Translate

الجمعة، 14 ديسمبر 2012

وفيات وأحزان أهل الفن في 2012

وفيات وأحزان أهل الفن في 2012


افتقد الوسط الفني عددًا من نجوم الفكاهة، الذين غيبهم الموت، بعد أن كانوا ضيوفًا دائمين من قبل على الشاشة، وأمتعوا الجمهورين المصري والعربي بخفة دمهم وفنهم الراقي.



وشهد عام 2012 وفاة فنانين أمتعونا بحضورهم وطلتهم الكوميدية المميزة بعد مشوار طويل وحافل من أعمالهم الفنية السينمائية والمسرحية والتليفزيونية الرائعة، والتي أسعدت الكثير من المصريين، والتي أداها بجدارة وحرفية.
=============================
في 24 يونيو الماضي، توفي الفنان الكبير الكوميدي، يوسف داوود عن عمر 74 عامًا بعد صراع مع المرض، ويذكر الجمهور الكثير من الأعمال، التي شارك فيها داوود؛ مثل ابن الأرندلي"، و"أين قلبي"، و"يوميات ونيس" و"عصابة بابا وماما".

وامتدت حياة داوود التمثيلية لأكثر من 25 عامًا، وعلى ذمته 186 عملا، ما بين الشاشة الفضية والصغيرة والمسرح والإذاعة.
=================================



كما رحل عن عالمنا فى مشهد مؤثر غاب عنه النجوم الفنان احمد رمزى ،

مشاهير رحلوا 2012

 و الذي اشتهر بأدوار الشاب الوسيم الشقي خفيف الظل في العديد من الأفلام الناجحة والبارزة مثل تمر حنة وفيلم اسماعيل ياسين في الاسطول وفيلم الأشقياء الثلاثة، وقد توفي عن عمر ناهز 82 عاما بعد اختلال توازنه وسقوطه في منزله و تم دفنه فى الساحل الشمالى .=======================
وفي شهر إبريل الماضي، رحل الفنان فؤاد خليل، عن عمر 72 عامًا، بعد مشوار فني حافل قدم خلاله 144 عملا تنوعت بين السينما والمسرح والدراما، وعلى الرغم من صغر حجم الأدوار التي أداها فؤاد خليل، في أعماله السينمائية والتليفزيونية،إلا أنها تركت بصمة.
=========================
وفي 31 يناير الماضي رحلت الفنانة سهير الباروني عن عمر 75 عامًا، وهي نجمة تميزت بأداء أدوار الكوميديا، ولاسيما أدوار العانس والفتاة الدميمة والفتاة المغلوبة على أمرها.

وقدمت الراحلة العديد من المسلسلات طوال مشوارها الفني، وكان آخرها مسلسل "عريس دليفيري" مع الفنان هاني رمزي، في رمضان الماضي، ومن المسلسلات "لن أعيش في جلباب أبي"، و"شاهد إثبات"، و"كريمة كريمة"، و"للثروة حسابات أخرى"، و"عصابة بابا وماما"، و"رأفت الهجان"، و"دار الزمن".
=========================
ومن أشهر النجوم الذين فقدهم الوسط الفني في عام 2012 النجم سيد عبد الكريم، 
مشاهير رحلوا 2012
 وكانت وفاته  في 31 مارس الماضي،
وقد اشتهر الفنان الكبير سيد عبد الكريم -الذي تخرج من كلية الزراعة بجامعة القاهرة، وعمل أستاذا بها بعد ذلك- في أعمال كثيرة أهمها مسلسل "أحلام الفتى الطائر"، و"ليالي الحلمية" و"التوأم" الكبير بعد أزمة قلبية، إلا أن ابنته كانت أفادت أن صحته كانت متدهورة من فترة قبل وفاته، وأن كل من طلبت تدخلهم لمساعدته لم يبذلوا  الجهد الكافي.================================
كما توفي الفنان حاتم ذو الفقار في شهر فبراير الماضي عن عمر 60 عامًا، بمنزله على نحو مفاجئ، وقدم الفقيد أدوار صغيرة في الأفلام، ثم تصاعدت مساحة أدواره، وعمل في المسرح والسينما والتليفزيون.
=====================================================================
وردة الجزائرية، توفيت في منزلها في القاهرة في 17 مايو 2012 عن عمر يناهز 72 عاماً إثر ازمة قلبية ودفنت في الجزائر ووصلت في طائرة عسكرية بطلب من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة وكان في استقبلها العديد من الشخصيات السياسية والفنية ليتم دفنها في مقبرة العاليا بالعاصمة الجزائرية.[3] وكانت قبل وفاتها قالت «أريد العودة إلى الجزائر فوراً».
====================================================================


مشاهير رحلوا 2012

توفي الموسيقار الكبير عمار الشريعي يوم 7 ديسمبر في مستشفى بالقاهرة عن 64 عاما اثر صراع طويل مع مرض القلب. ويتميز الشريعي بتاريخ فني مميز من الالحان التي ستخلد ذكراه إلى الأبد
================================================
وفى ديسمبر 2012 أيضاً توفى أشهر عجوز فى السينما المصرية وهو الفنان أحمد سامى عبدالله الذى طالما شاهدناه فى أعمال كثيرة امتدت على مدار الثلاثون عاماً الماضية.

===================================================================

ليست هناك تعليقات: