Translate

الثلاثاء، 17 يونيو 2008

من سراندو لعزبة محرم

القبض على 14 فلاحا من عزبة محرم بحيرة لإجبارهم على توقيع عقود إيجار لضابطى شرطة بالبحيرة ، بينما الأرض مملوكة للإصلاح الزراعى


قاضى التنفيذ يصرح بتنفيذ حكم ضد فلاحين ليسوا طرفا فيه.

أفاد فلاحو عزبة محرم بحيرة بأن مباحث مركز شرطة الرحمانية بحيرة قبضت ظهر اليوم على 14 فلاحا من العزبة بحيلة شارك فيها ناجى رزق حماد عمدة محلة داود ومدير مباحث البحيرة اللواء مصطفى البرعى وساقتهم إلى مركز شرطة الرحمانية وذلك لإجبارهم على توقيع عقود إيجار لأرض زراعية يزرعونها من أكثر من خمسين عاما وموزعة عليهم بواسطة الهيئة العامة للإصلاح الزراعى، ومنعت كلا من محمد حسن مكاوى وأحمد صالح وأرزاق بركات المحامين أعضاء هيئة الدفاع عن الفلاحين من مقابلتهم أو حتى الحديث مع أى من المسئولين بمديرية الأمن المتواجدين بمركز شرطة الرحمانية.

ذكر الفلاحون أن العمدة خدع مجموعة من الفلاحين ( نظيم عبد المنعم الطويل- محمد عبده خطاب - عبده عبد الرحمن الأعصر - مدحت سمير خطاب ) وأوهمهم بإمكانية حل موضوع أرض الإصلاح الزراعى التى يزرعونها سلميا مع والد الضابطين(من عائلة أبو خيار) واستدرجهم إلى مركز الشرطة حيث كان ينتظرهم مدير المباحث.

يذكر أن الأرض المذكورة مسجلة فى الشهر العقارى باسم الهيئة العامة للإصلاح الزراعى منذ مصادرتها من أسرة البارودى عام 1958 .

وحيث قام الضابطان ووالدهم بشراء 22 فدانا من زينات البارودى التى تدعى أنها وريثة ملاك الأرض بعقد بيع ابتدائى (غير مسجل) ولما لم يستطيعوا تسجيلها توصلوا إلى أن حصولهم على الأرض لن يتم إلا بإجبار الفلاحين على توقيع عقود إيجار للأرض او عقود مشاركة لكى يتسنى لهم طردهم منها كما حدث فى عزبة البارودى يوم 3 يونيو 2008 بعد أن دبج شيخ بلدة كفر محلة داود عقود إيجار مزورة بأختام مصطنعة وحصل بموجبها على حكم قضائى بطردهم باعتبارهم قد استأجروا الأرض منه .

هذا وقد لجأ المحامون لإرسال تلغرافات بما اقترفته الشرطة بمساعدة العمدة لإجبار الفلاحين على توقيع العقود.

كما ناشدنا الفلاحون بضرورة اتخاذ موقف لوقف ما يتم تدبيره لهم خصوصا وان التنفيذ سوف يتم صباح الثلاثاء 17 يونيو 2008 .

تصحيح عاجل .. عن فلاحى عزبة محرم بالبحيرة

نشره tadamon يوم ثلث, 2008-06-17 02:57.

فى اتصال تيليفونى متأخر أفاد فلاحو عزبة محرم أن من اقتيدوا إلى مركز شرطة الرحمانية من الفلاحين كانوا خمسة هم :

محمد خطاب ، وعبده الاعصر ومدحت سمير، والسيد عبد السلام مقاوى ، ونظيم الطويل .

وقد أجبر الثلاثة الأول على التوقيع على عقود الإيجار بينما رفض الرابع ( السيد عبد السلام) أما الخامس فتم استبعاده لأن أرضه ليست ضمن المساحة المباعة عرفيا لعائلة الضابطين ولذا أفرج عنه مع من أكرهوا على التوقيع بينما تم الإبقاء على السيد عبد السلام قيد الحجز.

الثلاثاء، 3 يونيو 2008

مستقبل الزراعة


وإلي جريدة الفجر الأسبوعية التي نقرأ منها لمنال لاشين حول الدور التدميري لوزير الزراعة أمين أباظة الذي وصفته بسمسار القطن :
(من النكات الشهيرة عن إخواننا الصعايدة نكتة عن الصعيدي اللي صيف في عز الشتا وعن بلدياتنا اللي اشتري الباشوية بعدما ألغت الحكومة الألقاب والآن تغير الأمر، فالحكومة تصيف في شاطئ الخصخصة في عز موسم تخلي العالم كله عن قواعد الرأسمالية والعولمة. الحكومة تسير في اتجاه تحرير الزراعة في مصر في وقت تتجه اكبر الدول الرأسمالية لإجراءات حماية قصوي في الإنتاج الزراعي. الكل الآن يغلق الأبواب والشبابيك علي إنتاجه الزراعي ووزير الزراعة لا يزال مع الاقتصاد المفتوح علي البحري حين اختار رئيس الحكومة احمد نظيف أمين أباظة كوزير للزراعة أصيب البعض بصدمة من هذا الاختيار ورفضوا ترك قطاع الزراعة بأهميته واتساعه وخطورته في يد رجل أعمال، وتوقع له قلة النجاح بوصفه يملك خبرة في دمج القطاع الزراعي في آلة العولمة وهو الأمر الذي لم يتم إلا بتحرير قطاع الزراعة والآن تغير الوضع عالميا من خلال أزمة الغذاء.

بدأ أباظة عملية تحرير الزراعة بأن تبرع بشراء الأسمدة من الشركات المنتجة بالسعر العالمي رغم أن هذه الشركات تتبع الدولة سواء بتبعيتها لوزارة الاسثتمار (شركات قطاع أعمال) أو برأسمالها المملوك لوزارة البترول. ثم رفع الوزير سعر توريد الأسمدة للفلاحين لكي يتقرب من السعر العالمي ثم قام برفع سعر توريد القمح للفلاحين بالسعر العالمي وبرر الوزير الرفع الأخير بأنه تعويض للفلاحين عن ارتفاع تكلفة مدخلات الزراعة التي تولي الوزير بعبقرية نادرة رفعها بنفسه، وبعيدا عن حسن النوايا أو بالأحرى سوء النية فإن عملية أباظة لا يمكن النظر إليها بعيدا عن الاتجاه عن تحرير الزراعة في مصر وترك تحديد الأسعار للعرض والطلب في السوق المحلي والعالمي.

كلمة السر عنده الأسعار العالمية وكأنه لا يزال رئيس مجلس إدارة شركته (النيل الحديثة للأقطان) وليس وزير زراعة مهمته الأولي توفير غداء رخيص لملايين المصريين. أباظة يبدو خارج ما يحدث في العالم. عالم أعلن حالة الطوارئ لمواجهة أزمة غلاء أسعار الغداء. لم يقرأ تصريح رئيس البنك الدولي من أن مواجهة ألازمة لا تحتاج لمزيد من العولمة. لم يدرك أمين أباظة كرجل أعمال أن الأسعار العالمية ارتفعت نتيجة مضاربات في بورصة الغذاء بسبب هروب المستثمرين من بورصة السوق العقارية بعد الأزمة الأمريكية وبالمثل للهروب من اضطرابات بورصة البترول وهبوط سعر الدولار لم يعرف وزير الزراعة أن سعر الذرة يرتفع بجنون بسبب الوقود الحيوي ويشهد إنتاجه معدل نمو سنوي يبلغ 15% وسط توقعات بان تصل النسبة إلي 30% وضاعفت أمريكا إنتاجها من الوقود الحيوي لأكثر من خمس مرات خلال عامي 2003و2005.

لم يكن الوضع مثاليا للفلاحين في بعض السنوات ولكنه ضمن لمصر الحد الأقصي من الاستفادة من ثروتها الزراعية وضمن للفلاحين حدا ادني من الأرباح وحدا كبيرا من الأمان في مواجهة أزمات الزراعة وكوارث الاضطرابات المناخية أو في حالة انخفاض الأسعار العلمية ولجوء التجار للشراء من الخارج ولكن الحكومات المتعاقبة بدأت خطوات بطيئة في اتجاه تحرير الزراعة وتولي أباظة في حكومة نظيف الإسراع بالتحرير وبدأ بالفعل العملية في الأسمدة والقمح وبدأ التفكير في بيع المشروعات الزراعية التي تملكها الدولة ولا أظن ان اباظة مستعد لمنافسة الشركات العملاقة لو نزلت مصر لشراء محصول القمح أو الأرز بثلاثة إضعاف سعر الحكومة في إطار المضاربة العالمية في بورصات الغذاء.

لا يملك أباظة وحكومته خطة أو سلطة علي المشروعات الزراعية التي يقيمها القطاع الخاص والتي تتمتع بإعفاء ضريبي لمدة 10 سنوات فضلا عن بيع الأرض لهم بتراب الفلوس. ورغم كل ذلك لا تملك الحكومة سلطة تحديد الزراعات في هذه الأراضي، والنتيجة أننا نصدر الخضراوات والفواكه الخالية من المبيدات ونجني البعض الأرباح الخرافية ولكننا نعجز عن توفير القمح والذرة لملايين المصريين

قصيدة وفد البحيرة

إسم القسم : شعراء مصر والسودان

إسم الشاعر : أحمد محرم

أضف القصيده للمفضله

إرسل القصيده

إسم القصيده : وفد البحيرة جاء طوع يقينه


وفد البحيرة جاء طوع يقينه يقضي لك الحق المؤكد شاكرا
حصنت دستور البلاد وصنته عن أن يكون أذى لقومك ضائرا
يأبى الألى خذلوا الكنانة أن يروا لبني الكنانة في الشدائد ناصرا
إن ينتهوا يغفر وإن يتمردوا يجدوك غلاب الصرامة قاهرا
ما الحكم تنكره البلاد مخازيا كالحكم تعرفه البلاد مفاخرا
يستنصرون عليك خصم بلادهم فيلومهم ويصد عنهم ساخرا
أنت الملوك وإن قضيت ذمامها لم ترشد الأعمى وتهدي الحائرا

اللجنة العامة لحزب الوفد بالبحيرة

الخولي يطالب أعضاء المجالس المحلية الوفديين بتبني قضايا جماهير البحيرة











عقدت اللجنة العامة لحزب الوفد في محافظة البحيرة اجتماعها الشهري برئاسة المهندس اسماعيل الخولي عضو الهيئة العليا ورئيس اللجنة.

حضر الاجتماع الأعضاء الوفديون الفائزون في انتخابات المحليات الأخيرة، ويبلغ عددهم »18« شخصاً. أكد المهندس اسماعيل الخولي ضرورة قيام أعضاء المجالس المحلية الوفديين بتبني قضايا الجماهير، كما أكد فتح مقرات حزب الوفد في مختلف المراكز لاستقبال الجماهير.

أشار الخولي الي استئناف اصدار جريدة وفد البحيرة.. ووافق الحاضرون علي اقتراح الخولي المحاسب طارق أبوالريش ممثلاً للكتلة الوفدية بمجلس محلي محافظة البحيرة وصبري الشحات ممثلاً للكتلة الوفدية بمجلس بندر دمنهور وياقوت الجميل ممثلاً للكتلة الوفدية في محلي مركز رشيد. وكانت عملية تشكيل محلي بندر رشيد قد أسفرت عن اختيار الأعضاء الوفديين نصر حبالة لرئاسة لجنة الاسكان ومحمد الديب لرئاسة لجنة الأمن ومحمد الرشيدي لرئاسة لجنة التأمينات الاجتماعية، اما في محلي مركز رشيد فقد تم اختيار المحاسب حمدي مصطفي اسماعيل رئيساً للجنة الكهرباء ومحمد عبدالرؤوف القرمة لرئاسة لجنة العلاقات العامة وياقوت الجميل لرئاسة لجنة الصحة. وفي محلي مركز ادكو تولي يمين عبدالمنعم الرجال رئاسة لجنة التضامن الاجتماعي ووكيلاً للجنة حماية أملاك الدولة، وفي محلي مركز أبوحمص تولي عادل حسن التوني وكالة لجنة النقل والمواصلات ومقرر لجنة التموين.



الاثنين، 2 يونيو 2008

مدينة الألف مئذنة

و تسمى القاهره بمدينة الالف ماذنه لكثرة المساجد بها و من هذه المساجد الاثريه
و من اهم مساجدها الازهر الشريف حيث انه منبر الاسلام في و ملتقى الدراسات و الفكر الاسلامي و مقصد الكثير من الدارسين للدين من جميع انحاء العالم

مسجد احمد ابن طولون

و مسجد سيدنا الحسين رضوان الله عليه

و هناك ايضا مسجد عمرو بن العاص ..و السيدة نفيسه ..و السيدة زينب و الكثير الكثير من المساجد العريقه
..............
و من المناطق السياحيه ايضا بالقاهره قلعة محمد على التى تعتبلر متحف غايه في الجماليحمل كثير من المقتنيات اسرة محمد على احد ملوك مصر


و صوره لباحة مسجد محمد على في نفس القلعه

ماهو حكم من يقرأ الابراج ولا يؤمن بها ?



ماهو حكم من يقرأ الابراج ولا يؤمن بها ?
المجيب : د. عادل مبارك المطيرات


*الـسؤال*


لدى شقيقتى تشاهد برنامج الابراج الذى يعرض فى التلفاز وعندما ناقشتها فى هذا الامر وانه لا يجوز قالت بأنها لا تؤمن بها ولكنها من باب التسلية فقط ، وقالت انها تعلم بان علم الغيب عند الله ولكنها فقط تحب ان تعرف الحديث عن شخصية الانسان وميوله من خلال برجه اما ما يتعلق بالغيب فهى لا تؤمن به .
ارجوك شيخى الجليل ان تقدم لها النصح والرأى السديد لانها تقول بأنها سألت واحدة متدينة ( داعية )وقالت لها يجوز لك .


*الجـواب*


لايجوز قراءة أو سماع أو مشاهدة ما يسمى بالأبراج ، وهي من الشعوذة المحرمة حتى لمن يتسلى بها ، لأنها من علم الغيب الذي لا يعلمه إلى الله ، وقد قال سبحانه : ( قُل لَّا يَعْلَمُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ وَمَا يَشْعُرُونَ أَيَّانَ يُبْعَثُونَ (65) وقد حذر النبي صلى الله عليه وسلم من إتيان السحرة والكهان والمشعوذين الذين يدعون علم الغيب بقوله : ( مَنْ اَتَى كَاهِنًا ‏ فَصَدَّقَهُ بِمَا يَقُولُ اَوْ اَتَى امْرَاَةً ‏ فِي دُبُرِهَا فَقَدْ بَرِئَ مِمَّا اَنْزَلَ اللَّهُ عَلَى مُحَمَّدٍ ‏) رواه أبو داود ‏.‏
وفي رواية أحمد : ( مَنْ اَتَى عَرَّافًا فَسأله عن شيء لَمْ تُقْبَلْ لَهُ صَلَاةٌ اَرْبَعِينَ يَوْمًا‏ ) 0 وهذا لمن سأل دون تصديق ( ويمكن أن نسميه فضول أو تسلية ) فمن شاهد أو قرأ هذه الأبراج فهو داخل ضمن هذه الأحاديث سواء صدقها او كان من باب الفضول وحب الاستطلاع 0 وفق الله الجميع لما يحب ويرضى 0 والله اعلم 0


وثبتنا الله وإياك على القول الثابت في الدنيا والأخرة

المصدر: ₪ حكم قراءة الابراج للتسليه فقـط لكبار العلماء ₪ http://islam.webservices.tv/t12611-topic#ixzz52Q3hOwhJ

الترتيب الهجائي لعلماء العرب




الجدول التالي يعرض أكثر العلوم التي اشتهر بها العرب في الفترة من القرن الثالث الهجري حتى القرن الثامن الهجري:
الفلك الطب الرياضيات والجبر
السياسة النبات والزراعة الهندسة
الجغرافيا الموسيقى الفلسفة

عرض هذا القسم أسماء (أو كنيات) العلماء مرتبة زمنيا:
القرن الثالث الهجري
أبو كامل الحاسب










تاريخ العلوم عندالعرب منذ بدء النهضة العلمية





هذا القسم يتناول تاريخ العلوم عندالعرب منذ بدء النهضة العلمية في أواخر القرن الثاني للهجرة حتى أواخر القرن الثامن للهجرة، وقد توقفنا في رحلتنا عبر العصور عند الشخصيات المشهورة، وهي شخصيات قام على جهودها الصرح العلمي الشامخ، هذا الصرح الذي أضاءت أنواره العتمة التي كانت تغطي الأذهان في حقول الطب والصيدلية والكيمياء والفيزياء والحيل والموسيقى والرياضيات والفلك والاجتماع، وغير ذلك مما كان لعلماء العرب فيه دور الريادة

نجوم الهدى






           


أبو بكر الصديق
عمر بن الخطاب
عثمان بن عفان
علي بن أبي طالب
طلحة بن عبيد الله
الزبير بن العوام
سعد بن أبي وقاص
عبد الرحمن بن عوف
أبو عبيدة بن الجراح
سعيد بن زيد






أبو أيوب الأنصاري
أبو العاص بن الربيع
أبو ذر الغفاري
أبو سفيان بن الحارث
أبو موسى الأشعري
أبو هريرة
أبوالدرداء
أبيّ بن كعب
أسامة بن زيد
أسيد بن حضير
أنس بن مالك
البراء بن مالك
الحسين بن علي
الطفيل بن عمرو الدوسي
العباس بن عبد المطلب
المقداد بن عمرو
بلال بن رباح
ثابت بن قيس
ثمامة بن آثال
جابر بن عبدالله الأنصاري
جعفر بن أبي طالب
حبيب بن زيد
حذيفة بن اليمان
حكيم بن حزام
حمزة بن عبدالمطلب
حنظلة بن أبي عامر
خالد بن الوليد
خالد بن سعيد
خباب بن الأرت
خبيب بن عديّ
زيد بن الخطاب
زيد بن ثابت
زيد بن حارثة
زيد بن سهل الأنصاري
سالم مولى أبي حذيفة
سعد بن عبادة
سعد بن معاذ
سعيد بن عامر
سلمان الفارسي
سلمة بن الأكوع
سهيل بن عمرو
صهيب بن سنان
عباد بن بشر
عبد الله بن عمر
عبد الله بن عمرو بن العاص
عبدالله بن الزبير
عبدالله بن حذافة السهمي
عبدالله بن رواحة
عبدالله بن عباس
عبدالله بن عمرو بن حرام
عبدالله بن مسعود
عتبة بن غزوان
عثمان بن مظعون
عمران بن حصين
عمرو بن الجموح
عمرو بن العاص
عمير بن سعد
عمير بن وهب
عمّار بن ياسر
مجزأة بن ثور السدوسي
مصعب بن عمير
معاذ بن جبل