Translate

الأحد، 12 يوليو 2015

من هو رفعت همام ?

المخترع المصرى رفعت
المخترع المصرى رفعت
ترددت أنباء عن اغتيال المخترع المصري رفعت همام، بلبنان صباح أمس الأول الخميس. وأفادت معلومات عن أنه قبل سفر همام كانت هناك حرب شعواء ضده ليبيع اختراعه الخاص بتحويل الجاذبية الأرضية إلى طاقة كهربائية، لشركة إسرئيلية عن طريق سماسرة، إلا أنه تمسك بعدم بيع الاختراع لرفضه التطبيع، وبالرغم من تداول تلك المعلومات إلا أنه لم تصدر أي جهة رسمية سواء بمصر أو لبنان نفيا أو تأكيدا للخبر.

التعريف بالمخترع
"رفعت همام بدير همام".. حفيد أمير الصعيد شيخ العرب همام والمخترع المصري ابن فرشوط بمحافظة قنا، وأحد أفراد قوات حفظ السلام الدولية في البوسنة والهرسك ومعتقل السجون الإسرائيلية لمدة عام عندما كان يشارك في تطوير مدى صواريخ حماس من 5 كيلو متر إلى 45 كيلو مترا.

وحصل على بكالريوس معهد الالكترونيات كما حصل على دورة هندسية من القوت المسلحة، ومتخصص في الهندسة الكهروميكانيكية ،وشارك في قوات حفظ السلام الدولية بالبوسنة والهرسك، وتم اعتقاله في السجون الإسرائيلية لمدة عام عندما كان يشارك في تطوير مدى صواريخ حماس من 5 كيلو متر إلى 45 كيلو مترا. 

اختراعاته
وهو من توصل إلى اختراع جهاز فريد ومعجزة، موتور يقوم الجهاز بتحويل قوة الجاذبية الأرضية إلى طاقة كهربائية نظيفة بنسبة 100%، ويمكن توليد طاقة كهربائية تختلف قوتها وفقا للاحتياجات المطلوبة.

"ودن من طين وأخرى من عجين"
ويعمل الجهاز بدون أي نوع من أنواع الوقود، ولا يصدر عنه ضوضاء، وطاف به معظم الجهات المختصة في مصر، ولكن لم يجد آذانًا صاغية كالعادة بالرغم من رفضه للإغراءات التي تقدم له من دول عربية شقيقة وأجنبية، وإصراره على الاستفادة من الاختراع في مصر، حتى إنه أصيب باليأس والإحباط.

سيارة طائرة
ابتكر المهندس المصري الشاب سيارة طائرة تستطيع التحليق في الهواء بسرعة 280 كيلو مترا في الساعة بسعة شخصين، والسير على الأرض بسرعة السيارة العادية على الطريق.

السيارة الطائرة لم تكن الاختراع الوحيد بل قام بتقديم العديد من الاختراعات المهمة لمصر والتي بلغت ستة اختراعات منها شبكة إنذار مبكر للصواريخ وهو النظام الذي يقوم برصد الصواريخ المعادية على الدولة منذ لحظة إطلاقها ورصد تحركاتها واتجاهاتها.

كما اخترع جهاز تحلية مياه البحر عن طريق الأمواج حيث يقوم الجهاز بتحلية مياه البحر عن طريق الاعتماد على قوة الأمواج بدلًا من الاعتماد على الكهرباء أو البترول في عمليات تحلية مياه البحر.

بالإضافة إلى اختراع جهاز تلقيح صناعي يستخدم في تلقيح المواشي من الأبقار والأغنام حتى تتمكن من الإنجاب، وكان ذلك الاختراع هو الأول بالنسبة لـ"همام"، في ترتيب اختراعاته، حيث أنه قبل هذا الاختراع كان يتم استيراد مصل لتلقيح الأبقار، وكان يحفظ بمواد حافظة، فكان يفسد، ولم يكن يعطي النتيجة المطلوبة.

وابتكر جهاز تلقيح صناعي؛ لأن الذكور لم تستطع عمل التلقيح العادي، وفي خلال سنة أثبت الجهاز كفاءته حتى إن المشير طنطاوي أعطاه جائزة..

ومكث لعمل أبحاث عن اللوحات الإلكترونية للمصانع، لحل مشكلة الكهرباء من خلال استغلال الجاذبية الأرضية؛ لأنها طاقة كبيرة لابد من الاستفادة منها، منذ عام 1996 وحتى عام 2007.

وفي 2008، توصل إلى جهاز تحويل الجاذبية الأرضية إلى طاقة حرارية وكهربائية، وكان وزن الجهاز وقتها 10 كيلو جرامات، وهو عبارة عن آلة إلكترونية لتوليد الطاقة الكهربائية بدون استخدام أية مواد بترولية أو رياح أو مياه، وتعتبر فكرة عمل الجهاز هي الأولى على مستوى العالم.

ويعتمد الجهاز على مكونات من المعادن والكروت الإلكترونية ومحركات الــ"دي سي" ولوحات التحكم والروافع الكهربائية التي تتميز بالقدرة الهائلة على زيادة القدرة الكهربائية ورفع الأمبير، والتوربينات ذات اللوحات النحاسية والمجال المغناطيسي.

كما أن الجهاز على عكس التوربينات الأخرى التي تعتمد على زيادة قوة المجال المغناطيسي باستخدام الكهرباء المتولدة منها، بينما في هذا الجهاز تنعدم قوة المجال المغناطيسي في حالة استخدام الكهرباء المتولدة، ويزيد عزم المحركات وقطع الغيار.

إبن مدينة فرشوط محافظة قنا ،،
من هو رفعت همام :
هو مخترع موتور لتوليد الكهرباء بأستخدام الجاذبيه الأرضيه ويعتبر من اخطر الإختراعات التى تمت له ،، بمعنى دون إستخدام وقود بالمره ....اى إنتهاء عصر الوقود التقليدى بالإستعانه بمصدر طاقه لا ينتهى وقبل سفره كانت هناك حرب شعواء ضده ليبيع إختراعه لشركه إسرئيليه عن طريق سماسره مصرييين من ضمنهم الكاتب الصحفى مصطفى بكرى ،
ومن إختراعاته المهمة :-
هو مبتكر سيارة طائرة تستطيع التحليق في الهواء بسرعة 280 كيلو متر في الساعة بسعة شخصان والسير على الأرض بسرعة السيارة العادية على الطريق ،
شبكة إنذار مبكر للصواريخ وهو النظام الذي يقوم برصد الصواريخ المعادية على الدولة منذ لحظة إطلاقها ورصد تحركاتها واتجاهاتها .
إخترع جهاز تحلية مياه البحر عن طريق الأمواج حيث يقوم الجهاز بتحليه مياه البحر عن طريق الإعتماد على قوة الأمواج بدلا من الاعتماد على الكهرباء أو البترول في عمليات تحليه مياه البحر .
إخترع جهاز تلقيح صناعي يستخدم في تلقيح المواشي من الأبقار والأغنام حتى تتمكن من الإنجاب ،
وأضاف رفعت لـ"بوابة أخبار اليوم" أن السيارة تتكلف عملية إنتاجها حوالي 50 ألف جنيه ويتم بيعها في صورتها النهائية بحوالي 70 ألف جنية كما تتوافر لها كافة عناصر الأمان أثناء عملية طيرانها في الهواء بحيث إذا تعطل المحرك فجأة يوجد بها "براشوت " يحملها حتى تستقر على الأرض بشكل آمن تماما حتى لا تسقط فجأة وتعريض راكبيها للخطر .
وأشار رفعت إلى أن السيارة تسير بسرعة حوالي 180 كيلو متر في الساعة إثناء سيرها على الأرض كما أن أجنحتها تغلق في جوانبها بحيث تصبح سيارة عادية جدا
ونوه همام إلى أن السيارة تم تسجيلها في أكاديمية البحث العلمي المصرية وتم تجربتها على ارض الواقع وأثبتت فاعليتها بصورة كبيرة جدًا .
وأشار همام أن السيارة الطائرة لم تكن الاختراع الوحيد بل قام بتقديم العديد من الاختراعات الهامة لمصر والتي بلغت ستة اختراعات منها ،،،،
وكالعاده فرطنا فى علمائنا الأفذاذ وتركناهم للتصفيه الجسديه من الموساد .

ليست هناك تعليقات: