Translate

الأحد، 19 مايو 2013

استخدم اللون الازرق في غرف النوم وتجنب البنفسجي والبني




استخدم اللون الازرق النوم وتجنب

اذا كنت تكره اللون الازرق في غرفة النوم فعليك باعادة النظرفي الامرلأن خبراء بريطانيين في مجال النوم ينصحون بأن يكون ديكور غرف النوم بدرجات الازرق للحصول على نوم جيد وهاديء يصل الى ثماني ساعات يوميا مع الاستيقاظ صباحا بشعور جيد وايجابي.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن توصيات الخبراء, المبنية على استطلاع واسع النطاق للرأي اشارت الى ان اللون الازرق مرتبط بالمشاعر الهادئة الملطفة ويعتقد انه يساعد على ابطاء معدل ضربات القلب وحتى انه يخفض ضغط الدم.


ويأتي اللونان الأخضر والأصفر أيضا كفائزين فيما يتعلق بالنوم الهاديء حيث ينعم من يختار اللونين بنوم يصل الى سبع ساعات و40 دقيقة يوميا.

غير أن الخبراء ينصحون بتجنب اللون البنفسجي في غرف النوم لأنه منشط بشكل كبير ويمكن أن يخفض ساعات الراحة الليلية إلى أقل من ست.

كما لا ينصح أيضا باللونين الرمادي والبني لأنهما كئيبان ويثيران الاحباط.

وركزت الدراسة على فحص ألفي منزل في مختلف أرجاء بريطانيا لمعرفة تأثير لون غرف النوم على طبيعة نوم الانسان. ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين ينامون في غرف مزينة بألوان هادئة , مثل الأصفر والأزرق أو الأخضر, يحصلون على أفضل نوم ليلا.

واوضح الخبراء انه " توجد مستقبلات خاصة تسمى الخلايا العقدية في شبكية العين تكون اكثر حساسية للون الازرق وتغذي هذه المستقبلات معلومات داخل منطقة عميقة داخل المخ تتحكم في الايقاعات على مدار 24 ساعة وتؤثر في كيفية اداء الانسان وشعوره على مدار اليوم ويعد هذا التفاعل بين الاضاءة والنوم واليقظة مهم للغاية .

ليست هناك تعليقات: