Translate

الاثنين، 25 فبراير 2013

بحث إنشاء أكبر مركز نموذجى للزراعة الآلية فى جنوب سيناء

زار الدكتور صلاح عبد المؤمن وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، محافظة جنوب سيناء صباح يوم الثلاثاء, 5 ديسمبر 2012، من أجل عقد لقاءات شعبية مع أهالى سيناء، وبحث إنشاء أكبر مركز نموذجى للزراعة الآلية فى المحافظة، بتمويل يابانى بتكلفة تصل إلى 800 مليون ين يابانى، وتنفيذ مشروعات للتنمية الزراعية تستهدف الاستفادة من الموارد المائية المتاحة فى المنطقة لزيادة معدلات التوطين فيها.

وقال الوزير فى تصريحات صحفية خلال الزيارة، إنه سيتم التوسع فى إقامة الغابات الشجرية فى جنوب سيناء، والتى تصل إلى 3 غابات فى مدن الطور وشرم الشيخ بمساحات تصل إلى 620 فدانا، وإنشاء غابة ثالثة فى مدينة نويبع للاستفادة من مياه الصرف الصحى.

وأشار عبد المؤمن إلى أنه سيتم توفير الشتلات اللازمة للتوسع بإقامة الصوب الزراعية بأراضى جنوب سيناء، وتوفير شتلات من المحاصيل الأكثر تحملا للمناخ بالمنطقة مثل "الجفاف وارتفاع درجات الحرارة"، بعد أن تم الاتفاق مع الحكومة اليابانية لإنشاء مركز نموذجى للزراعة الآلية بمدينة الطور بتكلفة تصل 80 مليون ين يابانى.

يأتى ذلك فى الوقت الذى قرر فيه عبد المؤمن، إرجاء المزاد العلنى على مساحة 23 ألف فدان بجنوب القنطرة بمحافظة شمال سيناء، إلى أجل غير مسمى، مع تقنين أوضاع اليد لأهالى سيناء الذين فى تلك المنطقة بعد احتجاجات أهالى سيناء على المزاد أول أمس أمام الوزارة.
والتقى الوزير بالأهالى الذين نظموا الوقفة الاحتجاجية، وتم بحث مطالبهم الخاصة بتقنين أوضاعهم على الأراضى، وإلغاء المزاد، بالإضافة إلى بحث ضوابط وقواعد التوزيع، وتوصيل المياه إلى الأراضى الصالحة للزراعة، لافتا إلى أنه أعد مذكرة سيقدمها إلى الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء لتسوية أوضاعهم.نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

ليست هناك تعليقات: