Translate

الاثنين، 28 يناير 2013

هل تذكرون بلاغ الوحش عن جلب متفجرات من إسرائيل وإخفائها فى مطرانية بورسعيد


منع نشر مقال لـ العوا يطالب بإلزام بيشوي بالاعتذار
محمد سليم العوا

القاهرة: أعلنت صحيفة "المصري اليوم" المصرية المستقلة أمس الأول، رفضها نشر مقال ثانٍ للمفكر الاسلامي الدكتور محمد سليم العوا، رئيس جمعية مصر للثقافة والحوار.
والمقال  يتناول أسباب الاحتقان بين المسلمين والأقباط ويفند من خلاله المقابلة التي تمت بين البابا شنودة بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية والتي جرت الاسبوع الماضي.
وذكرت الصحيفة التي يعد رجل الاعمال المسيحي ساويرس احد كبار الممولين لها في بيان أنه لا يجب أن تنتصر "شهوة" الصحافة على الاعتبارات الوطنية، مبررة عدم نشره أولاً باعتبارات المساحة، وثانياً لـ "وقف المساجلات في قضية شديدة الخطورة على استقرار المجتمع".
وكشف مكتب العوا لصحيفة "الجريدة" الكويتية أن الصحيفة رفضت نشر مقاله المعنون "الكنيسة... والوطن (2)" بحجة أنه "طويل".
وأفاد بأن العوا "قام باختصار نحو 1000 كلمة من المقال، وحذف بعض الجمل التي اعتُرض عليها، ولكن الصحيفة استمرت في رفضه دون إبداء سبب واضح"، فقرّر نشره على موقعه الخاص على شبكة الإنترنت.
وقال العوا في مقاله الممنوع من النشر في "المصري اليوم": إن "الجرح الذي سببته تصريحات بيشوي مازال مفتوحاً"، وأصر على قيام البابا شنودة بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بإلزام بيشوي بـ "الاعتذار الصريح عن تصريحاته، حتى يتجنب الوطن زلزالاً لا يُبقي ولا يذر".
وكان الأنبا بيشوي اعتبر أن مسلمي مصر ضيوف على الأقباط أصحاب الأرض، كما زعم أن الخليفة الثالث عثمان بن عفان رضي الله عنه أضاف آيات للقرآن تهاجم المسيحيين عقب وفاة الرسول عليه الصلاة والسلام.
في هذه الأثناء، أكد مصدر كنسي اتخاذ البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية قراراً بالصمت، تجاه ازدياد حدة التوتر الطائفي الذي عبّر عنه تظاهر آلاف المواطنين المصريين ضد الكنيسة، وذلك أمام مسجد الفتح في منطقة رمسيس في قلب القاهرة أمس الأول، عقب انتهاء شعائر صلاة الجمعة.
وقال المصدر الكنسي للـ "الجريدة": إن "البابا شنودة الثالث أكد أنه لن يظهر خلال الفترة المقبلة في وسائل الإعلام".
وكان آلاف المصريين قد تظاهروا في محيط مسجد الفتح الكبير بميدان رمسيس عقب صلاة الجمعة الماضية، وسط انتشار ما يزيد على خمسة آلاف جندي وضابط من مختلف القطاعات الأمنية سيطروا على ميدان رمسيس والجلاء وأول شارع الجمهورية والشوارع الأخرى المتفرعة من الميدان.
وطالب المتظاهرون خلال هتافاتهم بمحاكمة الأنبا بيشوي الرجل الثاني في الكنسية بسبب هجومه على القرآن الكريم وتشكيكه في بعض آياته.
كما طالبوا بإطلاق سراح الأسيرات من سجون الكنيسة وانتقاد البابا شنودة، حيث قاد المظاهرة الشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية في حرب أكتوبر وحامل نجمة سيناء من رئاسة الجمهورية .
وخطب الشيخ سلامة في المتظاهرين بكلمة ثائرة هاجم فيها القيادات الكنسية التي أبدت ـ حسب قوله ـ استهتارا بالمشاعر الإسلامية وصلت إلى حد الطعن في القرآن، ودعا إلى فتح أبواب الكنائس للرقابة الأمنية وسيادة القانون أسوة بالمساجد ، ولضمان عدم تكديس أي أسلحة أو مواد محظور تداولها داخل الكنائس .
في سياق متصل، قررت الشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات" وقف بث قناة "البدر" بدعوى مخالفتها الضوابط والشروط المرخص لها بالعمل.
وصرح مصدر مسؤول بالشركة بأن القناة "خالفت خلال الفترة الأخيرة العديد من الضوابط والشروط المصرح لها لاستخدامها في بث برامجها"، وذلك في إشارة لاستضافة القناة في بعض برامجها شيوخا وجهوا نقدا للكنيسة المصرية على خلفية طعن الرجل الثاني في الكنيسة في صحة القرآن الكريم وما تلاه من نقد مجمع البحوث بالأزهر لهذا الرجل.
يذكر أن قناة البدر انطلقت عام 2007 كقناة عامة ذات صبغة دينية، وتقدم برامج اجتماعية وبرنامج "ملفات ساخنة جدا" وبرنامج "قضايا المرأة العربية".
وهي قناة دينية اجتماعية ثقافية أردنية مصرية تبث برامجها من العاصمة المصرية القاهرة، وهي ملكية مشتركة لكل من الأردني نبيل بدر والمصري محمد مقبل.
جانب من مقال العوا..
شنودة خلال حواره مع المناوي

نشرت صحيفة "الدستور" المستقلة في عددها الصادر اليوم الاحد مقال الدكتور العوا الذي رفضت نشره "المصري اليوم"، وكان مما جاء فيه، ما نصه:
.. أحسن البابا شنودة عندما قال في حديثه مع الإعلامي عبد اللطيف المناوي: "آسف إنه يحصل جرح لشعور المسلمين، ونحن مستعدون لأي ترضية".
والترضية الواجبة لا تكون إلا بأن يعتذر الأنبا بيشوي نفسه عما قال وفعل وكتب. إن البابا شنودة، وهو رأس الكنيسة لا يجوز أن يتحمل أوزار المنتسبين إليها. ولا يُسْتَغني بأسفه الشخصي عن اعتذار المخطئ من رجال الكهنوت خطأً يثير الفتنة ويحتمل أن يدمر بسببه الوطن.
والبابا شنودة أسِفَ وهو لم يقرأ كلام الأنبا بيشوي، ولا استمع إليه، فأسفه كان لمجرد مشاعر نقلها إليه، برقةٍ بالغةٍ ولطفٍ ملحوظٍ، عبد اللطيف المناوي، وهو أسَفٌ حسن لكنه لا يغني عن المطلوب، الواجب، المستحق للمسلمين المواطنين عند الأنبا بيشوي نفسه، شيئًا.
ولا يشك أحد في أن البابا بسلطته الروحية والإدارية علي جميع رجال الكنيسة قادر علي إلزام الأنبا بيشوي بإعلان اعتذاره بلا مواربة ولا التفاف حول الأمر بكلمات هي معاريض لا تسمن ولا تغني من جوع.
وما لم يتم ذلك فإن الترضية التي أبدي البابا استعداده لها لا تكون قد تمت، ويبقي الجرح مفتوحًا حتي تتم فيلتئم، وتعود العلاقة مع الكنيسة سيرتها الأولي، ويتجنب الوطن زلزالا لا يبقي ولا يذر.
فإذا أبي الأنبا بيشوي ذلك، فإنه لا يبقي أمامنا إلا أن نطبق ما يأمرنا به قرآننا فنقول له:
"الحق من ربك فلا تكن من الممترين. فمن حاجك فيه من بعد ما جاءك من العلم فقل تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم ونساءنا ونساءكم وأنفسنا وأنفسكم ثم نبتهل فنجعل لعنة الله علي الكاذبين"..
"آل عمران: 60-61".

ثم سأل الأستاذ عبد اللطيف المناوي ضيفه البابا شنودة عما سبب تغيير الأجواء، التي كانت سائدة بين المسلمين والأقباط، من الحوار والأخوة الوطنية ونحوهما إلي التوتر والاحتقان الحاليين؟ وكان جواب البابا: "المسألة الأولي بدأت من مشكلات كاميليا... هل سيدة معينة يمكن توجد خلافًا علي مستوي البلد كله... لماذا هذا الضجيج كله من أجل موضوع يمكن يكون شخصي خاص بها وبزوجها... المسألة تطورت من فرد معين إلي هياج كبير جدًا جدًا، استخدمت فيه شتائم وكلام صعب إلي أبعد الحدود، ونحن لم نتكلم وسكتنا... حدثت مظاهرات تؤذي مشاعر كل مسيحي.. لم تحدث مظاهرات من جانبنا"، وعندما حاول الأستاذ المناوي تلطيف الجو بقوله "كان هناك جرح متبادل" رد عليه البابا بحزم: "الجرح مش متبادل.. أرجوك».
"الواقع أن الإجابة عن سؤال: ما الذي حدث فأدي إلي تغيير الأجواء؟ بأن المسألة "بدأت من مشكلات كاميليا" إجابة غير صحيحة جملة وتفصيلا. كاميليا وقصتها كانت آخر ما أثار مشاعر الجماهير المسلمة التي انفعلت لما أشيع من أنها أسلمت وأنها سُلِّمت إلي الكنيسة كسابقاتٍ لها في السنين السبع الأخيرة.
وأول هؤلاء اللاتي سلِّمن إلي الكنيسة كانت السيدة وفاء قسطنطين زوجة كاهن كنيسة أبو المطامير آنئذٍ. وواقعة السيدة وفاء قسطنطين حدثت في سنة 2004 وهي سلِّمت إلي الكنيسة التي أودعتها دير الأنبا مقار بوادي النطرون، وهي لا تزال تحيا فيه حبيسة ممنوعة من مغادرته حتي اليوم.
وقد ثار شباب ورجال أقباط علي بقاء السيدة/وفاء قسطنطين في حماية الدولة من أن تقع في قبضة من يقيد حريتها بغير سند من القانون، وتظاهروا في مقر الكاتدرائية بالعباسية، وألقوا حجارة علي رجال الأمن فأصيب منهم 55 من بينهم خمسة ضباط، واعتُديَ بالضرب علي الصحفيين.
وقد نشرتْ تفاصيل مسألة وفاء قسطنطين منذ إسلامها إلي تسليمها جميع وسائل الإعلام المصرية، وكثير من وسائل الإعلام العربية والعالمية.
وتزامن مع تسليم وفاء قسطنطين تسليم السيدة ماري عبد الله التي كانت زوجة لكاهن كنيسة بالزاوية الحمراء إلي الكنيسة، بعد أن أسلمت. وفي أعقاب هاتين الحادثتين المخزيتين سلمت إلي الكنيسة في مارس 2005 طبيبتي الامتياز ماريا مكرم جرجس بسخريوس، وتيريزا عياد إبراهيم في محافظة الفيوم وأعلن الأنبا أبرام وكيل مطرانية سمالوط أن الفتاتين هما الآن تحت سيطرتنا.
وتبع هاتين الحادثتين تسليم بنات السيدة ثناء مسعد، التي كانت مسيحية وأسلمت ثم قتلت خطأ في حادث مرور، إلي زوجها المسيحي، بقرار من النيابة العامة ليس له سندٌ من صحيح القانون.
كان تسليم المسْلِمات إلي الكنيسة، وإصرارها علي ذلك، والمظاهرات العنيفة التي قامت في القاهرة والبحيرة والفيوم "وليتأمل القارئ كلام البابا شنودة لعبد اللطيف المناوي الذي يصطنع فيه تفرقة بين المظاهرات، التي يقوم بها المسلمون، والتجمعات الاحتجاجية التي يقوم بها الأقباط، ولمن شاء أن يسأل هل كان الاعتداء علي رجال الشرطة، وجرح 55 منهم بينهم 5 ضباط، مجرد تجمع احتجاجي!!".
كان ذلك التسليم هو بداية الاحتقان المستمر، حتي اليوم، بين الكنيسة من جانب وأهل الإسلام في مصر من جانب آخر.
وهذا الاحتقان له سببه المشروع عند المسلمين. فذلك التسليم تم للمرة الأولي في تاريخ الإسلام ، لم يُسْبَقْ إليه شعب ولا دولة ولا حكومة. والقرآن الكريم ينهي عنه نهيًا قاطعًا "يا أيها الذين آمنوا إذا جاءكم المؤمنات مهاجرات فامتحنوهن الله أعلم بإيمانهن فإن علمتموهن مؤمنات فلا ترجعوهن إلي الكفار لا هن حل لهم ولا هم يحلون لهن..." "الممتحنة:10".
مقابلة العوا في "الجزيرة"

كانت تصريحات العوا فى برنامج "بلا حدود" بقناة "الجزيرة" قبل حوالي اسبوعين قد أثارت موجات من الهجوم القبطي الشديد عليه.
وتحدث العوا فى الحلقة التى تناولت أوضاع الأقباط والمسلمين وتصريحات الأنبا بيشوى، التى أشار فيها إلى أن المسلمين ضيوف على الأقباط فى مصر، والاستعداد للاستشهاد حتى لا تخضع الأديرة للدولة" عن العلاقة بين الطرفين وقال إنها علاقة طيبة وأخوية منذ 14 قرنا.
وردا على سؤال من مقدم البرنامج أحمد منصور عن واقعة ضبط جوزيف بطرس الجبلاوى واتهامه بجلب متفجرات من إسرائيل وإخفائها فى مطرانية بورسعيد، واستدل منصور ببلاغ نبيه الوحش المحامى، ونقل المذيع عن الوحش القول إن "الحادثة تعزز من الاتهامات الرائجة بتحول العديد من الأديرة إلى مخازن للسلاح والمتفجرات".

وجاءت إجابة العوا بأنه يأسى ويأسف لهذه الواقعة، لأن عائلة الجبلاوى أصدقاء طفولة للعوا نفسه. وأضاف فى إشارة إلى بطرس الجبلاوى: "السلاح الذى يأتى به القبطى لكى يخزنه فى الكنيسة لا معنى له إلا أنه استعداد لاستعماله ضد المسلم"، واستنكر عدم تتبع وسائل الاعلام لهذه القضية كما تتابع جميع القضايا.

وكان أكثر من مائة محام مصري، أعربوا في بيان لهم عن تأييدهم لتصريحات العوا التي أشار فيها إلى وجود حالة من الفتنة بسبب عدم الشفافية في التعامل مع الكنيسة بشأن ما يتردد من تخزين أسلحة بالكنائس والأديرة .

وأكد البيان تأييده لتصريحات العوا التي أدلى بها مؤخرا في برنامج على قناة "الجزيرة" ، قائلا :" إنه تحدث باسم مصر محذراً بلسان المحب للشعب المصري وليس مهددا بترحيل النصارى الضيوف على المسلمين كما قال بعض المسيحيين "، وذلك في إشارة إلى تصريحات أطلقها الأنبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس.
وكان الأنبا بيشوي أطلق تصريحات قال فيها إنه على استعداد للاستشهاد في مواجهة أي سيناريو يرمي إلى تفتيش الأديرة ، واصفًا الأقباط بأنهم "أصل البلد" وأن المسلمين مجرد "ضيوف عليهم" ومهددا بترحيل المسلمين من مصر باعتبارهم ضيوفا عليها.
ورد بيان المحامين المصريين على تصريحات الأنبا بيشوي بالقول :" إنه في الوقت الذي تخالف فيه الكنيسة القانون وتتحدى الدولة باحتجاز مواطنات مصريات بغير حق ، يتزايد الغلو والتطرف عند البعض في الكنيسة المصرية حتى وصل تبجح أحدهم أن يصرح أن المسلمين ضيوف في بلدهم ووطنهم".
وحذر البيان من استمرار ما أسماه التطرف الكنسي وتحديه للدولة والمسلمين والذي بدا واضحا في الحملة التي شنها بعض المسئولين بالمجلس الملي على العوا لأنه حذر من تغول هذا التطرف الكنسي وخطورته على أمن مصر ، كما حذر البيان من ضعف الدولة في بسط سيادتها أمام هذا التغول الكنسي الذي "يهدد مصر".
وأكد المحامون الذين برروا تضامنهم مع العوا باعتباره محاميا في المقام الأول أنهم كانوا يتمنون أن تخرج الكنيسة لتعلن أن كنائسهم وأديرتهم جاهزة لمن يريد أن يفتش ومفتوحة لمن يتهمهم بمخالفة القانون حتى يظهر صدق كلام العوا من عدمه.

تاريخ التحديث :- 
توقيت جرينتش :       الأحد , 3 - 10 - 2010 الساعة : 8:47 صباحاً
توقيت مكة المكرمة :  الأحد , 3 - 10 - 2010 الساعة : 11:47 صباحاً

الأحد، 27 يناير 2013

لميس الحديدي أسوأ إعلامية ,والليثي هو الأفضل

 لميس الحديدي أسوأ إعلامية ,والليثي هو الأفضل

لميس الحديدي تتربع على عرش أسوأ إعلامية منذ قيام ثورة مصر

كشفت دراسة أجراها المركز المصري لدراسات الإعلام والرأي العام "تكامل مصر" أن الإعلامي عمرو الليثي هو أفضل إعلامي منذ قيام الثورة المصرية بنسبة 75% من المصريين، في حين تربعت الإعلامية لميس الحديدي على عرش أسوأ إعلامية المصرية بنسبة 71%.

وقد شملت الدراسة، التي جاءت بعد مرور عامين على اشتعال الثورة عن رؤية المجتمع المصري، عينة عشوائية طبقية ممثلة للمجتمع المصري قوامها (3150 ) مفردة وتم استخراج المؤشرات بخطأ 3% وقد تم إجراء الدراسة في الفترة الزمنية من 20 يناير وحتى 23 يناير 2013 . بحسب "المصريون".

وعبر 75% ممن شملهم الاستطلاع عن رأيهم بأن عمرو الليثي هو أفضل إعلامي منذ الثورة التي أطاحت بنظام حسني مبارك، نظرًا لكونه "محايداً إلى حد ما في تناوله للأحداث والقضايا التي ظهرت على الساحة ولم ينجرف إلى المهاترات الإعلامية التي انتهجها كثير من مقدمي برامج التوك شو في السنتين السابقتين.

في حين تربعت الإعلامية لميس الحديدي على عرش أسوأ إعلامية منذ قيام الثورة بنسبة 71% من المصريين حيث رأى هؤلاء أن المستشارة الإعلامية السابقة للرئيس المخلوع حسني مبارك ظلت خلال العامين السابقين من عمر الثورة المصرية وهي تقدم ممارسات لا تندرج بأي حال من الأحوال تحت مسمى الإعلام الهادف ولكنها كانت تقدم فقرات إعلامية تنوعت بين التحريض على الهدم أو السباب أو التشكيك في النوايا أو غسيل سمعة فلول النظام السابق.

كل ابن ادم يبلى الا عجب الذنب منه خلق ومنه يركب


قال تعالى (وَاللَّهُ الَّذِي أَرْسَلَ الرِّيَاحَ فَتُثِيرُ سَحَابًا فَسُقْنَاهُ إِلَى بَلَدٍ مَّيِّتٍ فَأَحْيَيْنَا بِهِ الأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا كَذَلِكَ النُّشُورُ )

هذه معجزة اخرى من معجزات الرسول الخاتم يكتشفها العلم الحديث بعد 1400 عام من قول حبيبنا ونبيبنا الكريم محمد صلى الله عليه وعلى اله وسلم .

يقول المصطفى صلى الله عليه وعلى اله وسلم "كل ابن ادم يبلى الا عجب الذنب منه خلق ومنه يركب "

معنى الحديث ان كل خلايا جسم االانسان تبلى اى تموت وتتحلل الا عجب الذنب منه خلقنا ومنها سنبعث حيث يكون النشور .

والمفاجأة ان العلم الحديث اكتشف انه بعد الموت كل الجسد يتحلل الا ما يسمى بعجب الذنب
فما هو عجب الذنب ؟
هو الخلية الاولى المكونة لجسم الانسان اى المرحلة الاولى فى تكوين الجنين وتسمى بالخيط الاولى
وبعد خلق جميع اعضاء الجنين تستقر هذه االخلية فى العمود الفقرى فى اخره فى العصعص وهى تقريبا فى حجم حبة العدس وان هذه الخلية تظل حية لاتموت بعد موت الانسان لتكون البذرة التى سيبعث منها الانسان يوم القيامة .
وقد اجرى العلماء تجاربهم وحاولوا بعدة طرق قتل هذا الجزء ولكن المعجزة انه مازال حيا
كما انهم ابدلوه بخلية من المخ ووضعوه هو مكان الخلية الاخرى فى المخ فى احد التجارب فكانت المفاجأة ان يتحرك عجب الذنب من المخ متجها الى مكانه فى العصعص
صدقت يا حبيبى يا رسول الله
وصدقت ربى "وما ينطق عن الهوى ان هو الا وحى يوحى "


قال تعالى (وَاللَّهُ الَّذِي أَرْسَلَ الرِّيَاحَ فَتُثِيرُ سَحَابًا فَسُقْنَاهُ إِلَى بَلَدٍ مَّيِّتٍ فَأَحْيَيْنَا بِهِ الأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا كَذَلِكَ النُّشُورُ )

هذه معجزة اخرى من معجزات الرسول الخاتم يكتشفها العلم الحديث بعد 1400 عام من قول حبيبنا ونبيبنا الكريم محمد صلى الله عليه وعلى اله وسلم .

يقول المصطفى صلى الله عليه وعلى اله وسلم "كل ابن ادم يبلى الا عجب الذنب منه خلق ومنه يركب "

معنى الحديث ان كل خلايا جسم االانسان تبلى اى تموت وتتحلل الا عجب الذنب منه خلقنا ومنها سنبعث حيث يكون النشور .

والمفاجأة ان العلم الحديث اكتشف انه بعد الموت كل الجسد يتحلل الا ما يسمى بعجب الذنب
فما هو عجب الذنب ؟
هو الخلية الاولى المكونة لجسم الانسان اى المرحلة الاولى فى تكوين الجنين وتسمى بالخيط الاولى
وبعد خلق جميع اعضاء الجنين تستقر هذه االخلية فى العمود الفقرى فى اخره فى العصعص وهى تقريبا فى حجم حبة العدس وان هذه الخلية تظل حية لاتموت بعد موت الانسان لتكون البذرة التى سيبعث منها الانسان يوم القيامة .
وقد اجرى العلماء تجاربهم وحاولوا بعدة طرق قتل هذا الجزء ولكن المعجزة انه مازال حيا
كما انهم ابدلوه بخلية من المخ ووضعوه هو مكان الخلية الاخرى فى المخ فى احد التجارب فكانت المفاجأة ان يتحرك عجب الذنب من المخ متجها الى مكانه فى العصعص
صدقت يا حبيبى يا رسول الله
وصدقت ربى "وما ينطق عن الهوى ان هو الا وحى يوحى "

helmy

وإذا تأملنا الحديث في قوله صلى الله عليه وسلم: (منه خُلِق وفيه يركب) نجد في هذا الكلام العلمي البليغ معجزة علمية.
فلولا هذا الشريط الأولي والذي يحمل برنامج الخلق وتطور الإنسان، لم ينشأ الإنسان!
لأن العمليات التي يتم خلالها خلق الإنسان في بطن أمه وتطوره حتى يكبر ثم يموت، جميع هذه المعلومات موجودة في 
عجب الذنب وينقلها لكل خلية من خلايا الإنسان.
فإذا ما ماتت خلايا الإنسان بقي هذا الجزء الصغير محفوظاً برعاية الله تعالى حتى لو تعرض لأشدّ أنواع الضغط والحرارة.
وقد قام العلماء حديثاً باختبارات على المادة الوراثية الموجودة داخل خلايا الإنسان وهي ما يسمى بـ (DNA)، وقد 
تضمنت التجربة وضع بعض من جزئيات هذه المادة في أنبوب داخل حجرة خاصة وتم تعريض هذه العينة لانفجار يماثل 

الانفجار الناتج عن تصادم مذنب ضخم بالأرض وهذه التصادمات مرت بها الأرض في بدء تكوينها منذ ملايين السنين
.
إذن تم تعريض المادة الوراثية إلى أكبر أنواع الضغط والحرارة والأشعة وكانت النتيجة المذهلة أن هذه المادة لم تتأثر! 

بل بقيت محتفظة بخصائصها وتركيبها.

وقد لاحظ الباحثون بعد هذه التجربة ودراسة العينة بعد الاختبار أن هنالك تغير ما في تركيب هذه العينة.
إذن يمكن القول: إن عجب الذنب مهما تعرض لعوامل فيزيائية ونووية وكيميائية يبقى الشريط الأولي داخله محتفظاً 
بخصائصه ولكنه يتأثر قليلاً ويغير تركيبه، ولكنه لا يفنى أبداً. و هذا ما نجده في قوله صلى الله عليه وسلم: (يبلى كل 
عظم من ابن آدم إلا عجب الذنب وفيه يركب الخلق يوم القيامة) ]رواه مسلم[.
و في رواية للإمام مسلم رحمه الله نجد قول الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم: (إن في الإنسان عظماً لا تأكله 
الأرض أبداً فيه يركب يوم القيامة. قالوا: أي عظم هو يا رسول الله؟ قال: عجب الذنب)] رواه مسلم[. صدق رسول الله 
صلى الله عليه وسلم.
ــــــــــــــــ

السبت، 26 يناير 2013

دفع لاعبا كره قدم حياتهما ثمنًا لاحداث الشغب الجاريه حاليًا في بورسعيد، بعد صدور الحكم الخاص بـ«مجزره بورسعيد»،


دفع لاعبا كره قدم حياتهما ثمنًا لاحداث الشغب 
الجاريه حاليًا في بورسعيد، بعد صدور الحكم 
الخاص بـ«مجزره بورسعيد»، 


11099895-large


حيث  لقي تامر الفحله، حارس مرمى  فريق المصري السابق، الحاصل مع الفريق عليكاس مصر 1998، ومحمد الضظوي لاعب المريخ البورسعيدي، حتفهما.وتلقي الاول رصاصه خلال اشتباكات الامن مع المتظاهرين، فيما اصيب الثاني باصابات خطيره اودت بحياته، وتم نقل الجثتين الي مشرحه المستشفي الاميري ببورسعيد.
وخيم الحزن علي نادي المريخ البورسعيدي ورفض مجلس الاداره التعليق علي قرار المحكمه وحملوا القياده السياسيه مسؤوليه «نزيف دماء ابنائهم دون وجه حق».
ددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددد


 رﺟﺎل اﻟﺪاﺧﻠﯿﺔ المتورطين فى مذبحة إستاد بورسعيد

 و اﻟﺬﯾﻦ ﻟﻢ ﯾﺤﻜﻢ ﻋﻠﯿﻬﻢ ﺑﻌﺪ:

1- ﻋﺼﺎم اﻟﺪﯾﻦ ﻣﺤﻤﺪ ﺳﻤﻚ: ﻟﻮاء وﻣﺪﯾﺮ أﻣﻦ ﺑﻮرﺳﻌﯿﺪ اﻟﺴﺎﺑﻖ
- ﻣﺘﻬﻢ ﺑﺎﻻﺗﻔﺎق ﻣﻊ اﻟﻤﺘﻬﻤﯿﻦ وأﻋﻄﻰ أواﻣﺮ ﻟﻠﻘﻮات ﺑﻌﺪم اﻟﺘﻌﺎﻣﻞ ﻣﻊ اﻷﺣﺪاث.

2- ﻋﺒﺪ اﻟﻌﺰﯾﺰ ﻓﻬﻤﻲ ﺣﺴﻦ: ﻟﻮاء وﻣﺪﯾﺮ اﻷﻣﻦ اﻟﻤﺮﻛﺰي ﺑﺒﻮرﺳﻌﯿﺪ اﻟﺴﺎﺑﻖ
 – ﺗﺴﻬﯿﻞ اﻻﻋﺘﺪاء وﻋﺪم ﺗﻔﺘﯿﺶ اﻟﻤﺘﻬﻤﯿﻦ ﻋﻨﺪ دﺧﻮﻟﻬﻢ اﻹﺳﺘﺎد.

3- ﻣﺤﻤﻮد ﻓﺘﺤﻲ ﻋﺰ اﻟﺪﯾﻦ: ﻟﻮاء وﻧﺎﺋﺐ ﻣﺪﯾﺮ أﻣﻦ ﺑﻮرﺳﻌﯿﺪ اﻟﺴﺎﺑﻖ
- اﻋﺘﺮف ﺑﺄﻧﻪ ﺷﺎﻫﺪ ﺗﺪاﻓﻊ ﺟﻤﻬﻮر اﻟﻨﺎدي اﻷﻫﻠﻲ ﻋﻠﻲ اﻟﺒﻮاﺑﺔ اﻟﻤﻐﻠﻘﺔ.

4- ﺟﻤﺎل ﻋﻠﻲ رب اﻟﺴﯿﺪ: ﻟﻮاء وﻣﺴﺎﻋﺪ ﻣﺪﯾﺮ أﻣﻦ ﺑﻮرﺳﻌﯿﺪ ﻟﻸﻣﻦ اﻟﻌﺎم
- ﺷﺎرك في اﻻﺗﻔﺎق ﻋﻠﻲ أن ﯾﻜﻮن ﺗﻔﺘﯿﺶ ﺟﻤﻬﻮر اﻟﻤﺼﺮي ﻇﺎﻫﺮي ﻏﯿﺮ دﻗﯿﻖ.

5- أﺑﻮ ﺑﻜﺮ ﻣﺨﺘﺎر ﻫﺎﺷﻢ – ﻟﻮاء وﻣﺴﺎﻋﺪ ﻣﺪﯾﺮ أﻣﻦ ﺑﻮرﺳﻌﯿﺪ ﻟﻠﻮﺣﺪات
– اﻟﻤﺴﺌﻮل ﻋﻦ ﺗﺄﻣﯿﻦ ﻣﺪرج اﻷﻫﻠﻲ ﻓﻲ إﺳﺘﺎد ﺑﻮرﺳﻌﯿﺪ وﻗﺖ اﻟﻤﺒﺎراة.

6- ﻣﺼﻄﻔﻰ ﺻﺎﻟﺢ اﻟﺮزاز – ﻋﻤﯿﺪ وﻣﺪﯾﺮ ﻣﺒﺎﺣﺚ ﺑﻮرﺳﻌﯿﺪ ﺳﺎﺑﻘﺎ
– ﻣﺴﺌﻮل ﻋﻦ اﻟﺘﻔﺘﯿﺶ واﻟﺴﻤﺎح ﺑﺪﺧﻮل اﻷﺳﻠﺤﺔ ﻓﻲ ﻣﺪرﺟﺎت ﺟﻤﻬﻮر اﻟﻤﺼﺮي.

7- ﻫﺸﺎم أﺣﻤﺪ ﺳﻠﯿﻢ – ﻋﻘﯿﺪ وﻣﻔﺘﺶ اﻷﻣﻦ اﻟﻌﺎم ﺑﺒﻮرﺳﻌﯿﺪ – 46 ﻋﺎﻣﺎ
– ﻣﺘﻬﻢ ﺑﺘﺴﻬﯿﻞ اﻗﺘﺤﺎم ﺟﻤﺎﻫﯿﺮ اﻟﻤﺼﺮي ﻟﻤﺪرج اﻷﻫﻠﻲ.

8- ﺑﻬﻲ اﻟﺪﯾﻦ ﻧﺼﺮ زﻏﻠﻮل – ﻣﺪﯾﺮ اﻷﻣﻦ اﻟﻮﻃﻨﻲ ﺑﺒﻮرﺳﻌﯿﺪ
 - أﺛﺒﺘﺖ اﻟﻜﺎﻣﯿﺮات وﺟﻮدﻩ وﻗﺖ اﻟﻮاﻗﻌﺔ واﻛﺘﻔﺎﺋﻪ ﺑﻤﺸﺎﻫﺪة اﻟﻘﺘﻞ وﻟﻢ ﯾﺘﺪﺧﻞ!

9- محمد محمد سعد – ﻋﻘﯿﺪ – ﻛﺎن ﺑﺤﻮزﺗﻪ ﻣﻔﺘﺎح اﻟﺒﻮاﺑﺔ اﻟﻤﻐﻠﻘﺔ وﻛﺎن ﻣﺨﺘﻔﯿﺎ وﻗﺖ ﺣﺪوث اﻟﻮاﻗﻌﺔ
==========

دوركم جاى يا فاسدين الداخلية ,, وإن شاء الله نشوف اليوم إللى نفتخر بيه برجال الشرطة 
=========
ﻣﻦ واﻗﻊ ﺗﻘﺮﯾﺮ ﺗﻘﺼﻲ اﻟﺤﻘﺎﺋﻖ... رﺟﺎل اﻟﺪاﺧﻠﯿﺔ المتورطين فى مذبحة إستاد بورسعيد و اﻟﺬﯾﻦ ﻟﻢ ﯾﺤﻜﻢ ﻋﻠﯿﻬﻢ ﺑﻌﺪ:

1- ﻋﺼﺎم اﻟﺪﯾﻦ ﻣﺤﻤﺪ ﺳﻤﻚ: ﻟﻮاء وﻣﺪﯾﺮ أﻣﻦ ﺑﻮرﺳﻌﯿﺪ اﻟﺴﺎﺑﻖ - ﻣﺘﻬﻢ ﺑﺎﻻﺗﻔﺎق ﻣﻊ اﻟﻤﺘﻬﻤﯿﻦ وأﻋﻄﻰ أواﻣﺮ ﻟﻠﻘﻮات ﺑﻌﺪم اﻟﺘﻌﺎﻣﻞ ﻣﻊ اﻷﺣﺪاث.

2- ﻋﺒﺪ اﻟﻌﺰﯾﺰ ﻓﻬﻤﻲ ﺣﺴﻦ: ﻟﻮاء وﻣﺪﯾﺮ اﻷﻣﻦ اﻟﻤﺮﻛﺰي ﺑﺒﻮرﺳﻌﯿﺪ اﻟﺴﺎﺑﻖ – ﺗﺴﻬﯿﻞ اﻻﻋﺘﺪاء وﻋﺪم ﺗﻔﺘﯿﺶ اﻟﻤﺘﻬﻤﯿﻦ ﻋﻨﺪ دﺧﻮﻟﻬﻢ اﻹﺳﺘﺎد.

3- ﻣﺤﻤﻮد ﻓﺘﺤﻲ ﻋﺰ اﻟﺪﯾﻦ: ﻟﻮاء وﻧﺎﺋﺐ ﻣﺪﯾﺮ أﻣﻦ ﺑﻮرﺳﻌﯿﺪ اﻟﺴﺎﺑﻖ - اﻋﺘﺮف ﺑﺄﻧﻪ ﺷﺎﻫﺪ ﺗﺪاﻓﻊ ﺟﻤﻬﻮر اﻟﻨﺎدي اﻷﻫﻠﻲ ﻋﻠﻲ اﻟﺒﻮاﺑﺔ اﻟﻤﻐﻠﻘﺔ.

4- ﺟﻤﺎل ﻋﻠﻲ رب اﻟﺴﯿﺪ: ﻟﻮاء وﻣﺴﺎﻋﺪ ﻣﺪﯾﺮ أﻣﻦ ﺑﻮرﺳﻌﯿﺪ ﻟﻸﻣﻦ اﻟﻌﺎم - ﺷﺎرك في اﻻﺗﻔﺎق ﻋﻠﻲ أن ﯾﻜﻮن ﺗﻔﺘﯿﺶ ﺟﻤﻬﻮر اﻟﻤﺼﺮي ﻇﺎﻫﺮي ﻏﯿﺮ دﻗﯿﻖ.

5- أﺑﻮ ﺑﻜﺮ ﻣﺨﺘﺎر ﻫﺎﺷﻢ – ﻟﻮاء وﻣﺴﺎﻋﺪ ﻣﺪﯾﺮ أﻣﻦ ﺑﻮرﺳﻌﯿﺪ ﻟﻠﻮﺣﺪات – اﻟﻤﺴﺌﻮل ﻋﻦ ﺗﺄﻣﯿﻦ ﻣﺪرج اﻷﻫﻠﻲ ﻓﻲ إﺳﺘﺎد ﺑﻮرﺳﻌﯿﺪ وﻗﺖ اﻟﻤﺒﺎراة.

6- ﻣﺼﻄﻔﻰ ﺻﺎﻟﺢ اﻟﺮزاز – ﻋﻤﯿﺪ وﻣﺪﯾﺮ ﻣﺒﺎﺣﺚ ﺑﻮرﺳﻌﯿﺪ ﺳﺎﺑﻘﺎ – ﻣﺴﺌﻮل ﻋﻦ اﻟﺘﻔﺘﯿﺶ واﻟﺴﻤﺎح ﺑﺪﺧﻮل اﻷﺳﻠﺤﺔ ﻓﻲ ﻣﺪرﺟﺎت ﺟﻤﻬﻮر اﻟﻤﺼﺮي.

7- ﻫﺸﺎم أﺣﻤﺪ ﺳﻠﯿﻢ – ﻋﻘﯿﺪ وﻣﻔﺘﺶ اﻷﻣﻦ اﻟﻌﺎم ﺑﺒﻮرﺳﻌﯿﺪ – 46 ﻋﺎﻣﺎ – ﻣﺘﻬﻢ ﺑﺘﺴﻬﯿﻞ اﻗﺘﺤﺎم ﺟﻤﺎﻫﯿﺮ اﻟﻤﺼﺮي ﻟﻤﺪرج اﻷﻫﻠﻲ.

8- ﺑﻬﻲ اﻟﺪﯾﻦ ﻧﺼﺮ زﻏﻠﻮل – ﻣﺪﯾﺮ اﻷﻣﻦ اﻟﻮﻃﻨﻲ ﺑﺒﻮرﺳﻌﯿﺪ - أﺛﺒﺘﺖ اﻟﻜﺎﻣﯿﺮات وﺟﻮدﻩ وﻗﺖ اﻟﻮاﻗﻌﺔ واﻛﺘﻔﺎﺋﻪ ﺑﻤﺸﺎﻫﺪة اﻟﻘﺘﻞ وﻟﻢ ﯾﺘﺪﺧﻞ! 9- محمد محمد سعد – ﻋﻘﯿﺪ – ﻛﺎن ﺑﺤﻮزﺗﻪ ﻣﻔﺘﺎح اﻟﺒﻮاﺑﺔ اﻟﻤﻐﻠﻘﺔ وﻛﺎن ﻣﺨﺘﻔﯿﺎ وﻗﺖ ﺣﺪوث اﻟﻮاﻗﻌﺔ
==========
م,ت
U

أسماء المحكوم عليهم بالاعدام في قضية بورسعيد



جنايات بورسعيد تقضي باحالة أوراق 21 متهما في قضية استاد بورسعيد إلى المفتي..وتحدد جلسة 9 مارس للنطق بالحكم



جنايات بورسعيد تقضي

_إحالة أوراق 21 متهما بقضية مجزرة بورسعيد إلى المفتي وتحديد جلسة 9 مارس للنطق بالحكم
_شباب الألتراس يقررون الانسحاب من أمام أكاديمية الشرطة
_الأمن يمنع الإعلاميين وأهالي شهداء مجزرة بورسعيد من دخول قاعة المحاكمة

قضت محكمة جنايات بورسعيد برئاسة المستشار صبحي عبد المجيد باحالة أوراق 21 متهما في قضية أحداث استاد بورسعيد "المعروفة اعلاميا بـ"مذبحة بورسعيد" التي راح ضحيتها 72 شخصا إلى المفتي لأخذ الرأي.

والمتهمون هم: " محمد الدنف، ومحمد محمد رشاد، وشهرته قوطه الشيطان، ومحمد السيد مصطفى، والسيد محمود خلف ومحمد عادل شحاته، وأحمد فتحي على، وهشام البدرى ومحمود البغدادي، وفؤاد التابعي، ومحمد شعبان وناصر سمير، وحسن محمد المجدي، ومحمد حسين، وأحمد رضا محمد، وأحمد محمد النجدى، وطارق عبدالله عسران، وعبدالعظيم غريب، ومحسن محمد الشريف، ووائل يوسف عبدالقادر، ومحمد دسوقي، ومحمود على عبد الرحمن.

وقررت محكمة جنايات بورسعيد في جلستها المنعقدة اليوم برئاسة المستشار صبحي عبد المجيد، وبإجماع آراء هيئة المحكمة،إحالة أوراق 21 متهما في قضية أحداث مجزرة ستاد بورسعيد الرياضي، إلى فضيلة مفتي الديار المصرية لاستطلاع رأيه الشرعي في شأن إصدار حكم بإعدامهم.

وحددت المحكمة جلسة 9 مارس المقبل للنطق بالحكم في القضية عقب ورود رأي فضيلة المفتي، مع استمرار حبس المتهمين المحبوسين احتياطيا على ذمة القضية، واستمرار العمل بقرار حظر النشر في القضية، ومطالبة النيابة العامة بتحريك الدعوى الجنائية تجاه كل من خالف قرار حظر النشر، أيا كان موقعه.

وكان قد قرر شباب رابطة التراس أهلاوى الذين توجهوا إلى مقر أكاديمية الشرطة فى ساعة مبكرة من صباح اليوم، لحضور جلسة النطق بالحكم فى قضية مجزرة استاد بورسعيد، الانسحاب من أمام مقر الأكاديمية والانضمام إلى زملائهم المتواجدين حاليًا بمقر النادى الأهلى والاستماع إلى الحكم من خلال شاشات التليفزيون.

ولم يتبقِ سوى 100 فرد من أعضاء الرابطة أمام مقر الأكاديمية لمتابعة منطوق الحكم فى قضية مجزرة بورسعيد.

فيما شهدت أكاديمية الشرطة قبل بدء جلسة النطق بالحكم فى مجزرة بورسعيد حالة من الاستياء والغضب الشديد بين الإعلاميين وأهالى الشهداء، حيث تسببت الأجهزة الأمنية فى خلق أزمة جديدة وإشعال الموقف من جديد بعد قيامها بمنعهم من الدخول من خلال تغيير البوابة المخصصة للدخول وهى بوابة رقم "8" والتى كان يتم الدخول منها فى جميع جلسات المحاكمة.

واختارت الأجهزة الأمنية بوابة رقم "5"، مما تسبب فى حالة من الارتباك وتم إغلاق جميع أبواب الاكاديمية وفوجئ الإعلاميون بالأمن يمنعهم من الدخول بحجة إصدار تصاريح جديدة لجلسة النطق بالحكم فقط بدلا من التصاريح المستخرجة لهم من قبل محكمة استئناف الإسماعيلية والتى كانت مخصصة لحضور جميع الجلسات السابقة ولم يتم السماح إلا بدخول التليفزيون المصرى.

ودخل أهالى الشهداء فى نوبة من البكاء والصراخ على أولادهم بسبب تعنت الأمن معهم ومنعهم من حضور جلسة النطق بالحكم، وأخذوا يرددون "إنت فين يا وزير" و"إنتوا يا شرطة تآمرتوا على قتل ولادنا وجاييين تتآمروا علينا اليوم"، وصاح والد أحد الشهداء وهو فى حالة ثورة عارمة "يلا نروح على سفارة إسرائيل نبقى يهود علشان إحنا بقينا غرب عن بلدنا، دول شوية شوية شوية ها يدخلونا القفص بدل المتهمين، خايفين على المتهمين ومش خايفين علينا، إحنا مصريين واللى بيحصل معنا دى إهانة ولسه البلد زى ما هى، والشرطة هى اللى قتلت ولادنا".

وقطع أعضاء رابطة ألتراس الأهلي الطرق المؤدية إلى ميدان الأوبرا في إطار الاستعداد للتوجه إلى التجمع الخامس لمتابعة جلسة النطق بالحكم في قضية مجزرة بورسعيد.

يأتى ذلك في الوقت الذي احتشد فيه الآلاف من أعضاء رابطة مشجعي النادي الأهلي "ألتراس أهلاوي" أمام مقر النادي بالجزيرة استعدادا للتوجه إلى الأكاديمية لسماع النطق بالحكم في القضية المعروفة إعلاميا بـ"مجزرة بورسعيد" التي راح ضحيتها 72 مشجعا للنادي الأهلي في الأول من فبراير الماضي عقب انتهاء مباراة المصري البورسعيدي والأهلي ببطولة الدوري الممتاز.

وردد الألتراس الهتافات المطالبة بالقصاص من قتلة الشهداء، كما رفع العديد من أعضاء الرابطة صورا لشهداء المذبحة، بالإضافة لزي موحد مدون عليه رقم "72" و"القصاص للشهداء".

وكان ألتراس أهلاودي دعا إلى الحشد في تمام الساعة الثامنة صباح اليوم، السبت 26 يناير، أمام مقر النادي الأهلى بالجزيرة في بيان له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

================================================================استشهاد ضابط شرطة وإصابة 55 أمام سجن بورسعيد في الاشتباكات بين أهالى المتهمين وقوات الأمن

بعد الحكم بالاعدام على 21 متهم  قي مجزرة استاد بورسعيد


النقيب / أحمد أشرف إبراهيم البلكى
استشهد اثناء تأديه عمله وتأمين سجن بور سعيد 

بنته عندها 8 شهــــــــور

النقيب / أحمد أشرف إبراهيم البلكى

استشهد اثناء تأديه عمله وتأمين سجن بور سعيد 

بنته عندها 8 شهــــــــور






































"
صورة شهيد الشرطة النقيب "أحمد البلكى" مع طفلته.
الذى فارق الحياة على ايدى مليشيات جبهة الارهاب بقيادة حمضين والنمساوي وهو يؤدى واجبه

اللهم ارحمه وانتقم من كل ظالم .
صورة شهيد الشرطة النقيب "أحمد البلكى" مع طفلته.
الذى فارق الحياة على ايدى مليشيات جبهة الارهاب بقيادة حمضين والنمساوي وهو يؤدى واجبه

اللهم ارحمه وانتقم من كل ظالم .
wael



أسماء المحكوم عليهم بالاعدام في قضية بورسعيد

1- محمد رفعت الدنف – 44 عاما – تفتيت رأس أحد المجني عليهم.
2- محمد رشاد قوطة (الشيطان) – 21 عاما – سرقة بالإكراه وترويع الجماهير.
3- محمد السيد مصطفى (منادبلو) – 21 عاما – قتل بالسكين.
4- السيد محمد خلف (حسيبة) – الاعتداء بالسلاح الأبيض على جمهور الأ
هلي.
5- محمد عادل شحاتة (حمص) – 21 عاما – صاحب إشارة الهجوم على أولتراس أهلاوي ومنسقه مع قيادات أمن بورسعيد.
6- أحمد فتحي مزروع (المؤه) – 33 عاما – قتل بسلاح أبيض.
7- هشام البدري محي الدين (الفلسطيني) – 26 عاما – قتل الشومة.
8- محمد محمود البغدادي (الماندو) – 25 عاما - و جد بحوزته وبشهاده الشهود لافته مكتوب عليها ( بلد الباله مجبتش رجاله ) و كان معه مطواه و تيشرت احمر للنادي الاهلي و قام بالتعدي علي الجمهور بسلاح ابيض و هو سنجه و شومه و مطواه و كان يقوم بتغيير ملابسه و استخدام سلاح من الاسلحه التي ذكرت مع كل تغيير لملابسه حتي يخفي معالم جريمته .
9- فؤاد احمد التابعي (فوكس) – 21 عاما – سرقة بالإكراه والتعدي على الجمهور بالسلاح الأبيض، في مداخلة مع مدحت شلبي قبل المباراة بيوم قال "مش هيخرجوا من بورسعيد".
10- محمد شعبان خلف (طاطا) – 26 عاما – اعتداء بالشوم على جمهور الأهلي.
11- ناصر سمير عبد الموجود – 18 عاما – ضرب بالشوم.
12- حسن محمد المجدي – 18 عاما – ضرب بالشوم.
13- محمد حسين عطية – 18 عاما – رشق بالطوب والحجارة.
14- أحمد رضا محمد – 28 عاما – ضرب بالشوم.
15- احمد عبد الرحمن النجدي – 28 عاما – ضرب بالشوم.
16- طارق عبد اللاه علي "هارب" – ضرب بالطوب والاعتداء على أحمد فتحي.
17- عبد العظيم غريب عبده (عظيمة) "هارب" – المسؤول عن توفير الأسلحة المستخدمة في الاعتداء وشراء الشماريخ، وقتل أحمد وجيه بشهادة 5 شهود.
18- محسن محمد الشريف (القص) "هارب" – رشق بالحجارة.
19- وائل يوسف عبد القادر (سيكا) "هارب" – ضرب بالشوم.
20- محمد دسوقي محمد (الدسة) "هارب" – لم تحدد له جريمة.
21- محمد علي صالح "هارب" – خنق المجني عليهم حتى لفظوا انفاسهم وسرقة متعلقاتهم.

=======================================================================
=======================================================================


احد المحكوم عليهم بالأعدام الشهير بـ المؤه :@:@
مسجل خطر تم التعرف عليه من خلال الفيديوهات وهو يقتل احد الشهداء بطعنه فى ظهره بالمطوه

6- أحمد فتحي مزروع (المؤه) – 33 عاما – قتل بسلاح أبيض.======================================================================

محامي الشهداء علي قناة الأهلي : كل من حكم عليهم بالإعدام ظهر وجهم في الفيديوهات التي اظهرتها المحكمة و هم يقتلون الشهداء 

====================================================================

د. محمد الفقي
انبناء عن نزول الفرقه سيل فى بورسعيد وهى الأشد تدريباً فى العالم 

نجحت قوات الجيش في القبض علي 13 ممن يحملون أسلحة ثقيلة في بورسعيد حتى الان … وجاري تحويلهم الى المحاكمه العسكرية وذلك لحوزتهم اسلحة تهدد امن البلاد والمنشئات المدنية والعسكريه .. وانباء عن نزول الفرقه سيل وهى الأشد تدريباً فى العالم للتعامل مع الخارجين على القانون. 
======================



انباء عن نزول الفرقه سيل فى بورسعيد وهى

الأشد تدريباً فى العالم 


نجحت قوات الجيش في القبض علي 13 ممن يحملون أسلحة ثقيلة في بورسعيد حتى الان … وجاري تحويلهم الى المحاكمه العسكرية وذلك لحوزتهم اسلحة تهدد امن البلاد والمنشئات المدنية والعسكريه .. وانباء عن نزول الفرقه سيل وهى الأشد تدريباً فى العالم للتعامل مع الخارجين على القانون. 
عاجل | قوات الجيش فرد من السيل يقبض علي 4 أشخاص يحملون أسلحة ثقيلة. 
و اللواء خالد رفعت محاكمتهم ستكون عسكرية لأنهم يحملون أسلحة مدمرة وتهدد الأمن القومي المصري 
وأمن مصر القومى خط احمر 
عاجل | قوات الجيش فرد من السيل يقبض علي 4 أشخاص يحملون أسلحة ثقيلة. 
و اللواء خالد رفعت محاكمتهم ستكون عسكرية لأنهم يحملون أسلحة مدمرة وتهدد الأمن القومي المصري 
وأمن مصر القومى خط احمر  ادمن 
atf

