Translate

الثلاثاء، 15 يناير 2013

شهادة من أهل الخبرة تؤكد أن حادث البدرشين بفعل فاعل :



شهادة من أهل الخبرة تؤكد أن حادث البدرشين بفعل فاعل :
عطشجي " في السكك الحديدية يقول أن كل عربة مربوطة بثلاث أشياء من الشمال واليمين فضلا عن موصل الفرامل والكهرباء , وهذه لا يمكن فكها أطلاقا من داخل القطار , ولا تفك من خارجه إلا بسيخ معين :
____________
قال العطشجى ممدوح على مسعود من قرية الجزارين محافظة القليوبية بأن حادث قطار المجندين أمس هو جريمة مكتملة الأركان، وقال بأن أى عربة قطار يتم ربطها بالأخرى بواسطة 3 أشياء وهم شدادتان من اليمين واليسار، وفى المنتصف يوجد فلنشه كبيره محورية متحركة. كما يتم توصيل وصلات الفرامل الهيدولوكية والكهرباء بين العربات يدوياً.
وكل هذه الروابط يتم توصيلها يدوياً ولا يمكن فكها إلا بواسطة إنسان. كما إنها لا يمكن أن تنكسر بفعل الزمن, لأن عمرها الإفتراضى هو 150 سنة، وتتم تغيير كل هذه القطع عند عمل عمره دورية للعربة كل 5 سنوات.
كما إن القطار عندما تنتهى رحلته ويبدأ رحلة جديدة يومياً يتم الإطمئنان على الشدادات و الفلنشة عند تموين الجرار بالوقود. و إنفصال عربتان من القطار لا يمكن إلا أن يكون بفعل فاعل وعن قصد. فلا يمكن لراكب مثلاً أن يفك الفلنشة الوسطى بنفسه. فهى تحتاج إلى سيخ حديد مخصوص كى يتم الضغط به على الحلقة اليمنى و آخر على الحلقة السفلى من الفلنشة كى ترفع الضغط على العاشق و المعشوق من أجزاء الفلنشة.
و قال بأن الشدادتان لا يمكن الوصول إليهما من أى راكب أثناء تحرك القطار لأنهما يبعدان عن الباب الذى يربط عربات القطار ببعضها البعض. و لا يمكن حلهما إلا بواسطة مفتاح مخصوص.
هل بعد هذه الشهادة من معقب. وسؤالنا هو من هو الفاعل، ولمصلحة من هذه الجريمة النكراء. على الحكومة أن تنظر لكل كبيرة و صغيرة فى هذه المعلومات و تكشف للرأى العام حقيقة الحادث.
---------------


شبهة التعمد فى حادث البدرشين والاسباب هى 
=======================
اولا: لنعرف تفاصيل الحادث:
أثناء رحلة قطار المجندين القادم من قبلى إلى القاهرة بين البدرشين والحوامدية، سقطت عجلات العربة الأخيرة عن القضبان، مما أدى إلى انفصال عجلات عربة قطار المجندين نهائيا وانفصال العربة عن القطار مما أدى لاصطدامها بعربة قطار البضائع التى كانت تتواجد على السكة الاحتياطية.

ثانيا: لماذا تنفصل عجلات العربة الاخيرة بالذات؟ وماذا سوف يحدث اذا انفصلت العربة الاخيرة بالذات؟
الاجابة لانها سوف تصطدم بقطار اخر، لكن اذا اى عربة اخرى سقطت عجلاتها ستكون العربة وسط باقى العربات ولن تنفصل العربة بمفردها وسوف يستمر القطار.

ثالثا: لماذا قناة ontv الوحيدة التى نقلت بث مباشر من موقع الحادث بعد دقائق من وقوعه ؟ رغم انه وقع بعد منتصف الليل ! وفى قرية البدرشين البعيدة عن موقع الاحداث الساخنة المتوقع وجود كاميرات فيها،
حتى قناة الجزيرة مباشر مصر المعروف عنها نشاطها فى المتابعة لم تكن اذاعت شىء مباشر عنه ؟

الاجابة وضحت لكل ذى عقل، وهذه الاسئلة نتوجه بها الى النائب العام فورا للتحقيق فيها وكشف الحقيقة

حادث القطار الحربي.. الخامس في عهد الرئيس مرسي والثاني بالبدرشين خلال 6 أشهر فقط








0
منذ أن تولى الرئيس محمد مرسي، مسئولية إدارة البلاد، شهدت السكك الحديدية وقوع حوادث راح ضحيتهم عشرات القتلى والمصابين، كان آخرهم الحادث الأليم الذي وقع منذ ساعتين تقريبا، وفي كل مرة يكون المتهم الأول والأخير، إما عامل المزلقان أو سائق القطار.
كان أول حادث قطار وقع في عهد الرئيس محمد مرسي، في نفس المنطقة التي وقع فيها حادث اليوم بالبدرشين، حيث أن في يوليو من العام، وقع حادث قطاري البدرشين، عندما اصطدام قطارين، الأمر الذى أسفر عن انقلاب ثلاث عربات منه، واصيب 44 مواطنين في الحادث.
وفي أكتوبر من العام نفسه، وقع حادث قطار قليوب، عندما حدث ارتطام ضخم بسبب دخول القطار في التحويلة أثناء سيره بسرعة كبيرة، مما أدى إلى تدافع العربات وسقوط الركاب المسطحين فوق الجرار والعربات.، وتسبب ذلك في مصرع 6 أشخاص.
وبعد شهر واحد ، وقع حادث قطار الفيوم، عندما حدث تصادم بين قطارين، أحدهما متجه من القاهرة إلى الفيوم والآخر من محطة الواسطى إلى الفيوم، مما تسبب في مصرع 3 أشخاص بينهم سائق قطار الواسطى، وإصابة 46 آخرين.
وفي الشهر نفسه، وقعت حادثة قطار أسيوط الأليمة، عندما اصطدم القطار رقم 165 "أسيوط – القاهرة" بأتوبيس معهد أزهري، مما أودى بحياة 48 تلميذًا، فضلا عن وفاة سائق الأتوبيس والمعلمة، وإصابة 17 آخرين.
ويعد حادث القطار الحربي بالبدرشين فجر اليوم، هو الخامس في عهد الرئيس مرسي، والثاني في مدينة البدرشين، خلال 6 أشهر فقط.

اختفاء مسؤولي محطة سكة حديد أسيوط بعد حادث البدرشين.. ومصدر بالورش: لا يمكن خروج القطار إلا بتقرير صلاحية



تعليقاً على حادث البدرشين، أكد مسؤول بورش محطة أسيوط أنه "لا يمكن التصريح بخروج أي قطار إلا بتقرير صلاحية من عامل البراد ومهندس الورشة". وأشار المصدر إلى أن قطار المجندين، لابد وأن يكون تم قيده بسجلات الورشة بتقرير صلاحية بكشوف المحطة الموجودة في مكتب الناظر.
يأتى ذلك فى ظل اختفاء مسؤولى المحطة محمد حسين، رئيس الحركة، أو صلاح كامل، مدير الإدارة.
ويقول كمال أحمد مهران، ملاحظ ورش، "لا نعلم سبب الحادث بالضبط، وسبب انفصال عربتى القطار سيحدده التقرير الفنى، لأنه من الممكن أن يكون السبب هو سقوط شياله، ما سبب خروج العربتين عن فلنكات السكة الحديد".
من جانبه، أكد مهندس بمحطة سكك حديد أسيوط، رفض ذ كر اسمه، أنه لا يمكن السماح لأي قطار بالخروج من المحطة إلا عقب إجراء فحص كامل لعرباته، وأن القول بأن القطار كان يحتاج صيانة فهو عبث" حسب قوله.

====================================================================================



‎#شبكة_خبر ؛ النيابة توجه تهم القتل والإصابة الخطأ والإهمال لـ مجدى صموئيل جرجس سائق قطار البدرشينn
#شبكة_خبر ؛ النيابة توجه تهم القتل والإصابة الخطأ والإهمال لـ مجدى صموئيل جرجس سائق قطار البدرشين




توقف حركة القطارات بالوجه القبلى بسبب حادث قطار البدرشين

15-1-2013
توقف حركة القطارات بالوجه القبلى

قال مصدر مسئول بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، إن حركة قطارات الوجه القبلى متوقفة على إثر حادث انفصال عربيتين من قطار التجنيد عند مزلقان محطة أبو ربع بمدينة الحوامدية.

وأكد المصدر، فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الحركة توقفت منذ بداية الحادث فى الساعة الثانية عشر من منتصف الليلة، مشيرا إلى أنه عند رفع آثار الحادث سوف تعود حركة القطارات إلى طبيعتها، وأوضح أن محطة أبو ربع بمدينة الحوامدية هى إحدى محطات الرئيسية بالوجه القبلى، متوقعا أن يتعطل عدد كبير من القطارات إثر هذا الحادث.



شرطة السكة الحديد: قطار البدرشين يحمل مجندين وكان فى طريقه للقاهرة

الثلاثاء، 15 يناير 2013 - 00:53
قطار صورة أرشيفية



كتب محمود عبد الراضى
Add to Google
قال اللواء نبيل عبد الفتاح مدير شرطة السكة الحديد، أن القطار الذى انقلب منذ قليل، فى مدينة البدرشين جنوب الجيزة، كان قادما من محافظة أسيوط متجها إلى القاهرة، ويقل أعداد كبيرة من الشباب على ذمة التجنيد، حيث انحرفت العربة الأخيرة من على القضبان، مما أدى إلى انقلاب عربتين من القطار.

على الفور انتقل اللواء أحمد سالم الناغى مدير أمن الجيزة، واللواء كمال الدالى مدير مباحث الجيزة، ونائبه اللواء طارق الجزار إلى مكان الواقعة، لمتابعة تطورات الحادث وسرعة نقل الضحايا والمصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج.





قال الدكتور احمد الانصادري نائب رئيس  هيئه الإسعاف  ان عدد المصابيين حتي الان  في حادث انقلاب قطار البدرشين 28 شخصا ووفاه حالة واحده حتي الان وذلك بعدما انقلبت احدي عربات قطار حربي متجه من القاهره الي الصعيد بالقرب من محطه البدرشين

التفاصيل الكاملة لحادث قطار البدرشين

    التفاصيل الكاملة لحادث قطار البدرشين
    حادث قطار البدرشين
    أنقذت العناية الإلهية، عصر اليوم، أهالى منطقة البدرشين بمحافظة الجيزة من كارثة محققة نتيجة تصادم قطارين محملين بالركاب فى أول حادث من نوعه فى عهد الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية.
    انتقلت "بوابة الوفد" لمكان الحادث والتقت أحد ركاب القطار المنكوب ويدعى عبدالفتاح فكرى أحمد 50 سنة مساعد أمين النقابة العامة للعاملين بالسكك الحديدية والذى أكد لـ"الوفد" أنه كان يستقل القطار رقم 990 الإسبانى المتجه من القاهرة إلى سوهاج وفوجئ بارتطام شديد وتمايل فى القطار عند محطة البدرشين أدى إلى انقلاب العربات الثلاث الأولى من القطار مما أدى إلى إصابته فى قدمه اليمنى وسقوط الركاب من مقاعدهم، الذين انتابتهم حالة من الذعر الشديد.
    وأضاف أن جميع الركاب نطقوا الشهادة أثناء سماعهم لصوت الارتطام وبعد توقف القطار هبطوا جميعا من القطار، وعلموا أن سبب حدوث التصادم وهو أن بعض الركاب الذين كانوا يستقلون القطار رقم 162 والذى يقف بالمراكز فقط  تأخر بهم القطار عن الإقلاع لمدة ساعتين، وبعدما تحرك فؤجى الركاب بتوقفه قبل مدينة البدرشين وعندما توجه بعض الركاب لسؤال السائق عن سبب الوقوف فقال لهم إن سبب الوقوف خارج عن يده بسبب تلقيه تعليمات بالتخزين لكى يمر قطار رقم 990 الإسبانى المتجه من القاهرة إلى سوهاج، مما أثار حفيظة وغضب بعض الركاب فنزلوا ووضعوا بعض الفلنكات الخشبية وبعض القطع الحديدية على قضبان السكك الحديدية بسبب غضبهم من التأخير.
    وقال جورج حليم فرج 27 سنة موظف إنه كان ينتظر قدوم قطار رقم 162 بمحطة البدرشين وأثناء انتظارى شاهدت توقف القطار عن قرب وبعد مدة بسيطة نزل بعض ركاب القطار أثناء وقوفه قبل المحطة بحوالى 500 متر ووضعوا أخشابا وحديدا على قضبان السكة الحديد، فتوجه على الفور وأبلغ موظف برج المراقبة دون جدوى، ثم فؤجى بقدوم القطار رقم 990 الإسبانى القادم من القاهرة مسرعا واصطدامه بقطار آخر رقم 147 الفيوم كان يقف بالمحطة لحظة التصادم فقام بالارتطام به وبرصيف المحطة وحدثت تفليات كبيرة بالقطارين ورصيف المحطة، وأعرب جميع الركاب الواقفين بالمحطة للوفد عن غضبهم واستيائهم بسبب عدم وصول سيارات إسعاف لمكان الحادث على الإطلاق ولا أى من قوات الدفاع المدنى .
    وأسفر الحادث عن إصابة 15 مواطنا من ركاب القطارين بإصابات وكدمات بسيطة ولم يسفر الحادث عن أى وفيات، تلقى المقدم سعيد عابد رئيس مباحث البدرشين بلاغا من الأهالى بتصادم قطارين عند محطة قطار البدرشين  فانتقل على الفور العميد رشدى همام مفتش مباحث جنوب الجيزة، وعندما لم يجدوا أى وفيات اكتفوا بحصر التلفيات الموجودة وأخذ أسماء المصابين وغادروا مكان الحادث.
    وإليكم حصرًا بأسماء المصابين:
    1- محمود عبدالمحسن احمد 65 سنة - سوهاج - مصاب بكسر فى كتفه
    2- محمد حسن شافعى 22 سنة – المنيا – مصاب فى ذراعه الشمال وكدمات بالرأس .
    3- حمدى محمد طه 34 سنة – سوهاج – مصاب بجرح قطعى بقدمه اليمنى
    4- مسعد ابراهيم محمد  36 سنة – أرض اللواء – مصاب بجرح قطعى بكف يده اليمنى .
    5- مينا وردى حنا 27 سنة – المنيا – مصاب بجرح قطعى بالذراع الايمن .
    6- هيام هاشم سعد  36 سنة – المنيا – مصابة بالقدم اليمنى .
    7- عابدين سيد احمد 40 سنة – بنى سويف – مصاب بجروح سطحية
    8- رجب محمود بهجان خليل 34 – المعادى – مصاب بقدمه اليمنى .
    9- جمال على عبدالله قطب 50 سنة – المنوفية – مصاب بجرح قطعى بالقدم اليمنى وكدمات باليسرى .
    10- عزام محمد جابر 53 سنة – سوهاج – مصاب بكدمات بالقدم
    11- جلال فؤاد خلف 31 سنة – المنيا – مصاب بجرح قطعى بقدمه .
    12- خالد جابر سعد 48 سنة – بنى سويف – مصاب كدمات خفيفه .
    13- أحمد عيد محمد 22 سنة – البدرشين – مصاب بجرح قطعى بقدمه
    14- محمد على حسن 39 سنة – المنيا – مصاب بكدمة بالقدم .
    15- خالد حسن كامل 36 سنة – المنيا – مصاب بكدمة بالقدم.



    ================================================================================================================================================

    شفيق: مأساة قطار البدرشين نتيجة طبيعية لتسيب الدولة.. والسلطة تفقد شرعية وجودها يوما بعد يوم

    قال الفريق أحمد شفيق، المرشح السابق لانتخابات رئاسة الجمهورية، أن حالة التسيب والانفلات العام الذي يضرب الدولة ويتسم به أداء الرئيس محمد مرسي وحكومته، هما السبب الأساسي في تكرار الكوارث الإنسانية التي يتعرض لها المصريون يوما بعد يوم.
    وقال في بيان له اليوم الثلاثاء، بعد وقوع حادث البدرشين: إن الحكم الإخواني لايهتم إلا بما يهم الإخوان ورغباتهم وأهدافهم ولا يضع بقيه المصريين في حساباته ويتعامل مع ما يعنيهم بكل إهمال ولامبالاة.
    وبعث الفريق شفيق في بيانه، بمواساته لأسر وعائلات الضحايا، وتقدم إليهم بخالص العزاء في مصابهم الأليم، واصفا إياه بأنه مصابنا جميعا، كما كان مصابنا جميعا أن يستشهد أكثر من خمسين طفلا ضحية لإهمال آخر في حادث قطار منفلوط.
    وقال إن التنبيه إلى خطورة التسيب والإنفلات العام ليس نوعا من المزايدة السياسية علي من أهملوا في حقوق المصريين وإنما تأكيد على أن مصر لن تصل إلى بر الاستقرار والأمان إذا تواصلت إدارة الدولة بهذه الطريقة المخزية والمؤسفة والتي لا تراعي مصالح الجميع وانما تهتم فقط بكل ما يخص الإخوان وحدهم.
    أضاف شفيق في بيانه: أن الرئيس يقود سلطة مكائدية انتقامية متآمرة، مهتمة بإقصاءالآخرين، وتدبير الملاحقات لهم، وفي ذات الوقت الذي وقع فيه حادث البدرشين المأساوي فانه في كل يوم يتساقط عدد من جنودنا في سيناء ممن يتعرضون لإرهاب منظم من جماعات بينها وبين جماعة الرئيس تحالف معلن، وقد أعلن الرئيس من قبل أنه سيدير المواجهة في سيناء بنفسه وحتى الآن لم يثأر للجنود المصريين الـ١٦ الذين استشهدوا في رمضان كما لم يتخذ أي إجراءات تضمن عدم تكرار فاجعة أطفال منفلوط إلى أن وقعت مأساة البدرشين .
    وتابع شفيق: لقد اهتم الإخوان فورًا بمحاولة الإفراج عن عدد من المتهمين الذين ينتمون لجماعتهم وأرسلوا مسئولين يفترض فيهم انهم يمثلون الدولة لا الجماعة إلي الإمارات من أجل ذلك، في حين أن الرئيس أو أي من مساعديه لم يتحركوا من أجل مواساة عائلات ضحايا مركب الصيد الغارق في البحر المتوسط، كما لم يهتموا بأي من بقية المصريين في مختلف أنحاء مصر الذين يضربهم الإهمال والتسيب والانفلات العام.
    واختتم شفيق بيانه قائلا: إن تلك السلطة تفقد شرعية وجودها يوما تلو آخر، فضلا عن أنه مطعون في انتخاب رئيسها، وفي كل لحظة تتباعد المسافات بينها وبين المصريين، فيشعرون بأنها غريبة عنهم، ولا علاقه لها بهم ولا تعنيها هموم الوطن، ولا تتعامل بنفس السرعة واللهاث مع الاهتمامات المصرية في حين تفعل كل شيء وفورًا من أجل الآخرين كما جرى في حرب غزة.
    ************

    خبر عاجل ...............فى التحريات الاوليه لوزير الداخلية .. حادث قطر البدرشين تم بفعل فاعل .. و الاهالى فوجئوا بوجود مراسل قناة اون تى فى بعد وقوع الحادث مباشرة

    وزير الداخلية فى تحرياته الاولية عن الحادث .. عرف من وزير النقل و رئيس هيئة السكك الحديدية ان انفصال عربة عن الفطار لا يمكن ان يتم الا بفعل فاعل.
    كما عرف ايضا من الاهالى الموجودين ان بعد الحادث مباشرة وجودا مراسل قناة اون تى فى يصور الحادث و يسجل مع بعض الموجودين مما اثار دهشتهم
    النيابة توجه تهم القتل والإصابة الخطأ لسائق قطار البدرشين
    الثلاثاء 15 يناير 2013 - 12:48مساء
    photo
    النيابة توجه تهم القتل والإصابة الخطأ لسائق قطار البدرشين
    كتب : شهرت أبو المكارم
    استمعت نيابة البدرشين برئاسة المستشار محمد شقير إلى أقوال مجدى صموئيل جرجس 49 سنة، ومقيم بالمنيا سائق القطار  المنكوب عقب وقوع حادث البدرشين الذى أدى إلى مصرع 18 شخصا وإصابة 117 آخرين، ووجهت له النيابة تهم القتل والإصابة الخطأ والإهمال فى أداء العمل، ومن المقرر أن يصدر قرار بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات خلال دقائق.

    كما طلبت النيابة بإشراف المستشار أحمد البحراوى المحام العام لنيابات جنوب الجيزة من نيابات أسيوط وسوهاج، بالتحقيق مع المسئولين عن القطار لحظة انطلاقه من سوهاج، ومعرفة عما إذا كان تم التأكد من صلاحيته للسير من عدمه.




    مرسى يصل مستشفى المعادى بطائرة لتفقد المصابين فى حادث البدرشين
    وصل الرئيس محمد مرسى، مستشفى المعادى العسكرى، لتفقد المصابين فى حادث القطار، منذ قليل، بواسطة طائرة خاصة، فى الوقت الذى قطع فيه عشرات المتظاهرين أمام المحكمة الدستورية العليا، القريبة من المستشفى، طريق الكورنيش، ظناً منهم أنه سيصل فى موكب بسيارته.

    كانت قوات الحرس الجمهورى، قد وصلت مستشفى المعادى العسكرى، لتأمينه، قبل وصول الرئيس لتفقد مصابى حادث قطار البدرشين. كما عززت تشكيلات اﻷمن المركزى من تواجدها بالشوارع المحيطة بالمستشفى وغلق الطرق المؤدية له، ومنع أى شخص من الاقتراب من أسوارها، فيما تولت قوات الشرطة العسكرية تأمين أسوار المستشفى من الداخل.

    وقامت قوات اﻷمن المركزى المختصة بتأمين المحكمة الدستورية بفرض كردون أمنى على المتظاهرين أمام المحكمة، لمنعهم من الوصول لمستشفى المعادى العسكرى، بعدما حاولوا الوصول إليها بعد ورودهم أنباء عن وصول مرسى للمستشفى.

    ليست هناك تعليقات: