Translate

الأربعاء، 27 يونيو 2012

Think You've Had A Bad Day?? Think Again !!!!!


عافانا من هذه الحوادث 

ونسأل الله اللطف والعفو والعافية

Think You've Had A Bad Day?? Think Again !!!!!

 
 

 

 

 
 

 

 

 
 
 

 
 

 

 

 
 

 

 

 
 

 

 

كتب حسين البربري( المصريون ) : بتاريخ 6 - 5 - 2008
كشفت الجمعية المصرية الدولية لمكافحة الإدمان عن تلقيها أكثر من 60 بلاغا حول إدمان بعض تلاميذ المراحل الابتدائية والإعدادية بالمدارس الحكومية استنشاق الطباشير ، عن طريق جميع بقاياه المتناثرة أسفل السبورة واستنشاقه مباشرة بواسطة "قرطاس" يوضع في الأنف.
وأوضحت الجمعية أن هذه الظاهرة تم رصدها منذ أربعة أعوام داخل المدارس الحكومية في عدد من المناطق والإدارات التعليمية ، كان من أبرزها المطرية وعين شمس والجمالية.
وأضافت أن التلاميذ أدخلوا عدة تطويرات على استنشاق الطباشير عن طريق خلطه بمطحون أقراص الفلورست المضادة للزكام ، مع إضافة نقطة مياه ونقطة عصير ليمون ومزج الخليط جيدا في سرنجة ، تمهيدا لحقنها في الوريد.
ولفتت إلى أنه تم اكتشاف هذه الظاهرة عبر بلاغات متعددة من أولياء الأمور في هذه المدارس ، مؤكدة أن هذه البلاغات وصلت إلى 60 بلاغا على أقل تقدير ، وأن هذه الطريقة قد أدت إلى إصابة الأطفال بأزمات صدرية تشبه الربو وبنوبات حساسية شديدة تصل لحد الإصابة بالكحة المتواصلة .
كما كشفت الجمعية عن إدمان بعض التلاميذ بإدارة الزيتون التعليمية لسجائر بطعم القرنفل والتفاح والخوخ والنعناع ، والتي تشكل نسبة المادة الفعالة فيها ـ سواء القرنفل أو التفاح ـ نسبة 40 %من وزن السيجارة بالنسبة للتبغ ، وتصبح شديدة الخطورة على الصدر عند إشعال السيجارة ، مشيرة إلى أن السجائر الممزوجة بطعم الفواكه تأتي في المرتبة الثالثة لمواد الإدمان بالنسبة للتلاميذ.
من جانبه ، أكد الدكتور أنيس عبد المعبود أستاذ الأمراض الصدرية أن استنشاق مسحوق الطباشير يحدث التهابا وتهيجا في الأغشية المخاطية المبطنة للشعب الهوائية ، ويحدث تفاعلا يؤدي إلى حساسية الصدر ، مما يتسبب في ضيق التنفس والإصابة بالكحة وإحداث ترسبات علي جدران الرئة والحويصلات الهوائية، غالبا ما تنتهي بالتهابات رئوية.
وأضاف أن الاستمرار في استنشاق مسحوق الطباشير يتسبب في نقص كفاءة الرئة وضيق التنفس مع المجهود المتوسط ، وبالتدريج يضيق التنفس بشكل يحتاج معه المريض إلى الكوريتوزون والأكسجين بصفة مستمرة ، وقد يؤدي الأمر إلى الفشل التنفسي في بعض الأحيان .

ليست هناك تعليقات: