Translate

السبت، 9 مارس 2013

الشيخ ابو اسحاق الحوينى يفضح حقيقة هدى شعراوى



حقيقة هدى شعراوى التى يحتفى بها العلمانى باسم يوسف : 

 هدى الشعراوي و قصه خلع الحجاب



كانت هدى شعراوي أول مصرية مسلمة تجرّأت على نزع الحجاب 

في قصة تمتلئ النفوس منها حسرة وأسى ..

ذلك أن سعد زغلول لما عاد من بريطانيا مُصَنَّعاً بجميع مقومات

الإفساد في الإسلام ، صُنِع لاستقباله خيمتان كبيرتان ،

خيمة للرجال ، وخيمة للنساء ..


وأقبل نازلاً من الطائرة .. 

وبدل أن يتوجه إلى خيمة الرجال .. توجه إلى خيمة النساء

وكانت ملئية بالنساء المتحجبات .. فلما وصل الخيمة استقبلته

هدى شعراوي أمام الناس جميعاً .. وعليها حجابها ..

فمد يده - ياااا للهول - فنزع الحجاب عن وجهها .. فصفقت هي


وفي يوم آخر ..


وقفت صفية بنت مصطفى فهمي زوجة سعد زغلول ،

التي سماها بعد زواجه بها : صفية هانم سعد زغلول ،

على طريقة الأوربيين في نسبة زوجاتهم إليهم ، 

وقفت في وسط مظاهرة نسائية في القاهرة أمام قصر النيل ،

فخلعت الحجاب مع مجموعة من النساء ، 

وداسته تحت أقدامها ، وفعلت النساء مثلها ، والناس ينظرون ،

ثم أشعلن النار بتلك الأحجبة الملقاة على الأرض ..

ولذا سُمي هذا الميدان باسم : ميدان التحرير ..!!


وأغلب الشخصيات النسائية اللواتي تبنين ـ ما زُعم زوراً ـ تحرير المرأة، كنَّ في الواقع شخصيات مأزومة، عاشت ظروفاً اجتماعية قاسية نتيجة غياب الوعي الكامل بمقتضى الإسلام عن نطاق أسرهن، مع امتلاكهن ـ هؤلاء النسوة ـ قدراً من التحدي وعدم التسليم بالأمر الواقع، فإذا حاولن تغيير وضعهن ونظرة أهلهن والمجتمع المحيط بهن، سلكن طرقاً ملتوياً وانجرفن في دوامات لا يستطعن التراجع عنها! 

من هذه الشخصيات التي ينطبق عليها هذا الحال إلى حدّ كبير، شخصية تعتبر رمزاً من رموز التحرر النسوي، وإذا ما ذكر تحرير المرأة قفز اسمها إلى الذهن مباشرة. إنها "هدى شعراوي" (1878 ـ 1947م) أو: نور الهدى محمد سلطان باشا، ربيبة أحد أكبر بيوتات مصر، الذين عُرفوا بالثراء والتأثير الواسع في الرأي العام. 

زواجها
توفي والد هدى شعراوي في وقت مبكر من حياتها، إذ كانت طفلة صغيرة دون التاسعة من عمرها، وتولى ابن عمها والوصي عليها "علي باشا شعراوي" تربيتها ورعايتها، وكان علي باشا شخصية صارمة حازمة، لا يرى تعليم البنات، فحرمها من التعليم، فيما أفسح المجال لأخيها الأصغر عمر، وألحقه بالمدارس، وعندما أتمَّت هدى التاسعة من عمرها طلبها "شعراوي باشا" زوجة له، فوافقت أمها على الفور، ثمَّ زفَّت النبأ لابنتها التي امتقع لونها، وصُدمت، فالفارق بينها وبين شعراوي باشا يقارب الأربعين عاماً، وهي في سن ابنته، فقد كان شعراوي متزوجاً من امرأة أخرى، وله منها ابن في نفس عمر هدى! 

اعترضت هدى بشدة على هذا الطلب الذي اعتبرته سخيفاً، لكن لم يكن هناك مخرج، فأشارت عليها أمها أن توافق، على شرط أن يطلق شعراوي زوجته الأولى، وأن ينصّ على هذا في عقد الزواج. 

وافقت هدى بعد إلحاح من أمها على هذا الحل الذي أراحها جزئياً، وتمَّ الزفاف في حفل ضخم، وبعد أن انتهى شهر العسل بأيام؛ بدأت الشائعات تتناثر بأنَّ الزوجة الأولى تطوف بيوت الأعيان وتقول إنَّ علي باشا شعراوي أعادها إلى عصمته، فجنَّ جنون هدى شعراوي، وأصرَّت على الطلاق، فاضطر على شعراوي أن يطلِّق زوجته على مضض، وعادت المياه إلى مجاريها بين هدى وزوجها، ولكنها كانت مياه راكدة لم يحركها وجود "بسمة" و"محمد" اللذين رزقت بهما من علي باشا شعراوي. 

خلع الحجاب
هذه الخلفية الاجتماعية التي انطلقت منها هدى شعراوي، جعلتها متمردة حانقة على كل شيء، وكانت في طليعة النساء التحرريات، بل كانت من أهم الرموز النسائية التغريبية في العالم العربي، وكانت أول امرأة تخلع الحجاب علانية أمام الناس وتدوسه بقدميها مع زميلتها "سيزا نبراوي" عقب عودتهما من مؤتمر نسائي دولي سنة 1923م، وكانت هدى حلقة الوصل بين الحركات النسائية العربية ونظيرتها الغربية، إذ شاركت في 14 مؤتمراً نسائياً دولياً في أنحاء العالم العربي، وأسست 15 جمعية نسائية في مصر وحدها، وكانت رئيسة الاتحاد النسائي المصري، وأسست مجلتين نسائيتين، واحدة بالعربية والأخرى بالفرنسية، ونقلت أفكار تحرير المرأة من مصر إلى بقية الدول العربية. 

وأغرب ما يلقانا في شخصية هذه المرأة النشيطة من أجل إثبات حقوق المرأة والدفاع عنها لتمارس حريتها دون قيد أو شرط؛ أنهاَّ ما انطلقت في طريقها هذا إلا لإشباع رغبة مكبوتة في التحلل، غلفتها الشعارات البرَّاقة، لكنها في حقيقتها لم تتجاوز من انتقدتهم، ووجَّهت إليهم اللوم وثارت عليهم بدعوى أنَّهم يمنعون المرأة حقوقها، إذ كيف تلاحق امرأة مثلها وتحرمها حقها في أن تتزوَّج ممَّن أحبت بدعوى أنَّها مطربة أو ممثلة وهو ابن باشا! 

ألم تكن المطربة أو الممثلة ومن شاكلهما ثمار جهدها وجهادها من أجل إخراج المرأة من خدرها، إلى مزالق الهوى ودروب الفتن، فإذا استجابت وخرجت حُوربت بدعوى أنها مطربة أو ممثلة؟ سؤال مهم. 

والواضح أنَّ أمر هذه المطربة بالذات ـ واسمها فاطمة سري ـ مختلف عن كل المطربات؛ إذ من المعلوم أنَّ عشرات المطربات والممثلات تزوَّجن من الباشوات والأعيان، ولم تنكر عليهن السيدة هذا الفعل؛ بل كانت من المشجعات على ذلك، لكن الأمر هنا مختلف تماماً، خصوصاً إذا كان هذا الباشا هو ابن السيدة هدى شعراوي نفسها! 

الباشا تزوَّج المطربة
أقامت هدى شعراوي حفلاً كبيراً في "سرايتها" بعد اختلافها مع سعد زغلول وقتذاك، وفي الحفل شاهد محمَّد شعراوي، ابن هدى شعراوي المطربة "فاطمة سري" (التي أحيت الحفل)، فأعجب بها ووقع حبها في قلبه، فراح يلاحقها من حفل إلى حفل، ومن مكان إلى مكان، وهي معرضة عنه، ممَّا أشعل حبها في قلبه، وبدأت قصة الحب تتطور، ثم أشارت إحدى المجلات إلى هذه القصة على صفحاتها، فانزعجت المطربة، لكن الباشا لم ينزعج، وقال لها: أريد أن تعرف الدنيا كلها أني أحبك! 

وعندما علم طليق المطربة بالقصة ثار عليها وحرمها من ولديها، ففكر محمد شعراوي في الانسحاب بعد ما تورَّطت معه وثارت من حولهما الشبهات، فكتب لها شيكاً بمبلغ كبير ثمناً للوقت الذي أمضاه معها، فما كان منها إلا أن مزَّقت الشيك وداسته بأقدامها وتركته وهي ثائرة غاضبة، فلحق بها محمَّد شعراوي واعتذر لها عن سوء تصرفه وعرض عليها الزواج بشكل عرفي، فاعترضت المطربة وقالت إنَّها تريد عقداً شرعياً، فطلب منها أن تمهله حتى يسترضي والدته. 

في هذه الأثناء كانت المطربة قد شعرت بدبيب الحمل وقررت إجهاض نفسها، وعندما أخبرها الطبيب بأنَّ هذا الإجراء خطر على حياتها، تمسك شعراوي بها وبالجنين، وكتب الإقرار التالي بخط يده، وقد نقله إلينا وتفاصيل هذه الواقعة الكاتب المعروف "مصطفى أمين" في كتابه "مسائل شخصية": 

إقـرار
أقرُّ أنا الموقع على هذا محمد على شعراوي نجل المرحوم على باشا شعراوي، من ذوي الأملاك، ويقيم بالمنزل شارع قصر النيل رقم 2 قسم عابدين بمصر، أنني تزوجت الست فاطمة كريمة المرحوم "سيد بيك المرواني" المشهورة باسم "فاطمة سري" من تاريخ أول سبتمبر سنة 1924 ألف وتسعمائة وأربعة وعشرين أفرنكية، وعاشرتها معاشرة الأزواج، وما زلت معاشراً لها إلى الآن، وقد حملت مني مستكناً في بطنها الآن، فإذا انفصل فهذا ابني، وهذا إقرار مني بذلك. 
وأنا متصف بكافة الأوصاف المعتبرة بصحة الإقرار شرعاً وقانوناً، وهذا الإقرار حجة عليَّ تطبيقاً للمادة 135 من لائحة المحاكم الشرعية، وإن كان عقد زواجي بها لم يعتبر، إلا أنَّه صحيح شرعي مستوف لجميع شرائط عقد الزواج المعتبرة شرعاً. 

محمد علي شعراوي
القاهرة في 15 يونيو 1925م 

وعلمت هدى شعراوي بزواج ابنها الوحيد من المطربة، فثارت ثورة عارمة واتهمت ابنها بأنَّه يحاول قتلها بهذا الزواج، وحاولت الضغط على المطربة بما لها من نفوذ وعلاقات واسعة، بالتهديد بتلفيق ملف سري في شرطة الآداب يتهمها بالدعارة، لكن المطربة تحدتهم وقالت إنها ستطلق بنفسها الرصاص على أي وزير داخلية يقوم بهذا التزوير! 

اشتعلت المعركة بين هدى شعراوي وابنها وزوجته المطربة، فقرر ابنها السفر إلى أوربا وطلب من زوجته اللحاق به، فكان يتنقَّل من مدينة إلى مدينة، ومن بلد إلى بلد تاركاً ـ لزوجته - في كل مدينة وفي كل بلد رسالة مفادها أن الحقي بي، لكنها برغم حرصها على اللحاق به لم تعثر عليه في أي مكان ذهبت إليه، ويبدو أنَّه كان يتهرَّب منها، فعادت المطربة إلى مصر ومعها طفلتها "ليلى" التي أخفتها عن العيون خوفاً عليها، وبعد مدة عاد شعراوي ليسأل عنها وعن ابنته ويسألها أيضاً عن الإقرار، فسألته: هل يهمك الحصول على هذه الورقة؟ فقال: بهذا تثبتين إخلاصك لي إلى الأبد، فمدَّت يدها تحت الحشية التي كان يجلسان عليها وأخرجت الورقة وسلمتها له، بعد أن قامت بتصويرها "زنكوغراف" صورة مطابقة للأصل، لم يتبين شعراوي أنَّها صورة، فالخط خطه ولون الحبر نفسه، وكانت هذه نصيحة محاميها. 

خرج شعراوي بعد ما طمأنها بأنَّه سيحتفظ بالورقة في مكان آمن لتكون دليلاً ترثه ابنته به، ثم احتضن الصغيرة، وقبل الزوجة وخرج وهو يقول إنَّه سيعود صباح اليوم التالي، ولم يعد أبداً! 

اتصلت به المطربة هاتفياً، فأنكر نفسه، فعاودت الاتصال، فوجدته وقد انهال عليها سباً وشتماً، وأغلق في وجهها الخط! 

رسالة إلى محررة المرأة
بعدما يأست المطربة فاطمة سري من شعراوي باشا كتبت الخطاب التالي إلى والدته السيدة هدى شعراوي زعيمة النهضة النسائية في مصر، فقالت: 

سيدتي:
سلاماً وبعد، إنَّ اعتقادي بك وبعدلك، ودفاعك عن حق المرأة، يدفعني كل ذلك إلى التقدم إليك طالبة الإنصاف، وبذلك تقدمين للعالم برهاناً على صدق دفاعك عن حق المرأة، ويمكنك حقيقة أن تسيري على رأس النساء مطالبة بحقوقهن، ولو كان الأمر قاصراً عليَّ لما أحرجت مركزك، لعل أنَّك أم تخافين على ولدك العزيز أن تلعب به أيدي النساء وتخافين على مستقبله من عشرتهن، وعلى سمعته من أن يقال إنَّه تزوَّج امرأة كانت فيما مضى من الزمان تغني على المسارح، ولك حق إن عجزتِ عن تقديم ذلك البرهان الصارم على نفسك؛ لأنَّه يصيب من عظمتك وجاهك وشرف عائلتك، كما تظنون يا معشر الأغنياء، ولكن هناك طفلة مسكينة هي ابنتي وحفيدتك، إنَّ نجلك العزيز، والله يعلم، وهو يعلم، ومن يلقي عليها نظرة واحدة يعلم ويتحقق من أنَّها لم تدنس ولادتها بدم آخر، والله شهيد، طالبت بحق هذه الطفلة المعترف بها ابنك كتابياً، قبل أن يتحوَّل عني وينكرها وينكرني، فلم أجد من يسمع لندائي، وما مطالبتي بحقها وحقي كزوجة طامعة في مالكم، كلا! والله فقد عشت قبل معرفتي بابنك، وكنت منزهة محبوبة كممثلة تكسب كثيراً، وربما أكثر ممَّا كان يعطيه لي ابنك، وكنت متمتعة بالحرية المطلقة، وأنت أدرى بلذة الحرية المطلقة التي تدافعين عنها، ثم عرفت ابنك فاضطرني أن أترك عملي وأنزوي في بيتي، فأطعته غير طامعة بأكثر ممَّا كان يجود به، وما كنت لأطمع أن أتزوَّج منه، ولا أن ألد منه ولداً، ولكن هذه غلطة واسأليه عنها أمامي، وهو الذي يتحمَّل مسؤوليتها، فقد كنت أدفع عن نفسي مسألة الحمل مراراً وتكراراً، حتى وقع ما لم يكن في حسابي، هذه هي الحقيقة الواقعة وانتهى الأمر. 

والآن يتملَّص ولدك من كل شيء، ولا يريد الاعتراف بشيء، وقد شهد بنفسه من حيث لا يدري بتوسيطه كثيرين في الأمر، وما كنت في حاجة لوساطة، ولو كان تقدَّم إليَّ طالباً فك قيده لفعلت، وكانت المسألة انتهت في السر، ولم يعلم بها أحد، فعرض عليَّ في الأول قدراً من المال بواسطة علي بك سعد الدين (سكرتير عام وزارة الأشغال)، وبواسطة الهلباوي بك (المحامي الكبير) وغيرهم ممَّن حضروا إليَّ ظانين أنني طامعة في مالهم، وأنَّه في إمكاني إنكار نسب ابنتي إذا أغروني! ولكنني أخاف إلهاً عادلاً بأنَّه سيحاسبني يوماً عن حقوقها ـ إن لم تحاسبني هي عليها ـ فلم يجد محمد مني قبولاً للمال، وعندما وجد مني امتناعاً عن إنكار نسب ابنته سكت عني تماماً، فوسطت "فهيم أفندي باخوم" محاميه، فاجتهد في إقناعه بصحَّة حقوقي وعقودي واعترافه بابنته، وتوسَّط في أن ينهي المسألة على حل يرضي الطرفين، فلم يقبل نجلك نصيحته بالمرة، وكان جوابه أن ألجأ برفع دعوى عليه ومقاضاته، وهو يعلم تماماً أنَّ نتيجة الدعوى ستكون في صالحي، فلا أدري ماذا يفيده التشهير في مسألة كهذه سيعلم بها الخاص والعام، وسنكون أنا وأنتم مضغة في الأفواه، وأنت أدرى بجونا المصري وتشنيعه، خصوصاً في مسألة كهذه، وهذا ما يضطرني إلى أن أرجع إليك قبل أن أبدأ أية خطوة قضائية ضده، وليس رجوعي هذا عن خوف أو عجز، فبرهاني قوي ومستنداتي لا تقبل الشك وكلها لصالحي، ولكن خوفاً على شرفكم وسمعتكم وسمعتي، ولو أنني كما تظنون لا أبالي، فربما كانت مبالاتي في المحافظة على سمعتي وشرفي أكثر من غيري في حالتي الحاضرة، فهل توافقين يا سيدتي على رأي ولدك في إنهاء المسألة أمام المحاكم؟ أنتظر منك التروي في الأمر، والردّ عليَّ في ظرف أسبوع؛ لأنني قد مللتُ كثرة المتداخلين في الأمر.. ودمت للمخلصة فاطمة سري. 

صدى الرسالة
ما كادت هدى شعراوي تنتهي من قراءة رسالة المطربة حتى ثارت ثائرتها، واعتبرتها إعلاناً لحرب، واعتبرتها إنذاراً نهائياً مدته أسبوع واحد، فنست كل مبادئها للتحرير، وخاضت معارك عنيفة ضد المطربة، وبعد سنوات من المرافعات والضغوط والتدخلات، إذا بالمحكمة الشرعية تحكم بأنَّ "ليلى" هي ابنة محمد شعراوي، وفي الحال خضعت هدى شعراوي لحكم القضاء. 

لم تنته اللعنة التي لحقت هدى شعراوي جراء خوضها فيما سمي "تحرير المرأة" بعد، فبعد أن تزوج محمد شعراوي من سيدة من أسرة عريقة نزولاً على رغبة والدته ورزق منها عدة بنات وولداً، لم يوفق معها، فتزوج للمرة الثالثة من راقصة تدعى "أحلام" رزق منها ثلاثة أولاد، ولم تعلم محررة المرأة بهذه الكارثة الجديدة، فقد ماتت بالسكتة القلبية وهي جالسة تكتب بياناً في فراش مرضها، تطالب فيه الدول العربية بأن تقف صفاً واحداً في قضية فلسطين. 

وهكذا احترقت زعيمة تحرير المرأة بنيران ثمار دعوتها، وانكشف تناقضها إزاء ما تدعو إليه وما تؤمن به. 


الشيخ ابو اسحاق الحوينى يفضح حقيقة هدى شعراوى 

http://www.youtube.com/watch?v=PjFFlIyLcRA
حقيقة هدى شعراوى التى يحتفى بها العلمانى باسم يوسف :

هدى الشعراوي و قصه خلع الحجاب



كانت هدى شعراوي أول مصرية مسلمة تجرّأت على نزع الحجاب

في قصة تمتلئ النفوس منها حسرة وأسى ..

ذلك أن سعد زغلول لما عاد من بريطانيا مُصَنَّعاً بجميع مقومات

الإفساد في الإسلام ، صُنِع لاستقباله خيمتان كبيرتان ،

خيمة للرجال ، وخيمة للنساء ..


وأقبل نازلاً من الطائرة ..

وبدل أن يتوجه إلى خيمة الرجال .. توجه إلى خيمة النساء

وكانت ملئية بالنساء المتحجبات .. فلما وصل الخيمة استقبلته

هدى شعراوي أمام الناس جميعاً .. وعليها حجابها ..

فمد يده - ياااا للهول - فنزع الحجاب عن وجهها .. فصفقت هي


وفي يوم آخر ..


وقفت صفية بنت مصطفى فهمي زوجة سعد زغلول ،

التي سماها بعد زواجه بها : صفية هانم سعد زغلول ،

على طريقة الأوربيين في نسبة زوجاتهم إليهم ،

وقفت في وسط مظاهرة نسائية في القاهرة أمام قصر النيل ،

فخلعت الحجاب مع مجموعة من النساء ،

وداسته تحت أقدامها ، وفعلت النساء مثلها ، والناس ينظرون ،

ثم أشعلن النار بتلك الأحجبة الملقاة على الأرض ..

ولذا سُمي هذا الميدان باسم : ميدان التحرير ..!!


وأغلب الشخصيات النسائية اللواتي تبنين ـ ما زُعم زوراً ـ تحرير المرأة، كنَّ في الواقع شخصيات مأزومة، عاشت ظروفاً اجتماعية قاسية نتيجة غياب الوعي الكامل بمقتضى الإسلام عن نطاق أسرهن، مع امتلاكهن ـ هؤلاء النسوة ـ قدراً من التحدي وعدم التسليم بالأمر الواقع، فإذا حاولن تغيير وضعهن ونظرة أهلهن والمجتمع المحيط بهن، سلكن طرقاً ملتوياً وانجرفن في دوامات لا يستطعن التراجع عنها!

من هذه الشخصيات التي ينطبق عليها هذا الحال إلى حدّ كبير، شخصية تعتبر رمزاً من رموز التحرر النسوي، وإذا ما ذكر تحرير المرأة قفز اسمها إلى الذهن مباشرة. إنها "هدى شعراوي" (1878 ـ 1947م) أو: نور الهدى محمد سلطان باشا، ربيبة أحد أكبر بيوتات مصر، الذين عُرفوا بالثراء والتأثير الواسع في الرأي العام.

زواجها
توفي والد هدى شعراوي في وقت مبكر من حياتها، إذ كانت طفلة صغيرة دون التاسعة من عمرها، وتولى ابن عمها والوصي عليها "علي باشا شعراوي" تربيتها ورعايتها، وكان علي باشا شخصية صارمة حازمة، لا يرى تعليم البنات، فحرمها من التعليم، فيما أفسح المجال لأخيها الأصغر عمر، وألحقه بالمدارس، وعندما أتمَّت هدى التاسعة من عمرها طلبها "شعراوي باشا" زوجة له، فوافقت أمها على الفور، ثمَّ زفَّت النبأ لابنتها التي امتقع لونها، وصُدمت، فالفارق بينها وبين شعراوي باشا يقارب الأربعين عاماً، وهي في سن ابنته، فقد كان شعراوي متزوجاً من امرأة أخرى، وله منها ابن في نفس عمر هدى!

اعترضت هدى بشدة على هذا الطلب الذي اعتبرته سخيفاً، لكن لم يكن هناك مخرج، فأشارت عليها أمها أن توافق، على شرط أن يطلق شعراوي زوجته الأولى، وأن ينصّ على هذا في عقد الزواج.

وافقت هدى بعد إلحاح من أمها على هذا الحل الذي أراحها جزئياً، وتمَّ الزفاف في حفل ضخم، وبعد أن انتهى شهر العسل بأيام؛ بدأت الشائعات تتناثر بأنَّ الزوجة الأولى تطوف بيوت الأعيان وتقول إنَّ علي باشا شعراوي أعادها إلى عصمته، فجنَّ جنون هدى شعراوي، وأصرَّت على الطلاق، فاضطر على شعراوي أن يطلِّق زوجته على مضض، وعادت المياه إلى مجاريها بين هدى وزوجها، ولكنها كانت مياه راكدة لم يحركها وجود "بسمة" و"محمد" اللذين رزقت بهما من علي باشا شعراوي.

خلع الحجاب
هذه الخلفية الاجتماعية التي انطلقت منها هدى شعراوي، جعلتها متمردة حانقة على كل شيء، وكانت في طليعة النساء التحرريات، بل كانت من أهم الرموز النسائية التغريبية في العالم العربي، وكانت أول امرأة تخلع الحجاب علانية أمام الناس وتدوسه بقدميها مع زميلتها "سيزا نبراوي" عقب عودتهما من مؤتمر نسائي دولي سنة 1923م، وكانت هدى حلقة الوصل بين الحركات النسائية العربية ونظيرتها الغربية، إذ شاركت في 14 مؤتمراً نسائياً دولياً في أنحاء العالم العربي، وأسست 15 جمعية نسائية في مصر وحدها، وكانت رئيسة الاتحاد النسائي المصري، وأسست مجلتين نسائيتين، واحدة بالعربية والأخرى بالفرنسية، ونقلت أفكار تحرير المرأة من مصر إلى بقية الدول العربية.

وأغرب ما يلقانا في شخصية هذه المرأة النشيطة من أجل إثبات حقوق المرأة والدفاع عنها لتمارس حريتها دون قيد أو شرط؛ أنهاَّ ما انطلقت في طريقها هذا إلا لإشباع رغبة مكبوتة في التحلل، غلفتها الشعارات البرَّاقة، لكنها في حقيقتها لم تتجاوز من انتقدتهم، ووجَّهت إليهم اللوم وثارت عليهم بدعوى أنَّهم يمنعون المرأة حقوقها، إذ كيف تلاحق امرأة مثلها وتحرمها حقها في أن تتزوَّج ممَّن أحبت بدعوى أنَّها مطربة أو ممثلة وهو ابن باشا!

ألم تكن المطربة أو الممثلة ومن شاكلهما ثمار جهدها وجهادها من أجل إخراج المرأة من خدرها، إلى مزالق الهوى ودروب الفتن، فإذا استجابت وخرجت حُوربت بدعوى أنها مطربة أو ممثلة؟ سؤال مهم.

والواضح أنَّ أمر هذه المطربة بالذات ـ واسمها فاطمة سري ـ مختلف عن كل المطربات؛ إذ من المعلوم أنَّ عشرات المطربات والممثلات تزوَّجن من الباشوات والأعيان، ولم تنكر عليهن السيدة هذا الفعل؛ بل كانت من المشجعات على ذلك، لكن الأمر هنا مختلف تماماً، خصوصاً إذا كان هذا الباشا هو ابن السيدة هدى شعراوي نفسها!

الباشا تزوَّج المطربة
أقامت هدى شعراوي حفلاً كبيراً في "سرايتها" بعد اختلافها مع سعد زغلول وقتذاك، وفي الحفل شاهد محمَّد شعراوي، ابن هدى شعراوي المطربة "فاطمة سري" (التي أحيت الحفل)، فأعجب بها ووقع حبها في قلبه، فراح يلاحقها من حفل إلى حفل، ومن مكان إلى مكان، وهي معرضة عنه، ممَّا أشعل حبها في قلبه، وبدأت قصة الحب تتطور، ثم أشارت إحدى المجلات إلى هذه القصة على صفحاتها، فانزعجت المطربة، لكن الباشا لم ينزعج، وقال لها: أريد أن تعرف الدنيا كلها أني أحبك!

وعندما علم طليق المطربة بالقصة ثار عليها وحرمها من ولديها، ففكر محمد شعراوي في الانسحاب بعد ما تورَّطت معه وثارت من حولهما الشبهات، فكتب لها شيكاً بمبلغ كبير ثمناً للوقت الذي أمضاه معها، فما كان منها إلا أن مزَّقت الشيك وداسته بأقدامها وتركته وهي ثائرة غاضبة، فلحق بها محمَّد شعراوي واعتذر لها عن سوء تصرفه وعرض عليها الزواج بشكل عرفي، فاعترضت المطربة وقالت إنَّها تريد عقداً شرعياً، فطلب منها أن تمهله حتى يسترضي والدته.

في هذه الأثناء كانت المطربة قد شعرت بدبيب الحمل وقررت إجهاض نفسها، وعندما أخبرها الطبيب بأنَّ هذا الإجراء خطر على حياتها، تمسك شعراوي بها وبالجنين، وكتب الإقرار التالي بخط يده، وقد نقله إلينا وتفاصيل هذه الواقعة الكاتب المعروف "مصطفى أمين" في كتابه "مسائل شخصية":

إقـرار
أقرُّ أنا الموقع على هذا محمد على شعراوي نجل المرحوم على باشا شعراوي، من ذوي الأملاك، ويقيم بالمنزل شارع قصر النيل رقم 2 قسم عابدين بمصر، أنني تزوجت الست فاطمة كريمة المرحوم "سيد بيك المرواني" المشهورة باسم "فاطمة سري" من تاريخ أول سبتمبر سنة 1924 ألف وتسعمائة وأربعة وعشرين أفرنكية، وعاشرتها معاشرة الأزواج، وما زلت معاشراً لها إلى الآن، وقد حملت مني مستكناً في بطنها الآن، فإذا انفصل فهذا ابني، وهذا إقرار مني بذلك.
وأنا متصف بكافة الأوصاف المعتبرة بصحة الإقرار شرعاً وقانوناً، وهذا الإقرار حجة عليَّ تطبيقاً للمادة 135 من لائحة المحاكم الشرعية، وإن كان عقد زواجي بها لم يعتبر، إلا أنَّه صحيح شرعي مستوف لجميع شرائط عقد الزواج المعتبرة شرعاً.

محمد علي شعراوي
القاهرة في 15 يونيو 1925م

وعلمت هدى شعراوي بزواج ابنها الوحيد من المطربة، فثارت ثورة عارمة واتهمت ابنها بأنَّه يحاول قتلها بهذا الزواج، وحاولت الضغط على المطربة بما لها من نفوذ وعلاقات واسعة، بالتهديد بتلفيق ملف سري في شرطة الآداب يتهمها بالدعارة، لكن المطربة تحدتهم وقالت إنها ستطلق بنفسها الرصاص على أي وزير داخلية يقوم بهذا التزوير!

اشتعلت المعركة بين هدى شعراوي وابنها وزوجته المطربة، فقرر ابنها السفر إلى أوربا وطلب من زوجته اللحاق به، فكان يتنقَّل من مدينة إلى مدينة، ومن بلد إلى بلد تاركاً ـ لزوجته - في كل مدينة وفي كل بلد رسالة مفادها أن الحقي بي، لكنها برغم حرصها على اللحاق به لم تعثر عليه في أي مكان ذهبت إليه، ويبدو أنَّه كان يتهرَّب منها، فعادت المطربة إلى مصر ومعها طفلتها "ليلى" التي أخفتها عن العيون خوفاً عليها، وبعد مدة عاد شعراوي ليسأل عنها وعن ابنته ويسألها أيضاً عن الإقرار، فسألته: هل يهمك الحصول على هذه الورقة؟ فقال: بهذا تثبتين إخلاصك لي إلى الأبد، فمدَّت يدها تحت الحشية التي كان يجلسان عليها وأخرجت الورقة وسلمتها له، بعد أن قامت بتصويرها "زنكوغراف" صورة مطابقة للأصل، لم يتبين شعراوي أنَّها صورة، فالخط خطه ولون الحبر نفسه، وكانت هذه نصيحة محاميها.

خرج شعراوي بعد ما طمأنها بأنَّه سيحتفظ بالورقة في مكان آمن لتكون دليلاً ترثه ابنته به، ثم احتضن الصغيرة، وقبل الزوجة وخرج وهو يقول إنَّه سيعود صباح اليوم التالي، ولم يعد أبداً!

اتصلت به المطربة هاتفياً، فأنكر نفسه، فعاودت الاتصال، فوجدته وقد انهال عليها سباً وشتماً، وأغلق في وجهها الخط!

رسالة إلى محررة المرأة
بعدما يأست المطربة فاطمة سري من شعراوي باشا كتبت الخطاب التالي إلى والدته السيدة هدى شعراوي زعيمة النهضة النسائية في مصر، فقالت:

سيدتي:
سلاماً وبعد، إنَّ اعتقادي بك وبعدلك، ودفاعك عن حق المرأة، يدفعني كل ذلك إلى التقدم إليك طالبة الإنصاف، وبذلك تقدمين للعالم برهاناً على صدق دفاعك عن حق المرأة، ويمكنك حقيقة أن تسيري على رأس النساء مطالبة بحقوقهن، ولو كان الأمر قاصراً عليَّ لما أحرجت مركزك، لعل أنَّك أم تخافين على ولدك العزيز أن تلعب به أيدي النساء وتخافين على مستقبله من عشرتهن، وعلى سمعته من أن يقال إنَّه تزوَّج امرأة كانت فيما مضى من الزمان تغني على المسارح، ولك حق إن عجزتِ عن تقديم ذلك البرهان الصارم على نفسك؛ لأنَّه يصيب من عظمتك وجاهك وشرف عائلتك، كما تظنون يا معشر الأغنياء، ولكن هناك طفلة مسكينة هي ابنتي وحفيدتك، إنَّ نجلك العزيز، والله يعلم، وهو يعلم، ومن يلقي عليها نظرة واحدة يعلم ويتحقق من أنَّها لم تدنس ولادتها بدم آخر، والله شهيد، طالبت بحق هذه الطفلة المعترف بها ابنك كتابياً، قبل أن يتحوَّل عني وينكرها وينكرني، فلم أجد من يسمع لندائي، وما مطالبتي بحقها وحقي كزوجة طامعة في مالكم، كلا! والله فقد عشت قبل معرفتي بابنك، وكنت منزهة محبوبة كممثلة تكسب كثيراً، وربما أكثر ممَّا كان يعطيه لي ابنك، وكنت متمتعة بالحرية المطلقة، وأنت أدرى بلذة الحرية المطلقة التي تدافعين عنها، ثم عرفت ابنك فاضطرني أن أترك عملي وأنزوي في بيتي، فأطعته غير طامعة بأكثر ممَّا كان يجود به، وما كنت لأطمع أن أتزوَّج منه، ولا أن ألد منه ولداً، ولكن هذه غلطة واسأليه عنها أمامي، وهو الذي يتحمَّل مسؤوليتها، فقد كنت أدفع عن نفسي مسألة الحمل مراراً وتكراراً، حتى وقع ما لم يكن في حسابي، هذه هي الحقيقة الواقعة وانتهى الأمر.

والآن يتملَّص ولدك من كل شيء، ولا يريد الاعتراف بشيء، وقد شهد بنفسه من حيث لا يدري بتوسيطه كثيرين في الأمر، وما كنت في حاجة لوساطة، ولو كان تقدَّم إليَّ طالباً فك قيده لفعلت، وكانت المسألة انتهت في السر، ولم يعلم بها أحد، فعرض عليَّ في الأول قدراً من المال بواسطة علي بك سعد الدين (سكرتير عام وزارة الأشغال)، وبواسطة الهلباوي بك (المحامي الكبير) وغيرهم ممَّن حضروا إليَّ ظانين أنني طامعة في مالهم، وأنَّه في إمكاني إنكار نسب ابنتي إذا أغروني! ولكنني أخاف إلهاً عادلاً بأنَّه سيحاسبني يوماً عن حقوقها ـ إن لم تحاسبني هي عليها ـ فلم يجد محمد مني قبولاً للمال، وعندما وجد مني امتناعاً عن إنكار نسب ابنته سكت عني تماماً، فوسطت "فهيم أفندي باخوم" محاميه، فاجتهد في إقناعه بصحَّة حقوقي وعقودي واعترافه بابنته، وتوسَّط في أن ينهي المسألة على حل يرضي الطرفين، فلم يقبل نجلك نصيحته بالمرة، وكان جوابه أن ألجأ برفع دعوى عليه ومقاضاته، وهو يعلم تماماً أنَّ نتيجة الدعوى ستكون في صالحي، فلا أدري ماذا يفيده التشهير في مسألة كهذه سيعلم بها الخاص والعام، وسنكون أنا وأنتم مضغة في الأفواه، وأنت أدرى بجونا المصري وتشنيعه، خصوصاً في مسألة كهذه، وهذا ما يضطرني إلى أن أرجع إليك قبل أن أبدأ أية خطوة قضائية ضده، وليس رجوعي هذا عن خوف أو عجز، فبرهاني قوي ومستنداتي لا تقبل الشك وكلها لصالحي، ولكن خوفاً على شرفكم وسمعتكم وسمعتي، ولو أنني كما تظنون لا أبالي، فربما كانت مبالاتي في المحافظة على سمعتي وشرفي أكثر من غيري في حالتي الحاضرة، فهل توافقين يا سيدتي على رأي ولدك في إنهاء المسألة أمام المحاكم؟ أنتظر منك التروي في الأمر، والردّ عليَّ في ظرف أسبوع؛ لأنني قد مللتُ كثرة المتداخلين في الأمر.. ودمت للمخلصة فاطمة سري.

صدى الرسالة
ما كادت هدى شعراوي تنتهي من قراءة رسالة المطربة حتى ثارت ثائرتها، واعتبرتها إعلاناً لحرب، واعتبرتها إنذاراً نهائياً مدته أسبوع واحد، فنست كل مبادئها للتحرير، وخاضت معارك عنيفة ضد المطربة، وبعد سنوات من المرافعات والضغوط والتدخلات، إذا بالمحكمة الشرعية تحكم بأنَّ "ليلى" هي ابنة محمد شعراوي، وفي الحال خضعت هدى شعراوي لحكم القضاء.

لم تنته اللعنة التي لحقت هدى شعراوي جراء خوضها فيما سمي "تحرير المرأة" بعد، فبعد أن تزوج محمد شعراوي من سيدة من أسرة عريقة نزولاً على رغبة والدته ورزق منها عدة بنات وولداً، لم يوفق معها، فتزوج للمرة الثالثة من راقصة تدعى "أحلام" رزق منها ثلاثة أولاد، ولم تعلم محررة المرأة بهذه الكارثة الجديدة، فقد ماتت بالسكتة القلبية وهي جالسة تكتب بياناً في فراش مرضها، تطالب فيه الدول العربية بأن تقف صفاً واحداً في قضية فلسطين.

وهكذا احترقت زعيمة تحرير المرأة بنيران ثمار دعوتها، وانكشف تناقضها إزاء ما تدعو إليه وما تؤمن به.

رسالة توعية لشعب مصر وشبابها من ظابط مخابرات



رسالة توعية لشعب مصر وشبابها من ظابط مخابرات 
حسنى مبارك الخائن سمح لأمريكا وإسرائيل أعداء مصر بإختراق المجتمع المصرى ب 5000 ألاف جمعية اهلية تمول من خارج مصر بغطاء رسمى من الإمم المتحدة والأن بعد نجاح الثورة تم تدربهم على بعناية للقضاء على ثورة 25 يناير ومكتسابتها وهم الأن مخترقين الاحزاب العلمانية وشباب الأحزاب والألتراسات الكروية و بيستخدموهم لعرقلة بناء باقى مؤسسات الدولة وهدم ما تم بنائة وتخريب الوطن من الداخل وإحداث فراغ امنى تمهيدآ لصناعة حرب اهلية بين أبناء الوطن وبعضهم البعض بوسائل اعلامهم الغربية التى لا تمت لمصر بصله مستخدمين فى ذلك وجوه اعلامية مألوفة للشعب المصرى تم تجنيدهم لهذة المهمة منها قنوات سى بى سى و أن تى فى و التحرير هؤلاء خونة باعوا مصر مقابل حفنة من الدولارات إنها شروط إستعمارية سابقة مفروضة علينا حتى الأن وهؤلاء الخونة لا تستطيع الدولة والحكومة فى مصر المساس بهم والا ستدخل أمريكا عسكريآ وعندما كشفتهم المخابرات المصرية فى عهد المشير حسين طنطاوى فيما عرف بقضية التمويلات التى تم القاء القبض فيها على ابن وزير النقل ظابط المخابرات الامريكى وكان الرد والرسالة الامريكية لمصر هى ارسال طائرة حربية عسكرية الى مصر وأمروا بالإفراج عن ظابط المخابرات الامريكى وجميع عملائهم الخونة المصريين فى رسالة واضحة ان قضائكم المصرى لا يعنينا فى شئ وكانت الطائرة العسكرية التى هبطت فى المطار أوضح رسالة هؤلاء الخونة هم من يحاولون عرقلة بناء مؤسسات الدولة ولن ينجحوا ان شاء الله بوعينا بأبعاد المؤمرة وعدم انجرارنا لمخططتهم
حتى نستكمل بناء مؤسسات الدولة ويتم التعامل معهم قانونيآ 
هانى سيد امين
رسالة توعية لشعب مصر وشبابها من ظابط مخابرات


حسنى مبارك الخائن سمح لأمريكا وإسرائيل أعداء مصر بإختراق المجتمع المصرى ب 5000 ألاف جمعية اهلية تمول من خارج مصر بغطاء رسمى من الإمم المتحدة والأن بعد نجاح الثورة تم تدربهم على بعناية للقضاء على ثورة 25 يناير ومكتسابتها وهم الأن مخترقين الاحزاب العلمانية وشباب الأحزاب والألتراسات الكروية و بيستخدموهم لعرقلة بناء باقى مؤسسات الدولة وهدم ما تم بنائة وتخريب الوطن من الداخل وإحداث فراغ امنى تمهيدآ لصناعة حرب اهلية بين أبناء الوطن وبعضهم البعض بوسائل اعلامهم الغربية التى لا تمت لمصر بصله مستخدمين فى ذلك وجوه اعلامية مألوفة للشعب المصرى تم تجنيدهم لهذة المهمة منها قنوات سى بى سى و أن تى فى و التحرير هؤلاء خونة باعوا مصر مقابل حفنة من الدولارات إنها شروط إستعمارية سابقة مفروضة علينا حتى الأن وهؤلاء الخونة لا تستطيع الدولة والحكومة فى مصر المساس بهم والا ستدخل أمريكا عسكريآ وعندما كشفتهم المخابرات المصرية فى عهد المشير حسين طنطاوى فيما عرف بقضية التمويلات التى تم القاء القبض فيها على ابن وزير النقل ظابط المخابرات الامريكى وكان الرد والرسالة الامريكية لمصر هى ارسال طائرة حربية عسكرية الى مصر وأمروا بالإفراج عن ظابط المخابرات الامريكى وجميع عملائهم الخونة المصريين فى رسالة واضحة ان قضائكم المصرى لا يعنينا فى شئ وكانت الطائرة العسكرية التى هبطت فى المطار أوضح رسالة هؤلاء الخونة هم من يحاولون عرقلة بناء مؤسسات الدولة ولن ينجحوا ان شاء الله بوعينا بأبعاد المؤمرة وعدم انجرارنا لمخططتهم
حتى نستكمل بناء مؤسسات الدولة ويتم التعامل معهم قانونيآ
هانى سيد امين

الجمعة، 8 مارس 2013

رواتب مقدمى برامج قناة cbc تكشف حقيقة ادوارهم


بالمستندات رواتب مقدمى برامج قناة cbc تكشف حقيقة ادوارهم

مستند يوضح قيمة عقود مقدمي برامج السي بي سي الأصلية ، والوهمية التى تقدم للضرائب ، وجاء في المستند التي حصلت جريدة النهار علي نسخة منه " أن هناك عقود أصلية وأخري يتم تقديمها لهيئة الضرائب فظهرت قيمة المرتبات كالاتي :
عماد اديب ولميس الحديدي يحصل كل منهما علي 9 ونص مليون جنيه سنويا ، خيري رمضان 9 مليون و750 الف جنيه ،مجدي الجلاد 2 مليون جنية فقط ، وعمرو حمزاوي ودينا عبدالفتاح 750 الف فقط.
فيما تصدر الإعلامي الساخر الدكتور باسم يوسف قائمة الإعلاميين الاكثر حظا في قناة سي بي سي حيث يحصل علي 16مليون جنيه سنويا.


صور: تعرف على أقوى 10 نساء في الوطن العربي لعام 2013


صور: تعرف على أقوى 10 نساء في الوطن العربي لعام 2013
نشرت مجلة CEO الشرق الأوسط قائمة تحتوى على أسماء أقوى 10 نساء في الوطن العربي لعام 2013 وترتيبهن كالتالي .
في المرتبة العاشرة الكويتية سعاد الحميدي، القطاع المصرفي.
res10 attpic brief صور: تعرف على أقوى 10 نساء في الوطن العربي لعام 2013
وتحتل المرتبة التاسعة السعودية منى المنجد، القطاعات الخيريّة والاجتماعية.
mona صور: تعرف على أقوى 10 نساء في الوطن العربي لعام 2013
اما المرتبة الثامنة فتحتلها اللبنانية نائلة حايك، نشاطات تجارية مختلفة.
naela صور: تعرف على أقوى 10 نساء في الوطن العربي لعام 2013
الإماراتية أمل القبيسي، القطاع الحكومي في المرتبة السابعة .
aml صور: تعرف على أقوى 10 نساء في الوطن العربي لعام 2013
وتأتي في المرتبة السادسة القطرية مها منصور سلمان آل ثاني، القطاعات الخيريّة والاجتماعية.
mha صور: تعرف على أقوى 10 نساء في الوطن العربي لعام 2013
الإماراتية فاطمة الجابر، قطاع التصميم الهندسة المعمارية والصناعي في المرتبة الخامسة .
fatma صور: تعرف على أقوى 10 نساء في الوطن العربي لعام 2013
وفي المرتبة الرابعة العراقية زها حديد، قطاع التصميم الهندسة المعمارية.
zoha صور: تعرف على أقوى 10 نساء في الوطن العربي لعام 2013
 السعودية أميرة الطويل، القطاعات الخيريّة والاجتماعية تحتل المرتبة الثالثة .
amira صور: تعرف على أقوى 10 نساء في الوطن العربي لعام 2013
وفي المرتبة الثانية السعودية لبنى العليان،القطاع المصرفي.
so3eda صور: تعرف على أقوى 10 نساء في الوطن العربي لعام 2013
وتفوز بالمرتبة الأولى لأقوى النساء في الوطن العربي للعام الجاري الإماراتية لبنى القاسمي، القطاع الحكومي.
lobna1 صور: تعرف على أقوى 10 نساء في الوطن العربي لعام 2013

الخميس، 7 مارس 2013

يصاب بالشلل ..ويخرج منه بعد 9 سنوات حافظا للقرآن كاملا..!!


الفنان الكوميدى يصاب بالشلل ..ويخرج منه بعد 9 سنوات حافظا للقرآن كاملا..!!

" إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء وهو أعلم بالمهتدين " القصص، آية 56

... ... سبحان الله ..هذا الفنان (السيد زيان) أصيب بجلطة فى الدماغ ..منعته من الحركة وأقعدته على كرسى متحرك مشلولا لمدة 9 سنوات..فحزن ..وحزن كل من كانوا حوله..ولكن لم يكن أحدا يفطن الحكمة الإلهية العظمى من هذا الشلل..فلقد أراد الله لهذا الرجل أن يبتعد... عن الوسط الفنى القذر سىء السمعة لمدة 9 سنوات..يتفرغ فيها لحفظ القرآن الكريم...

وبالفعل.فلقد حفظ القرآن كاملا عن ظهر قلب..وما إن أتم هذا الحفظ حتى شفاه الله وعافاه.حيث استطاع مؤخرا أن يقف على قدميه وأن يسير عليها ..ولقد ذُهل الأطباء عندما وجدوه كذلك..وهو الآن وكما تذكر ابنته (إيمان سيد زيان) يقوم بتمرينات المشى التى نصحه بها الأطباء كى تستعيد قدماه قواها الطبيعية

ويقرر الفنان بأنه لن يرجع مرة أخرى إلى الوسط الفنى إلا فى الأعمال الدينية..والمفاجأة أنه سيعمل مقرىء للقرآن الكريم فى المساجد..!!

سبحان الله فى قدره..هذا الرجل بعد أن كان منغمسا فى التمثيل والمعاصى بشتى أنواعها ..يصلحه الله ليكون مقرىء للقرآن فى المساجد..!!

{ وَنَزَعْنَا مَا فِي صُدُورِهِمْ مِنْ غِلٍّ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهِمُ الأَنْهَارُ وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي هَدَانَا لِهَذَا وَمَا كُنَّا لِنَهْتَدِيَ لَوْلا أَنْ هَدَانَا اللَّهُ لَقَدْ جَاءَتْ رُسُلُ رَبِّنَا بِالْحَقِّ وَنُودُوا أَنْ تِلْكُمُ الْجَنَّةُ أُورِثْتُمُوهَا بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ } سورة الأعراف الآية
43



جبهة شرفاء الثورة
الفنان الكوميدى يصاب بالشلل ..ويخرج منه بعد 9 سنوات حافظا للقرآن كاملا..!!

 " إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء وهو أعلم بالمهتدين " القصص، آية 56

 ... ... سبحان الله ..هذا الفنان (السيد زيان) أصيب بجلطة فى الدماغ ..منعته من الحركة وأقعدته على كرسى متحرك مشلولا لمدة 9 سنوات..فحزن ..وحزن كل من كانوا حوله..ولكن لم يكن أحدا يفطن الحكمة الإلهية العظمى من هذا الشلل..فلقد أراد الله لهذا الرجل أن يبتعد... عن الوسط الفنى القذر سىء السمعة لمدة 9 سنوات..يتفرغ فيها لحفظ القرآن الكريم...

 وبالفعل.فلقد حفظ القرآن كاملا عن ظهر قلب..وما إن أتم هذا الحفظ حتى شفاه الله وعافاه.حيث استطاع مؤخرا أن يقف على قدميه وأن يسير عليها ..ولقد ذُهل الأطباء عندما وجدوه كذلك..وهو الآن وكما تذكر ابنته (إيمان سيد زيان) يقوم بتمرينات المشى التى نصحه بها الأطباء كى تستعيد قدماه قواها الطبيعية

 ويقرر الفنان بأنه لن يرجع مرة أخرى إلى الوسط الفنى إلا فى الأعمال الدينية..والمفاجأة أنه سيعمل مقرىء للقرآن الكريم فى المساجد..!!

 سبحان الله فى قدره..هذا الرجل بعد أن كان منغمسا فى التمثيل والمعاصى بشتى أنواعها ..يصلحه الله ليكون مقرىء للقرآن فى المساجد..!!

 { وَنَزَعْنَا مَا فِي صُدُورِهِمْ مِنْ غِلٍّ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهِمُ الأَنْهَارُ وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي هَدَانَا لِهَذَا وَمَا كُنَّا لِنَهْتَدِيَ لَوْلا أَنْ هَدَانَا اللَّهُ لَقَدْ جَاءَتْ رُسُلُ رَبِّنَا بِالْحَقِّ وَنُودُوا أَنْ تِلْكُمُ الْجَنَّةُ أُورِثْتُمُوهَا بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ } سورة الأعراف الآية 
 43




خ م

الثلاثاء، 5 مارس 2013


(.1)http://upquran.com/gift/1.htm
(2) : http://upquran.com/gift/2.htm
(3) : http://upquran.com/gift/3.htm
(4) : http://upquran.com/gift/4.htm
(5) : http://upquran.com/gift/5.htm
(6) : http://upquran.com/gift/6.htm
(7) : http://upquran.com/gift/7.htm
(8) : http://upquran.com/gift/8.htm
(9) : http://upquran.com/gift/9.htm
(10) : http://upquran.com/gift/10.htm
(11) : http://upquran.com/gift/11.htm
(12) : http://upquran.com/gift/12.htm
(13) : http://upquran.com/gift/13.htm
(14) : http://upquran.com/gift/14.htm
(15) : http://upquran.com/gift/15.htm
(16) : http://upquran.com/gift/16.htm
(17) : http://upquran.com/gift/17.htm
(18) : http://upquran.com/gift/18.htm
(16) : http://upquran.com/gift/19.htm
(20) : http://upquran.com/gift/20.htm
(21) : http://upquran.com/gift/21.htm
(22) : http://upquran.com/gift/22.htm
(23) : http://upquran.com/gift/23.htm
(24) : http://upquran.com/gift/24.htm
(25) : http://upquran.com/gift/25.htm
(26) : http://upquran.com/gift/26.htm
(27) : http://upquran.com/gift/27.htm
(28) : http://upquran.com/gift/28.htm
(29) : http://upquran.com/gift/29.htm
(30) : http://upquran.com/gift/30.htm
(31) : http://upquran.com/gift/31.htm
(32) : http://upquran.com/gift/32.htm
(33) : http://upquran.com/gift/33.htm
(34) : http://upquran.com/gift/34.htm
(35) : http://upquran.com/gift/35.htm
(36) : http://upquran.com/gift/36.htm
(37) : http://upquran.com/gift/37.htm
(38) : http://upquran.com/gift/38.htm
(39) : http://upquran.com/gift/39.htm
(40) : http://upquran.com/gift/40.htm
(41) : http://upquran.com/gift/41.htm
(42) : http://upquran.com/gift/42.htm
(43) : http://upquran.com/gift/43.htm
(44) : http://upquran.com/gift/44.htm
(45) : http://upquran.com/gift/45.htm
(46) : http://upquran.com/gift/46.htm
(47) : http://upquran.com/gift/47.htm
(48) : http://upquran.com/gift/48.htm
(49) : http://upquran.com/gift/49.htm
(50) : http://upquran.com/gift/50.htm


ممَا جَاءَ فِي : تَرْكِ الشُّبُهَاتِ )
حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ أَنْبَأَنَا حَمَّادُ بْنُ زَيْدٍ عَنْ مُجَالِدٍ
عَنْ الشَّعْبِيِّ رضى الله تعالى عنهم

عَنْ النُّعْمَانِ بْنِ بَشِيرٍ رضى الله تعالى عنه قَالَ
سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ سَلَّمَ يَقُولُ

( الْحَلَالُ بَيِّنٌ وَ الْحَرَامُ بَيِّنٌ وَ بَيْنَ ذَلِكَ أُمُورٌ مُشْتَبِهَاتٌ
لَا يَدْرِي كَثِيرٌ مِنْ النَّاسِ أَمِنْ الْحَلَالِ هِيَ أَمْ مِنْ الْحَرَامِ
فَمَنْ تَرَكَهَا اسْتِبْرَاءً لِدِينِهِ وَ عِرْضِهِ فَقَدْ سَلِمَ
وَ مَنْ وَاقَعَ شَيْئًا مِنْهَا يُوشِكُ أَنْ يُوَاقِعَ الْحَرَامَ
كَمَا أَنَّهُ مَنْ يَرْعَى حَوْلَ الْحِمَى يُوشِكُ أَنْ يُوَاقِعَهُ
أَلَا وَ إِنَّ لِكُلِّ مَلِكٍ حِمًى أَلَا وَ إِنَّ حِمَى اللَّهِ مَحَارِمُهُ )

حَدَّثَنَا هَنَّادٌ حَدَّثَنَا وَكِيعٌ عَنْ زَكَرِيَّا بْنِ أَبِي زَائِدَةَ عَنْ الشَّعْبِيِّ
عَنْ النُّعْمَانِ بْنِ بَشِيرٍ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ سَلَّمَ نَحْوَهُ بِمَعْنَاهُ
قَالَ أَبُو عِيسَى هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيحٌ
وَقَدْ رَوَاهُ غَيْرُ وَاحِدٍ عَنْ الشَّعْبِيِّ عَنْ النُّعْمَانِ بْنِ بَشِيرٍ .

الشــــــــــروح

قَوْلُهُ : ( عَنِ الشَّعْبِيِّ )

بِفَتْحِ الشِّينِ الْمُعْجَمَةِ وَسُكُونِ الْعَيْنِ الْمُهْمَلَةِ وَبِمُوَحَّدَةٍ هُوَ عَامِرُ بْنُ شَرَاحِيلَ
الْفَقِيهُ الْمَشْهُورُ ،
قَالَ مَكْحُولٌ : مَا رَأَيْتُ أَفْقَهَ مِنْهُ ، ثِقَةٌ فَاضِلٌ تُوفِّيَ سَنَةَ 103 ثَلَاثٍ وَمِائَةٍ .

قَوْلُهُ : ( الْحَلَالُ بَيِّنٌ )

بِتَشْدِيدِ الْيَاءِ الْمَكْسُورَةِ أَيْ : وَاضِحٌ لَا يَخْفَى حِلُّهُ بِأَنْ وَرَدَ نَصٌّ عَلَى حِلِّهِ ،
أَوْ مُهِّدَ أَصْلٌ يُمْكِنُ اسْتِخْرَاجُ الْجُزْئِيَّاتِ مِنْهُ

كَقَوْلِهِ تَعَالَى

{ خَلَقَ لَكُمْ مَا فِي الْأ رْضِ جَمِيعًا }

فَإِنَّ اللَّامَ لِلنَّفْعِ فَعُلِمَ أَنَّ الْأَصْلَ فِي الْأَشْيَاءِ الْحِلُّ إِلَّا أَنْ يَكُونَ فِيهِ مَضَرَّةٌ
( وَالْحَرَامُ بَيِّنٌ ) أَيْ : ظَاهِرٌ لَا تَخْفَى حُرْمَتُهُ بِأَنْ وَرَدَ نَصٌّ عَلَى حُرْمَتِهِ
كَالْفَوَاحِشِ وَالْمَحَارِمِ وَالْمَيْتَةِ وَالدَّمِ وَنَحْوِهَا ،
أَوْ مُهِّدَ مَا يُسْتَخْرَجُ مِنْهُ نَحْوُ كُلِّ مُسْكِرٍ حَرَامٌ
( وَبَيْنَ ذَلِكَ ) الْمَذْكُورِ مِنَ الْحَلَالِ وَالْحَرَامِ ، وفِي رِوَايَةِ الصَّحِيحَيْنِ وَبَيْنَهُمَا
( مُشْتَبِهَاتٌ ) بِكَسْرِ الْمُوَحَّدَةِ أَيْ :
أُمُورٌ مُلْتَبِسَةٌ غَيْرُ مُبَيَّنَةٍ لِكَوْنِهَا ذَاتَ جِهَةٍ إِلَى كُلٍّ مِنَ الْحَلَالِ وَالْحَرَامِ
( لَا يَدْرِي كَثِيرٌ مِنَ النَّاسِ ) قَالَ الْحَافِظُ : مَفْهُومُ قَوْلِهِ كَثِيرٌ
أَنَّ مَعْرِفَةَ حُكْمِهَا مُمْكِنٌ ، لَكِنْ لِلْقَلِيلِ مِنَ النَّاسِ ، وَهُمْ الْمُجْتَهِدُونَ ،
فَالشُّبُهَاتُ عَلَى هَذَا فِي حَقِّ غَيْرِهِمْ ،
وقَدْ تَقَعُ لَهُمْ حَيْثُ لَا يَظْهَرُ لَهُمْ تَرْجِيحُ أَحَدِ الدَّلِيلَيْنِ
( فَمَنْ تَرَكَهَا ) أَيْ : الْمُشْتَبِهَاتِ
( اسْتِبْرَاءً ) اسْتِفْعَالٌ مِنَ الْبَرَاءَةِ أَيْ : طَلَبًا لِلْبَرَاءَةِ
( لِدِينِهِ ) مِنَ الذَّمِّ الشَّرْعِيِّ
( وَعِرْضِهِ ) مِنْ كَلَامِ الطَّاعِنِ
( فَقَدْ سَلِمَ ) مِنَ الذَّمِّ الشَّرْعِيِّ وَالطَّعْنِ
( وَمَنْ وَاقَعَ شَيْئًا مِنْهَا ) أَيْ : مَنْ وَقَعَ فِي شَيْءٍ مِنَ الْمُشْتَبِهَاتِ
( يُوشِكُ أَنْ يُوَاقِعَ الْحَرَامَ ) أَيْ : أَنْ يَقَعَ فِيهِ
( كَمَا أَنَّهُ مَنْ يَرْعَى حَوْلَ الْحِمَى ) بِكَسْرِ الْمُهْمَلَةِ وَفَتْحِ مِيمٍ مُخَفَّفَةٍ ،
وَهُوَ الْمَرْعَى الَّذِي يَحْمِيهِ السُّلْطَانُ مِنْ أَنْ يَرْتَعَ مِنْهُ غَيْرُ رُعَاةِ دَوَابِّهِ ،
وهَذَا الْمَنْعُ غَيْرُ جَائِزٍ إِلَّا لِلنَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ؛

لِقَوْلِهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ سَلَّمَ

( لَا حِمَى إِلَّا لِلَّهِ وَ رَسُولِهِ )

( يُوشِكُ أَنْ يُوَاقِعَهُ ) أَيْ : يَقْرَبُ أَنْ يَقَعَ فِي الْحِمَى
قَالَ الْحَافِظُ : فِي اخْتِصَاصِ التَّمْثِيلِ بِذَلِكَ نُكْتَةٌ ،
وَهِيَ أَنَّ مُلُوكَ الْعَرَبِ كَانُوا يَحْمُونَ لِمَرَاعِي مَوَاشِيهِمْ أَمَاكِنَ مُخْتَصَّةً
يَتَوَعَّدُونَ مَنْ يَرْعَى فِيهَا بِغَيْرِ إِذْنِهِمْ بِالْعُقُوبَةِ الشَّدِيدَةِ
فَمَثَّلَ لَهُمْ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِمَا هُوَ مَشْهُورٌ عِنْدَهُمْ ،
فَالْخَائِفُ مِنَ الْعُقُوبَةِ الْمُرَاقِبُ لِرِضَا الْمَلِكِ يَبْعُدُ عَنْ ذَلِكَ الْحِمَى
خَشْيَةَ أَنْ تَقَعَ مَوَاشِيهِ فِي شَيْءٍ مِنْهُ فَبُعْدُهُ أَسْلَمُ لَهُ ، وَلَوْ اشْتَدَّ حَذَرُهُ ،
وغَيْرُ الْخَائِفِ الْمُرَاقِبُ يَقْرَبُ مِنْهُ وَيَرْعَى مِنْ جَوَانِبِهِ
فَلَا يَأْمَنُ أَنْ تَنْفَرِدَ الْفَاذَّةُ فَتَقَعَ فِيهِ بِغَيْرِ اخْتِيَارِهِ ،
أَوْ يَمْحَلُ الْمَكَانُ الَّذِي هُوَ فِيهِ وَيَقَعُ الْخِصْبُ فِي الْحِمَى فَلَا يَمْلِكُ نَفْسَهُ
أَنْ يَقَعَ فِيهِ فَاللَّهُ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى هُوَ الْمَلِكُ حَقًّا وَحِمَاهُ مَحَارِمُهُ
( أَلَا ) مُرَكَّبَةٌ مِنْ هَمْزَةِ الِاسْتِفْهَامِ وَحَرْفِ النَّفْيِ
لِإِعْطَاءِ مَعْنَى التَّنْبِيهِ عَلَى تَحَقُّقِ مَا بَعْدَهَا
( وَإِنَّ لِكُلِّ مَلِكٍ حِمًى ) أَيْ : عَلَى مَا كَانَ عَلَيْهِ الْجَاهِلِيَّةُ أَوِ إِخْبَارٌ
عَمَّا يَكُونُ عَلَيْهِ ظُلْمَةُ الْإِسْلَامِيَّةِ ،
قَالَ الْقَارِي فِي الْمِرْقَاةِ : الْأَظْهَرُ أَنَّ الْوَاوَ هِيَ الِابْتِدَائِيَّةُ الَّتِي تُسَمِّي
النُّحَاةُ الِاسْتِئْنَافِيَّةَ الدَّالَّةَ عَلَى انْقِطَاعِ مَا بَعْدَهَا عَمَّا قَبْلَهَا فِي الْجُمَلِ
كَمَا ذَكَرَهُ صَاحِبُ الْمُغْنِي
( أَلَا وَإِنَّ حِمَى اللَّهِ مَحَارِمُهُ ) وَهِيَ أَنْوَاعُ الْمَعَاصِي
فَمَنْ دَخَلَهُ بِارْتِكَابِ شَيْءٍ مِنْهَا اسْتَحَقَّ الْعُقُوبَةَ عَلَيْهِ ،
زَادَ فِي رِوَايَةِ الصَّحِيحَيْنِ
أَلَا وَإِنَّ فِي الْجَسَدِ مُضْغَةً إِذَا صَلَحَتْ صَلَحَ الْجَسَدُ كُلُّهُ ،
وَإِذَا فَسَدَتْ فَسَدَ الْجَسَدُ كُلُّهُ ، أَلَا وَهِيَ الْقَلْبُ

قَوْلُهُ : ( هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيحٌ )

وَأَخْرَجَهُ الْبُخَارِيُّ ، وَمُسْلِمٌ 

اللهم صلى و سلم و بارك علي عبدك و رسولك
سيدنا محمد و على آله و صحبه أجمعين . 



حديث باطل و موضوع و مكذوب )
[ ورد عن أمير المؤمنين قال :
دخل علينا رسول الله صلى الله عليه و سلم و فاطمة جالسة عند القدر ، و أنا أنقي العدس ،
فقال : يا علي ، اسمع مني ، و ما أقول إلا عن أمر ربي ،
ما من رجل يعين امرأته في بيتها إلا كان له بكل شعرة على بدنه عبادة سنة ،
صيام نهارها , و قيام ليلها ،
و أعطاه من الثواب مثل ما أعطى الصابرين و داود و يعقوب و عيسى .
يا علي ، من كان في خدمة العيال و لم يأنف كتب اسمه في ديوان الشهداء ،
و كتب له بكل يوم و ليلة ثواب ألف شهيد ، و كتب له بكل قدم ثواب حجة و عمرة ،
و أعطاه الله بكل عرق في جسده مدينة .
يا علي ، ساعة في خدمة العيال في البيت ، خير له من عبادة ألف سنة ,
و ألف حجة , و ألف عمرة ، و خير من عتق ألف رقبة , و ألف غزوة ,
و ألف مريض عاده , و ألف جنازة , و ألف جائع يشبعهم , و ألف عار يكسوهم ،
و ألف فرس يوجهه في سبيل الله ، و خير له من ألف دينار يتصدق بها على المساكين ،
و خير من أن يقرأ التوراة , و الإنجيل , و الزبور , و الفرقان ،
و خير له من ألف بدنة يعطي المساكين , و لا يخرج من الدنيا حتى يرى مكانه في الجنة .
يا علي من لم يأنف من خدمة العيال ، دخل الجنة بغير حساب .
يا علي خدمة العيال كفارة الكبائر ، و تطفئ غضب ... ]
الدرجة : باطل و موضوع و هو من الأكاذيب
أسأل الله لي و لكم الثبات
اللهم صلِّ و سلم و زِد و بارك
على سيدنا محمد و على آله و أصحابه أجمعين
--- --- --- --- --- ---
المصدر : موقع " الدُرر السُنية " الصديق .
و الله سبحانه و تعالى أعلى و أعلم و أجَلّ