ألوف الغاضبين في مدينة بورسعيد الساحلية المصرية حاولوا اقتحام سجن المدينة لإطلاق سراح المتهمين.
قضت محكمة جنايات بورسعيد اليوم السبت باحالة أوراق 21 متهما في قضية مذبحة بورسعيد التي قتل فيها أكثر من 70 شخصا العام الماضي إلى المفتي تمهيدا لصدور حكم باعدامهم
وحددت المحكمة جلسة التاسع من مارس آذار للنطق بالحكم في القضية المتهم فيها 73 شخصا بينهم تسعة من رجال الشرطة. ووقعت الكارثة في الأول من فبراير شباط عام 2012 في أعقاب مباراة في الدوري الممتاز المصري لكرة القدم بين فريقي الاهلي والمصري البورسعيدي.
ونقل التلفزيون المصري وقائع جلسة النطق بالحكم على الهواء مباشرة.
وقد يساعد الحكم على تهدئة احتمال اندلاع اشتباكات جديدة في الشوارع بعد أن هدد مشجعو وأسر شهداء بورسعيد بإثارة أعمال عنف جديدة إذا لم يتم القصاص للشهداء. وكان كثيرون منهم طالبوا باعدام المتهمين.
وجاء الحكم بعد سقوط تسعة قتلى في احتجاجات في مختلف أنحاء البلاد أمس الجمعة والساعات الاولى من صباح اليوم السبت على حكم الرئيس محمد مرسي وحلفائه من الاسلاميين في ذكرى مرور عامين على الانتفاضة التي أطاحت بحسني مبارك.
ولم يحضر معظم المتهمين إلى قاعة المحكمة بالقاهرة لوجودهم بسجن بورسعيد منعا لحدوث أي اعتداءات عليهم فور صدور الأحكام بينما حضر في قفص الاتهام رجال الشرطة التسعة.
وتواجد عدد كبير من أسر الشهداء داخل قاعة المحكمة حاملين صورا لذويهم من الضحايا ورددوا هتافات القصاص للشهداء وهتاف "يا نجيب حقهم يا نموت زيهم".
واحتشدآلاف من أعضاءرابطةالتراس أهلاوي من مشجعي النادي الاهلي?? ??صباحاليوم?? ??امام البوابةالرئيسيةللنادي الاهلي بالجزيرة ترقباللاحكام القضائية.
وتابعالافمنجماهيربورسعيدوأسرالمتهمين?? ??وعلىرأسهم?? ?أعضاءرابطة?? ?الجرينايجلزمن مشجعي النادي المصري المحاكمةمن خلال شاشات التلفزيون.
وبعد النطق بالحكم قال شاهد من رويترز إن ألوف الغاضبين في مدينة بورسعيد الساحلية المصرية حاولوا اقتحام سجن المدينة لإطلاق سراح المتهمين.
وقال إن قوات حراسة السجن تطلق قنابل الغاز المسيل للدموع على الغاضبين لإحباط المحاولة.
وأضاف أن الغاضبين أشعلوا النار في إطارات السيارات وقطعوا الطريق أمام السجن.
***********************************************************


بيان من المتحدث الرسمى للقوات المسلحه :

فى ضوء ما رددته مراسلة جريدة الوطن فى بورسعيد خلال مداخلة تليفونية لها مع برنامج بهدوء على قناة "سى بى سى" مساء أمس بشأن إستخدام قوات الجيش للذخيرة الحية ضد المتظاهرين وسقوط أعداد كبيرة من القتلى بين المدنيين - تؤكد القوات المسلحة على الآتـــى :

1 - عدم صحة هذه المعلومات شكلاً وموضوعاً ، وأنه لم يتم إستخدام أفراد القوات المسلحة للذخيرة الحية ضد المتظاهرين أو سقوط أى ضحايا بواسطة الجيش .

2 - أن مهمة عناصر القوات المسلحة فى مدينة بورسعيد تتركز على السيطرة على وتأمين الأهداف الحيوية الإستراتيجية ذات الطابع القومى
والأهداف المدنية التى تؤثر على حياة المواطنين .

3 - نهيب بجميع وسائل الإعلام مراعاة الدقة فيما يتم تداوله عن القوات المسلحة وتجنب المعلومات المغلوطة لما تحمله من إساءة أو تشويه لصورة القوات المسلحة ، وبما قد يؤثر سلباً على أمن عناصرنا التى تقوم بمهام وطنية لصالح الشعب المصرى ... مع الإعتماد على البيانات الصادرة عن المتحدث العسكرى الرسمى للقوات المسلحة كونه المنوط والمصدر الوحيد للحصول على المعلومات الخاصة بالمؤسسة العسكرية

بيان من المتحدث الرسمى للقوات المسلحه :

فى ضوء ما رددته مراسلة جريدة الوطن فى بورسعيد خلال مداخلة تليفونية لها مع برنامج بهدوء على قناة "سى بى سى" مساء أمس بشأن إستخدام قوات الجيش للذخيرة الحية ضد المتظاهرين وسقوط أعداد كبيرة من القتلى بين المدنيين - تؤكد القوات المسلحة على الآتـــى :

1 - عدم صحة هذه المعلومات شكلاً وموضوعاً ، وأنه لم يتم إستخدام أفراد القوات المسلحة للذخيرة الحية ضد المتظاهرين أو سقوط أى ضحايا بواسطة الجيش .

2 - أن مهمة عناصر القوات المسلحة فى مدينة بورسعيد تتركز على السيطرة على وتأمين الأهداف الحيوية الإستراتيجية ذات الطابع القومى 
والأهداف المدنية التى تؤثر على حياة المواطنين .

3 - نهيب بجميع وسائل الإعلام مراعاة الدقة فيما يتم تداوله عن القوات المسلحة وتجنب المعلومات المغلوطة لما تحمله من إساءة أو تشويه لصورة القوات المسلحة ، وبما قد يؤثر سلباً على أمن عناصرنا التى تقوم بمهام وطنية لصالح الشعب المصرى ... مع الإعتماد على البيانات الصادرة عن المتحدث العسكرى الرسمى للقوات المسلحة كونه المنوط والمصدر الوحيد للحصول على المعلومات الخاصة بالمؤسسة العسكرية 

=====
كيــبـــــــــــورد




"بلاك بلوك" يقطعون كوبري 6 أكتوبر


"بلاك بلوك" يقطعون كوبري 6 أكتوبر

الجمعة، 25 يناير 2013

"بلاك بلوك" يقطعون كوبري أكتوبر

قامت مجموعة " بلاك بلوك" بقطع الطريق على كوبري أكتوبر من مطلع الكوبري باتجاه ا لزمالك ووضع إطارات السيارات. بعد وصول مسيرة مصطفي محمود لكوبري 6 أكتوبر والتى تعدت عشرات الالاف ، مرددين هتافات " ارحل ارحل ، بيع مصر يا بديع ، وحياة دمك يا شهيد ثورة تانى من جديد ، يا مبارك قول لمرسي الزنزانة بعد الكرسي 

كما قام أعضاء المجموعة بافتراش الأرض لمنع السيارات من المرور ، وهناك محاولات من المجموعة بقطع الكوبري بأكمله ، كنوع من الضغط لتنفيذ مطالب الثورة .




























صور عصابة بلاك بوك , ابحث مع الشرطه.
......

















25-1-2013
ظهور مجموعات البلاك بلوك بطنطا
مجموعات البلاك بلوك 

الغربية ـ

ظهر وسط المتظاهرين فى مدينة طنطا، مجموعة من شباب البلاك بلوك بالأقنعة السوداء، وصعدوا أعلى السيارات وأشعلوا الشماريخ والألعاب النارية، مما أثار الرعب والقلق فى نفوس المتظاهرين.

يذكر أن مدينة طنطا تشهد مظاهرات حاشدة ومسيرات انطلقت من مسجد السيد البدوى ومسجد الشيخة صباح، وتركزت فى ساحة الشهداء أمام ديوان عام محافظة الغربية.

وردد المتظاهرون هتافات منها "الشعب يريد إسقاط النظام.. ارحل ارحل زى مبارك.. يسقط يسقط حكم المرشد.. شدى حيلك يا بلد الحرية بتتولد.. مدنية مدنية.. أنا مش كافر أنا مش ملحد يسقط يسقط حكم المرشد".




الخميس، 24 يناير 2013

قصة اختراع عيد المولد النبوي

قصة اختراع عيد المولد النبوي

لما واجه الفاطميون صعوبات عديدة في بلاد المغرب، وكثر عليهم الثوار والخارجون، أراد خلفاء الدولة الفاطمية البحث لهم عن مكان جديد يكون موطئ قدم لعرش وكرسي دولتهم، وكانت أنسب الأماكن المرشحة لذلك هي "مصر"، لما كان لها من مكان متميز وسابقة في الإسلام، وأيضًا لوجود اضطرابات داخلية فيها وفي الدولة العباسية ككل، وبالفعل استطاع جوهر الصقلي قائد جيوش المعز الفاطمي أن يدخل مصر في شعبان سنة 357هـ، واستمر لمدة أربعة سنوات يشيد مدينة "القاهرة" ودخل المعز القاهرة في شعبان سنة 361هـ.



- كان المعز الفاطمي شخصية شديدة الذكاء، أدرك أن عليه مهمة صعبة في أرض مصر لاختلاف العقائد، فأهل مصر سُنّة، لا مكان بينهم للشيعة أو الباطنية أو الإسماعيلية، وأدرك المعز أنه سوف يلاقي صعوبات جمة، ففكر في وسيلة يستميل بها قلوب العامة وأهل مصر حتى يروج أمره عليهم، فرأى أن أقرب السبل للوصول لرضا أهل مصر هو عمل شيء يدل على الولاء للنبي صلى الله عليه وسلم وآل البيت، لما كان عند أهل مصر من ميل لهم واعتقاد فيهم، فأحدث المعز الفاطمي بدعة الاحتفال بالمولد النبوي، وجعله مقدمًا على عيدي الفطر والأضحى! وأغدق فيه بالأموال والعطايا على الفقراء، وعلّق الزينات، وأقام الولائم، وسيّر المواكب العظيمة والجند الكثيرة بالأعلام والأبواق، فاستولى بتلك الاحتفالات والشعائر على قلوب العامة وفتنهم، وواكب تلك الاحتفالات وجود حالة من ا لقحط والجوع عند أهل مصر؛ فاستفادوا مما يوزع من هبات وصدقات وطعام وشراب، ووافقوا على هذه البدعة النكراء التي دخلت بلاد المسلمين على يد الفاطميين، وكان المعز يحتفل بالمولد أول الأمر في ثامن الشهر، ثم حدث خلاف على تعيين اليوم، فصار يقيمه سنة في الثامن، وسنة في الثاني عشر من ربيع أول.



- استمرت هذه البدعة قائمة في مصر في دولة الفاطميين لا تعرف إلا عندهم فقط، حتى تسربت في القرن السادس الهجري لأحد أمراء الدولة الأيوبية، وهو المظفر أبو سعيد بن زين الدين كوكبري صاحب مدينة أربل، وكان له آثار حسنة وأفعال طيبة، ولكنه كان له ميل شديد للصوفية، فاستطاع أحدهم أن يدخل عليه بدعة الاحتفال بالمولد النبوي، فاعتنى كوكبري بأمر المولد وبالغ في الاحتفال به، وكان يصنع طعامًا كثيرًا حتى إنه كان يمد سماطًا للطعام فيه خمسة آلاف رأس غنم مشوي، وعشرة آلاف دجاجة، وثلاثين ألف صحن حلوى، وكان ينفق على المولد في كل سنة ثلاثمائة ألف دينار، ولقد صنف له بعض المشايخ مجلدًا في فضل المولد النبوي، سماه: "التنوير في مولد البشير النذير"؛ فأعطاه كوكبري عليه ألف دينار. ومن مدينة أربل انتشر الاحتفال بالمولد النبوي لسائر بلاد المسلمين؛ لأن الناس ـ وخاصة الصوفية ـ كانوا يفدون على مدينة أربل من كل مكان ثم يعودون لبلادهم ليقيموا بها تلك الاحتفالات البدعية.



- مما سبق يتضح لنا أن الاحتفال بالمولد النبوي بدعة تمت عقب القرون الثلاثة الفاضلة؛ وأن أول من أحدثها هم الفاطميون، وعداوتهم للمسلمين معلومة معروفة، وأيضًا كان الدافع لعقد تلك الاحتفالات البدعية سياسيًا في المقام الأول لكسب ود أهل مصر. منقول.
 






Photo: ‎قصة اختراع عيد المولد النبوي 

لما واجه الفاطميون صعوبات عديدة في بلاد المغرب، وكثر عليهم الثوار والخارجون، أراد خلفاء الدولة الفاطمية البحث لهم عن مكان جديد يكون موطئ قدم لعرش وكرسي دولتهم، وكانت أنسب الأماكن المرشحة لذلك هي "مصر"، لما كان لها من مكان متميز وسابقة في الإسلام، وأيضًا لوجود اضطرابات داخلية فيها وفي الدولة العباسية ككل، وبالفعل استطاع جوهر الصقلي قائد جيوش المعز الفاطمي أن يدخل مصر في شعبان سنة 357هـ، واستمر لمدة أربعة سنوات يشيد مدينة "القاهرة" ودخل المعز القاهرة في شعبان سنة 361هـ. 



- كان المعز الفاطمي شخصية شديدة الذكاء، أدرك أن عليه مهمة صعبة في أرض مصر لاختلاف العقائد، فأهل مصر سُنّة، لا مكان بينهم للشيعة أو الباطنية أو الإسماعيلية، وأدرك المعز أنه سوف يلاقي صعوبات جمة، ففكر في وسيلة يستميل بها قلوب العامة وأهل مصر حتى يروج أمره عليهم، فرأى أن أقرب السبل للوصول لرضا أهل مصر هو عمل شيء يدل على الولاء للنبي صلى الله عليه وسلم وآل البيت، لما كان عند أهل مصر من ميل لهم واعتقاد فيهم، فأحدث المعز الفاطمي بدعة الاحتفال بالمولد النبوي، وجعله مقدمًا على عيدي الفطر والأضحى! وأغدق فيه بالأموال والعطايا على الفقراء، وعلّق الزينات، وأقام الولائم، وسيّر المواكب العظيمة والجند الكثيرة بالأعلام والأبواق، فاستولى بتلك الاحتفالات والشعائر على قلوب العامة وفتنهم، وواكب تلك الاحتفالات وجود حالة من ا لقحط والجوع عند أهل مصر؛ فاستفادوا مما يوزع من هبات وصدقات وطعام وشراب، ووافقوا على هذه البدعة النكراء التي دخلت بلاد المسلمين على يد الفاطميين، وكان المعز يحتفل بالمولد أول الأمر في ثامن الشهر، ثم حدث خلاف على تعيين اليوم، فصار يقيمه سنة في الثامن، وسنة في الثاني عشر من ربيع أول. 



- استمرت هذه البدعة قائمة في مصر في دولة الفاطميين لا تعرف إلا عندهم فقط، حتى تسربت في القرن السادس الهجري لأحد أمراء الدولة الأيوبية، وهو المظفر أبو سعيد بن زين الدين كوكبري صاحب مدينة أربل، وكان له آثار حسنة وأفعال طيبة، ولكنه كان له ميل شديد للصوفية، فاستطاع أحدهم أن يدخل عليه بدعة الاحتفال بالمولد النبوي، فاعتنى كوكبري بأمر المولد وبالغ في الاحتفال به، وكان يصنع طعامًا كثيرًا حتى إنه كان يمد سماطًا للطعام فيه خمسة آلاف رأس غنم مشوي، وعشرة آلاف دجاجة، وثلاثين ألف صحن حلوى، وكان ينفق على المولد في كل سنة ثلاثمائة ألف دينار، ولقد صنف له بعض المشايخ مجلدًا في فضل المولد النبوي، سماه: "التنوير في مولد البشير النذير"؛ فأعطاه كوكبري عليه ألف دينار. ومن مدينة أربل انتشر الاحتفال بالمولد النبوي لسائر بلاد المسلمين؛ لأن الناس ـ وخاصة الصوفية ـ كانوا يفدون على مدينة أربل من كل مكان ثم يعودون لبلادهم ليقيموا بها تلك الاحتفالات البدعية. 



- مما سبق يتضح لنا أن الاحتفال بالمولد النبوي بدعة تمت عقب القرون الثلاثة الفاضلة؛ وأن أول من أحدثها هم الفاطميون، وعداوتهم للمسلمين معلومة معروفة، وأيضًا كان الدافع لعقد تلك الاحتفالات البدعية سياسيًا في المقام الأول لكسب ود أهل مصر.     منقول.‎