Translate

السبت، 10 مايو 2008

إخلاء ميدان مجلس مدينة رشيد من الكارو!\ حسنى عطية








--> 2008-05-04




ابتسم.. أنت في عهد الحكومة الإلكترونية
نايف حصل علي ماجستير في الإدارة فتولي مسئولية إخلاء ميدان مجلس مدينة رشيد من الكارو!

يكشف تفاصيل المهزلة: حسني عطية لم يكن المواطن نايف محمد عبدالمجيد يدرك أن حصوله علي درجة الماجستير سيحول حياته إلي جحيم.. كل ما كان يتمناه هو البحث عن وظيفة تحسن من أحواله المادية. فمأساة نايف هي جزء من مأساة مجتمع يعاني من الانهيار واختلت فيه كل الموازين. نايف حاصل علي ليسانس في الإدارة من جامعة عين شمس بتقدير جيد جداً ودرجة الماجستير في الإدارة العامة ورغم تفوقه العلمي وحصوله علي أعلي درجة علمية إلا أن نايف يعمل »باحث ثالث«
في مجلس قرية إدفينا بمحافظة البحيرة.. وليس هذا فحسب بل المهزلة تكمن في تعنت مرؤوسيه الذين حولوا عمله إلي مراقب يتولي إخلاء ميدان مجلس مدينة رشيد من العربات الكارو!!.
ويقول نايف: إن عملي بوظيفة باحث ثالث وحصول علي درجة الماجستير أهلني لأكون المرشح الوحيد لحضور دورة الترقية لسكرتيري الوحدات المحلية، حيث يشترط لهذه الدرجة كما حدده قانون الإدارة المحلية الحصول علي مؤهل عال مناسب ومعرفة كافة القوانين واللوائح والأسس الفنية التي تحكم العمل واجتياز الدورات التدريبية، وقد حضرت هذه الدورات بمديرية التنظيم والإدارة بمقر الإدارة العامة للتدريب بدمنهور واجتزت هذه الدورة بتقدير ممتاز وكنت الأول علي زملائي.. ولكن رغم هذا لم أتمكن من استلامي العمل كسكرتير وحدة محلية رغم المكاتبات التي أرسلتها أكثر من مرة لرئيس الوحدة المحلية بمجلس مدينة رشيد من محافظ البحيرة والتي تفيد بورود كتاب من وزير الوحدة المحلية رقم 1542 المؤرخ 11/2/2008 خاصة الالتحاق بالعمل بالديوان العام للمحافظة كان رد رئيس المدينة بأنه ليس لدينا مانع من نقل المذكور علي درجة خالية طرف سيادتكم، برقم صادر 496 ـ 24/2/،2008 ولكن تم تجاهل ذلك لأن رئيس الوحدة المحلية لمجلس قرية رشيد ورئيسي المباشر حاصل علي مؤهل متوسط دبلوم صنايع بالمخالفة للقانون وهو ما أكده الجهاز المركزي للمحاسبات بشأن مخالفة وضع سكرتير الوحدة المحلية في مكانه الحالي بإدفينا، وبدأت فصول معاناتي من سكرتير الوحدة المحلية، حيث تعرضت لجزاءات دون تحقيق.
وقام بإرسالي في مأمورية إلي مجلس مدينة رشيد أكثر من مرة وكان العمل يتمثل في منع عربات الكارو من المرور في ميدان مجلس المدينة!! يتساءل نايف هذا العمل يتناسب مع ما حصلت عليه من مؤهلات علمية وأنا أسعد للحصول علي الدكتوراه!!.
ويقول: لقد تقدمت بشكاوي عديدة للمسئولين ولكن دون جدوي، وحاولت جاهداً بعد هذا الموقف غير المبرر من جهة عملي أن أنتقل إلي ديوان عام المحافظة لعلي أجد ما يتفق مع مؤهلي والبعد عن تلك المعاناة، ولكن لم يحدث شيء وباءت كل محاولاتي بالفشل!!.
بقي أن نقول إن رسالة الماجستير التي حصل بموجبها نايف علي الدرجة كانت حول الإدارة المحلية المقارنة والإدارة الاستراتيجية في الإدارة العامة وإدارة المنظمات الدولية وإعادة هيكلة المنظمات العامة.. وحصل نايف علي الدرجة بتقدير جيد جداً ويستعد لإعداد رسالة الدكتوراه في الإدارة.. وفي حالة استمرار هذا الوضع الخاطئ، فإننا نتوقع إرسال نايف في مأموريات أكثر مهانة وتسفيهاً لدرجاته العملية حتي يتوقف تماماً عن الدراسة.


اقرأ أيضا

  • في احتفالية اللجنة العامة بالدقهلية: حمدي سويلم يطالب أعضاء المجالس المحلية الوفديين بتبني هموم المواطنين

  • .. واحتفالية لأعضاء الوفد بالغربية الفائزين في انتخابات المحليات

  • طلب إحاطة وفدي بمحلي محافظة الإسماعيلية حول بدل جذب العمالة في القنطرة شرق

  • اضف تعليق
    الاسم
    البريد الإلكترونى
    البلد
    المدينة
    عنوان التعليق
    التعليق
    49a7b ادخل الكود بجوار مربع النص

































    بحث
    بحث متقدم
    بحث في الأرشيف القديم





    -->


    إجعلنا صفحتك الأولى
    أضف الوفد الى مواقعك المفضلة








    -->

    ليست هناك تعليقات: