Translate

الأحد، 1 أبريل 2018

أكثر 12 عقار تسبب الادمان



الكحول والبنزوديازيبينات هما من أفضل 12 نوعًا من الأدوية التي تسبب الإدمان.

الإدمان يصيب الملايين من الأرواح في الولايات المتحدة. إنه مرض مزمن وتدريجي ومنتكس يتصف بسلوكيات تعاطي المخدرات القهرية وتعاطي المخدرات ، على الرغم من العواقب الضارة التي تصاحبه.

من الصعب على المدمنين التعبير عن مشاعرهم بشكل عام. يمكن للأدوية أن تخنق العواطف الحقيقية ، وفي العديد من الحالات ، يكون وعد التجنب هذا جذابًا. بدلاً من التعامل مع الأخبار المؤلمة أو وجع القلب الشديد ، يكون من الأسهل في كثير من الأحيان الإفلات من الواقع من خلال التحول إلى المواد التي تُغير العقل.

يحمل المرض معها وصمة عار معينة محملة بالعار ، مما يجعلها أكثر من مجرد موضوع "حساس". وبالنسبة للكثيرين ، فإن استخدام العلامات المثيرة للمشاكل - وخاصة كلمة المدمن - يمكن أن يجعل إمكانية الشفاء محدودة بسبب اللغة.

فلننزل إلى السبب الأساسي ونكتشف ما الذي يجعل الشخص مدمنًا على مادة أو يعتمد عليها. وبما أن العقاقير تُغيّر بنية الدماغ بشكل مادي ، فإن الإدمان يُعتبر "مرضًا دماغيًا" ، ولكنه يخلق أيضًا العديد من المضاعفات الجسدية.

في حين أن هناك العديد من المواد الخطرة في الدورة الدموية ، دعونا نلقي نظرة على 12 دواء التي تؤدي بشكل روتيني إلى الإدمان والمضاعفات السلبية للمستخدم.

الأمفيتامينات
الأمفيتامينات عبارة عن منشط للجهاز العصبي المركزي (CNS) ، مما يعطي المستخدمين دفعة من "الطاقة" أو استثارة. هذه الأدوية تسبب إطلاق مواد كيميائية تسمى الكاتيكولامينات ، وخاصة الدوبامين. الآثار قوية ، وتنتج أحاسيس المتعة في "مسار المكافأة" في الدماغ والمساهمة في جودة الإدمان للأمفيتامينات.

التسامح يبني بسرعة ، مما يتطلب المدمنين على زيادة الجرعة باستمرار ، مما يؤدي إلى حلقات ذهانية.

البنزوديازيبينات
يشرع البنزوديازيبينات مثل الفاليوم و زاناكس على نطاق واسع لعلاج القلق ، والأرق ، وسحب الكحوليات وغيرها من الظروف. على الرغم من أنها تعمل بشكل جيد للاستخدامات المقصودة ، فإن البنزوس يسبب الإدمان بدرجة كبيرة ويصعب للغاية.

وقد أثبت المعهد الوطني لتعاطي المخدرات (NIDA) أن البنزوديازيبينات لها فترة نصف عمر قصيرة ، مما يجعل المتعاطين يطورون تحملاً سريعاً وخطراً - وغالباً ما يكون ذلك في غضون ستة أسابيع (3). وبمجرد أن يصبح الشخص مدمناً ، يتسبب العقار في ظهور أعراض ارتداد اضطراب وصفه أصلا ل. الفطام قبالة بنز هو عملية طويلة ومفصلة للغاية.

الميثادون
الميثادون عبارة عن مادة أفيونية اصطناعية عالية الفعالية تمنع تأثير الهيروين والعقاقير الأخرى التي تحتوي على مواد أفيونية. تمت الموافقة على الميثادون لعلاج إدمان الهيروين ، ولكن في كثير من الأحيان تعتبر أكثر إدمانا من الهيروين وحتى أكثر صعوبة في الانسحاب منها.

يمكن أن تتسبب تأثيرات الميثادون القوية في الجهاز العصبي المركزي في تعرضه للإساءة بشكل متكرر في محاولة "للتقدم". يعاني مدمن الميثادون من نفس أعراض الانسحاب الأفيري ، بالإضافة إلى الرغبة الشديدة القوية والاستخدام القهري للدواء ، على الرغم من النتائج السلبية .4

GHB
GHB (غاما hydroxybutyrate) هو مثبطات الجهاز العصبي المركزي. تمت الموافقة عليها من قبل إدارة الأغذية والعقاقير في عام 2002 للاستخدام المفرد لعلاج التغفيق. على الرغم من أنها تسبب في البداية الشعور بالاسترخاء والنشوة ، فإن الجرعات العالية من GHB يمكن أن تحفز النوم أو الغيبوبة أو الموت. الاستخدام المتكرر يؤدي إلى إدمان GHB ، وفي النهاية أعراض الانسحاب مثل الأرق والقلق والهزات والتعرق.

النيكوتين
تُظهر البيانات العلمية أن تعاطي التبغ هو السبب الرئيسي في الوقاية من الأمراض والعجز والوفاة في الولايات المتحدة. يعاني 16 مليون شخص مذهل من مرض خطير ناجم عن التدخين

يعمل النيكوتين بنفس الطريقة التي تعمل بها معظم الأدوية المسببة للإدمان ، عن طريق محاكاة مستقبل الأسيتيل كولين في الدماغ ، مع تقليل عدد المستقبلات التي ينتجها الدماغ. وبالنسبة للكثيرين ، فإن تغيرات الدماغ على المدى الطويل الناجمة عن التعرض المستمر للنيكوتين يؤدي إلى الإدمان

كحول
على الرغم من قانونية ، الكحول يعمل كمثبط للجهاز العصبي المركزي ، مما يعني أنه يرتاح ، ويقلل من القلق ويخفف الموانع. عندما يستهلك شخص الكحول ، يقوم الدماغ بإفراز الدوبامين والاندورفين ، مما يؤدي إلى الشعور بالرضاء ويزيل الألم. 8 مع مرور الوقت ، يحتاج الناس إلى استهلاك المزيد والمزيد من الكحول من أجل إرضاء الدماغ.

وقد حددت البحوث الاختلافات في كيفية استجابة مركز مكافأة الدماغ إلى الكحول في يشربون الثقيلة والخفيفة. في أي من المجموعتين ، تسبب الكحول في إطلاق الإندورفينات ذات الإحساس الطبيعي في منطقتين في الدماغ المرتبطتين بمعالجة المكافأة. مرة واحدة مدمن ، ويطرح سحب الكحول قضايا جسدية ونفسية خطيرة

كوكايين
الكوكايين دواء منبه يسبب تأثيرات فيزيائية خطيرة مثل سرعة ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم. الكوكايين يسبب الإدمان بدرجة كبيرة بسبب عمر النصف وطريقة العمل. يحافظ على تدفق مستمر من الدوبامين في الدماغ بينما يكون المستخدمون مرتفعين ، مما يمنع المزيد من إنتاج الدوبامين وإغلاق مستقبلات الدوبامين. عندما يبدأ الانسحاب ، يبدأ الدماغ في التوق إلى الدوبامين المفقود الذي قدمه الدواء مرة واحدة ، مما يجعله

ليست هناك تعليقات: