Translate

الاثنين، 27 أغسطس 2012

نخنوخ


رجال أعمال وسياسيون وفنانون متورطون معه بنشاطات خارج إطار القانون
البلطجى الشهير حصل على جواز سفر دبلوماسى من نظام مبارك
حصل على ترخيص سلاح نارى رغم كونه مسجل خطر بـ13 سابقة
سوزان حرَّضته على الاستيلاء على أراضى صفاء أبو السعود تأديبًا لصالح كامل
توجيهات لفضائيات وصحف خاصة للدفاع عنه وتصويره كضحية خلاف سياسى
علامات استفهام واسعة وخطيرة تطرح نفسها الآن فى أعقاب القبض على "صبرى نخنوخ" أخطر زعيم للبلطجة فى مصر على الإطلاق طوال السنوات العشر الأخيرة، والرجل الذى يهيمن فعليًا على ما بين ثلاثة إلى أربعة آلاف بلطجى منتشرين فى محافظات مصرية مختلفة، لكن غالبيتهم تتركز فى القاهرة، وصبرى حلمى نخنوخ ـ 49 عامًا ـ اسم يعرفه جيدًا رواد كباريهات شارع الهرم وقد ذاع صيته منذ أن كان عمره 20 عامًا بين بودى جاردات المنطقة وبلطجيتها وأطلق عليه عميد جاردات شارع الهرم ورغم أن بنيانه الجسدى ليس ضخمًا لكن له رصيدًا كبيرًا فى عالم الجريمة والبلطجة ما بين فرض السيطرة والنفوذ وأعمال البلطجة وتجارة الصنف كما كان واحدًا من أبرز الذين استغلهم الحزب الوطنى المنحل فى تزوير الانتخابات وإفسادها حيث يتحكم نخنوخ فى جيش جرار من أصحاب السوابق والبلطجية وهو أول مَن ابتكر مكاتب لتوريد البلطجية وهناك علامات استفهام حول امتلاكه طبنجة مرخصة من قسم شرطة الدقى رغم وجود أكثر من 13 سابقة عليه.
وكان "نخنوخ" ابن حى "بولاق أبو العلا" فى وسط القاهرة الذى انتقل إليه مبكرًا من حى "القللى"، قد التقطه أحد قيادات مباحث أمن الدولة والذى تحول بعد ذلك إلى أحد أقطاب الحزب الوطنى المنحل، حيث تمكن بعد ذلك من الوصول ـ بمساعدة نخنوخ ـ إلى عضوية البرلمان ممثلا للحزب الوطنى، ومن هنا بدأ البرلمانى الشهير "ب.ق" فى اكتشاف "دور" استثنائى للبلطجى الشهير وبدأ فى تعريفه على قيادات الداخلية، حيث بدأ التنسيق بينه وبين مباحث أمن الدولة وتم تعريفه برئيس الجهاز وقتها اللواء حبيب العادلى، وعندما تولى العادلى الوزارة تم عقد اجتماع بين نخنوخ وحبيب العادلى فى العمارة التى يملكها النائب البرلمانى وقطب الحزب الوطنى الشهير الذى قدم "نخنوخ" للعادلى بوصفه "هدية" وأنه خير من يمكن الاعتماد عليه فى كل المهام التى لا تريد الداخلية الظهور فيها بشكل مباشر، كما أجرى القيادى نفسه مقابلة له مع زكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية، نخنوخ الذى نجح فى "إدارة" السيطرة الأمنية على الانتخابات البرلمانية من خلال رجاله الذين روعوا الناخبين بالسيوف والسنج والأسلحة النارية والتى تم التقاطها فى صور شهيرة نشرت فى الإعلام المصرى والعالمى، تعززت بعدها مكانته عند كثير من قيادات الداخلية، وذاع صيته فى أعقاب ذلك بين عدد من الفنانين ورجال الأعمال، الذين لجأوا إليه فى عمليات سيطرة أو حماية أو تصفية خصوم، بوصفه يحظى بمظلة حماية سياسية رسمية وأنه أكثر بلطجى موثوق فيه فى الأعمال التى توكل إليه، وقد لجأ إليه رجال أعمال وملاك فضائيات وفنادق ومشروعات سياحية من أجل توفير الحماية أو تنفيذ بعض الأعمال والمهام خارج إطار القانون، وتؤكد المصادر التى تواصلت مع "المصريون" أن العملية التى قام بها "نخنوخ" بالاستيلاء على أراضى الفنانة صفاء أبو السعود كانت بتوصية من سوزان مبارك شخصيًا، فى عملية تأديب للملياردير السعودى صالح كامل صاحب مجموعة قنوات إيه آر تى.
نخنوخ البلطجى المدلل عند نظام حسنى مبارك وحبيب العادلى كان يحظى برعاية استثنائية، فقد منح جواز سفر دبلوماسى للسفر إلى الخارج بدون أى معوقات وعدم خضوعه للتفتيش أثناء المرور، كما منح بطاقات منسوبة إلى العديد من الجهات القضائية والأمنية.
وقد لجأ نظام مبارك وقيادات الداخلية بالتحديد فى أيام الثورة وفى أعقابها إلى "نخنوخ" من أجل القيام بعمليات تصفية مختارة بعناية، وعلى الرغم من رفع تقارير وافية من جهات عديدة عن نشاطه وخطورته وتورطه فى أعمال قذرة بعد الثورة إلا أن جهات عليا حرصت على تجاهل الموضوع لأسباب قد يمثل الكشف عنها مفاجأة كبرى.
وكانت المعلومات التى تجمعت لدى رئاسة الجمهورية خلال الأسبوع الماضى تؤكد أن جهات داخل مصر وخارجها فى لبنان والإمارات العربية على تواصل دائم فى الفترة الأخيرة مع نخنوخ، وأنه قد أوكل إليه القيام بأعمال خطيرة أثناء التظاهرات التى كان مقررًا خروجها فى 24 أغسطس الماضى، وأن مؤسسات دينية وشخصيات معارضة وبعض المنشآت ستتعرض لانتهاكات مثيرة للغاية بما يسبب حالة من الفوضى والهلع فى العاصمة، وأكدت المعلومات أن "نخنوخ" يخترق قيادات عديدة فى وزارة الداخلية، وأنه من الصعب السيطرة عليه أو ضبطه بدون عملية خاصة واستثنائية، فكان أن طلبت الرئاسة الاستعانة بجهاز المخابرات الحربية مع قيادات مختارة بعناية فى وزارة الداخلية، فاجأت نخنوخ وأذهلته فى الوصول إليه بسهولة وضبطه مع عدد كبير من رجاله.
وعلمت "المصريون" أن جهودًا تجرى الآن مع "نخنوخ" من أجل الكشف عن شبكة البلطجة بالكامل وعلاقاتها، وقد هدد "البلطجى" الشهير بكشف أسماء من العيار الثقيل من رجال أعمال وسياسيين وفنانين ومسئولين أمنيين وشخصيات رفيعة، الأمر الذى دفع وزارة الداخلية إلى تشديد إجراءات الحماية والمراقبة له فى محبسه خوفًا من أن يتعرض لمحاولات تصفية لدفن أسراره معه، كما جرت اتصالات محمومة بين عدد من رجال الأعمال وملاك بعض الصحف الخاصة والفضائيات من أجل توفير مظلة إعلامية عاجلة لنخنوخ لمنحه الثقة فى عدم الكشف عن علاقاته بهم، من خلال محاولة تصوير قضيته فى إطار سياسى أو دينى.

عااااجل
و صلتنا معلومات مهمة من احد الاعضاء بخصوص اخطر زعيم بلطجية في مصر ( نخنوخ )
أنه كان على علاقة بأمن الدولة و عندما كانو يريدون التخلص من اشخاص دون ترك اي اثر كانو يامرون نخنوخ بالتخلص منه فكان يقوم بإرسال عاهرات يعملن تحت أمره لإغراء هذه الشخصيات بالذهاب لشقق معينة ثم يأخذوه منها و يرمونه لأسود قامو بتجويعها فيؤكل حتى العظام و كان من زعماء بلطجية الاراضي فعندما يريد شخص ما البلطجة على أراضي
 أخرين كانو يستعينون به فيقوم بإرسال بلطجية مدججين بالسلاح و يستولى على هذه الاراضي لابتزاز اصحابها و قد قام بالاستيلاء على اراضي صفاء ابو السعود زوجة رجل الاعمال و صاحب شبكة art بأمر من سوزان مبارك لتأديب زوجها فتحية لرجال الشرطة البواسل الذين قامو بالقبض على هذا المجرم و يبقى التحدي امام النيابة بتوفير ادلة دامغة لادانته بعد ان هدد بفضح شخصيات سياسية و فنانين و ررجال معروفين في الدولة

صبري نخنوخ .. الزراع الايمن لحبيب العادلي و قائد ميلشيات البلطجية في زمن العادلي
ووصل عدد المنضمين لشبكة عصابات (نخنوخ) حوالى 200 ألف بلطجى سيطروا على جميع النوادى والملاهى الليلية وقد حدد تسعيرة للنجاح فى مجلس الشعب حوالى مليونى جنيه مصرى وقد دفع بالفعل كثير من المرشحين ملايين الجنيهات لحصد المقاعد.
وقد رفع العادلى تقريراً ل أحمد عز وجمال مبارك بمساعدات (نخنوخ) فى انتخابات عام 2005 وقد جمع لقاء بين (نخنوخ) والعادلى وعز وجمال وباركوا فيه تكوين المافيا السرية التى تحمى الحزب الوطنى .
===============================================================
ى نهاية شهر إبريل عام 2010 اجتاح الذعر مدينة الإسكندرية قبل أسابيع من بدء موسم الصيف بسبب العثور على مجموعة من رءوس الحمير وأحشائها ملقاة بجوار استاد برج العرب المجاور لمنطقة كنج مريوط الراقية والمليئة بقصور «علية القوم».
وقامت الدنيا.. لكنها قعدت بعد ذلك على أنغام تصريحات مباشرة لمن وصف بأنه «رجل الأعمال المعروف» الذى نفى وجود «مافيا» تذبح «الحمير» وتبيع لحومها لأصحاب المطاعم، واعترف بأن «رجاله» يذبحون 6 حمير يوميًا لإطعام 6 أسود يقوم بتربيتها فى قصره، حيث يهوى تربية الأسود والنمور والكلاب الشرسة!!، وقال للصحف إن ما يقوم به أمر مشروع، موضحًا أن الأسود الموجودة بقصره فى «كنج مريوط» (تابعة) للسيرك القومى بالإسكندرية! (.. للقارئ أن يضع العدد الذى يكفيه من علامات التعجب)، وأن هذه الأسود يدربها المدرب المعروف الكابتن «رامى» وتشارك فى العديد من عروض السيرك القومى، ولم يجرؤ أحد أن يسأل رجل الأعمال المعروف عن علاقة سيادته بأسود السيرك أو بالأحرى علاقة الأسود المملوكة له بالسيرك، لأن وقتها كانت مصر كلها سيرك كبير!
وطبعاً تحرك اللواء حسام الصيرفى مدير مباحث الإسكندرية وقتها، والعقيد حازم عزت رئيس مباحث العامرية واستمعا لأقوال رجل الأعمال الشهير، وتثبتا من صحة الرواية، ومن سلامة موقف سيادته، وسمح لمصورى الصحف بدخول قصره العامر وتصوير أقفاص الأسود والنمور وانتهى الأمر بسلام، لكن اسم رجل الأعمال ظل يرن فى أذنى حتى سمعته مرة أخرى، ولكن بشكل آخر.
صبرى حلمى نخنوخ.. تحول فجأة من «رجل الأعمال الشهير» يتحدث للصحف ويخاطب اللواءات والعقداء ليصبح «مسجل شقى خطر فرض سيطرة ونفوذ» وسبق «ضبطه» والحكم عليه فى العديد من القضايا، ومطلوب ضبطه لتنفيذ العديد من الأحكام الصادرة ضده «حسب بيان وزارة الداخلية».
الصديقان العزيزان حسين عبد القادر وصابر شوكت – مديرا تحرير أخبار اليوم – كشفا تفاصيل يشيب لهولها «الصلعان» تؤكد أن هذا «النخنوخ» هو الطرف الثالث شخصياً.. واللهو الخفى ذات نفسيته.. ومستر إكس بشحمه ولحم حميره، وأنه الإجابة الشافية عن كل الأسئلة الحائرة من تفجير كنيسة القديسين، وقتل شهداء 25 يناير وما بعدها، واغتيال المتظاهرين، وأحداث نايل سيتى وحرق المجمع العلمى، والاستعداد لتحويل مظاهرة 25 أغسطس إلى بحر دماء لإحراج «الداخلية»، والرئيس مرسى الذى أمر «الداخلية» بتأمين المتظاهرين.
وتوالت القصص والحكايات التى تصنع منه امبراطوراً للبلطجة، ويكفى أن تعرفوا أن أحداها تؤكد أنه المسئول الأول عن شبكة البلطجة التى تدير التدخل فى الانتخابات لصالح رجال الحزب الوثنى المنحل، وأنه الرأس الكبير الذى يتعامل مع حبيب العادلى مباشرة!!.. حتى أن مدير أمن القاهرة الأسبق اللواء إسماعيل الشاعر - المحبوس حاليا - حاول اعتقاله، فمنعه العادلى وعقد جلسة صلح بينهما فى مكتبه!
(أيضاً ضع علامات التعجب التى تكفيك).
طيب.. سأعتبر أن كل هذا صحيح، وأن وزارة الداخلية فى حكومة هشام قنديل وبإشراف اللواء أحمد جمال الدين قد اصطادت «رأس الأفعى»، ووضعت يدها على صندوق أسرار الفساد فى عهد مبارك و«هامانه».. هل نتوقع قريباً.. مكاشفة هذا الشعب المطحون، وإعلامه الغلبان بحقائق ما سيبوح به هذا الشمشون.. أقصد النخنوخ؟
أم سنفاجأ بأنه تم «استنحاره» فى زنزانته، أو طعنه على يد أحد المحتجزين لتدفن أسراره معه؟
.. ولاّ الحكاية ستنتهى على طريقة «يا ناس يا عسل.. الفنكوش وصل؟.. والحقيقة -  أنه لا يوجد فنكوش ولا دياولو؟ والمسألة كلها «فرقعة» إعلامية للتغطية على أمور أهم على طريقة قضايا.. ميمى شكيب، وسفاح كرموز، و«خنوفة»!
وحفظ الله مصر وشعبها من كل سوء.

===================================================================

حصل على توكيلات من مؤسسات عسكرية رغم كونه مسجل خطر
هيمن على قطاع واسع من نجوم السينما والمطربين ولاعبي الكرة
شيوخ من الخليج وشخصيات متنكرة ضيوف دائمون على قصره
استخدم الأسود لفرض هيبته ومعلومات عن التهامها بعض ضحاياه
مفاجآت عديدة وخطيرة تلك التى تفجرت فى رحلة البحث عن خلفيات صبرى نخنوخ الأكثر شهرة حاليا فى مصر بعد القبض عليه من قبل مباحث الإسكندرية على ذمة عشرات من أعمال البلطجة.
فقد علمت "المصريون" من مصادرها بوجود علاقة وثيقة بين صبرى نخنوخ والمؤسسة العسكرية، حيث حصل نخنوخ على توكيل من المصانع الحربية، ممثلا فى ديزل شبرا وهو أحد الأنشطة التى يعمل فيها المتهم مستترا لإخفاء جرائم البلطجة.
مصادر أكدت أن التوكيلات الخاصة بالمؤسسة العسكرية سواء التوريد لها أو التوكيلات الخاصة بمصانعها لا يتم إلا بعد استعلام أمنى عن الأشخاص المتعاملين معها ومن يثبت تورطه فى جرائم وقضايا كبيرة لا يمنح هذا التوكيل، وأن حالة مثل صبرى نخنوخ الذى حصل على توكيل من المصانع الحربية حالة فريدة من نوعها وهو ما يعنى أنه على صلة بالقيادة السياسية وقت منحه التوكيل فضلا عن العثور على خزينة بالقصر ومخبأ سرى من المتوقع أنه يحوى أسراراً عن نظام مبارك وسط ترجيحات بأن الأسود التى عثر عليها داخل القصر كانت مخصصه لالتهام معارضى العادلى وأمن الدولة.
ممتلكات نخنوخ
يمتلك صبرى نخنوخ عدداً من المعارض للآلات الزراعية بمنطقة القللى وتوكيلات هوندا والمصانع الحربية وغيرها باسمه وشقيقه سعيد نخنوخ، بالإضافة إلى قطعة أرض كبيرة تتراوح ما بين فدانين إلى ثلاثة أفدنة بجوار قصر المسعود عند فندق الواحة طريق مصر الإسكندرية الصحراوى، ومركب عائم بمنطقة العجوزة عبارة عن مطعم وديسكو، بالإضافة إلى قصر كينج مريوط فيلا أخرى بمنطقة بحيرة مريوط على تبة عالية تطل على البحيرة وفيلا بالساحل الشمالى وفيلا بشرم الشيخ وأخرى ببورتو السخنة و26 "شاليه"، إلى جانب أراضٍ شاسعة بالإسكندرية ومحافظات أخرى أغلبها تم الاستيلاء عليه بوضع اليد وكذلك أسطول سيارات يضم أحدث ماركات السيارات فى العالم أهمها: "f600 " و"همر h2 " وسيارة ماركة "بى إم" سياحية وأخرى ملاكى.
"المصريون" أقتحمت أسوار القلعة وقامت بإجراء معاينة على أرض الواقع تفقدت خلالها قصر نخنوخ الكائن بمنطقة كينج مريوط وهو المكان الذى داهمته قوات الشرطة وألقت القبض عليه، وهذا القصر الذى شهد على العديد من الصفقات السرية مع رجال السياسة والفن وكذلك ارتكبت فيه المئات من الجرائم.
بدأت الرحلة بعد الظهر بعد وصولى إلى منطقة كينج مريوط قبل الإسكندرية بعدد من الكيلو مترات، كان طموحى أن أدخل القصر الذى تحاكت عنه وسائل الإعلام المختلفة وعن جماله، ويراودنى الفضول الصحفى أن أتعرف على بعض الأسرار التى كانت تتم داخل هذه القلعة الحصينة، وجدت حراسات أمنية على القصر، بطريقتى تمكنت من إقناعهم بالدخول وهناك شاهدت قطعة من الجنة على أرض الواقع، لم تكن مفاجأة أن أشاهد ما يعجبنى فى القصر، فما عرفناه عن صاحبه وأساطيره وقدراته يعكس شخصية منزله وهو الذى استطاع رغم بساطة تعليمه وانحدار ثقافته أن يخترق المجتمع الأمنى والسياسى ويجلس مع نخبة المصريين من رياضيين وفنانين وأمنيين وغيرهم.
القصر تتراوح مساحته ما بين 5 إلى 6 آلاف متر به حمام سباحة كبير وحديقة حيوان مجهزة وعدد 2 بار أحدهما يشبه نايتات شارع الهرم من مدخله ومكتوب عليه باللغة الإنجليزية صبرى نخنوخ وبه دى جى وبار وتحف معمارية ومسرح صغير.
والثانى بار صغير يضم أسلحة كثيرة من المقتنيات القديمة ويلتحق بالبار مخزن سرى يرجح أنه للآثار الفرعونية.
ويضم القصر أيضا صالة صغيرة للألعاب الرياضية التى تضم معدات وأجهزة، منها جهاز لتقوية العضلات مستورد من الخارج قيل إنه لتدريب الجاردات الذين يعيشون معه فى القصر، والذين يصل عددهم لنحو 400 شخص، وعلمنا أنه يحقنهم بعقاقير ممنوعة دوليا والتى تحرمها الأندية والاتحادات الرياضية لتأثيرها غير العادى على الجسد، كما قيل لنا إن السيارات الموجودة فى القصر من مهربات الجمارك وقد وضعت لها أرقام مرورية وهمية.
أما الذين يترددون على القصر، وفقا لرواية الجيران والعاملين بالقصر، فأحيانا شخصيات مجهولة الهوية سواء كانوا رجالا أو سيدات، وبعضهم كان يدخل القصر متنكرا حتى لا يتعرف عليه حتى العاملين بالداخل، ومنهم شخصيات أمنية أبرزهم مدير مباحث الإسكندرية الذى قام بإلقاء القبض عليه، فقد كان من أكثر الشخصيات الأمنية التى تتردد على قصر نخنوخ، ولاعب الكرة محمد زيدان الذى لم يمض أسبوع على وجوده فى مصر إلا ويزور القصر حتى فى غياب صبرى نخنوخ، وأيضا الفنانة فيفى عبده وهى دائمة التواجد بالقصر رغم وجود فيلا لها بنفس المنطقة، والمنتج السينمائى المعروف السبكى، وهو أحد المقربين من صبرى، وعلمنا أن الأسود البالغ عددهم خمسة أسود التى تم ضبطها فى الفيلا من جملة تسعة أسود كان يرعاها صبرى مهداة من أميرة خليجية، وعندما أثيرت قضية لحم الحمير الشهيرة تخلص صبرى من أربعة أسود على اعتبار أن له ترخيصاً بإطعام خمسة أسود بالحمير فقط، وهى وسيلة لإرهاب بعض الذين يعقدون معه الصفقات السرية فى الفيلا.
أحد المقربين من نخنوخ أكد أنه أثناء حفل عيد الربيع العام الماضى، حدثت مشاجرة بين بعض الضيوف وأطلق أحدهم الرصاص العشوائى، فأصيب واحد منهم بطلقة نارية، ورغم نقله المستشفى إلا أن الموضوع تم وأده مبكرا دون تحرير محضر بالواقعة، ويرجح القول إن الأمر قد تم فى حضور بعض الشخصيات من أصحاب النفوذ وقيادات من مديرية أمن الإسكندرية.
فى السياق ذاته، علمنا أن رجاله الذين يدربهم على أعمال البلطجة تحت مسمى صناعته للرجال يتطوعون لحمل ما يتهم به صبرى مثل قضية لحوم الحمير وأن بعضهم عرض على أسرة صبرى أن يتوجه إلى جهات التحقيق ويعترف أن ما ضبط بالقصر لا يخص صبرى بأى حال من الأحوال، ومن المتوقع أن يتم تحرير عقد إيجار للقصر لأحد المتطوعين بحمل القضية لدفع الاتهام عن "المعلم" حتى يعطى ثغرة قانونية للمحامى لتبرئة ساحته من الاتهامات الموجهة إليه.
من جانب آخر، ذكر أحد المقربين منه أن صبرى قد نشبت بينه وبين أحد ضباط الشرطة بمنطقة المهندسين مشاجرة على إثرها قام المتهم بتحطيم نقطة شرطة مرور المهندسين، وكان على صلة كبيرة باللواء محسن حفظى مساعد وزير الداخلية الأسبق مستمدة من علاقته بحبيب العادلى الوزير الأسبق، وأما علاقته باللواء إسماعيل الشاعر مساعد أول الوزير الأسبق لأمن القاهرة فكان له طبيعة خاصة قوامها تجارة الآثار وقد بدأت العلاقة من خلال شقيق الشاعر والذى يعد من رواد كباريهات شارع الهرم ثم بدأت العلاقة تأخذ منحنى البيزنس فى تجارة الآثار.
أما عن أجواء شارع الهرم، فحدث ولا حرج عن مغامرات المتهم فيها، حيث منها بدأ حياته فى عالم البلطجة فقد تردد من عناصر قريبة الصلة من المعلم أن سر ثرائه كان من علاقته بشيوخ الخليج المترددين على محلات شارع الهرم، حيث كان يقدم لهم الساقطات مقابل مبالغ مالية طائلة، ثم تطورت العلاقات إلى بيزنس غير مشروع يصل إلى غسيل الأموال.
صبرى والفنانين
قد يتساءل البعض ما هى صلة صبرى نخنوخ بالوسط الفنى؟
 وهو ما عرفناه فى الرحلة، حيث تتواجد فيفى عبده ومصطفى كامل والسبكى وسعد الصغير وأحمد السقا وغيرهم فى كل حفلاته، لأن صبرى نخنوخ هو المحتكر الوحيد لتوريد البودى جاردات للسينما، بالإضافة إلى تصدير الجاردات لبعض الفنانين والفنانات الراغبات فى الشو الإعلامى وتأمين بعض الحفلات برجاله.
مواقف فى حياة "المعلم"
لعب صبرى على مشاعر العرب المقيمين بمنطقة كينج مريوط، فراح البعض يحكى نماذج من بطولاته ومواقفه، وكيف كان بارا بجيرانه، سخيا مع الفقراء، فقيل إنه كان بمثابة عمدة للمنطقة بأكملها يحل مشاكلهم ويتعايش معها وقت حضوره، ومن المواقف التى تحدث عنها البعض قصة الرجل الصعيدى الذى شارك أحد المقاولين على عمارة سكنية وأكل حقه، فتدخل صبرى ولم تمض أيام حتى أعاد إليه حقه، فأقام الرجل مأدبة غداء على شرف صبرى.
وحكاية الولد الذى دهمته سيارة، فحمله المعلم لأقرب مستشفى وتكفل بعلاجه وساعد أسرته من ماله الخاص وكيف كان يذبح الذبائح ويوزعها على الفقراء فى المنطقة.
أشهر سكان كينج مريوط
كينج مريوط منطقة حديثة النشأة بدأ إعمارها منذ حوالى مائة وستين عاما، وهى مقسمة إلى جزءين، النصيب الأكبر لأصحاب الفيلات من علية القوم ورجال الأعمال والمسئولين وجزء محدود للعرب المؤسسين للمنطقة، ومن أبرز الشخصيات التى لها فيلات وقصور بالمنطقة، قصر الملك عبد الله خادم الحرمين الشريفين ورشيد محمد رشيد وزير الصناعة والتجارة الأسبق والهارب للخارج، والذى له شارع باسم والده وفيلا الفنانة الراحلة وردة الجزائرية، والدكتور عبد الأحد جمال الدين زعيم الأغلبية السابق بالحزب الوطنى المنحل، ورجل الأعمال محمد رجب صاحب شركة جرين بلازا، والفنانة فيفى عبده وبثينة الطويل المحامية الكبيرة، وغيرهم من الشخصيات الشهيرة.
 ويأتى إقبال هؤلاء على المنطقة، نظرا لأن هواءها جاف ومقسمة على الطراز الأجنبى، وكذلك سعرها رخيص.
صبيان نخنوخ فى الإسكندرية 
من أبرز صبيان نخنوخ بالإسكندرية، م.أ، وهو مسجل خطر معروف، وقد توفى منذ فترة، وأحمد.م ويقيم بمنطقة كامب شيزار ومعروف لدى مديرية أمن الإسكندرية، حيث يمثل الذراع الأيمن لصبرى نخنوخ بالثغر، وهو الذى ينفذ كل تعليماته وكان على صلة بعضو مجلس الشعب الأسبق محمد.م، وهو رئيس مجلس إدارة أحد الأندية الرياضية، ويلقب أحمد بإمبراطور كامب شيزاز، وبهاء.أ المقيم بمنطقة أبو سليمان، وهو ملتحٍ وكان صديقا لأحد اللاعبين المشهورين.

بعض صور لرحلة البحث عن خلفيات صبرى نخنوخ





























******************************************************
"المصريون" تكشف أسرار وحكايات فى حياة صبرى نخنوخ

28
أغسطس
2012
02:45 PM
يعمل سفيرًا للنوايا الحسنة بدولة جورجيا ويحوز جواز سفر دبلوماسيًا ولا يحمل مؤهلاً دراسيًا

سر علاقة نخنوخ بالعادلى وقصة تصدير البلطجية "ديليفرى" لاستعادة الأراضى المغتصبة

هل تكشف التحقيقات تورط المتهم بتفجير كنيسة القديسين؟!

"المعلم" حاول إصدار صحيفة بعد نشر فضائحه فى صحيفة قومية وأمن الدولة رفض الموافقة على "الدولة اليوم"

ذراعه اليمنى اختلف معه وأصبح يمتلك محل مجوهرات بالجيزة 


إذا اغتصبت أرضك وفشلت فى استردادها وإذا أردت الاستيلاء على أرض الغير دون وجه حق فعليك بالمعلم  صبرى حلمى نخنوخ.. هكذا يعرف المتهم فى أوساط البلطجية والمسجلين خطر وملاهى شارع الهرم والذين يرفعون شعار القوة تنشئ الحق وتحميه.

المتهم الماثل أمام النيابة العامة بالإسكندرية للتحقيق معه على ذمة عدد من القضايا ما بين حيازة أسلحة نارية بدون ترخيص وتربية أسود فى منزله وتسهيل ممارسة الفسق والفجور داخل فيلته وغيرها من القضايا التى ستقوده حتمًا إلى الجنايات له علاقات وثيقة بأقطاب النظام السابق بقدر ما قدم له من خدمات تتمثل فى جرائم ضد كل الأعراف الإنسانية والقوانين.

ويعرف عن صبرى نخنوخ بهدوئه المغلف بالثقة بالنفس حتى فى الظروف الصعبة وهو ما بدا عليه لحظة القبض عليه.

* سر علاقة المتهم بوزارة حبيب العادلى

نخنوخ الذى يبلغ من العمر 49 عامًا يمتلك قدرة غير طبيعية فى حشد السوابق والبلطجية من حوله من أبرز إنجازاته فى عالم الجريمة ثلاثة عشر سابقة كلها فى جنايات وفقا لصحيفة أحواله بالأدلة الجنائية بوزارة الداخلية وقد تعرف على اللواء الراحل "ب .ق" الضابط السابق بجهاز أمن الدولة المنحل والذى كان أحد المرشحين لمجلس الشعب عن دائرة بولاق أبو العلا وهى مسقط رأس نخنوخ وبذلك دخل صبرى عالم السياسة وهو لا يعرف عنها شيئًا سوى أنه أداة لتزوير الانتخابات البرلمانية وإفساد الدوائر التى تبدو فيها قوة المعارضة أو الإخوان المسلمون وقتها، وعندما نجح صبرى فى مهمته كافأه اللواء "ب . ق" الذى أصبح نائبًا وقتها فى مجلس الشعب بعد أن اقتنص الكرسى من منافسه رجل الأعمال الشهير الذى فشلت كل ملايينه التى أغدقها على الانتخابات فى حسم النتيجة لصالحه فعرفه اللواء على حبيب العادلى، وزير الداخلية ومهندس العمليات الإرهابية التى كانت تتم باقتدار وتوالت العلاقة بينه وبين الحزب الوطنى المنحل، ولم يكن صبرى يطمع فى حصد الأموال من الحزب بل كان متطوعًا لخدمة النظام مقابل تركه وشأنه يمارس فرض السيطرة دون تعرض ولم تنفذ ضده أحكام جنائية منذ بداية علاقته بالحزب الوطنى وحتى سقوط النظام فور اندلاع ثورة 25 يناير المجيدة، والغريب فى الأمر نجاح نخنوخ فى ترخيص سلاح ناري عبارة عن طبنجة من قسم شرطة الدقى رغم كل سوابقه الجنائية.

وتواترت معلومات عن تورط صبرى نخنوخ فى تفجير كنيسة القديسين بتعليمات من حبيب العادلى وزير الداخلية المحبوس حاليًا بسجن طره على ذمة عدد من القضايا أهمها قتل متظاهرى الثورة، وقد تكشف التحقيقات التى تجرى فى هذا الشأن من قبل جهات التحقيق المختصة بذلك عن مفاجآت بخصوص المتهم.

وقد سئل وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم فى مجلس الشعب عن سر علاقته بصبرى نخنوخ وبعدها اختفى صبرى وتردد أنه سافر إلى الخارج يرجح أنه كان فى جورجيا.

* قصة حيازة المتهم لجواز سفر دبلوماسى

من المفارقات الغريبة أن نخنوخ ليس لديه مؤهل دراسى سواء متوسطاً أو جامعياً ورغم ذلك يعمل سفيرًا للنوايا الحسنة مع دولة جورجيا حيث تربطه علاقة صداقة مع أحد مسئولى السفارة بالقاهرة، وبذلك يحمل جواز سفر دبلوماسيًا يساعده فى السفر والتنقل بين الدول رغم وجود سوابقه الجنائية التى كفيلة بمنعه من السفر خارج الدولة، وكان صبرى يحمل شهادات منسوب صدورها لدولة جورجيا تؤكد أنه يعمل سفيرًا للنوايا الحسنة بها وكان يقدمها وقت اللزوم.

* علاقة صبرى نخنوخ بالصحافة

نشرت روزاليوسف تحقيقاً كبيراً عن صبرى نخنوخ يحمل عنوان "صبرى نخنوخ عميد بودى جاردات شارع الهرم" وتضمن التحقيق وقتها صحيفة أحواله الجنائية التى ارتكبها وبعدها أدرك صبرى أهمية سلاح الصحف فقرر أن يدخل عالم الصحافة فقام بدعم صحيفة تصدر بترخيص أجنبى تحمل اسم الدولة برئاسة تحرير محمد المغربى الصحفى بجريدة الشعب وبعد دعم عدد واحد من الصحيفة اختلف الطرفان فقرر صبرى أن يشترى رخصة جديدة تحمل اسم "الدولة اليوم" حتى يعوض معنويًا بعض ما أنفقه على صحيفة الدولة وبمجرد تقديم الرخصة الجديدة إلى جهاز الرقابة على المطبوعات بجاردن سيتى تم رفض الرخصة بعد الاستعلام الأمنى عنه فرغم الخدمات الجليلة التى قدمها نخنوخ لجهاز أمن الدولة وقتها إلا أنه لم ينجح فى الحصول على الموافقة الأمنية للجريدة.

وظلت رغبته فى امتلاك صحيفة تزداد يومًا بعد يوم فقام بوساطة أحد الصحفيين باللقاء مع رئيس حزب سياسى قديم وجمع بينهم عشاء عمل بمطعم شهير بمنطقة العجوزة وجرى الاتفاق بينهما على شراء ترخيص جريدة من إصدارات الحزب وقدم رئيس الحزب وقتها لصبرى استمارة تعارف دوَّن فيها اسمه رباعيًا ورقم بطاقته الشخصية وهو ما يعنى أنه سيقدمها إلى الأجهزة الأمنية وكان السعر المتفق عليه وقتها أن يدفع نخنوخ مبلغًا ماليًا قدره 50 ألف جنيه لرئيس الحزب وأن يحتفظ باسمه على "ترويسة" الجريدة كرئيس للحزب وبعد يومين جاء رد رئيس الحزب بالرفض نهائيًا بعد أن عرف بحقيقة جرائم نخنوخ ويمتلك المتهم شقة بشارع 26 يوليو ناحية بولاق أبو العلا كانت مقرًا للجريدة التى لم تر النور بعد.

* صفقات صبرى وصديقه

ومن الأصدقاء المقربين لنخنوخ رجل قوى البنيان يدعى "م.ا" والذى رافقه رحلة البلطجة وفرض السيطرة وكانت تجمع بينهما صفقات مشبوهة تتمثل فى وضع اليد على الأراضى المملوكة للغير مقابل الحصول على جزء من الأرض أو مبلغ مالى عند جلائهما عن الأرض وتسليمها لصاحبها، وكان عدد كبير من المواطنين الأثرياء يلجأون لمثل هذه الطريقة فى استرداد أراضيهم على اعتبار أن ما يؤخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة وكان المتهم وصديقه لا يختارا الأراضى التى تقع فى أماكن مميزة والأغلى سعرًا وبذلك تفاقمت ثروتهما إلا أنهما اختلفا فى الفترة الأخيرة وتضاءلت اللقاءات بينهما واتجه الصديق إلى فتح محل كبير للمجوهرات بمنطقة الملك فيصل بالجيزة.

* حديقة حيوان بمنزل المتهم

عُرف عن صبرى نخنوخ عشقه لتربية الحيوانات المفترسة التى تعبر عن القوة، من بينها الأسود حيث تضمنت الفيلا الكبيرة التى يقطن فيها بمنطقة كينج مريوط بالإسكندرية حديقة حيوان مصغرة تضم فيها عددًا من الأسود والحيوانات المفترسة والتى يستخدمها فى إرهاب البعض، وفى هذا السياق سبق اتهامه فى قضية لحم الحمير الشهيرة بعد العثور على خمس رءوس للحمير بالإسكندرية وتبين أن المتهم يقوم بذبحها للأسود التى يربيها بالفيلا ولا يزال ملف هذه القضية مفتوحًا حتى الآن وهذه الحيوانات لا يجوز تربيتها فى المنازل لخضوعها لحديقة الحيوان باعتبارها الجهة الوحيدة المعنية بتربية الحيوانات المفترسة نظرًا لخطورتها على المواطنين.

وقد ضبطت قوات الشرطة عند مداهمتها لفيلا المتهم فى الخامسة عصر الخميس الماضى عدد خمسة أسود بالفيلا إلى جانب حمير ضخمة الحجم.

* حكاية مكاتب البلطجة التى يديرها المتهم

وابتكر صبرى نخنوخ فكرة تأجير البلطجية وتوصيلها للمنازل "كالديليفرى" لمن يرغب استخدامهم فى أعمال بالتأكيد غير مشروعة حيث يأوى بالفيلا عددًا لا يقل عن 40 شخصًا من المدربين على كمال الأجسام وهؤلاء خصصهم للمهمات الخاصة الثقيلة التى تحتاج إلى مزيد من القوة ويتولى هو الإنفاق عليهم من مأكل وشراب وملابس وغيرها بالإضافة إلى أعداد كبيرة من المسجلين خطر، ويقوم نخنوخ بتصدير هؤلاء أصحاب الأجساد الضخمة إلى الكباريهات الموجودة بشارع الهرم ويحظى بمكانة كبيرة بينهم بسبب سخائه فى الإنفاق عليهم كما يحظى بمكانة رفيعة عند أصحاب المحلات والملاهى الليلية فيتم إعداد مكان خاص وخدمة متميزة عند زيارته لهذه الأماكن حيث يخرج صاحب المحل لاستقباله والترحيب به ومن معه سواء كان ذلك بالخوف منه أو بقليل من الحب ونظرًا لطبيعة عمله الإجرامية فإنه يقتنى أحدث أنواع الأسلحة غير المرخصة والتى يرهب بها كل من يتعامل معه.

مصدر أمنى رفيع المستوى وصف القبض على صبرى نخنوخ بأنه عمل بطولى يحسب لمديرية أمن الإسكندرية ومباحثها والأمن العام باعتبارها وجهت واحدة من الضربات الناجحة للبلطجية واعتبر ذلك رادعًا لكل بلطجى يعبث بأمن المواطنين الأمنيين، ونفى المصدر ما ردده المتهم من كون القبض عليه نوعًا من تصفية الحسابات، مشيرًا إلى أنه كان مرصودًا منذ فترة والأمن ينتظر عودته من السفر وأن الخطة كانت مرسومة من فترة وأن الشرطة ليست طرفًا فى معادلات سياسية، وأضاف المصدر أن هناك اتجاهًا للقبض على كل البلطجية الكبار الذين زادت مخاطرهم بعد الثورة وأن الداخلية لن تتستر على مجرم.

وتحدث المصدر عن تهديدات المتهم بفضح عدد كبير من رجال الشرطة الذين كانوا يتعاملون معه ويساندونه قائلا إذا كانت عنده أسرار يكشفها وإذا كان هناك أحد من رجال الشرطة يتعاون مع بلطجى يستحق ما قد يحدث له من جزاء أيًا كان.

كانت مباحث الإسكندرية قد ألقت القبض على صبرى نخنوخ عصر يوم الخميس الماضى على رأس عدد من أصدقائه وأربع ساقطات داخل فيلاته بمنطقة كينج مريوط بالإسكندرية بعد ترقب من قبل أجهزة الأمن وقد ضبط بحيازته 5 أسود وحمير وعددًا من الأسلحة والذخيرة وكميات من المخدرات والخمور، وتمت إحالة المتهمين إلى النيابة العامة بالإسكندرية التى تولت التحقيق وقررت حبسهم أربعة أيام على ذمة التحقيق، جددها قاضى المعارضات 15 يومًا أخرى

******************************************************

تصريحات نخنوخ للجمهورية : كنت عبداً للمأمور..التقيت علاء وجمال وأمتلك ثروة طائلة
نقلت نشاطي إلي لبنان منذ 8 شهور.. وحضرت منذ 3 أيام لتصفية أعمالي
صبري نخنوخ ظاهرة أفرزتها الحياة المصرية وعالجتها السينما خلال عشرات الأفلام وهي عن الشاب المصري الذي يخرج للحياة لا يملك من أدوات النجاح فيها شيئاً سوي قوة ذراعه وذكائه الشيطاني فبمجرد أن يمسك طرف الخيط يكون صعوده الصاروخي حتي يتصدر المشهد ويكون صديقا لك

بار الشخصيات السياسية والفنية والإعلامية والأمنية.
زكريا عزمي رأس الفساد.. وأحمد عز ساهم في التعجيل بسقوط مبارك
"الجمهورية" استطاعت كسر الحاجز الأمني المشدد المضروب حول صبري نخنوخ الذي جاء وصفه طبقاً لأقوال الداخلية بأنه أخطر بلطجي في مصر ويعمل تحت جناحه أكثر من 200 ألف بلطجي ويكاد يكون هو المسئول عن كل الجرائم التي شهدتها مصر بعد ثورة يناير 2011 ليصبح قاب قوسين أو أدني من الفوز بلقب الطرف الثالث في حين إن الأوراق الرسمية من إدارة الجوازات تكشف أن المتهم خرج من البلاد يوم 20 ديسمبر 2011 ولم يعد 

================================================================



حكام مصر من عام 1805 حتى الان




=================================================

=====================================================================================================


عبد القدير خان ده العالم المسلم مخترع القنبله النوويه الباكستانيه
وهي الدوله الاسلاميه الوحيده التى تمتلك سلاح نووى بعد امتلاك عدوها اللدود الهند للسلاح النووى قبلها بسنوات قليله

فى 8 يناير 2008 يخرج علينا الدكتور البرادعى فى حوار مع الحياه اللندنيه يهاجم أبو القنبلة النووية الاسلاميه عبد القدير خان ويصفه بأنه يسعى لنشر السلاح النووي في الدول العربية من بعد عقائدي وأنه يريد أن يمد الدول

العربية

 والإسلامية بالسلاح النووي ليصنع توازن نووي بين الدول العربية وإسرائيل

- ويصرح بأنه يخشى من حدوث تزاوج بين القنبلة النووية الباكستانية والعقيدة

- ويصف حديث شارون معه أثناء زيارته لإسرائيل بأنه حديث رجل يبحث عن مخرج للمستقبل

- وينتقد موقف العالم العربي من رفض التطبيع مع إسرائيل، ويقول بأننا يجب أن نكسب الرأي العام الإسرائيلي .




- من أهم وأكبر مواطن الجدل والريبة والإشتباك بين أنصاره وغيرهم فأنصاره يدعون أنه مارس دور البطولة وأنه حارب كفارس نبيل ضد الإرادة الأمريكية في العدوان على العراق وينشرون دعماً لذلك فيديوهات كثيرة ومختلفة وتصريحات صحفية هنا وهناك تتوه فيها الحقيقة ولا تجد فيها مايسمن أو يغني من جوع، وعلى عكس هؤلاء تجد البعض من أعداؤه يقولون بكل ثقة أنه السبب في الحرب على العراق بدون أن يدعموا رأيهم بدليل واحد منطقي مما يضعف كلامهم ويخرجه مخرج الشائعات.

- وبين هذا وذاك ندرك حجم الكارثة التي نعيشها وهي ضحالة الثقافة وانعدام التحقق وانتشار ثقافة اليوتيوب التافهة التي يستطيع كل شخص من خلالها أن يجد ما يدعم به موقفه بسهولة ولذلك فأنا أدعو إلى قراءة كتاب "الاعتراف الأخير - حقيقة البرنامج النووي العراقي" لاثنين هما أشهر العلماء النوويين العراقيين لاسيما الدكتور جعفر ضياء جعفر الذي تولى ملف المفاوضات والتعامل مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية ، وفيه يحكيان تجربة العراق النووية من البداية للنهاية، وبالطبع يأتيان على ذكر دور الوكالة الدولية ومديرها الدكتور البرادعي .
رابط لكتاب الاعتراف الاخير
http://www.iraqsnuclearmirage.com/_last_confession.html

وبعد أن يحكي الرجل الكثير من المواقف بالتفصيل يخلص في النهاية إلى أن الدكتور البرادعي شارك من حيث أراد أو لم يرد في قرع طبول الحرب على العراق وساهم بقدر كبير في تشكيك المجتمع الدولي والرأي العام العالمي في حقيقة البرنامج النووي العراقي والإصرار الدائم على أن العراقيين لا يتعاونون بالقدر الكافي وأن المعلومات لازالت تحتاج لتدقيق و...و.... حتى أنه في تقريره لمجلس الأمن 7 مارس 2003 أي قبل الحرب بـ شهر تقريباً قال أنه لازال يحتاج لثلاثة شهور أخرى لكي يؤكد حقيقة برنامج العراق النووي، ولم يؤكد ولا مرة واحدة أن العراق خالي من الأسلحة النووية بل دائما كان يذيل تقاريره بكلمات تشكيكية تترك الباب مفتوحاً للأخذ والرد من قبيل " حتى الآن" أو "لازلنا غير متأكدين" أو " لازلنا نحتاج تعاون أكبر" وغير ذلك ولم يؤكد البرادعي خلو العراق من الأسلحة النووية إلا في صبيحة غزو العراق عندما كانت الدبابات الأمريكية والبريطانية على أعتاب بغداد ولا مجال للتراجع .

* هذه شهادة رجل عراقي في 2005 كان معايشاً للأحداث قبل بروز أي دور سياسي مصري للبرادعي وقبل حربه مع النظام فلا مكان للمصالح الشخصية ولا الحروب الأيديولوجية والسياسية .

*** وجاء في تقرير وزعه المدير العام للوكالة محمد البرادعي لحكام الوكالة إن لقاء ضم خان مع مسؤول ليبي بارز في يناير/كانون الثاني 1984 تحدث فيه المهندس الباكستاني عن التقنيات اللازمة لامتلاك مواد نووية والموارد والقدرات الرئيسة وعرض على طرابلس بيعها تكنولوجيا أجهزة الطرد المركزي لتخصيب اليورانيوم.

- الرابط لهجوم البرادعى على ليبيا وربطها بالنشاط النووى
http://www.aljazeera.net/news/pages/431a9bb6-2fb5-4418-ad62-c42eb4dd8a06

** باكستان انتقدت بشدة التصريحات التي أدلى بها رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن أسلحتها النووية يمكن أن تقع في أيدي جماعات إسلاميةوأعرب عن القلق محمد البرادعي، مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية (IAEA)، في مقابلة مع جريدة الحياة.
ونقلت عنه قوله انه يخشى أن انظمه متطرفة تضرب بجذورها في باكستان،والتي تمتلك تصل إلى 40 رؤوس حربية ان تقع فى يديها.

رابط الرد على هجوم البرادعى من ال بي بي سي
(من فضلك يبقى ترجمه) http://news.bbc.co.uk/2/hi/south_asia/7179461.stm
===
‏Photo: عبد القدير خان ده العالم المسلم مخترع القنبله النوويه الباكستانيه
 وهي الدوله الاسلاميه الوحيده التى تمتلك سلاح نووى بعد امتلاك عدوها اللدود الهند للسلاح النووى قبلها بسنوات قليله

 فى 8 يناير 2008 يخرج علينا الدكتور البرادعى فى حوار مع الحياه اللندنيه يهاجم أبو القنبلة النووية الاسلاميه عبد القدير خان ويصفه بأنه يسعى لنشر السلاح النووي في الدول العربية من بعد عقائدي وأنه يريد أن يمد الدول العربية والإسلامية بالسلاح النووي ليصنع توازن نووي بين الدول العربية وإسرائيل

 - ويصرح بأنه يخشى من حدوث تزاوج بين القنبلة النووية الباكستانية والعقيدة

 - ويصف حديث شارون معه أثناء زيارته لإسرائيل بأنه حديث رجل يبحث عن مخرج للمستقبل

 - وينتقد موقف العالم العربي من رفض التطبيع مع إسرائيل، ويقول بأننا يجب أن نكسب الرأي العام الإسرائيلي .

 رابط الحوار نقلا عن موقع صوت الطليعه الليبي
 **( ملحوظه هامه : صوت الطليعه هو موقع عن الحركه الوطنيه الليبيه القوميه مش اسلاميه )
 البرادعي في حوار مع الحياة ( 1 - 2 )
http://www.libyan-national-movement.org/article.php?artid=735
 البرادعي في حوار مع الحياة ( 2 - 2 )
http://www.libyan-national-movement.org/article.php?artid=739

 - من أهم وأكبر مواطن الجدل والريبة والإشتباك بين أنصاره وغيرهم فأنصاره يدعون أنه مارس دور البطولة وأنه حارب كفارس نبيل ضد الإرادة الأمريكية في العدوان على العراق وينشرون دعماً لذلك فيديوهات كثيرة ومختلفة وتصريحات صحفية هنا وهناك تتوه فيها الحقيقة ولا تجد فيها مايسمن أو يغني من جوع، وعلى عكس هؤلاء تجد البعض من أعداؤه يقولون بكل ثقة أنه السبب في الحرب على العراق بدون أن يدعموا رأيهم بدليل واحد منطقي مما يضعف كلامهم ويخرجه مخرج الشائعات.

 - وبين هذا وذاك ندرك حجم الكارثة التي نعيشها وهي ضحالة الثقافة وانعدام التحقق وانتشار ثقافة اليوتيوب التافهة التي يستطيع كل شخص من خلالها أن يجد ما يدعم به موقفه بسهولة ولذلك فأنا أدعو إلى قراءة كتاب "الاعتراف الأخير - حقيقة البرنامج النووي العراقي" لاثنين هما أشهر العلماء النوويين العراقيين لاسيما الدكتور جعفر ضياء جعفر الذي تولى ملف المفاوضات والتعامل مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية ، وفيه يحكيان تجربة العراق النووية من البداية للنهاية، وبالطبع يأتيان على ذكر دور الوكالة الدولية ومديرها الدكتور البرادعي .
 رابط لكتاب الاعتراف الاخير
http://www.iraqsnuclearmirage.com/_last_confession.html

 وبعد أن يحكي الرجل الكثير من المواقف بالتفصيل يخلص في النهاية إلى أن الدكتور البرادعي شارك من حيث أراد أو لم يرد في قرع طبول الحرب على العراق وساهم بقدر كبير في تشكيك المجتمع الدولي والرأي العام العالمي في حقيقة البرنامج النووي العراقي والإصرار الدائم على أن العراقيين لا يتعاونون بالقدر الكافي وأن المعلومات لازالت تحتاج لتدقيق و...و.... حتى أنه في تقريره لمجلس الأمن 7 مارس 2003 أي قبل الحرب بـ شهر تقريباً قال أنه لازال يحتاج لثلاثة شهور أخرى لكي يؤكد حقيقة برنامج العراق النووي، ولم يؤكد ولا مرة واحدة أن العراق خالي من الأسلحة النووية بل دائما كان يذيل تقاريره بكلمات تشكيكية تترك الباب مفتوحاً للأخذ والرد من قبيل " حتى الآن" أو "لازلنا غير متأكدين" أو " لازلنا نحتاج تعاون أكبر" وغير ذلك ولم يؤكد البرادعي خلو العراق من الأسلحة النووية إلا في صبيحة غزو العراق عندما كانت الدبابات الأمريكية والبريطانية على أعتاب بغداد ولا مجال للتراجع .

 * هذه شهادة رجل عراقي في 2005 كان معايشاً للأحداث قبل بروز أي دور سياسي مصري للبرادعي وقبل حربه مع النظام فلا مكان للمصالح الشخصية ولا الحروب الأيديولوجية والسياسية .

 *** وجاء في تقرير وزعه المدير العام للوكالة محمد البرادعي لحكام الوكالة إن لقاء ضم خان مع مسؤول ليبي بارز في يناير/كانون الثاني 1984 تحدث فيه المهندس الباكستاني عن التقنيات اللازمة لامتلاك مواد نووية والموارد والقدرات الرئيسة وعرض على طرابلس بيعها تكنولوجيا أجهزة الطرد المركزي لتخصيب اليورانيوم.

 - الرابط لهجوم البرادعى على ليبيا وربطها بالنشاط النووى
http://www.aljazeera.net/news/pages/431a9bb6-2fb5-4418-ad62-c42eb4dd8a06

 ** باكستان انتقدت بشدة التصريحات التي أدلى بها رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن أسلحتها النووية يمكن أن تقع في أيدي جماعات إسلاميةوأعرب عن القلق محمد البرادعي، مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية (IAEA)، في مقابلة مع جريدة الحياة.
 ونقلت عنه قوله انه يخشى أن انظمه متطرفة تضرب بجذورها في باكستان،والتي تمتلك تصل إلى 40 رؤوس حربية ان تقع فى يديها.

 رابط الرد على هجوم البرادعى من ال بي بي سي
 (من فضلك يبقى ترجمه) http://news.bbc.co.uk/2/hi/south_asia/7179461.stm

خ م‏

عبد القدير خان ده العالم المسلم مخترع القنبله النوويه الباكستانيه
وهي الدوله الاسلاميه الوحيده التى تمتلك سلاح نووى بعد امتلاك عدوها اللدود الهند للسلاح النووى قبلها بسنوات قليله

فى 8 يناير 2008 يخرج علينا الدكتور البرادعى فى حوار مع الحياه اللندنيه يهاجم أبو القنبلة النووية الاسلاميه عبد القدير خان ويصفه بأنه يسعى لنشر السلاح النووي في الدول العربية من بعد عقائدي وأنه يريد أن يمد الدول العربية

 والإسلامية بالسلاح النووي ليصنع توازن نووي بين الدول العربية وإسرائيل

- ويصرح بأنه يخشى من حدوث تزاوج بين القنبلة النووية الباكستانية والعقيدة

- ويصف حديث شارون معه أثناء زيارته لإسرائيل بأنه حديث رجل يبحث عن مخرج للمستقبل

- وينتقد موقف العالم العربي من رفض التطبيع مع إسرائيل، ويقول بأننا يجب أن نكسب الرأي العام الإسرائيلي .

رابط الحوار نقلا عن موقع صوت الطليعه الليبي
**( ملحوظه هامه : صوت الطليعه هو موقع عن الحركه الوطنيه الليبيه القوميه مش اسلاميه )
============================================


ليست هناك تعليقات: