Translate

الثلاثاء، 13 مارس 2018

سوره فى القرآن تقضى على مشكلة النسيان





هل تصدق أنه يوجد سوره فى القرآن إذا واظبت على قراءتها بشكل يومى
تقضى على مشكلة النسيان والزهايمر باذن الله
هل تعرف ماهى هذه السورة ؟

إعجاز علمى رائع….أورد ابن هشام في سيرته قال: بينما ابن عباس في المسجد يعلم الناس وهم محتبكون به إذ دخل عليهم شاب رث الثياب متسخ البدن قد علا صوته يهذي بكلام غير مفهوم فعرفه الناس فقاموا ينتهرونه وهموا بإخراجه من المسجد فقال لهم ابن عباس:ماخبر هذا الشاب؟

قالو له إنه شاب في الثلاثين من عمره قد ذهب عقله في يوم وليلة وأصبح كما ترى مجنونا لايعي مايفعل فقال لهم صاحب رسول الله صل الله علية وسلم: ادنوه مني فلما مثل بين يديه وضع ابن عباس يده على راسه وقرأ عليه سورة يس فما انتهى منها حتى قام الشاب وما به شيء وقد شفي تماما ورجع اليه عقله فسأل الناس ابن عباس ماقرأت عليه فقال : سورة قال عنها رسول الله (صل الله علية وسلم) هي قلب القران وودت انها بقلب كل مسلم.

وهنا نربط هذه الحادثة بقول  ابن تيمية حيث قال: كنت إذا تعسر علي حفظ شيء معين اضعه جانبا وافتح المصحف على (سورة يس) فأقرأها فما أن أتمها حتى أرجع للتي كنت أحفظها فأقرأها من مرة واحدة فأحفظها.

في دراسة أعدت في احدى جامعاتنا لمخ الانسان, وجدوا ان مركز الفهم والحفظ بعقل الانسان تحتوي على مائة ثقب ,فالانسان الطبيعي يستخدم من عشرين الى خمسة وعشرين ثقبا منها, وكلما ازداد حفظا ونبوغا وصلت الى خمسة وثلاثين ثقبا مستقبله , وصاحب البلادة وجدوها تصل لديه الى خمسة عشر فقط وان مادون العشر يصبح مجنونا لايفقه شي بل لو زادت الثقوب المستخدمة عن الستين قد يجن الانسان من فرط ذكائة .

اثبت البحث ان الترتيب الذبذبي لحروف( سورة يس) اذا قرأت على رأس انسان تكون تلك الذبذبه هي مفتاح لتلك الثقوب فما ان ينتهي الشخص من قرأتها الا وقد وصل عدد ثقوب الفهم والحفظ بعقله إلى ثلاثين ثقب تقريبا وهذا هو الإعجاز الحرفي الذبذبي في القرآن الكريم…

ليست هناك تعليقات: