Translate

الاثنين، 27 فبراير 2017

Incredible Photos

30
 Incredible Photos That You Won’t Believe Are Real

You don’t need to be a professional photographer to take a truly unique picture. A really creative image is singled out because it was caught at the right moment — whether it’s lightning, a cute snout of a cat, or a perfect shadow. You can be the best photographer in the world, but sometimes in order to take a really decent picture, you need to be in the right place at the right time with your camera .
Son Doong Cave in Vietnam.
Slipstream of the strategic bomber Tu-95MS.
Winner of Surfer Magazine’s ’Photo of the Year’ contest. Photographer — Zak Noyle
A forest after an accident at an aluminium plant in Hungary; the trace level of red mud is clearly seen from the picture.
Jacob’s well. Texas, USA.
Mandrill portrait. Photographer — Wolf Ademeit.
’The face of an iceberg.’ The photo was taken by the user ‘strummingmusic’ during an expedition in Antarctica
Camouflage clothing from the American company Realtree.
An old boat at the bottom of a drained channel in the Czech Republic.
A boy puts red chilli peppers in a heap for making powder on a farm. Ahmedabad, India.
The six-foot jump of an antelope saves her from death. Kariega Reserve, South Africa. Photographer-Jacques Matthysen.
Tea plantations in the province of Corrientes, Argentina. Photographer-Yann Arthus-Bertrand.
The North Korean military and civilians at the stadium of Kim Il Sung.
Zhangjiajie National Park, China. All the sketches for the landscapes of Pandora for the movie ‘Avatar’ were made here.
Buddhist monks’ ritual before starting the paper lanterns. Pathum Thani province, Thailand.
Lake Sameranger with beautiful clear water. Tyrol, Austria.
A crane operator captured Shanghai from above.
Children ride on a boat on a crystal clear lake in Sabah, Malaysia.
Resort Porlamar on Margarita Island, Venezuela.
Bamboo forest in Japan.
Baatara Gorge Waterfall, Tannourine, Lebanon.
Winter landscape in Grabovica, Serbia.
The shadow of the surface of the table on her leg.
Chinese artist Liu Bolin, more widely known as the Invisible Man, works with the technique of ’creative camouflage.’
Spider-peacock (Maratus volans).
Fog over San Francisco, USA.
A witty goose is taking advantage of the situation.
Lava from Kilauea volcano is poured into the sea, creating a huge escape of steam. As it rose, multiple vortices began spinning off of the huge plume. Hawaii.
While diving in Australia.


الأحد، 26 فبراير 2017

عبد الملك بن عياش بن فرج بن عبد الملك بن هارون، أبو الحسن

















































عبد الملك بن عياش بن فرج بن عبد الملك بن هارون الأزدي: قرطبي نزلها أبوه وأصل سلفه من يابرة، أبو الحسن؛ روى عن أبيه، وهو كان القارئ لما يُسمع عليه، و أبي عبد الله بن مسعود بن أبي الخصال وأبي القاسم بن بشكوال.روى عنه ابناه: أبو الحسن علي وأبو محمد عبيد الله، وأبو جعفر بن يحيى وأبو عبيد البكري وأبو محمد بن شعيب القرطبي. وكان أديبا كاتبا بليغا شاعرا مجيدا صدرا في محسني النظم والنثر، بارع الخط جميل الوراقة، روى قطعة صالحة من الحديث وتفقه، ولم يزل على خير حال واستقامة طريقة صدر عمره حتى كان يعرف بالزاهد لورعه وفضله، حتى استكتبه أبو جعفر أحمد بن محمد بن حمدين قاضي الجماعة بقرطبة آخر أيام اللمتونيين وحظي عنده واستخلصه لنفسه لما تقرر عنده من موجبات ذلك. ثم لما همّ أبو جعفر هذا بإثارة الفتنة التي أنشأها بعدُ فرَّ أبو الحسن هذا عن قرطبة ولحق بإشبيلية منقطعا إلى العبادة في بعض روابط قرى إشبيلية على خير متصل، لا يتقوت إلا من مال صديقه أبي الأصبغ الباجي لعلمه بطيب مكسبه لوراثته إياه عن أسلافه؛ فقطع أبو الحسن هذا بحالته هذه مدة، ثم إن أبا إسحاق بزار بن محمد المسوفي العامل بإشبيلية لأبي محمد عبد المؤمن بن علي التمس كاتبا يكتب عنه فدُلّ عليه فلم يرعه وتقية على نفسه، ثم نشب في صحبة الملوك بالكتابة عنهم، وارتسم في جملة خدامهم، وعدل عن طريقته الأولى المثلى، فكتب بعد أبي إسحاق هذا عن الأمير أبي حفص بن عبد المؤمن وتوجه معه إلى تلمسين، ثم عن أبي محمد عبد المؤمن بعد مقتل أبي جعفر بن عطية، ثم عن أبي يعقوب بن عبد المؤمن وهو وال بإشبيلية ونال دنيا عريضة، وكانت له منهم منزلة جليلة وكان ممدحا وأصر إليه أبو عبد الله بن زرقون. قال صاحبه أبو الأصبغ الباجي المذكور: دخلت إليه أعوده في مرضه الذي توفي منه قبل وفاته بثلاثة أيام، فأنشدني لنفسه متندما من أفعاله وسوء انقلابه: عصيت هوى نفسي صغيرا فعندما رمتني الليالي بالمشيب وبالكبر
 أطعت الهوى، عكس القضية ليتني خلقت كبيرا وانتقلت إلى الصغــــر
 وتوفي بعد ذلك بثلاثة أيام ودفن بمقبرة مشْكة، وعسى الله أن يسمح له ويتجاوز عنه بتندمه. قال المصنف عفا الله عنه: وعلى ذكر هذين البيتين
 فقد تبعه ابنه أبو الحسن علي فقال:
 أبي قال قولا سار في البدو والحضر وخلّف في الباقين ذكرا وقد غَبَــرْ
 وأسف إنسانا أوان اقتبالـــه وخاف من التقصير في حيِّــز الكبــر
 لذلك مــا والى أنينا وزفـــــــرة وأصبح يهوي أن يُعادَ إلى الصغــــــر
هنيئا له إن لم يكن كابنه الـذي أطاع الهوى في الحالتين وما ائتمر
وذيلها شيخنا أبو الحسن الرعيني، رحمه الله، بقوله وأنشدنيه:

ويهنيه أن أبدى اعترافــــــا وغدرةً وتُغفر للجاني الذنوبُ إذا اعتــــذر
 وتلاهما ابنه أبو محمد عبد الله بن أبي الحسن عبد الملك فقال:

أطعت هوى نفسي زمان شبيبتي فأرجو المتاب ليوم في زمن الكبر
 إذا كنتَ سنّ الشيب بـرا فمنة بها يغفر الرحمن ما كان في الصغر


 وضمّن القاضي الحسيب أبو أمية بن عفير رحمه الله عجز الثاني من بيتي أبي الحسن عبد الملك المبدوء بهما، فقال في معنى اقتضاه، وقد أنشدنيهما ابنه القاضي أبو الوليد، رحمه الله عنه:
يسارى أغناني صغيرا عن الــــورى وألجأني الإقتار في حالــــــة الكبر
فأولى بحالي قولُ من قال: ليتني خلقت كبيرا وانتقلت إلى الصغر
وقرأت على شيخنا أبي الحسن الرعيني رحمه الله، وأنشدني ابن بقي يعني شيخه أبا القاسم فيما أذن لي فيه قال: أنشدني أبو عبيد البكري قال: أنشدني الكاتب أبو الحسن بن عياش لنفسه: عصيت هوى نفسي.. البيتين، قال أبو الحسن شيخنا: قلت زاد ابنه أبو الحسن: هنيئا له... البيت؛ قال: وزدت أنا ويهنيه... البيت. قال المصنف عفا الله عنه: وكتابة أبي الحسن هذا بارعة وشعره رائق ومنها ما خاطب به القاضي ابن أبي بكر: يا من ترنح للعمياء مِعْطَفُـــــهُ ترنُّحَ الغصن بين الريح والمطر ومن إذا حاجة راحت براحتـــه أذكى لها أعينا ندّت عن السهر لا أَعْدَمَنْك انتهاضا لي بمثقلـة في مثلها أحجم المقدار من خور حملتها لم تلذْ فيها بمعـــــذرة في ساعة لاذ فيها القوم بالعذر بل بسطت لها، دام عزك، يد الاستدعاء، وبوّأتها كنفَ الاسترعاء، وشريت بها صانع الشكر، وخالص الذكر، حرصا على فضيلة تعقد بلمتك، وتنتسب إلى شرف همتك، وتثق في معرض الابتياع بوفور ذمتك وما أخبرت إلا عن ما أعطى الاختبار حقيقته، وأبرز شقيقته، وحسبي وقد وضعت عنك إصرا من أصاري، وأقمت بك عَمَدَ استظهاري، و جعلتك في حاجة النفس مركز مداري، فالفيتك حيث ألقى الامل بجرانه، وقد سرى عاكف لحظه وواقف انسانه، سميعا للنداء، سمحا بصفة الابتداء، فاستوجبت الشك حقا مكتوبا، واقتضيته أنواعا وضروبا، وشغلت به الأوقات لزوما ودؤوبا، والسلام الأتّم يخصكم و رحمة الله وبركاته. توفي سنة ثمان وستين وخمسمائة.

السبت، 25 فبراير 2017

الديانه الحبشية

الأحباش




طائفة ضالة تنسب إلى عبد الله الحبشي ، ظهرت حديثاً في لبنان مستغلة ما خلفته الحروب الأهلية اللبنانية من الجهل والفقر والدعوة إلى إحياء مناهج أهل الكلام والصوفية والباطنية بهدف إفساد العقيدة وتفكيك وحدة المسلمين وصرفهم عن قضاياهم الأساسية . 



التأسيس وأبرز الشخصيات 


· عبد الله الهرري الحبشي : هو عبد الله بن محمد الشيبي العبدري نسباً الهرري موطناً نسبة إلى مدينة هرر بالحبشة ، - منذ أن أتى لبنان وهو يعمل على بث الأحقاد والضغائن ونشر الفتن كما فعل في بلاده من قبل من نشره لعقيدته الفاسدة من شرك وترويج لمذاهب : الجهمية في تأويل صفات الله ، والإرجاء والجبر والتصوف والباطنية والرفض ، وسب للصحابة ، واتهام أم المؤمنين عائشة بعصيان أمر الله ، بالإضافة إلى فتاوى شاذة .


- نجح الحبشي مؤخراً في تخريج مجموعات كبيرة من المتبجحين والمتعصبين الذين لايرون مسلماً إلا من أعلن الإذعان والخضوع لعقيدة شيخهم مع ما تتضمنه من إرجاء في الإيمان وجبر في أفعال الله وجهمية واعتزال في صفات الله . فهم يطرقون بيوت الناس ويلحون عليهم بتعلم العقيدة الحبشية ويوزعون عليهم كتب شيخهم بالمجان .


· نزار الحلبي : خليفة الحبشي ورئيس جمعية المشاريع الإسلامية ويطلقون عليه لقب ((سماحة الشيخ )) حيث يعدونه لمنصب دار الفتوى إذ كانوا يكتبون على جدران الطرق (( لا للمفتي حسن خالد الكافر ، نعم للمفتي نزار الحلبي )) وقد قتل مؤخراً .

· لديهم العديد من الشخصيات العامة مثل النائب البرلماني عدنان الطرابلسي ومرشحهم الآخر طه ناجي الذي حصل على 1700 صوتاً معظمهم من النصارى حيث وعدهم بالقضاء على الأصولية الإسلامية ، لكن لم يكتب له النجاح ، وحسام قرقيرا نائب رئيس جمعية المشاريع الإسلامية ، وكمال الحوت وعماد الدين حيدر وعبد الله البارودي




أهم العقائد


· يزعم الأحباش أنهم على مذهب الإمام الشافعي في الفقه والاعتقاد ولكنهم في الحقيقة أبعد ما يكونون عن مذهب الإمام الشافعي رحمه الله . فهم يُأولون صفات الله تعالى بلا ضابط شرعي فيُأولون الاستواء بالاستيلاء كالمعتزلة والجهمية .

· يزعم الحبشي القرآن عنده ليس كلام الله تعالى ، وإنما هو عبارة عن كلام جبريل ، كما في كتابه إظهار العقيدة السنية ص591 .

· الأحباش في مسألة الإيمان من المرجئة الجهمية الذين يؤخرون العمل عن الإيمان ويبقى الرجل عندهم مؤمناً وإن ترك الصلاة وسائر الأركان ، ( انظر الدليل القويم ص7 ، بغية الطالب ص51 ) .


- تبعاً لذلك يقللون من شأن التحاكم للقوانين الوضعية المناقضة لحكم الله تعالى فيقول الحبشي : (( ومن لم يحكم شرع الله في نفسه فلا يؤدي شيئاً من فرائض الله ولا يجتنب من المحرمات ، ولكنه قال ولو مرة في العمر : لا إله إلا الله فهذا مسلم مؤمن . ويقال له أيضاً مؤمن مذنب )) الدليل القويم 9-10 بغية الطالب 51 .


· الأحباش في القدر جبرية منحرفة ( النهج السليم 71 ) .

· يحث الأحباش الناس على التوجه إلى قبور الأموات والاستغاثة بهم وطلب قضاء الحوائج منهم ، لأنهم في زعمهم يخرجون من قبورهم لقضاء حوائج المستغيثين بهم ثم يعودون إليها ، كما يجيزون الاستعاذة بغير الله ويدعون للتبرك بالأحجار . ( الدليل القويم 173 ، بغية الطالب 8 ، صريح البيان 57 ، 62 ) . ( شريط خالد كنعان /ب / 70 ) .
· يرجح الأحباش الأحاديث الضعيفة والموضوعة بما يؤيد مذهبهم بينما يحكمون بضعف الكثير من الأحاديث الصحيحة التي لا تؤيد مذهبهم ويتجلى ذلك في كتاب المولد النبوي .

· يكثر الحبشي من سب الصحاب وخاصة معاوية بن أبي سفيان وأم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنهم . ويطعن في خالد بن الوليد وغيره ، ويقول إن الذين خرجوا على علي رضي الله عنه ماتوا ميتة جاهلية . ويكثر من التحذير من تكفير سابِّ الصحابة ، لاسيما الشيخين إرضاءً للروافض . إظهار العقيدة السنية 182 .


· يعتقد الحبشي أن الله تعالى خلق الكون لا لحكمة وأرسل الرسل لا لحكمة وأن من ربط فعلاً من أفعال الله بالحكمة فهو مشرك .

· كفّر الحبشي العديد من العلماء فحكم على شيخ الإسلام ابن تيمية بأنه كافر وجعل من أول الواجبات على المكلف أن يعتقد كفره ولذلك يحذر أشد التحذير من كتبه ، وكذا الإمام الذهبي فهو عنده خبيث ، كما يزعم أن الشيخ محمد بن عبد الوهاب كافر ويرى أن الشيخ محمد ناصر الدين الألباني كافر ، وكذلك الشيخ سيد سابق فيزعم أنه مجوسي كافر . انظر مجلة منار الهدى الحبشية عدد ( 3ص234 ) أما ابن عربي صاحب مذهب وحدة الوجود ونظرية الحلول والاتحاد والذي شهد العلماء بكفره فيعتبره الحبشي شيخ الإسلام . كما يدعو الحبشي إلى الطريقة النقشبندية والرفاعية والصوفية .


· وللحبشي العديد من الفتاوى الشاذة فهو يجيز أكل الربا ويجيز الصلاة متلبساً بالنجاسة . ( بغية الطالب 99 ) .


· أثار الأحباش في أمريكا وكندا فتنة تغيير القبلة حتى صارت لهم مساجد خاصة حيث حرفوا القبلة 90 درجة وصاروا يتوجهون إلى عكس قبلة المسلمين حيث يعتقدون أن الأرض نصف كروية على شكل نصف البرتقالة ، وفي لبنان يصلون في جماعات خاصة بهم بعد انتهاء جماعة المسجد ، كما اشتهر عنهم ضرب أئمة المساجد والتطاول عليهم وإلقاء الدروس في مساجدهم لنشر أفكارهم رغماً عنهم . ويعملون على إثارة الشغب في المساجد .



الجذور العقدائية

· مما سبق يتبين أن الجذور الفكرية والعقائدية للأحباش تتلخص في الآتي :


- المذهب الأشعري المتأخر في قضايا الصفات الذي يقترب من منهج الجهمية !!

- المرجئة والجهمية في قضايا الإيمان .

- الطرق الصوفية المنحرفة مثل الرفاعية والنقشيندية .

- عقيدة الجفر الباطنية .

- مجموعة من الأفكار والمناهج المنحرفة التي تجتمع على هدف الكيد للإسلام وتمزيق المسلمين . ولا يستبعد أن يكون الحبشي وأتباعه مدسوسين من قبل بعض القوى الخارجية لإحداث البلبلة والفرقة بين المسلمين كما فعل عبد القادر الصوفي ثم المرابطي في أسبانيا وبريطانيا وغيرها .




أماكن الانتشار


ينتشر الأحباش في لبنان بصورة تثير الريبة ، حيث انتشرت مدارسهم الضخمة وصارت حافلاتهم تملأ المدن وأبنية مدارسهم تفوق سعة المدارس الحكومية ، علاوة على الرواتب المغرية لمن ينضم إليهم ويعمل معهم وأصبح لهم إذاعة في لبنان تبث أفكارهم وتدعو إلى مذهبهم ، كما ينتشر أتباع الحبشي في أوروبا وأمريكا وقد أثاروا القلاقل في كندا واستراليا والسويد والدانمارك . كما أثاروا الفتن في لبنان بسبب فتوى شيخهم بتحويل اتجاه القبلة إلى جهة الشمال .


وقد بدأ انتشار أتباع هذا المذهب الضال في مناطق عدة من العالم .

* لسماحة الشيخ عبد العزيز بن باز فتوى برقم 2392/1 وتاريخ 30/10/1406ه‍ جاء فيها : (( إن طائفة الأحباش طائفة ضالة ، ورئيسهم عبد الله الحبشي معروف بانحرافه وضلاله ، فالواجب مقاطعتهم وإنكار عقيدتهم الباطلة وتحذير الناس منهم ومن الاستماع لهم أو قبول ما يقولون