?? ?أعضاءرابطة?? ?الجرينايجلزمن مشجعي النادي المصري المحاكمةمن خلال شاشات التلفزيون.
وبعد النطق بالحكم قال شاهد من رويترز إن ألوف الغاضبين في مدينة بورسعيد الساحلية المصرية حاولوا اقتحام سجن المدينة لإطلاق سراح المتهمين.
وقال إن قوات حراسة السجن تطلق قنابل الغاز المسيل للدموع على الغاضبين لإحباط المحاولة.
وأضاف أن الغاضبين أشعلوا النار في إطارات السيارات وقطعوا الطريق أمام السجن.
***********************************************************


بيان من المتحدث الرسمى للقوات المسلحه :

فى ضوء ما رددته مراسلة جريدة الوطن فى بورسعيد خلال مداخلة تليفونية لها مع برنامج بهدوء على قناة "سى بى سى" مساء أمس بشأن إستخدام قوات الجيش للذخيرة الحية ضد المتظاهرين وسقوط أعداد كبيرة من القتلى بين المدنيين - تؤكد القوات المسلحة على الآتـــى :

1 - عدم صحة هذه المعلومات شكلاً وموضوعاً ، وأنه لم يتم إستخدام أفراد القوات المسلحة للذخيرة الحية ضد المتظاهرين أو سقوط أى ضحايا بواسطة الجيش .

2 - أن مهمة عناصر القوات المسلحة فى مدينة بورسعيد تتركز على السيطرة على وتأمين الأهداف الحيوية الإستراتيجية ذات الطابع القومى
والأهداف المدنية التى تؤثر على حياة المواطنين .

3 - نهيب بجميع وسائل الإعلام مراعاة الدقة فيما يتم تداوله عن القوات المسلحة وتجنب المعلومات المغلوطة لما تحمله من إساءة أو تشويه لصورة القوات المسلحة ، وبما قد يؤثر سلباً على أمن عناصرنا التى تقوم بمهام وطنية لصالح الشعب المصرى ... مع الإعتماد على البيانات الصادرة عن المتحدث العسكرى الرسمى للقوات المسلحة كونه المنوط والمصدر الوحيد للحصول على المعلومات الخاصة بالمؤسسة العسكرية

بيان من المتحدث الرسمى للقوات المسلحه :

فى ضوء ما رددته مراسلة جريدة الوطن فى بورسعيد خلال مداخلة تليفونية لها مع برنامج بهدوء على قناة "سى بى سى" مساء أمس بشأن إستخدام قوات الجيش للذخيرة الحية ضد المتظاهرين وسقوط أعداد كبيرة من القتلى بين المدنيين - تؤكد القوات المسلحة على الآتـــى :

1 - عدم صحة هذه المعلومات شكلاً وموضوعاً ، وأنه لم يتم إستخدام أفراد القوات المسلحة للذخيرة الحية ضد المتظاهرين أو سقوط أى ضحايا بواسطة الجيش .

2 - أن مهمة عناصر القوات المسلحة فى مدينة بورسعيد تتركز على السيطرة على وتأمين الأهداف الحيوية الإستراتيجية ذات الطابع القومى 
والأهداف المدنية التى تؤثر على حياة المواطنين .

3 - نهيب بجميع وسائل الإعلام مراعاة الدقة فيما يتم تداوله عن القوات المسلحة وتجنب المعلومات المغلوطة لما تحمله من إساءة أو تشويه لصورة القوات المسلحة ، وبما قد يؤثر سلباً على أمن عناصرنا التى تقوم بمهام وطنية لصالح الشعب المصرى ... مع الإعتماد على البيانات الصادرة عن المتحدث العسكرى الرسمى للقوات المسلحة كونه المنوط والمصدر الوحيد للحصول على المعلومات الخاصة بالمؤسسة العسكرية 

=====
كيــبـــــــــــورد




ليست هناك تعليقات: