Translate

الجمعة، 10 أكتوبر 2014

الشعارات الشهيرة تخفي في تصاميمها معاني مبهرة

مبدعي ومبتكري هذه الشعارات يستغرقون الكثير من الجهد  للتأكد من أن الشعارات هي فريدة من نوعها ، كثير من هذه الشعارات تبدو بسيطة، ولكنها ليست دائما بهذه البساطة كما يبدو.
وهنا بعض هذه  الشعارات الشهيرة بمعاني خفية.
1a
كارفور هي كلمة فرنسية تعني مفترق طرق. هذا الشعار يظهر السهام الحمراء والزرقاء. إذا أمعنت النظر في هذا الشعار ونظرت عن كثب ، سترى ان المصمم قد استخدم الفضاء السلبي  بشكل جيد  ، حيث ان اللونين الأحمر والأزرق في التصميم ليسا فقط لتحديد الاتجاهات وانما هي تشكل الفضاء والحرف C يكون مرئيا في الفضاء السلبي .
1logo
الأشكال الملونة في هذا الشعار في الواقع تشكل ذيل الطاووس. هذا هو مثال عظيم آخر من استخدام الفضاء السلبي ، اذا نظرت عن كثب أيضا يمكنك أن ترى أن منقار الطاووس يظهر في الجانب من قطاع الأرجواني ، وقد تم اختيار الطاووس لأنه يمثل الشركة كونها فخورة بالبرامج التلفزيونية الخاصة بها ،الطاووس يبدو إلى اليمين وهو يمثل شعار الشركة التي هي دائما تنظر الى الامام ولاتنظر للخلف أبدا” .
f1
استخدام واضح للفضاء السلبي لإنشاء  الرقم 1  بشكل سهل وسريع حيث أنه قد جهلها واضحة جدا وبمعنى واضح ومفيد فإن  المصمم قد تستخدم فقط الحرف والرقم.
fed
شعار فيديكس يبدو وكأنه شعار عادي عبارة عن  كلمة، ولكن الأمر ليس كذلك. هناك سهم مخبئ في الفضاء السلبي بين  E و x.
sony
تصميم سوني فايو هو ذكي جدا لأنه من رموز المدرجة  في النص. الحروف  VA تمثل رمزا للتناظرية الأساسية وIO يمثل إشارة رقمية. -
tos
لننظر عن كثب على الحرف i والحرفين على جانبيه s’t ، فإنك ترى في النص شخصين يتقاسمان رقائق الشيبس بينهما .
am
أمازون تبيع كل شيء تقريبا ” كل ماأمكن وجوده في الأسواق ” يمكن ان تجده عندها ، لذلك اذا نظرت في النص عن كثب ترى سهما” أصفر متجه من a الى z دلالة على أنها شاملة لكل شيء .
mus
قد يبدو هذا الشعار كأنه  مزيجا من الألوان الامعة والمشعة والأشكال العشوائية. ومع ذلك، فإن هذه الأشكال تمثل في الواقع منطقة جغرافية في لندن مع أنها تغيرت مع مرور الوقت.
nw
الخطوط الجوية الشمالية الغربية شعار يبدو وكانه مجرد شعار نصي عادي. اذا نظرتم بعناية في الرمز على اليسار، سوف ترى أن N وW تدرج بذكاء.
yoga
الصورة المستخدمة هنا تمثل تماما اليوغا أستراليا. وتتميز بوجود شخص يمارس اليوغا ، ويتم استخدام الفضاء السلبي لإظهار خريطة أستراليا.
food
بنك الاستثمار القومي يظهر لك شكل قلم بسهولة  ولكن إذا كنت تبحث عن كثب فإنه تم استخدام الفضاء السلبي لإظهار ملعقة.
piano
شعار غابة البيانو يضم صورة مفاتيح البيانو ، المفاتيح السوداء مصممة بذكاء لتبدو وكأنها أشجار لتمثيل جزء “غابة” من اسم الشركة.
bigten
عندما تنظر إلى الحرف T سترى أنه تم إدراج عدد 11 في الخلفية الأرجواني. هذا هو لتمثيل حقيقة أن هناك الآن 11 مدرسة في مؤتمر كبير .
baskin
الجزء الوردي من “BR” يظهر عدد 31 ، وهذا يدل على 31 نكهة التي يقدمها باسكن روبينز من الايس كريم.
egg
شعر البيضة والملعقة يبدو وكأنه حرف ال e ، ننظر مرة أخرى، يمكنك ان ترى البيضة وملعقة في الفضاء السلبي؟
coca1
coca2


أحيانا الأمور المدهشة والطريفة تحدث عن طريق الصدفة ، إذا نظرت عن كثب في شعار كوكا كولا أنه يحتوي في الواقع على علم الدنمارك على الرغم من أن هذا لم يكن متعمدا ، لكن ذلك لم يمنع كوكا كولا من استخدامه للإعلان في مطار في الدنمارك.

على الخراشي


مدير عام مركز تدريب الزراعة الآلية


دمنهور بحيرة


Aly Elkharashy


 Agricultural Mechanization Training Center


Damanhour Behira

Egypt

ليست هناك تعليقات: