Translate

الخميس، 23 أكتوبر 2014

خطوط سكك حديد السعودية




تستعد المؤسسة العامة للخطوط الحديدية لتشغيل 8 قطارات هي الاحدث في العالم على خط الدمام - الاحساء - الرياض ابتداء من إبريل 2012 المقبل.
وقالت مصادر لـ "اليوم" إن القطارات الحديثة قادمة من إسبانيا ، حيث توجهت لجنة من الخطوط الحديدية للتدريب وإجراء الاختبارات اللازمة في مدينة براغ ، وتبين ملاءمته تماما للبيئة السعودية، فيما يخص المتانة ، والاثاث ووسائل السلامة ، ومن المتوقع ان يصل اول قطار من ضمن 8 قطارات بعد شهر وسوف تجرى له اختبارات داخل المملكة.
وعلمت "اليوم" أن السرعة القصوى للقطار الجديد ستكون 200 كم - ساعة / ولكن سيتم ربطه على سرعة تتراوح بين 160و180 لأن الهدف ان يقطع المسافة بين الدمام والرياض في 3 ساعات بدلا من 5 ساعات والدمام الاحساء في 50 دقيقة، وقالت مصادر: إن هذا التطوير يأتي في إطار إنشاء الشبكة الكبري للخطوط الحديدية بالمملكة ، ومنها "قطار الحرمين" الذي يربط مدينة جدة بالمدينتين المقدستين مكة المكرمة والمدينة المنورة بشبكة الخطوط الحديدية في عام 2012، وسيتم الربط بينها في نهاية المطاف بشبكة مزمعة لخطوط السكك الحديدية بين دول الخليج العربية. وأشارت المصادر الى أن تركيب أطقم القطارات الحديثة على خط الدمام - الاحساء - الرياض سيزيد من اعداد مستخدمي القطارات، وتغيير الثقافة العامة لدى المواطن السعودي في عملية السفر والترحال.

القطار القديم
image


القطار الجديد
image



image



image



image



image



image



image



image



image


الخطوط الجاهزة والمستقبلية لسكك القطارت في المملكة
image
 

-- 

ليست هناك تعليقات: