Translate

السبت، 27 ديسمبر 2014

. الحسك (التريبولس) ... لزيادة القدرة الجنسية .. وبناء العضلات للرياضيين Puncture vine

.
الحسك (التريبولس) ... لزيادة القدرة الجنسية .. وبناء العضلات للرياضيين
نبات الحسك Puncture vine
الأسم العلمي : Tribulus terrestris
الأجزاء المفيدة من النبات:
الثمار ، والمداد ، والجذور الأرضية ، أي أن كل النبات مفيد.
في منتصف التسعينيات ، عرف نبات الحسك في أمريكا الشمالية ، وشرق أوروبا بين الرياضيين في أولمبيات الألعاب الرياضية ، حيث أقروا بأن تناولهم لنبات الحسك ، قد ساعد كثيرا في رفع كفاءة الأداء الرياضي والبدني ، لهؤلاء الرياضيين.
لماذا يتناول الأفراد نبات الحسك؟
علي مر العصور كان نبات الحسك يستخدم فى علاج قلة الخصوبة لدي الرجل والمرأة ، وأيضا لعدم القدرة علي الأنتصاب لدي الرجل وقلة الشهوة للجماع بين الجنسين. وفي العقد الماضي ، بدأ أستعمال نبات الحسك لزيادة كفاءة الأداء الرياضي عند الرياضيين.
وقد تم الترويج للعشبة علي أساس البحوث التي تمت في كل من روسيا ، وبلغاريا ، والتي أفادت بأن تناول العشبة يساعد في زيادة أعداد الحيوانات المنوية ، وأيضا في زيادة هرمون التستوستيرون ، وذلك بالتأثير المباشر علي الغدة النخامية ، وحثها علي أفراز هرمون التبويض ، وهرمون DHEA ، وهرمون الأستروجين.
وفي دراسة حديثة أستمرت لمدة 4 أسابيع ، وجد أن تناول خلاصة نبات الحسك بجرعات تقدر من 10 إلي 20 ميلجرام لكل كيلو من وزن الجسم ، يوميا ، قد رفع من كفاءة الأداء البدني للمشاركين في تلك الدراسة
أهمية تناول نبات الحسك وتنشيط الرغبة الجنسية.
نبات الحسك مؤثر جدا في زيادة نسبة هرمون التستوستيرون ، ومنشط جيد للرغبات الجنسية ، والأهم هو زيادة أعداد الحيوانات المنوية من حيث العدد والحيوية ، وذلك من خلال زيادة هرمون الأستراديول في الدم.
كما أن تناول نبات الحسك ، يقوي أنتصاب العضو الذكري ، ويطيل مدة الجماع ، ويزيد من أعداد الخلايا الأم المنتجة للحيوانات المنوية spermatozoa ، وبالتالي زيادة أعداد الحيوانات المنوية ، وذلك بزيادة نسبة هرمون التستسوستيرون الحر في الدم. وتناول نبات الحسك لدي كبار السن من الرجال فإنه يخفض من أعراض ( الأندروبوز ) المماثل لسن اليأس عند المرأة ( المينوبوز )
وأهم دراسة تمت علي نبات الحسك كانت في بلغاريا والتي أكدت علي أن نبات الحسك يزيد من نسبة هرمون التبويض LH (luteinizing hormone) بنسبة 72 % ، ويزيد من نسبة هرمون التستوستيرون الحر في الدم بنسبة 41 % ، وذلك في الرجال ذوى الحالة الصحية الجيدة في خلال مدة 5 أيام فقط من تناول العشبة.
تم أستخدام نبات الحسك منذ القدم لعلاج كثير من الحالات المرضية :
نبات الحسك كان يستخدم في اليونان كمدر للبول ، ويعالج أضطرابات المزاج العام. وفي الصين ، كان النبات يستخدم لعلاج مشاكل الكبد ، والكلي ، والجهاز الدوري والقلب. في الصين أيضا وفيتنام كان يعالج النزيف بعد الولادة ، ورعاف الأنف ، وأيضا لعلاج النزيف الداخلي في المعدة والأمعاء ، ومضاد للألتهابات. وفي جنوب أفريقيا ، يستعمل النبات لعلاج الألام الروماتزمية .
أستعمالات أخري للعشبة في علاج نسبة الكلسترول المرتفع في الدم ، وخفض ضغط الدم المرتفع ، لزيادة قوة عضلة القلب ، وتقلل من أحتجاز السوائل داخل الجسم ، وتمنع تكون الحصوات داخل الجهاز البولي. وتحسن صورة كريات الدم الحمراء والبيضاء معا ، وضد الملاريا ، والفطريات ،
هل هناك أي مضاعفات جانبية من تناول نبات الحسك ؟
الحوامل أو المرضعات ، لا يجب لهن تناول نبات الحسك.
المرضي الذين يتناولون أي أدوية أو علاجات ضد أنواع من السرطان ، مثل سرطان الثدي أو البروستاتة ، لا يجب لهم تناول نبات الحسك. ويستخدم لعلاج العجز الجنسي عند الرجال.
( المصدر دكتور حسن ندا )

ليست هناك تعليقات: