Translate

الأحد، 17 مارس 2019

لماذا الدب في عيد الحب ..؟!!!

يا أُمّةً ضَحكَتْ مِن جَهلِها الأُمَمُ ..
صدى البلد
لماذا الدب في عيد الحب ..؟!!!
يا دب من أدخلك في عيد الحب ..؟
فنحن ندرك بأن لونك هو أسود أو أبيض أو رمادي وليس باللون الأحمر فهل انت ايضا تستعمل صبغة شعر ..؟

فأنا أذكر جيدا عندما كنت صغيرا المقولة التي تقول : (قام الدب ليرقص قتل سبعة ثمانية أنفس …)
اليوم اراك تتربع في واجهات محلات المسلمين في عيد الحب وبأسعار جنونية ..
غريب هذا الأمر ما هو القاسم المشرك بين الرومانسية والحب وبين مخالب الدب ..؟
الحب لدى الدببة معارك وصراع وقتال ودماء تسيل ليفوز الدب الذكر بالأنثى ثم ليتخلى عنها بعد شهر واحد لينتقل بعدها الى غابة اخرى ...
ما دخل الدب الاحمر في عيد الحب فالدب من آكلي لحوم البشر .. حيوان مفترس لا يرحم .. مخالبه مقوّسة كالخناجر الحادة .. فكيف اصبح ملازما للحب ..؟
وكيف اصبح الدب مفتاح القلوب ..؟
فهو لا يملك صوتا جميلا ولا جسدا رشيقا ولا سمعة طيبة… !!!
وكيف اصبح الدب شاعرا يفيض بشعره ويتلاعب بعواطف ومشاعر المحبين والعشاق وينظم الابيات الشعرية الغزلية..

وأصبحت الحبيبة تفتخر بدبها الأحمر أكثر من افتخارها بالدب الذي أهداها إياه ..

و إذا أصيب القومُ في أخلاقهم…  فأقم عليهم مأتماً وعويلاً

سألني :
 متى ستشتري الدب في عيد الحب ..؟!
فأجبته : عندما أجد يهوديا يشتري أضحية في عيد الأضحى ..!!!

إذا فسدت الأذواق .. وقلَّ الحياء .. و ضاعت الفضيلة .. وانعدم الإحساس .. وفُقدت التربية ..
فلا تتعجب من رؤية الدب الأحمر الذي أصبح رمزا للرذيلة في محلات المسلمين
فإذا لم تستحِ فاصنع ...

قَالَ رَسُولُ الله صلى الله عليه وسلم (لَتَتَّبِعُنَّ سَنَنَ مَنْ قَبْلَكُمْ شِبْرًا بِشِبْرٍ وَذِرَاعًا بِذِرَاعٍ حَتَّى لَوْ سَلَكُوا جُحْرَ ضَبٍّ لَسَلَكْتُمُوهُ قُلْنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى قَالَ فَمَنْ ؟!!!) رواه البخاري .
اللهم فرج أمورا ضاقت بها صدورنا وعجزت بها حيلتنا وقل بها صبرنا.
اللهم احفظنا بحفظك واحرسنا بعنايتك وسخر لنا الطيبين من خلقك وثبتنا على الهدى والصلاح
 اللهم بيض وجوهنا  يوم الحساب وزين مجالسنا بخيرة الأصحاب واجعل دعاءنا مستجاب
اللهم ياشارح الصدور ومطهر القلوب وميسر الأمور ، يا باسط اليدين بالرحمة  نقي صباحنا من الهم والحزن ، وافتح لنا أبواب السعادة والأمل ، اللهم وارزقنا
صبراً جميلاً وعملاً صالحاً
            آمين يارب العالمين
اللهم صل وسلم وبارك على محمد وعلى اله وصحبه اجمعين.
.............................................................................................................................................................................................
.................................................................................................................................................................................................


Image result for ‫الدب في عيد الحب‬‎

يحتفل المتزوجون والحبيبة اليوم بعيد الحب أو العشق وتتزين محلات الورود والهدايا باللون الأحمر تعبيرا عن الحب والهيام، ولكن وسط الورود والهدايا الحمراء، تأتى الدباديب كأكثر الهدايا تعبيرا عن الحب والسؤال هو ما علاقة الدباديب بالفلانتين داى وإذا كانت الزهور تعبيرا عن الحب فالدباديب بتعبر عن إيه !! .
الرومانسية :
إذا كان اختيار الدبدوب كهدية فى الفالنتين داى على أساس الرومانسية فأن الدب حيوان مفترس حاد المزاج وسريع الغضب لا يمكن تصنيفه على أنه رومانسى وطبقا لتلك القاعدة فأن العصافير والحمام والكناريا والقطط والبغبغان وحتى الأرنب أكثر رومانسية من الدبدوب .
الوفاء :
الدب لم يعرف نهائيا كونه حيوان وفياً لصديقه، وإذا كان إختيار الدب كهدية وحب الفتيات للدباديب على أساس الوفاء، فأن الكلب أكثر وفاء من الدبدوب، وأختيار الكلب الفرو كهدية للحبيبة أكثر واقعية فى حالة أختيار الوفاء كقاعدة للمحبين فى هدايا الفالنتين.
ويكفى أن تدرك كل الفتيات ضمن قاعدة الوفاء أن الدب الذكر لا يعيش مع أنثاه سوى شهر واحد فقط خلال فترة التزاوج بعدها " يطفش " ويترك الأنثى التى تقوم بالولادة والعناية بصغارها وإعداد المسكن المناسب لهم داخل كهفا أو الحفر أسفل شجرة .
ستايل :
إذا كان إختيار الفتيات للدبدوب على أنه " ستايل " فأن الفتيات تفضل دائما الشاب الرشيق والطويل، والدبدوب " مدملك " وبكرش ، فتسقط قاعدة إختيار الدبدوب على أساس أنه ستايل لأنه مش استايل خالص بالعكس ده " متختخ " ولا يصلح سوى كمسند للقدم أثناء النوم .
تعبيرا عن الحب :
إذا سلمنا بقاعدة أن الدباديب فى " الفالنتين داى " هى تعبيرا عن الحب فأن ذكر الدباديب لم يأتى سوى فى " الدبة التى قتلت صاحبها بالخطأ " .. وذلك المثل يدعوا إلى البعد عن الدباديب كهدية للمحبين و يكسر تابوا أن الدباديب تعبر عن الحب أو تمط له بصلة، وعلى كل فتاة ان تعلم جيدا أنه مثلما هناك دب أبيض فهناك آخر رمادى ودب أسود فليس كل الدباديب بيضاء وبقلب أحمر .

الأسماء :
عندما يقدم لكى زوجك أو حبيبك الدبدوب كهدية فى الفالنتين داى، عليكى أن تفكرى للحظات و تنظرى إليه بحدة وتسأليه " أيه علاقة الدبدوب بعيد الحب .. أنت بتكذب .. بتكذب يا محسن.. دون أن تنتظرى إجابة " ويكفى أن تعلمى أن أشهر أسماء الدببة المعروفة فى العالم هى " الفلحس و أبو الجلح" و يطلق على ولده أسماء " الجرو و الديسم والهجرس " هذا سيكفى بأن تتخلى عن الدبدوب كهدية فى الفالنتين داى .
الحاسة السادسة :
السبب الوحيد الذى يفسر علاقة الدباديب بعيد الحب هو قدرته على الحاسة السادسة فى الكشف عن أى شىء وحاسة الشم القوية لديه وهى ما تمتلكه المرأة بجدارة وتستعين بهما بشكل قوى بعد الزواج لتكشف حبيبها «أبو عين زايغة» .
أخبار قد تهمك

ليست هناك تعليقات: