Translate

الأربعاء، 16 يناير 2013

في عهد مرسى.. 89 قتيلاً و240 مصاباً في حوادث القطارات (انفوجراف)


في عهد مرسى.. 89 قتيلاً و240 مصاباً في حوادث القطارات (انفوجراف)
1/15/2013 3:51:00 PM
كتب - سمير الحملاوي: 
  
منذ تولى الرئيس محمد مرسى، منصبه وحوادث القطارات لا تنتهى على الرغم أنها تسفر عن سقوط عشرات القتلى ومئات المصابين؛ حيث وصل عدد ضحايا القطارات حتى الآن إلي 89 قتيلاً 240 مصاباً وكأن شيئا لم يكن.
فبعد كل حادث يبحث المسئولون عن كبش فداء أما عاملا أو سائقا أو حتي المواطن الذي قتل، وانتظر الضحايا المكلومين أن يروا ثمار الثورة وآثارها علي تلك القطارات التي تقلهم إلي الموت إلا أنه يبدو أنهم سينتظرون كثيراً.
كما أن أهالي القتلى والمصابين والذين لم يجدوا إلا تلك الجنيهات القليلة ثمنا لذويهم، حتي أن ''أطفال أسيوط'' الذين راحوا ضحايا إهمال المسئولين والتي مازالت دماؤهم لم تجف ولا نعلم بأي ذنب قتلوا.
19 قتيلاً و120 مصاباً حصيلة ''قطار البدرشين''
وقع في ساعات الصباح الاولى من، اليوم الثلاثاء، حادث ''قطار البدرشين''؛ نتيجة انفصال عربتين أثناء سير قطار التجنيد ووقوعهما على شريط السكة الحديد بمحطة أبو ربع بمدينة الحوامدية بالجيزة، وأسفر عن مصرع 19 شخصاً وإصابة ما يقرب من 120 حسب الرواية الرسمية لوزارة الصحة.
مقتل طفل و20 مصاباً حصيلة ''قطار طنطا''
ولأن حوادث القطارات أصبحت ''كابوسا'' مزعجا للشعب المصري، في 24 ديسمبر الماضي وقع حادث قطار بالطريق الواصل بين مدينتي المحلة وطنطا؛ حيث تسبب في مصرع طفل، وإصابة 20 بإصابات خطيرة، نتيجة اصطدام القطار رقم 459 طنطا - المحلة الكبرى، بسيارة أجرة ميكروباص رقم 5673 ع ص ب الغربية، أثناء عبور السيارة مزلقان السكة الحديد بقرية ''شبشبير الحصة'' مركز طنطا .
وكشف مسئول بالسكك الحديدية أن العامل الذى كان متواجدا على مزلقان قرية ''شبشير الحصة'' بمركز طنطا حال وقوع حادث تصادم القطار بسيارة ميكروباص هو عامل صيانة ولأول مره يعمل على مزلقان وهو بديلا للعامل الذى كان فى إجازة رسمية، فقررت نيابة مركز طنطا التحفظ على العامل لحين ورود تحريات مباحث السكة الحديد .
50 قتيل و15 مصاباً حصيلة ''قطار أسيوط''
أبرز حوادث القطارات فى عهد مرسى وأبشعها التي وقعت في صباح يوم السبت 17 نوفمبر الماضي؛ كارثة بشرية بكل المقاييس راح ضحيتها 50 طفلاً يتراوح عمرهم ما بين5 و6 سنوات بالإضافة إلي إصابة 15 طفلا آخرين، بعدما اصطدام ''أتوبيس معهد أزهري'' بأسيوط أثناء عبوره مزلقان بقرية المندرة بمركز منفلوط ليطيح به القطار رقم 165 فيحول أجساد الأطفال إلي أشلاء لملمها آباؤهم وأمهاتهم .
ليكون هو الحادث الأكثر بشاعة والتي اقشعرت لها أبدان المصريين جميعا، خاصة أن أبا فقد أربعة من أبنائه وآخر فقد ثلاثة وثالث فقد اثنين، وجن جنون أم لم تحتمل موت أبنائها لتنقل إلي مستشفى الأمراض العقلية.
4 قتلى و32 مصاباً حصيلة ''قطار الفيوم''
وكذلك حادث قطار الفيوم الذي وقع يوم 10 نوفمبر الماضي وأودي بحياة 4 أشخاص وأصاب 32 آخرين والتي خرج وزير النقل السابق وقال لأهالي الضحايا والمصابين : ''دم ولادكم في رقبتي ولن يفلت المسئول عن وقوع هذا الحادث''، لكن الحادث مر مرور الكرام، وكأن شيئا لم يحدث.
6 قتلى و9 مصابين حصيلة ''قطار قليوب''
وفي 20 أكتوبر الماضي بمحطة قليوب؛ تسبب سائق قطار في وفاة 6 ركاب وإصابة 9 آخرين؛ وذلك عندما دخل محطة التخزين وهو يسير بسرعة كبيرة وكالعادة تم نقل المصابين إلي المستشفيات والموتى إلي قبورهم، وأكد التقرير الفني أن صلاحية القطار سليمة لأن الفرامل تعمل بشكل جيد، والسائق لم يتبع التعليمات الخاصة باستخدام الإشارات، مما أدى لوقوع الحادث.
9 قتلى و44 مصاباً حصيلة 3 حوادث بالجيزة والإسكندرية
وشهدت محافظة الجيزة حادثي قطار في النصف الأول من شهر أكتوبر الماضي؛ كان أولها تصادم قطارين بمنطقة ''كفر عمار'' والتي تعد من المناطق الأكثر وقوعا لحوادث القطارات؛ ففي أكتوبر اصطدم القطار رقم 188 القادم من أسوان للقاهرة بمؤخرة القطار رقم 155 المتجه من الجيزة إلى الفيوم، وذلك ما بين محطتي ''كفر عمار والرقة''؛ مما نتج عنه مقتل 4 أشخاص وإصابة 28 مواطنا .
وفي أكتوبر الماضي، وقع تصادم أخر بين القطار رقم 638 القادم من القاهرة متجها للمنصورة بالعربة الثامنة من قطار البضائع القادم من الإسكندرية بمنطقة أرض المطار بالبراجيل قتل فيه شخص وأصيب سائق قطار الركاب.
وفي يوليو الماضي، اصطدم قطار الركاب رقم 162 بالقطار رقم 990 ''القاهرة - سوهاج''، وأسفر الحادث عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 15 مواطنا.
حوادث القطارات

ليست هناك تعليقات: