Translate

الجمعة، 4 ديسمبر 2020

ما أهم 10 تطبيقات يجب أن تكون موجودة على هاتفي المحمول؟

 

ما أهم 10 تطبيقات يجب أن تكون موجودة على هاتفي المحمول؟

١- تطبيق ( Insight ):

ثروة إنجليزية! موسوعة من تدريبات على مهارات (skills) اللغة الإنجليزية، تحل التمرين ثم يُصحح البرنامج آليًا، يحتوي على مئات التمارين، تطبيق عظيم ومهم جدًا خاصةً لطلاب الثانوية العامة، يمكنك إستخدامة في الأوقات التي تركب بها المواصلات، سيكون مفيد جدًا.

٢- تطبيق ( Pure Writer ):

تطبيق مهم جدًا لكتابة المقالات على الهاتف، يتميز بسهولة الكتابة علية وسرعته، ومُزود بأدوات كثيرة ليست موجودة في لوحة المفاتيح، أنا شخصيًا أستخدمة في كتابة الإجابات ثم أنسخ الإجابة لأضعها على كيورا، لمعالجة السرعة البطيئة للكتابة في كيورا، ولا يستوعب عدد معين من الحروف، يُمكن الكتابة علية لعدد لا نهائي من الحروف على عكس برنامج التدوين في الهواتف، ويحسب لك عدد الكلمات التي كتبتها كما في أعلى يمين الصورة.

٣- وجيز (wajeez):

بدلاً من قراءة كتاب كامل، يُمكِن قراءة ملخص الكتاب في ١٥ دقيقة على تطبيق وجيز، كما يوجد مراجعة للكتاب وتقييم له، يمكنك أن تقرأ ملخص الكتاب على وجيز، قبل أن تقرأه كله، وذلك لتجنب قراءة كتاب لا يلقى إستحسانك.

٤- تطبيق أخضر:

نفس فكرة تطبيق وجيز.

٥- تطبيق(be my eyes):

تطبيق لمساعدة المكفوفين، تفتح حساب على التطبيق، وإذا أراد أحد المكفوفين إستكشاف شيء، يتصل وترد عليه وتساعده، فمثلاً كان أحد المكفوفين يريد معرفة لون القميص الذي يرتديه، وكانت تجربة عظيمة، عندما أخبرته بأن لونه أبيض، إنهُ لشيءٍ عظيم أن تصبح العينين لمكفوفٍ.

٦- تطبيق (cake):

تطبيق تعليم شامل تتعلم فيه اللغة الإنجليزية عن طريق الإستماع لمقطع باللغة الإنجليزية ثم تكتب ما سمعت، يَعمل هذا التطبيق على تحسين مهارة الإستماع والقراءة والكتابة في نفس الوقت، أنا شخصيًا تمنيت لو كنت أعلم بوجود هذا التطبيق منذ زمن!

٧- تطبيق (periodic table):

يحتوي على كل عناصر الجدول الدوري الحديث، بمجرد أن تضغط على العنصر، يُظهر لك كل تفصيلة صغيرة على العنصر من تاريخ إكتشافه و إسم مكتشفه حتى أحدث الإكتشافات عنه، تطبيق مفيد لكل مهتمٍ بعلمِ الكيمياء والعلوم بشكل عام.

٨- تطبيق (القراءة السريعة):

تطبيق يُعلمُك مهارة القراءة السريعة، قرأ الدكتور إبراهيم الفقي أكثر من ٧٠٠٠ كتاب، بمعدل كتابٍ لكل يوم، كان يقرأ الكتاب في ساعتين فقط عن طريق مهارة القراءة السريعة.

٩- تطبيق(كناشة):

تطبيق به مئات المقالات وملخصات الكتب المفيدة في كافة المجالات، تطبيق مفيد جدًا مثل كيورا لكنه ليس تفاعلي(لا تستطيع الكتابة فيه أو إبداء تعليقات، تقرأ فقط).

١٠- تطبيق (symbolab):

وأخيرًا، ختامُها مِسك، أفضل تطبيق على هاتفي! تطبيق يحل المعادلات الرياضية والمسائل الرياضية الصعبة ((بالخطوات))، إن كنت مهتم بعلم الرياضيات والفيزياء، فسيكون هذا التطبيق أهم شيء على هاتفك، بالنسبة لي، هذا التطبيق أهم من أستاذي شخصيًا (':

إني مغرم بهذا التطبيق.

ليست هناك تعليقات: