Translate

الاثنين، 17 ديسمبر 2012

مسجد عملاق يمكن رؤيته من مختلف أنحاء اسطنبول.



اسطنبول (رويترز) - وصف رجب طيب أردوغان فترة ولايته الثالثة كرئيس لوزراء تركيا بأنها فترة "الأستاذية" مقتبسا من المعماري العثماني الشهير سنان والوصف الذي أطلق على المرحلة الأخيرة من حياته العملية بعد التلمذة والتخرج.
وياله من تلميح ينم عن قدر كبير من التفاخر.
فقد عبرت أعمال سنان في القرن السادس عشر عن الامبراطورية العثمانية في أوج مجدها متمثلا في جامع السليمانية الذي بناه للسلطان سليمان ليصبح جزءا لا تخطئه العين من منظر مدينة اسطنبول للناظر عن بعد.
والان يريد اردوغان الذي يقود منذ أكثر من عشر سنوات بلدا يزهو بقوته على المستوى الاقليمي أن يترك بصمته على المدينة بأكبر مسجد يقام في تركيا وصفه هو نفسه بالمسجد العملاق الذي يمكن رؤيته من مختلف أنحاء اسطنبول.
ويقام المسجد على أعلى ربوة على الشطر الاسيوي من مضيق البوسفور ليتسع لنحو 30 ألف مصل وتعلوه ست مآذن سامقة أطول من مآذن المسجد النبوي في المدينة.
ويرمز المسجد الجديد إلى ميل تركيا نحو الشرق في عهد أردوغان الذي شهد تراجع العلمانية وبروز البلاد كقوة في منطقة الشرق الاوسط.
لكن النخبة في اسطنبول هبت للاعتراض على بناء المسجد.
ووصف البعض المسجد المقترح بأنه بشع المنظر وبه قدر كبير من التباهي ويمثل اعلانا يكاد يكون صريحا من جانب حكومة أردوغان ذات الجذور الاسلامية بالانتصار على العلمانيين وحماتهم في القوات المسلحة.
وقال ايمري كيزيلكايا المدون المعروف ومحرر الشؤون الخارجية بصحيفة حرييت اليومية "على الشطر الاوروبي ترك السلطان سليمان بصمته على المدينة بجامع السليمانية الذي يمكن رؤيته من أي مكان في اسطنبول القديمة. والان يحسب الكثيرون أن اردوغان يريد ان يترك بصمته على الشطر الاسيوي."
وقد تم اختيار التصميم الفائز في منتصف نوفمبر تشرين الثاني بعد مسابقة نظمت على عجل واقتصر الاشتراك فيها على المعماريين الاتراك. ويشبه التصميم إلى درجة مذهلة جامع السلطان أحمد الشهير في اسطنبول الذي بناه قبل 400 عام أحد تلاميذ سنان وأصبح يعرف باسم الجامع الازرق.
ووصف أحد المفكرين المحافظين المسجد بأنه "نسخة رديئة" وكتب إلى أردوغان يناشده ألا يحرج الأجيال المقبلة بهذا العمل ذي المنظر البشع.
وقال أوجوز أوزتوزجو رئيس جمعية المعماريين المستقلين في اسطنبول "الاتراك عندهم مثل يقول (لا تكتشف أمريكا مرة أخرى. ولا تحاول أن تبني دار أوبرا سيدني مرة أخرى."
بل إن وزير الثقافة غير مقتنع بالمسجد.
ففي خروج نادر الحدوث على الحكومة قال الوزير ارطغرل جوناي "لا يعد نجاحا في عالم اليوم أن تبني هياكل عملاقة. كان ذلك نجاحا في عهد سنان. أما الان فالمسألة تتعلق بالقدر الذي ستستخدمه من الاسمنت."
وأضاف "يجب أن نبني شيئا أشبه بالجوهرة ليتألق بجماله لا بحجمه العملاق."
وسيقام المسجد على ربوة جمليجة التي كانت أيام العثمانيين أرضا للصيد للميسورين وأصبحت الان موقعا يحتسي فيه العشاق الشاي بين شجيرات الورد ويلتقطون الصور بهواتفهم المحمولة للمدينة التي يبلغ عدد سكانها 14 مليون نسمة وترتفع المآذن عالية في شطرها الاوروبي.
أما أنصار المشروع فيقولون إنهم يريدون منظرا مشابها لافق المدينة على الجانب الاسيوي لتختفي الهوائيات التي تنتشر الان على الربوة.
وقال ارغين كولنوك رئيس الجمعية الاسلامية المشرفة على المشروع إن الجانب الاسيوي لا يوجد به مسجد كبير يلبي حاجة المصلين.
وقال إن المسجد "ضرورة" ورفض عاصفةالانتقادات التي وجهت إلى التصميم الذي وضعته معماريتان تضعان الحجاب.
وأضاف "أردنا مسجدا تقليديا بقبة وإذا كنت ستبني مسجدا تقليديا بقبة فمن المحتم أنه سيشبه أيا صوفيا والمسجد السليمي والمسجد الازرق."
ومن الناحية الرسمية فإن الحكومة ليست وراء المشروع لكنها تبرعت بالارض والتأييد الشخصي من جانب أردوغان.
أماالتكلفة التي تقدر بأكثر من 100 مليون ليرة أي ما يعادل 43 مليون يورو فسيتم تدبيرها من خلال التبرعات وهو باب تقول المعارضة إنه يفتح الطريق أمام رجال الأعمال لطلب الحظوة لدى الحكومة.
ويستمد حزب الحرية والعدالة الذي ينتمي إليه اردوغان التأييد من المجتمع المحافظ في قلب الأناضول وقد كاد يفوز في معركته مع النخبة العلمانية التي ظهرت مع تأسيس الجمهورية الحديثة عام 1923.
فقد أسكت الحزب العسكريين رافعي لواء العلمانية الذين أطاحوا بأربع حكومات منذ عام 1960. وتم الترويج للاصلاحات في الجيش والقضاء باعتبارها من ضرورات التغيير للتأهل لعضويةالاتحاد الاوروبي.
إلا أنه في ضوء تعثر مساعي تركيا للانضمام للاتحاد الاوروبي بدأ اردوغان يتقرب إلى دول الشرق الاوسط التي كانت في الماضي ولايات في الدولة العثمانية.
وأصبح النمو الاقتصادي يفوق المعدلات الاوروبية بفضل التجارة مع دول الخليج وتدفق رجال الاعمال والسائحين العرب على تركيا فزاد عدد الزائرين من السعودين لستة أمثاله وزاد القطريون 500 في المئة والكويتيون 400 في المئة منذ أكتوبر تشرين الاول عام 2010.
وقال اردوغان يوم الأحد "لابد أن نتجه لكل مكان كان فيه أسلافنا" في معرض انتقاده لمسلسل تلفزيوني من المسلسلات التي أصبحت من أشهر صادرات تركيا للطريقة التي صور بها السلطان سليمان.
وقال "يجب تلقين أولئك الذين يتلاعبون بهذه القيم درسا في حدود القانون."
وأثارت مثل هذه الاقوال حفيظة المنتقدين الذين يتهمون اردوغان بأنه يتصرف وكأنه سلطان العصر في الداخل والخارج. ودخل مئات من ضباط الجيش السجن بتهمة التآمر للانقلاب على أردوغان ويواجه أساتذة جامعات وصحفيون وساسة محاكمات بسبب اتهامات مماثلة.
وقال الرئيس السوري بشار الاسد في مقابلة تلفزيونية هذا الشهر إن اردوغان يحسب أنه السلطان الجديد أو أنه الخليفة.
إلا أن المسجد الجديد سيكون متواضعا إذا ما قورن بالمساجد الكبرى الأخرى في المنطقة مثل المسجد النبوي الذي يسع 600 ألف مصل والمسجد الحرام في مكة.
وقال أحد علماء الدين في السعودية لرويترز "أي مسجد آخر قد يكون أكبر حجما فعليا ومعماريا لكنه لا يقارن بهذين المسجدين الشريفين لقدسيتهما ومكانتهما."
كما أن المسجد المقترح لا يقارن بخطط اردوغان الأخرى لاسطنبول والتي تشمل شق قناة طولها 45 كيلومترا تربط البحر الاسود ببحر مرمرة لتخفيف التكدس الذي يعاني منه مضيق البوسفور بالاضافة إلى ردم جزء من البحر لانشاء تجمع سكني يسع 800 ألف نسمة.
ويأمل كذلك وضع دستور جديد ليحل محل الدستور الذي كتب عقب انقلاب 1980 العسكري وتأسيس نظام رئاسي تنفيذي قوي للحكم.
ويحظر القانون على أردوغان أن يرشح نفسه مرة أخرى لمنصب رئيس الوزراء ومن المتوقع على نطاق واسع أن يخوض انتخابات الرئاسة عام 2014 ليقوي وضعه كأبرز زعماء تركيا منذ مصطفى كمال أتاتورك الذي أسس الجمهورية العلمانية على أنقاض الامبراطورية العثمانية التي سقطت في الحرب العالمية الاولى.

من هم أصدقاء اسرائيل داخل مصر ؟؟؟

‎.
عاجل / القناة الثانية الاسرائيلية
وصف الناطق باسم الحكومة الإسرائيلية عوفر جندل
مان النتائج الاولية للاستفتاء المصرى على الدستور بانها كانت فاجعة لاسرائيل واضاف ان اصدقاءنا للاسف اما انهم خدعونا واما ان تقديراتهم كانت خاطئة ودعا الشعب المصرى للرد فى الجولة الثانية !!
ياترى انتم مين يا (أصدقاءهم) ؟!!!

ISLAM













عاجل / القناة الثانية الاسرائيلية


وصف الناطق باسم الحكومة الإسرائيلية عوفر جندل 
مان


 النتائج الاولية للاستفتاء المصرى على الدستور بانها كانت 

فاجعة لاسرائيل 


واضاف
 ان اصدقاءنا للاسف اما انهم خدعونا


 واما ان تقديراتهم كانت خاطئة

ودعا الشعب المصرى للرد فى الجولة الثانية !!


ياترى انتم مين يا (أصدقاءهم) ؟!!!

فتح ملف نجيب ساويرس

فتح ملف نجيب ساويرس























عاجل وهام وحصرى
فتح ملف نجيب ساويرس سارق الثورة وكبير المتحولين وكبير الممولين وصانع المعارضة الوهمية المتأمره على الشعب المصرى وثورة 25 يناير
نجيب ساويرس"سارق
 الثورة "و"كبير المتحولين "وصانع المعارضة الوهمية المتأمره: الذى حاول تجنيد اللجان الشعبية بعد الثورة للتصدي للتيار الإسلامي
- نجيب ساويرس أعلن على الهواء أثناء الثورة دعمه لمبارك وطالب ببقائه في السلطة واتهم الثوار بـ"البذاءة " ثم سعى لتقسيم مكاسب ثورة 25 يناير.
- ساويرس يدفع 3 مليار جنية لتشكيل احزاب علمانية ليست ملك له للتصدى للهوية الاسلام
ية المصرية .

الوضع الحالي لرجل الأعمال نجيب ساويرس أحد رجال النظام السابق وهي الحقيقة التى لم يكن هو نفسه يخشى التأكيد على ذلك يثير دهشة الجميع ،فهو الذي خرج أثناء فاعليات الثورة مرارا واتهم المعتصمين بميدان التحرير بـ"البذاءة" وأعلن صراحة تأييده لاستمرار مبارك في السلطة بسبب "انجازاته للبلد " على حد قوله في حوار شهير أجرته معه قناة بي بي سي العربية ، كما أنه نفسه الذي صرح لجريدة الأهرام يوم تنحي مبارك، 11 فبراير 2011 ، قائلا أن ما أعلن عنه النظام من إصلاحات كاف تماما وعلى الثورة أن تنتهي !

نكشف لكم لغز غموض ساويرس و الدور الذي يقوم به والذي يرقص بموجبه على كل الأحبال ، أو أنه كارت مفضوح في لعبة و منظومة كبيرة تستهدف ممارسة دور مريب في هذه المرحلة الحرجة والسائلة من عمر مصر الخارجة لتوها من أدق ظرف سياسي في تاريخها المعاصر .

ولسنا هنا بصدد رصد التاريخ المريب والمشبوه والملىء بالثقوب السوداء لرجل الأعمال نجيب ساويرس ولكننا نهدف فقط للوقوف على محطات يحتاجها المصريون لفهم هذا الرجل بغية الوصول للدور الحقيقي الذي يمارسه حاليا.

من أهم المحاور التى يمكن عبرها فهم طبيعة الدور الذي يلعبه رجل الأعمال نجيب ساويرس ، المحور الطائفي ، فالرجل منذ ظهر على ساحة الشأن العام في مصر لا يتوقف بين الحين والآخر عن الإشراف على إحداث بعض الارتجاجات الطائفية في مصر ، بعضها عبر تصرفات بسيطة قد تبدو غير مقصودة وعابرة ،و البعض الآخر لا يمكن أن يكون بسيطا أو عابرا، مثلا ، لا يمكن أن يمر بسهولة ما قام به ساويرس من السخرية المفضوحة من اللحية والنقاب ، وذلك عندما نشر على حسابه على التويتر صورة لميكي ماوس وصديقته ميني وهما باللحية والنقاب على الترتيب ، وهو التصرف الذي أثار غضب قطاع المتدينين المسلمين في المجتمع المصري ومعهم غير قليل من الأقباط الحريصين على انسجام ووحدة مصر ، وكان من ردود الفعل على جريمة ساويرس الأخيرة أن تم تدشين عدة حملات على الفيس بوك والانترنت وبعض الفضائيات تطالب بمقاطعة شركات ساويرس وقنواته الفضائية مثل "او تي في " وقناة "اون تي في ".

وأتذكر هنا الصورة التى نشرها ساويرس ويسخر فيها من اللحية والنقاب أعادت للأذهان تصريحاته الطائفية التى اطلقها عام 2008 عندما قال في حوار مع الإعلامية لميس الحديدي على التليفزيون المصري أن الحجاب عادة غير مصرية وأنه خائف من انتشاره بل وأنه يشعر بالغربة بسبب ذلك ، وهي التصريحات التى استفزت المصريين مسلمين ومسيحيين لما فيها من تهجم سافر على غالبية المصريين ، مما ينذر بشقاق مقصود لا يمكن تدارك عواقبه .

على المسار الطائفي أيضا ، قام ساويرس باستفزاز طائفي مر بهدوء دون ان يلتفت إليه كثيرون عندما قام بوضع صليبين كبيرين أعلى برجين مملوكين له مطلين على كورنيش النيل بالقاهرة ، وسبب وقتها حرجا بالغا لمحافظ القاهرة عبد العظيم وزير الذي طلب تدخل جهات امنية وسيادية لحل هذه الازمة التى لم تحل وهي معلومة ننفرد بكشفها للمرة الأولى !

طائفياً أيضا ، لم يترك نجيب ساويرس حتى السينما ، إلا واستغلها على نحو يكرس توجهات طائفية تحتاج لتفسير واضح منه حرصا على هذا البلد ، فمؤخرا ، قام ساويرس باستغلال مهرجان سينما تابع لأحد المراكز الكاثوليكية في فرنسا واحتكر توجيه الدعوات للسينمائيين المصريين من خلال الكنيسة ، وهو ما أثار غضب عدد كبير من السينمائيين المصريين وبعضهم ممن وصلتهم الدعاوى رفض تلبيتها احتجاجا على ذلك السلوك الطائفي ، تزامن ذلك مع الفضائح التى شهدتها بعثة الفنانين المصريين المصريين المشاركين في مهرجان كان السينمائي الدولي بفرنسا ، والتى لم تكن أصابع ساويرس بعيدة عنها.

تلك كانت بعض مفردات صحيفة الأحوال الطائفية لنجيب ساويرس ، لكن ماذا عن التجليات السياسية الغامضة والمريبة للدور الذي يقوم به ساويرس هذه الفترة بعد نجاح ثورة يناير؟

كما ذكرنا ، كان ساويرس من ألد خصوم الثورة المصرية باعترافه على الهواء مباشرة امام الفضائيات ، بل إنه صباح يوم تنحي مبارك طالب ببقائه في السلطة زاعما أن ما أعلن عنه من إصلاحات كاف جدا وعلى الثورة أن تتوقف ويعود الجميع لبيوتهم !

لكن ما ان أصبح انتصار الثورة أمرا واقعا حتى انتقل ساويرس وانقلب خطابه 180 درجة وكان أول الراكبين على أمواج الثورة الساعين لتقسيم مكاسبها والمتاجرين بضحاياها ، فبعد أيام من تنحي مبارك أشرف ساويرس على مؤتمر ضخم في إحدى مدارس الجيزويت بمنطقة الظاهر بالقاهرة ، شارك فيه عدد من القوى السياسية المتشكلة بعد الثورة ، بغرض تجميع صفوف هذه القوى لمواجهة التيار الإسلامي في الانتخابات البرلمانية ، وهذه المعلومة التى ننفرد بالكشف عنها ، لم يخف ساويرس أهدافه من ورائها ، بل إن الدعوة التى كتبت على صفحة المؤتمر على الفيس بوك أعلنت ذلك الهدف صراحة!

ليس ذلك فحسب ، بل إن المؤتمر دعا عشرات الممثلين عن اللجان الشعبية بمختلف المحافظات وأعلن أن الهدف من ذلك هو تكوين أرضية شعبية لمواجهة مرشحي التيار الإسلامي في الانتخابات البرلمانية القادمة و توجيههم ضد التيار الاسلامى !

ومعروف للجميع الدور الذي قام به ساويرس في حملة التحريض ضد التعديلات الدستورية التى تم الاستفتاء عليها يوم 19 مارس ، وهي الحملة التى انفق عليها ساورس وجند لها منظومته الإعلامية من قنوات فضائية ومواقع إليكترونية .

وبحسب معلومات مؤكدة حصلت عليها ننفرد بنشرها ، فإن نجيب ساويرس يساهم في دعم 5 أحزاب ليبرالية ناشئة وأكثر بعد الثورة بالإضافة لأحد الأحزاب تم إنشاؤه قبل الثورة بعدة أعوام ، هذا الحزب يدفع له ساويرس شهريا مبلغ 150 ألف دولار كمصروفات ونفقات لمقر الحزب واحتياجاته الشهرية وياقى الاحزاب جارى التعرف على كم يدفع لهم ساويرس!

الدور السياسي الذي يحاول ساويرس القيام به خلال فترة ما بعد الثورة يأتي امتدادا للدور الذي كان يقوم به هو وأسرته قبل تنحي المخلوع مبارك ، فساويرس كان مرتبطا بعلاقة قوية باللواء عمر سليمان الرئيس السابق لجهاز المخابرات العامة ثم نائب المخلوع قبيل رحيله ، سليمان كان على علم بكل تحركات ساويرس داخل وخارج مصر بل كان كثيرا ما يستدعيه بين الحين والآخر لمناقشته ومطالبته بتهذيب بعض تلك التحركات ، وننفرد بتفاصيل اللقاء الذي عقده عمر سليمان مع ساويرس في مقر المخابرات العامة بعد الأحداث التى وقعت بين مشجعي منتخبي مصر والجزائر لكرة القدم الشهيرة ، فوقتها حاول ساويرس الانتقام من الحكومة الجزائرية لأنها طالبته بضرائب متأخرة عليه ، فأعلن عن بيع شركة الاتصالات التى يملكها "جيزي" هناك لشركة روسية ، وهو ما أغضب الجزائريين ، ومع تصاعد الخلاف قام عمر سليمان باستدعاء ساويرس لمقابلته في مكتبه بالمخابرات العامة وخلال اللقاء طلب سليمان من ساويرس تهدئة الموقف مع الجزائريين لأن الظرف السياسي بين البلدين لا يحتمل ، وخلال اللقاء أيضا طلب سليمان من ساويرس أن يهدىء قليلا من وتيرة تحركاته السياسية ، لذا ، خرج ساويرس بعد اللقاء وأعلن اعتزامه اعتزال البيزنس والعمل العام والتفرغ للنشاط الثقافي ، وقام على إثر ذلك بشراء عدد من المراكز الثقافية الشهيرة بوسط القاهرة منها مركز " تاون هاوس" المعروف.

كل تلك التفاصيل في مسيرة رجل الأعمال نجيب ساويرس والتى تلقي الضوء على بعض تحركاته ونواياه ، تؤكد حقيقة واحدة هي أن المخلوع مبارك هو المسئول الأول والأخير عن تضخم ساويرس ومن هم على شاكلته في مجالي البيزنس والسياسة المصريين ، فساويرس هو الذي تركه مبارك ورجاله يستولي هو وأسرته على سوق الأسمنت المصري ليقوم ببيعه لشركة "لافارج"الفرنسية ، والقصة أن حكومة عاطف عبيد عندما بدأت في بيع شركات الأسمنت المملوكة لقطاع الأعمال خرج نجيب ساويرس بفكرة طرح شركات الأسمنت علي المصريين فقط بدلاً من طرحها عالمياً باعتبار أنها مال عام ، وفي ذلك الوقت كان الاقتصاد المصري يعاني من مرحلة ركود ولكن ساويرس وغيره من رجال الأعمال كانوا يدركون أنها مسألة مؤقتة، وان الانتعاش سيزيد أرباح الأسمنت لأنه سلعة استراتيجية ، وكان نجيب يدرك أن فرصته في الحصول علي شركات ومصانع القطاع العام ستتضاءل مع دخول شركات عالمية عملاقة مجال المنافسة، وبالفعل حصلت عائلة ساويرس على شركة واحدة للأسمنت عن طريق الخصخصة بسعر التراب ، ثم قام ساويرس ببيع شركة الأسمنت لشركة لافارج الفرنسية، مقابل جزء مالي وآخر عيني لا يقدر بثمن وهو حصول آل ساويرس علي نسبة 11.5% قابلة للزيادة من أسهم شركة لافارج الفرنسية.

وهناك أيضا فضيحة إنشاء شركة موبينيل للاتصالات عندما دفع ساويرس عمولة لمسئول بارز جدا في حكومة كمال الجنزوري لترسية رخصة "موبينيل" عليه، بلغت الرشوة 50 مليون دولار سافر المسئول الكبير لإيداعها في بنوك سويسرا حيث فوجئ لدي وصوله مطار زيورخ بسويسرا بالسفير المصري فسأله مندهشا: كيف علمت بوصولي لسويسرا؟؟

ولا تتوقف جرائم ساويرس عند ذلك الحد فهناك قصة شهيرة من قصص استيلائه على الأراضي..أوردتها وقائع الدعوى رقم 831 لسنة 2011 جنح الأزبكية..وتبدأ القصة عندما وضع ساويرس عينه على قطعة أرض مساحتها 3700 متر مربع مجاورة لبرجي نايل سيتي وأراد أن يضمها إلي أملاكه..رغم انها ملك ورثة المرحوم أحمد محمد الغزاوي بعقود مسجلة حتي ان أهل المنطقة كانوا يطلقون عليها اسم أرض الغزاوي..ووجد ساويرس ضالته- حسب مذكرة أحمد بدر الطهطاوي محامي الدفاع عن الورثة- في صديقه وزير النقل السابق ورجل الأعمال محمد منصور الذي أصدر أوامره للهيئة القومية لسكك حديد مصر بإصدار قرار إداري ادعت فيه ملكية الأرض للهيئة،وبالفعل صدر القرار رقم 530 لسنة 2006 بتاريخ 3 أغسطس 2006 بإخلاء وطرد الورثة بالقوة الجبرية دون سند ملكية، وحرر الورثة المحضر رقم 2846 إداري بولاق..وقام الورثة بالطعن علي القرار أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة بالقضية رقم 37078 لسنة 60 ق..

وفي الوقت نفسه قام نجيب ساويرس بتحرير المحضر رقم 2489 لسنة 2006 وادعي أن شركة مصر للاستثمارات الترفيهية والتي يمثلها قامت باستئجار قطعتي ارض من الهيئة القومية لسكك حديد مصر وانه فوجئ بوجود أشخاص غير معلومين لديه متواجدين بالأرض ليتم ضم المحضرين برقم حيازة واحد قبل أن تقرر النيابة حفظ المحضر لكونها غير مختصة بنظر نزاعات الحيازة بين الأفراد والحكومة وتطالب المتضرر باللجوء للقضاء.

ده غير ارض حكر ابودومه على كورنيش النيل اللى اعطاها له رئيس حي روض الفرج ميخائيل ببلاش بعد نزع ملكيتها مقابل تعيينه مستشار ليه فين والنائب العام المتواطئ عبد المجيد محمود غطى عليه كلهم جزء من النظام السابق الفاسد لاكن منهم من قفزو من مركب النظام السابق لما لاقوها بتغرق وقالو احنا مع الثورة علي مين الثورة لم تمت ولم تنتهي الشعار القادم الشعب يريد اسقاط بقايا النظام الفاسد لقد ظن سويرس أن مكانته فى الثراء رقم 350 على مستوى العالم أنها ستسمح له بالتسلق حيث شاء،و نسى ساويرس أن مصر فوق الجميع مصر فوق الجميع مصر فوق الجميع
اخصائى النف

اشرف ناجي المحامي يرد على باسم يوسف


باسم يوسف يرد علي فيديو القس : لن اتكلم الا فيما يخص ديني فقط ولن اتكلم عن عقائد وديانات الاخرين

واشرف ناجي المحامي يرد عليه :

1ـ فلتتكلم عن ما يخص دينك بحيا
ديه وموضوعيه

2ـ فلتتكلم عن ما يخص دينك باحترام وبصدق بدون كذب او تضليل

3ـ دينك يقول لك : و لا تقربوا الصلاه
فهل علي المسلمين ان لا يقربوا الصلاه ام نستكمل الايه الكريمه ( وانتم سكاري )
ان ما تنشره كله بهذا الاسلوب وهذا الطريقه المضلله

4ـ ثم الم يامرك دينك بان تنصر اخاك ظالما او مظلوما ، وهاسكت مش هاكمل نفذ ما امرك به دينك علي طريقتك الكاذبه في عرض الموضوعات انصر اخاك في الدين ظالم او مظلوم

5ـ ثم الا تري فيما تنشر الا ما تعرضه قنوات ساوريس واعلامك الفاسد من موضوعات وتقوم بنشرها بطريقه ساوريس المسيئه للدين

6ـ ان كنت رجل محترم حقا فلتنشر ما يخص الكنيسه من تدخلها السافر في السياسه :
أ ) الم تري ما قاله الانبا تاوضروس عن الماده 219 التي توضح مفهوم كلمه مباديء الشريعه من انه قال عنها انها ماده كارثيه ، فهل هذا لا يخص دينك

ب) الم تري ما قاله القس من انه يرفض التعديلات الدستوريه لان بها الماده الثانيه التي بها ان الاسلام دين الدوله فهل هذا لا يخص دينك

ج) الم تسمع عن عظه الانبا تاوضروس للاقباط الذي قال فيها لهم لا تأتوا الي الكنائس وانزلوا الي الشوراع لانها الفرصه الاخيره لكم ضد قيام دوله اسلاميه فهل هذا لا يخص دينك

7ـ الا تري ما قاله البرادعي من انه يريد دوله علمانيه لا دين لها ويرفض الماده الثانيه من الدستور فهل هذا لا يخص دينك

8ـ الم تري ما فعله البلطجيه من تعدي واقتحام لقصر الاتحاديه ثم في اليوم التالي قتل المعتصمين الذين ينتمون لجماعه الاخوان المسلمين بالخرطوش والرصاص الحي وتم تلفيق الاتهام كله للاخوان ، فمن المعتدي هنا ومن القاتل ومن المقتول يا اعمي القلب والنظر

9ـ ثم الم يامرك دينك ان تحترم شيوخك ورجال العلم ، الم يأمرك دينك ان تحترم دينك نفسه من التهكم والتريقه والتطاول الغير مبرر علي الدين وعلي الاخرين

10ـ الم تري ما فعله البلطجيه بامام مسجد القائد ابراهيم ومحاصره الجامع لاكثر من ثمانيه ساعات متصله وترويع الامنين وتكسير وحرق سيارات المواطنين لمجرد انهم مسلمين ، فهل هذا لا يخص دينك

11ـ ثم كيف و لماذا تعترض اوي علي الاعتصام امام المحكمه الدستوريه العليا وامام مدينه الانتاج الاعلامي وتغض الطرف والنظر عن غلق مجمع التحرير وغلق نفق العروبه وغلق ميدان التحرير والاعتصام امام قصر الاتحاديه ومحاوله تعطيل مترو الانفاق وحرق مقرات الاخوان ، الا تكيل بمكيالين انت وباقي الاعلام المضلل الفاسد

12ـ ثم الم تسمع او تري المؤتمر الصحفي للمنسحبين من الجمعيه التاسيسيه لوضع الدستور من انهم يعترضون علي المواد 2 ، 219 وكل ما يخص الشريعه في الدستور ويعترضوا بكل بجاحه علي الهويه الاسلاميه للدوله المصريه فهل هذا لا يخص دينك
باسم يوسف انت دين ابوك ايه

13ـ انك تنشر ما يأمرك به اسيادك لا ما يخص دينك
ماذا حدث لك منذ لقائك بالنصراني عدو الاسلام موريس صادق في امريكا ، اصبحت تنشر ما يسيء لدينك لا ما يخص دينك

لايك وشيير علي اوسع نطاق هذا ردنا علي السفيه باسم يوسف

اشرف ناجي المحامي

هل يحدث ذلك في مصر ...السجن والجلد لرجل يقبّل فتاة بالحرم النبوى




السجن والجلد لرجل يقبّل فتاة بالحرم النبوى




صدقت محكمة الاستئناف فى المنطقة الشرقية بالسعودية، على حكم أصدرته المحكمة الجزئية فى محافظة القطيف، بسجن رجل يبلغ من العمر 52 عاما 4 أشهر وجلده 70 جلدة على فترتين، وأخذ عليه التعهد بعدم تكرار ما فعل مستقبلا، بعد القبض عليه وهو يقبل فتاة 24 عاماً فى ساحة الحرم النبوى الشريف بالمدينة المنورة. 

وكانت المحكمة الجزئية بالقطيف قد أصدرت مؤخرا الحكم على المتهم، بعد القبض عليه متلبسا من قبل أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر فى المدينة عند البوابة رقم 25 فى ساحة الحرم النبوى الشريف. 

وقال مصدر من محكمة القطيف إن الادعاء العام أشار إلى أن الرجل تم ضبطه وهو يمارس أفعالا مخلة أمام الزوار بالمسجد النبوى الشريف، ولكن الرجل حاول دفع التهمة عنه بادعاء أن الفتاة خطيبته، لكن تحقيقات شرطة المدينة المنورة كشفت أن لديه مقاطع خليعة فى جواله ورسائل غرامية. 

وأشار المصدر إلى اعتراف الفتاة بعلاقتها مع الرجل أثناء التحقيق معها عن طريق الرسائل والهاتف النقال، لكن المتهم أنكر صلته بها، مبررا ما حصل بسقوط الفتاة على الأرض وأنه أراد مساعدتها، فأمسك يدها، مبينا أن المتهم رفض الحكم وطلب الاستئناف، ولفت إلى أن محكمة الاستئناف فى المنطقة الشرقية قد صدقت على الحكم الذى أصدرته المحكمة الجزئية بالقطيف.


فاروق جويدة .... من قتل الشهداء؟؟


فاروق جويدة يكتب .....
من قتل الشهداء؟؟

شهداء موقعة قصر الاتحادية ماتوا جميعا بطلقات الرصاص وكل شهيد مات برصاصة واحدة في الصدر أو الرأس ومن مسافة قريبة جدا.. هذا ما أكدته تقارير الطب الشرعي
كما نشرتها الصحف وجاءت علي لسان د.عماد الديب عبد الله مساعد كبير الأطباء الشرعيين حول تشريح جثث الشهداء.. كما أكدت الأخبار ان الشهداء جميعا من حزب الحرية والعدالة وهنا نجد أمامنا أكثر من سؤال.. إذا كانت طريقة القتل واحدة والأسلحة المستخدمة واحدة والمسافة تقريبا بين الضحية ومصدر الرصاص واحدة فهذا يعني اننا امام تشكيل عصابي تم تدريبه علي اسس واحدة.. والسؤال الأخطر كيف عرف القاتل ان الضحية من جماعة الإخوان المسلمين ولم تكن هناك علامات أو إشارات تؤكد ذلك فكيف حدد القاتل هدفه وسط هذه الحشود الرهيبة واختار ضحيته من بين صفوف الإخوان, يبدو اننا سوف ندخل في أزمة حقيقية تشبه ما حدث في موقعة الجمل حيث غابت الأدلة واختفت الشواهد وخرج المتهمون من القضية بلا أي إدانة لأن التحقيقات في الشرطة والنيابة لم تضع يدها علي الحقيقة.. ان هذه الكارثة القضائية يمكن ان تحدث مرة أخري في قضية موقعة الاتحادية وتسقط الاتهامات امام غياب الأدلة. ويبقي هناك سؤال اساسي حول التشابه الغريب في ظروف الجريمة ان السلاح واحد والطلقات متشابهة والمسافات واحدة والضحايا من جماعة الإخوان المسلمين رغم الزحام الشديد.. هل اخترق المشهد تشكيل عصابي يعرف هدفه وضحاياه ام انها الصدفة وكيف تسرب السلاح إلي هذه الحشود وسط اعداد بشرية مخيفة ونجح في إطلاق الرصاص وقتل المتظاهرين وأين كان بقية الشباب المشارك في هذه الحشود ولماذا لم يتم القبض علي شخص واحد من العصابة لأنه لا يعقل ان شخصا واحدا قتل عشرة شهداء في وقت واحد وبطريقة واحدة.. السؤال الأهم لماذا عجزت الشرطة عن إلقاء القبض علي هذا التشكيل العصابي الذي اقتحم هذه المظاهرات ونفذ عمليته ومضي وكيف يمكن الآن الوصول إليه بينما كان من السهل ان يتم ذلك وسط هذه الحشود؟!.

شيييييييييييييير بقوة ........
فاروق جويدة يكتب .....
من قتل الشهداء؟؟

شهداء موقعة قصر الاتحادية ماتوا جميعا بطلقات الرصاص وكل شهيد مات برصاصة واحدة في الصدر أو الرأس ومن مسافة قريبة جدا.. ه
ذا ما أكدته تقارير الطب الشرعي
كما نشرتها الصحف وجاءت علي لسان د.عماد الديب عبد الله مساعد كبير الأطباء الشرعيين حول تشريح جثث الشهداء.. كما أكدت الأخبار ان الشهداء جميعا من حزب الحرية والعدالة وهنا نجد أمامنا أكثر من سؤال.. إذا كانت طريقة القتل واحدة والأسلحة المستخدمة واحدة والمسافة تقريبا بين الضحية ومصدر الرصاص واحدة فهذا يعني اننا امام تشكيل عصابي تم تدريبه علي اسس واحدة.. والسؤال الأخطر كيف عرف القاتل ان الضحية من جماعة الإخوان المسلمين ولم تكن هناك علامات أو إشارات تؤكد ذلك فكيف حدد القاتل هدفه وسط هذه الحشود الرهيبة واختار ضحيته من بين صفوف الإخوان, يبدو اننا سوف ندخل في أزمة حقيقية تشبه ما حدث في موقعة الجمل حيث غابت الأدلة واختفت الشواهد وخرج المتهمون من القضية بلا أي إدانة لأن التحقيقات في الشرطة والنيابة لم تضع يدها علي الحقيقة.. ان هذه الكارثة القضائية يمكن ان تحدث مرة أخري في قضية موقعة الاتحادية وتسقط الاتهامات امام غياب الأدلة. ويبقي هناك سؤال اساسي حول التشابه الغريب في ظروف الجريمة ان السلاح واحد والطلقات متشابهة والمسافات واحدة والضحايا من جماعة الإخوان المسلمين رغم الزحام الشديد.. هل اخترق المشهد تشكيل عصابي يعرف هدفه وضحاياه ام انها الصدفة وكيف تسرب السلاح إلي هذه الحشود وسط اعداد بشرية مخيفة ونجح في إطلاق الرصاص وقتل المتظاهرين وأين كان بقية الشباب المشارك في هذه الحشود ولماذا لم يتم القبض علي شخص واحد من العصابة لأنه لا يعقل ان شخصا واحدا قتل عشرة شهداء في وقت واحد وبطريقة واحدة.. السؤال الأهم لماذا عجزت الشرطة عن إلقاء القبض علي هذا التشكيل العصابي الذي اقتحم هذه المظاهرات ونفذ عمليته ومضي وكيف يمكن الآن الوصول إليه بينما كان من السهل ان يتم ذلك وسط هذه الحشود؟!.

زي النهاردة .. وفاة سيمون بوليفار

زي النهاردة .. وفاة سيمون بوليفار

  ١٧/ ١٢/ ٢٠١٢
سيمون بوليفار
فى كاراكاس بفنزويلا وفى ٢٤ يوليو ١٧٨٣ ولد المحرر سيمون بوليفار، الذى تدين له الكثير من دول أمريكا اللاتينية باستقلالها ولـ«بوليفار» تمثال فى القاهرة خلف فندق سميراميس على مقربة من ميدان التحرير، وكان بوليفار فى شبابه مغرما بانتصارات نابليون فى إسبانيا وظل يراوده هاجس فى أن يفعل الشىء نفسه مع الاستعمار الإسبانى فى أمريكا الجنوبية، فلما عاد لفنزويلا فى ١٨٠٧ اشترك فى جمعيات تناهض الاحتلال الإسبانى واستطاع فى ١٩ إبريل ١٨١٠ الإطاحة بالحاكم الإسبانى فنسينت دى إمبران.
وفى ١٨١١ أعلن المجلس الوطنى استقلال فنزويلا ثم انخرط بوليفار فى الجيش وظلت المواجهات بينه وبين الإسبان سجالا حتى دخل منتصراً إلى كاراكاس بصفته منقذاً، واستولى على الحكم لكنه كان حكماً ديكتاتورياً، فاندلعت حرب أهلية وأعادت إسبانيا احتلال كاراكاس وغادر بوليفار فنزويلا إلى كارتاجينا وواصل ثورته واستسلمت القوات الملكية وتم إعلان جمهورية كولومبيا الكبرى وانتخابه رئيساً لدولة فدرالية ضمت فنزويلا وغرناطة الجديدة، ثم حرر كاراكاس فى يونيو ١٨٢١ والإكوادور فى مايو ١٨٢٢.
وفى ١٨٢٧دبّ خلاف بين غرناطة الجديدة وفنزويلا التى انفصلت عن كولومبيا فى ١٨٢٩ فأصيب بوليفار باليأس وغادر إلى إسبانيا وهناك توفى فى مثل هذا اليوم ١٧ ديسمبر ١٨٣٠.

********************************************************************************

سيمون بوليفار

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
سيمون بوليفار
صورة معبرة عن الموضوع سيمون بوليفار

تاريخ الميلاد24 يوليو 1783
مكان الميلادكراكاس، فنزويلا
تاريخ الوفاة17 ديسمبر 1830
مكان الوفاةسانتا مارتا، كولومبيا
سيمون خوريه أنطونيو دي لا سانتيسيما ترينيداد بوليفار أي بالاسيوس (بالإسبانية: Simón José Antonio de la Santísima Trinidad Bolívar Palacios Ponte y Blanco، عاش 24 يوليو 1783 – 17 ديسمبر 1830 م) وطني من أمريكا الجنوبية وهو مؤسس ورئيسكولومبيا الكبرى. أطلقوا عليه اسم «جورج واشنطن أمريكا اللاتينية» وذلك بسبب الدور الذي قام به في تحرير الكثير من دول أمريكا اللاتينية: كولومبيا وفنزويلا وأكوادور وبيرو وبوليفيا، التي كانت تحت الحكم الأسباني منذ القرن السادس عشر، وكان بوليفار في شبابه زار أوروبا وتأثر بالثقافة الأوروبية وبغزوات نابليون في أسبانيا عندما أطاح نابليون بالحكومة الأسبانية كان تصريحا وتشجيعا على أن يفعل نفس الشيء مع الأسبان في أمريكا الجنوبية وأقسم أن يحرر بلاده من الاستعمار الأسباني، وأصبح بوليفار ضابطا في الجيش الثورة، وبعد سلسلة حروب طويلة انتصر بوليفار على الأسبان ونالت تلك الدول استقلالها، واشتهر بوليفار كمحرر واحترمه الناس العاديون، ولكنه معارضة شديدة تخللت أيامه الأخيرة عندما هدف إلى توحيد أمريكا الجنوبية كلها تحت سلطته، وسميت دولة بوليفيا باسمه.

[عدل]مسيرته

ولد سيمون بوليفار في كاراكاس في 24 تموز 1783. تأثر خلال دراسته بالفلسفة ودرس بشكل خاص جان جاك روسو الذي ترك أثراً عميقاً في شخصيته. سافر بوليفار في مطلع شبابه إلى فرنسا حيث التقى بالعالم الألماني اسكندر هومبولت الذي نقل له اعتقاده بأن المستعمرات الأسبانية في حالة استعداد للتحرر، فراقت الفكرة لبوليفار وأخذ يمعن النظر في تحرير بلاده.
في العام 1807، عاد بوليفار إلى فنزويلا حيث اشترك في اجتماعات وطنية عدة للتآمر على السلطات الأسبانية التي كانت تحكم بلاده. واستطاع في 19 نيسان 1810 الإطاحة بالحاكم الأسباني فنسينت دي امبران وإقامة حكم عسكري.
في العام 1811 أعلن المجلس الوطني استقلال فنزويلا فانخرط بوليفار في الجيش تحت قيادة فرانسيسكو ميراندا وأصبح عقيداً ثم عميداً. إلا أن إسبانيا لم تعتبر نفسها مهزومة فقامت بهجوم مضاد على فنزويلا مما دفع ميراندا إلى توقيع الهدنة معها عام 1812، وغادر بوليفار إلى كارتاجينا في غرناطة الجديدة التي أصبحت في ما بعد كولومبيا. ومن هناك أكد أن انقسام شعب فنزويلا هو الذي أعادها إلى العبودية، فتجاوب معه شعب غرناطة وتم تعيينه قائداً لحملة هدفها تحرير فنزويلا. في العام 1813 اشتبك مع الأسبان في ست معارك ودخل منتصراً إلى كاراكاس بصفته منقذاً للبلاد. وحصل من جراء ذلك على لقب "المحرر" واستولى على الحكم، إلا أنه أسس حكماً ديكتاتورياً قوياً وأنزل أحكاماً قاسية بمعارضيه ما أدى إلى اندلاع حرب أهلية، فاستغلت إسبانيا الوضع واعادت احتلال كاراكاس، في حين غادر بوليفار فنزويلا والتجأ إلى كارتاجينا.
واصل بوليفار ثورته وأقام اتصالات مع ثوار السهول الذين انضموا إليه، وفي ربيع 1819 قاد حملة لضرب القوات الأسبانية في غرناطة الجديدة. ويعتبر هذا الهجوم من أكثر الحملات جرأة في تاريخ الحملات العسكرية إذ قام به جيش صغير (2500 رجل) سلكوا طريقاً صغيراً في جو ممطر، وقطعوا بحيرات وجبالاً، كان الأسبان يعتبرون المرور فيها متعذراً وحتى مستحيلاً.

[عدل]انتخابه رئيساً ديموقراطيا"

بعد استسلام القوات الملكية لبوليفار، تم اعلان جمهورية كولومبيا الكبرى وانتخابه رئيساً ودكتاتوراً عسكرياً. لكن هذه الدولة الفدرالية التي ضمت فنزويلا وكيتو (الاكوادور) وغرناطة الجديدة، كانت حبراً على ورق، لأن فنزويلا وكيتو كانتا لا تزالان تحت سيطرة إسبانيا. وشعر بوليفار ان الثورة في اميركا الجنوبية أصبحت حتمية، فعاد لمجابهة القوات الملكية وحرر كاراكاس في حزيران 1821، والاكوادور في ايار 1822. وبذلك تم تحرير جمهورية كولومبيا بأسرها. ولم يبق بأيدي المستعمرين سوى البيرو التي تمكن بوليفار من تحريرها في كانون الأول 1824 باستثناء القسم الأعلى منها الذي حرره مساعده بعد عام فقط. واتخذت هذه المنطقة اسم بوليفيا تيمناً ببوليفار.
في العام 1826 اقام القائد المنتصر حلفاً يضم دول اميركا الأسبانية. ووُقعت اثر ذلك معاهدات بين كولومبيا والبيرو واميركا الوسطى والمكسيك التي اتخذت قراراً في ما بينها بإنشاء جيش واسطول مشتركين، وتعهدت بأن تحل جميع مشاكلها بالتحكيم.
في مطلع العام 1827، دبّ الخلاف بين غرناطة الجديدة وفنزويلا فأصلح بوليفار الوضع، إلا أن الأخيرة ما لبثت ان انفصلت عن كولومبيا في شتاء 1829، فأصيب بوليفار باليأس وغادر البلاد بناءً على دعوة أحد الإسبان المعجبين به.
ومن المفارقات العجيبة أن ينهي حياته في بيت أسباني في كانون الثاني عام 1830. يعتبر بوليفار من أشهر رجالات أميركا الجنوبية السياسيين والثوريين العسكريين في القرن التاسع عشر، إن لم يكن اشهرهم على الإطلاق.

السبت، 15 ديسمبر 2012

Egypt: Graffiti Over Presidential Palace Wallsرسوم الجرافيتي على جدران قصر الاتحادية


It seems like the revolutionary spirit is galvanized in Egypt, thanks to President Mohammed Morsy's power grab - his recent decision that gave him broad decision-making power. The decision sparked nation-wide protests, most notably a sit-in was staged around the presidential palace.
Photographer Jonathan Rashad, who has been actively using his camera to document major events since the beginning of the Egyptian revolution, shared the following photographs of graffiti which tell the story on his Flickr account.
Here is a selection:
Graffiti portraying President Morsi as an octopus swimming in a sea of blood. (CC BY-NC-SA 2.0)
‘Leave, sheep' referring to President Morsi, in an allusion to the herd-like behavior of Muslim Brotherhood. (CC BY-NC-SA 2.0)
graffiti over Egypt presidential palace walls
‘Leave, you idiot'
‘Illegitimate' (CC BY-NC-SA 2.0)
Depiction of military police, accused of committing grave human rights violations against protesters during transition period in Egypt
Depiction of military police, accused of committing grave human rights violations against protesters during transition period in Egypt (CC BY-NC-SA 2.0)
The sit-in in front of the palace was attacked on December 5th, which resulted 6 deaths and much more left injured. Testimonies of anti-Morsi protesters being tortured at the hands of Morsi supporters began surfacing later. Various walls were erected around the palace to prevent protesters from approaching. These walls were targets of graffiti artists as well.
'Your walls won't protect you from the revolutionaries'
‘Your walls won't protect you from the revolutionaries' 

Most Corrupt Country Award Goes to Afghanistan


Afghanistan is considered the world's most corrupt country, ranking roughly on par with North Korea and Somalia in an annual survey of 176 nations published on December 5 by Transparency International (TI). TI is a Berlin-based global corruption watchdog that compiles annual corruption rankings. In the last year's survey, Afghanistan was slightly above North Korea and Somalia, tying with Myanmar in 180th place.
“Most Corrupt Country Cup”
Afghan civil society groups used the opportunity provided by the release of the survey to organize anti-corruption rallies. Such rallies were held in eights out of the country's 34 provinces. The goal of the events was to “[promote] national unity, eliminate corruption, and bring peace and stability to the country”.
On December 8, civil society activists in Bamyan (aka Bamiyan) province awarded [fa] an effigy of Afghan President Hamid Karzai with the ‘Most Corrupt Country Cup'.
An effigy of Afghan President, Hamid Karzai, with the ‘Most Corrupt Country Cup' in Bamyan. Image provided by Mahdy Mehareen.
An elderly laborer from hands the cup to Karzai's effigy. Image provided by Mahdy Mehareen.
Dawood Wasl, one of the organizers of the event, said [fa] in a BBC interview [fa]:
شما شاهد این واقعیت تلخ هستید که در۲۰۰ متری من، مردمی هستند که درقرن ۲۱ درمغاره هایی زندگی می کنند که ۲۰۰۰ سال قبل ساخته شده اند و وزیران کابینه سفرهای میلیون دلاری می‌کنند و خرج یک شب شان برابر با اعمار سرپناه برای مغاره نشینان می شود
You see a harsh reality that within 200 yards [of me], some people live in caves dug 2,000 years ago, while Cabinet Ministers travel abroad on trips that cost millions of dollars. One night of their stay [in luxurious foreign hotels] costs as much as it would cost to provide shelter for those who still live in caves.
Corruption has been among the main challenges faced by Afghanistan over the last decade, hitting the poor segment of the population the hardest, according to the country's anti-corruption authorities.
Foreign countries have provided Afghanistan with billions of dollars in aid. Yet many Afghansbelieve [fa, pdf] that most of the aid money ends up in the pockets of high-ranking government officials. Chairperson of Transparency International has suggested that “As much as $1 billion of the $8 billion donated [to Afghanistan] in the past eight years has been lost to corruption”.
A banner hanging from “The Lantern”, a symbolic sign indicating that the residents of Bamyan province still do not have electricity. Image provided by Mahdy Mehareen.