Translate

الجمعة، 26 يونيو 2015

الرئيس السيسى يضم الصناديق الخاصة الى الميزانية العامة للدولة


5

(تعريف الصناديق الخاصة)

الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب / محمد الفحام
حيث يتم جمع أغلبها من المواطنين الكادحين عن طريق الدمغات الحكومية، واكارتة للسائقين، ومصاريف استخراج الأوراق الرسمية بالجهات الحكومية، والتي تتجاوز 66 مليار جنيه سنويًا، يدخل 20% فقط منها الموازنة العامة للدولة.
(عيوبها)
وتخضع هذه الصناديق، لجهة إدارية مسئولة عن جمع الإيرادات، لتقوم بعد ذلك بتحسين الخدمة للمواطنين داخل المحافظة، لكن ما يحدث عكس ذلك، حيث((( يتم تحسين دخل رؤساء مجلس إدارات هذه الجهات عن طريق صرف مكافآت مالية كبيرة، ومن ثم إهمال المواطن الكادح. )))
أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رفض التوقيع على الموازنة العامة للعام الجديد بسبب عدم ضم الصناديق الخاصة لها، مطالبًا بإعطاء أوامر بحصر كامل لجميع أنشطة الصناديق الخاصة على مستوى الجمهورية، وتخضع لرقابة الجهاز المركزي للمحاسبات.
وقال الدكتور صلاح جودة الخبير الاقتصادي، إن ضم الصناديق الخاصة للموازنة العامة للدولة هو قرار تأخر كثيرًا، مؤكدًا أن أقل رقم قيل في إيراداتها هو 94 مليار جنيه، مشيرا إلى أنه في حالة ضمها للموازنة العامة للدولة، يعتبر ذلك بمثابة طوق النجاة للاقتصاد المصري، ويخفف من عجز الموازنة الحالي الذي بلغ 9.9 % أي ما يعادل 281 مليار جنيه.وتعود بالخير على الشعب المصري وتنهى فسادرؤساء مجالس الادارات الذي استمر سنين طويلة وكان مطلب للثوار

ليست هناك تعليقات: