Translate

الثلاثاء، 21 أبريل 2015

الشفاء بالإستماع إلى القرآن






كيف يؤثر سماع أسماء آيات الله على خلايا الدماغ

، وما هو التفسير العلمي لظاهرة الشفاء بالقرآن؟

وهل هنالك طاقة خفية في القرآن؟....

قصة حدثت معي

إن سبب كتابة هذه المقالة هي تجربة مررتُ بها أثناء حفظي لكتاب الله

تعالى. فقد كنتُ أجلس مع القرآن طيلة الـ 24 ساعة، وحتى أثناء نومي

كنتُ أترك الراديو على إذاعة القرآن الكريم فأستمع إليها وأنا نائم، طبعاً

وقتها لم أكن أدرك أن هنالك طريقة حديثة للتعلم أثناء النوم! وبعد عدة

أشهر بدأتُ ألاحظ أن هنالك تغيراً كبيراً في داخلي، فكنتُ أحس وكأن كل

خلية من خلايا دماغي تهتز وتتجاوب مع صوت القرآن الذي كنتُ أسمعه،

فقد كنتُ أحفظ القرآن بطريقة الاستماع إلى مقرئ وتكرار السورة مرات

كثيرة لأجد أنها تنطبع في ذاكرتي بسهولة.

لقد كنتُ أقول وقتها لصديق لي إن الاستماع إلى القرآن يعيد برمجة خلايا

الدماغ بشكل كامل! حدث هذا معي منذ عشرين عاماً، ولكنني فوجئت

عندما كنتُ أقرأ منذ أيام فقط محاولات العلماء في شفاء الكثير من

الأمراض المستعصية بواسطة إعادة برمجة خلايا الدماغ، ويستخدمون

الذبذبات الصوتية مثل الموسيقى!!

لقد وصل بعض المعالجين بالصوت إلى نتائج مهمة مثل الأمريكية "آني

ويليامز" التي تعالج بصوت الموسيقى، ولكن هذه النتائج بقيت محدودة

حتى الآن بسبب عدم قدرة الموسيقى على إحداث التأثير المطلوب

في الخلايا.

وعلى الرغم من ذلك فإنها تؤكد أنها حصلت على الكثير من النتائج

المبهرة في علاج سرطان الكولون وأورام الدماغ الخبيثة وغير ذلك

من الأمراض. وتؤكد أيضاً أن كل من استمع إلى صوت الموسيقى

الذي تسجله قد ازداد الإبداع لديه!

وأحب أن أذكر لك أخي القارئ أن التغيرات التي حدثت بنتيجة الاستماع

الطويل لآيات القرآن، كثيرة جداً، فقد أصبحتُ أحس بالقوة أكثر من أي

وقت مضى، أصبحتُ أحس أن مناعة جسمي ازدادت بشكل كبير، حتى

شخصيتي تطورت كثيراً في تعاملي مع الآخرين، كذلك أيقظ القرآن

بداخلي عنصر الإبداع، وما هذه الأبحاث والمقالات التي أنتجها خلال

وقت قصير إلا نتيجة قراءة القرآن!!

ويمكنني أن أخبرك عزيزي القارئ أن الاستماع إلى القرآن بشكل مستمر

يؤدي إلى زيادة قدرة الإنسان على الإبداع، وهذا ما حدث معي، فقبل حفظ

القرآن أذكر أنني كنتُ لا أُجيد كتابة جملة بشكل صحيح، بينما الآن أقوم

بكتابة بحث علمي خلال يوم أو يومين فقط! إذن فوائد الاستماع إلى

القرآن لا تقتصر على الشفاء من الأمراض، إنما تساعد على تطوير

الشخصية وتحسين التواصل مع الآخرين، بالإضافة إلى زيادة القدرة

على الإبداع والإتيان بأفكار جديدة. وهذا الكلام عن تجربة حدثت معي،

وتستطيع أخي القارئ أن تجرب وستحصل على نتائج مذهلة.

حقائق علمية

في عام 1839 اكتشف العالم "هنريك ويليام دوف" أن الدماغ يتأثر

إيجابياً أو سلبياً لدى تعريضه لترددات صوتية محددة. فعندما قام بتعريض

الأذن إلى ترددات صوتية متنوعة وجد أن خلايا الدماغ تتجاوب

مع هذه الترددات. ثم تبين للعلماء أن خلايا الدماغ في حالة اهتزاز دائم

طيلة فترة حياتها، وتهتز كل خلية بنظام محدد وتتأثر بالخلايا من حولها.

إن الأحداث التي يمر بها الإنسان تترك أثرها على خلايا الدماغ، حيث

نلاحظ أن أي حدث سيء يؤدي إلى خلل في النظام الاهتزازي للخلايا.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

خلية عصبية من الدماغ في حالة اهتزاز دائم، هذه الخلية تحوي برنامجاً

معقداً تتفاعل من خلاله مع بلايين الخلايا من حولها بتنسيق مذهل يشهد

على عظمة الخالق تبارك وتعالى، وإن أي مشكلة نفسية سوف تسبب

خللاً في هذا البرنامج مما ينقص مناعة الخلايا وسهولة هجوم

المرض عليها.

لأن آلية عمل الخلايا في معالجة المعلومات هو الاهتزاز وإصدار حقول

الكهربائية، والتي من خلالها نستطيع التحدث والحركة والقيادة

والتفاعل مع الآخرين.

وعندما تتراكم الأحداث السلبية مثل بعض الصدمات التي يتعرض لها

الإنسان في حياته، وبعض المواقف المحرجة وبعض المشاكل التي تسبب

لخلايا دماغه نوعاً من الفوضى، إن هذه الفوضى متعبة ومرهقة لأن المخ

يقوم بعمل إضافي لا يُستفاد منه.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

إن الطفل قبل الولادة تبدأ خلايا دماغه بالاهتزاز! ويكون دماغه متوازناً

وخلاياه متناغمة في عملها واهتزازها. ولكن بعد خروجه من بطن أمه

فإن كل حدث يتعرض له هذا الطفل سوف يؤثر على خلايا دماغه،

والطريقة التي تهتز بها هذه الخلايا تتأثر أيضاً، بل إن بعض الخلايا

غير المهيّأة لتحمل الترددات العالية قد يختل نظامها الاهتزازي،

وهذا يؤدي إلى كثير من الأمراض النفسية والجسدية أيضاً.

ويؤكد العلماء اليوم أن كل نوع من أنواع السلوك ينتج عن ذبذبة معينة

للخلايا، ويؤكدون أيضاً أن تعريض الإنسان إلى ذبذبات صوتية بشكل

متكرر يؤدي إلى إحداث تغيير في الطريقة التي تهتز بها الخلايا، وبعبارة

أخرى إحداث تغيير في ترددات الذبذبات الخلوية.فهنالك ترددات تجعل

خلايا الدماغ تهتز بشكل حيوي ونشيط وإيجابي، وتزيد من الطاقة

الإيجابية للخلايا، وهنالك ترددات أخرى تجعل الخلايا تتأذى وقد تسبب

لها الموت! ولذلك فإن الترددات الصحيحة هي التي تشغل بال العلماء

اليوم، كيف يمكنهم معرفة ما يناسب الدماغ من ترددات صوتية؟

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اكتشف العلماء أن شريط DNA داخل كل خلية يهتز بطريقة محددة

أيضاً، وأن هذا الشريط المحمل بالمعلومات الضرورية للحياة، عرضة

للتغيرات لدى أي حدث أو مشكلة أو فيروس أو مرض يهاجم الجسم،

ويقول العلماء إن هذا الشريط داخل الخلايا يصبح أقل اهتزازاً لدى تعرضه

للهجوم من قبل الفيروسات! والطريقة المثلى لجعل هذا الشريط يقوم

بأداء عمله هي إعادة برمجة هذا الشريط من خلال التأثير عليه بأمواج

صوتية محددة، ويؤكد العلماء أنه سيتفاعل مع هذه الأمواج ويبدأ بالتنشط

والاهتزاز، ولكن هنالك أمواج قد تسبب الأذى لهذا الشريط الوراثي.

يقوم كثير من المعالجين اليوم باستخدام الذبذبات الصوتية لعلاج أمراض

السرطان والأمراض المزمنة التي عجز عنها الطب، كذلك وجدوا فوائد

كثيرة لعلاج الأمراض النفسية مثل الفصام والقلق ومشاكل النوم، وكذلك

لعلاج العادات السيئة مثل التدخين والإدمان على المخدرات

وغير ذلك.

ما هو العلاج؟

إن أفضل علاج لجميع الأمراض هو القرآن، وهذا الكلام نتج عن تجربة

طويلة، ولكن يمكنني أن أستشهد بكثير من الحالات التي شُفيت بسبب

العلاج بالقرآن بعد أن استعصت على الطب. لأن الشيء الذي تؤثر به

تلاوة القرآن والاستماع إلى الآيات الكريمة هو أنها تعيد التوازن إلى

الخلايا، وتزيد من قدرتها على القيام بعملها الأساسي بشكل ممتاز.

ففي داخل كل خلية نظام اهتزازي أودعه الله لتقوم بعملها، فالخلايا لا تفقه

لغة الكلام ولكنها تتعامل بالذبذبات والاهتزازات تماماً مثل جهاز الهاتف

الجوال الذي يستقبل الموجات الكهرطيسية ويتعامل معها، ثم يقوم بإرسال

موجات أخرى، وهكذا الخلايا في داخل كل خلية جهاز جوال شديد التعقيد،

وتصور أخي الحبيب آلاف الملايين من خلايا دماغك تهتز معاً بتناسق

لا يمكن لبشر أن يفهمه أو يدركه أو يقلده، ولو اختلت خلية واحدة فقط

سيؤدي ذلك إلى خلل في الجسم كله! كل ذلك أعطاه الله لك لتحمده سبحانه

وتعالى، فهل نحن نقدر هذه النعمة العظيمة؟

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
صورة لخلايا الدماغ وتظهر الأجزاء المتضررة باللون الأحمر، هذه

المناطق ذات نشاط قليل وطاقة شبه منعدمة وهي تشرف على الموت،

ولكن لدى تعريض هذه الخلايا إلى موجات صوتية محددة فإنها تبدأ

بالاهتزاز والنشاط.

المصدر National Research Council of Canada

الآيات القرآنية تحمل الشفاء!

يقول العلماء اليوم وفق أحدث الاكتشافات إن أي مرض لا بد أنه يحدث

تغيراً في برمجة الخلايا، فكل خلية تسير وفق برنامج محدد منذ أن خلقها

الله وحتى تموت، فإذا حدث خلل نفسي أو فيزيائي، فإن هذا الخلل يسبب

فوضى في النظام الاهتزازي للخلية، وبالتالي ينشأ عن ذلك خلل في

البرنامج الخلوي. ولعلاج ذلك المرض لا بد من تصحيح هذا البرنامج

بأي طريقة ممكنة.

وقد لاحظتُ أثناء تأملي لآيات القرآن وجود نظام رقمي دقيق تحمله آيات

القرآن، ولكن لغة الأرقام ليست هي الوحيدة التي تحملها الآيات إنما تحمل

هذه الآيات أشبه ما يمكن أن نسميه "برامج أو بيانات" وهذه البيانات

تستطيع التعامل مع الخلايا، أي أن القرآن يحوي لغة الخلايا!! وقد يظن

القارئ أن هذا الكلام غير علمي، ولكنني وجدت الكثير من الآيات التي

تؤكد أن آيات القرآن تحمل بيانات كثيرة، تماماً مثل موجة الراديو التي

هي عبارة عن موجة عادية ولكنهم يحمّلون عليها معلومات وأصوات

وموسيقى وغير ذلك.

يقول تعالى:



{ وَلَوْ أَنَّ قُرْآَنًا سُيِّرَتْ بِهِ الْجِبَالُ أَوْ قُطِّعَتْ بِهِ الْأَرْضُ

أَوْ كُلِّمَ بِهِ الْمَوْتَى بَلْ لِلَّهِ الْأَمْرُ جَمِيعًا }

[الرعد: 31].



لو تأملنا هذه الآية بشيء من التعمق يمكن أن نتساءل:

كيف يمكن للقرآن أن يسير الجبال، أو يقطّع الأرض أي يمزقها، أو يكلم

الموتى؟ إذن البيانات التي تخاطب الموتى وتفهم لغتهم موجودة في القرآن

إلا أن الأمر لله تعالى ولا يطلع عليه إلا من يشاء من عباده.

بالنسبة للجبال نحن نعلم اليوم أن ألواح الأرض تتحرك حركة بطيئة

بمعدل عدة سنتمترات كل سنة، وتحرك معها الجبال، وهذه الحركة ناتجة

عن أمواج حرارية تولدها المنطقة المنصهرة تحت القشرة الأرضية، إذن

يمكننا القول إن القرآن يحوي بيانات يمكن أن تتعامل مع هذه الأمواج

الحرارية وتحركها وتهيجها فتسرع حركتها، أو تحدث شقوقاً وزلازل في

الأرض أي تقطّع القشرة الأرضية وتجزّئها إلى أجزاء صغيرة، هذه

القوى العملاقة يحملها القرآن، ولكن الله تعالى منعنا من الوصول إليها،

ولكنه أخبرنا عن قوة القرآن لندرك عظمة هذا الكتاب، والسؤال: الكتاب

الذي يتميز بهذه القوى الخارقة، ألا يستطيع شفاء مخلوق ضعيف

من المرض؟؟

ولذلك فإن الله تعالى عندما يخبرنا أن القرآن شفاء فهذا يعني أنه يحمل

البيانات والبرامج الكافية لعلاج الخلايا المتضررة في الجسم، بل لعلاج

ما عجز الأطباء عن شفائه.

أسهل علاج لجميع الأمراض

أخي القارئ! أقول لك وبثقة تامة وعن تجربة، يمكنك بتغيير بسيط

في حياتك أن تحصل على نتائج كبيرة جداً وغير متوقعة وقد تغير حياتك

بالكامل كما غير حياتي من قبلك. الإجراء المطلوب هو أن تستمع للقرآن

قدر المستطاع صباحاً وظهراً ومساءً وأنت نائم، وحين تستيقظ وقبل

النوم، وفي كل أوقاتك.

إن سماع القرآن لن يكلفك سوى أن يكون لديك أي وسيلة للاستماع مثل

كمبيوتر محمول، أو مسجلة كاسيت، أو فلاش صغير مع سماعات أذن،

أو تلفزيون أو راديو، حيث تقوم بالاستماع فقط لأي شيء تصادف

من آيات القرآن.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

إنصوت القرآن هو عبارة عن أمواج صوتية لها تردد محدد، وطول

موجة محدد، وهذهالأمواج تنشر حقولاً اهتزازية تؤثر على خلايا الدماغ

وتحقق إعادة التوازنلها، مما يمنحها مناعة كبيرة في مقاومة الأمراض

بما فيها السرطان، إذ أنالسرطان ما هو إلا خلل في عمل الخلايا،

والتأثير بسماع القرآن على هذهالخلايا يعيد برمجتها من جديد، وكأننا

أمام كمبيوتر مليء بالفيروسات ثمقمنا بعملية "فرمتة" وإدخال برامج

جديدة فيصبح أداؤه عاليا، هذا يتعلقببرامجنا بنا نحن البشر فكيف

بالبرامج التي يحملها كلام خالق البشر سبحانهوتعالى؟

التأثير المذهل لسماع القرآن

إن السماع المتكرر للآيات يعطي الفوائد التالية والمؤكدة:

زيادة في مناعة الجسم.

زيادة في القدرة على الإبداع.

زيادة القدرة على التركيز.

علاج أمراض مزمنة ومستعصية.

تغيير ملموس في السلوك والقدرة على التعامل

مع الآخرين وكسب ثقتهم.

الهدوء النفسي وعلاج التوتر العصبي.

علاج الانفعالات والغضب وسرعة التهور.

القدرة على اتخاذ القرارات السليمة.

سوف تنسى أي شيء له علاقة بالخوف أو التردد أو القلق.

تطوير الشخصية والحصول على شخصية أقوى.

علاج لكثير من الأمراض العادية مثل التحسس

والرشح والزكام والصداع.

تحسن القدرة على النطق وسرعة الكلام.

وقاية من أمراض خبيثة كالسرطان وغيره.

تغير في العادات السيئة مثل الإفراط في الطعام وترك الدخان.

أخيالقارئ:

إن هذه الأشياء حدثت معي وقد كنتُ ذات يوم مدخناً ولا أتصور نفسي

أني أترك الدخان، ولكنني بعد مداومة سماع القرآن وجدتُ نفسي أترك

الدخاندون أي جهد، بل إنني أستغرب كيف تغيرت حياتي كلها ولماذا؟

ولكنني بعدماقرأتُ أساليب حديثة للعلاج ومنها العلاج بالصوت والذبذبات

الصوتية عرفتُسرّ التغير الكبير في حياتي، ألا وهو سماع القرآن، لأنني

ببساطة لم أقم بأيشيء آخر سوى الاستماع المستمر للقرآن الكريم.

وأختمهذا البحث الإيماني بحقيقة لمستها وعشتها وهي أنك مهما أعطيت

من وقتكللقرآن فلن ينقص هذا الوقت! بل على العكس ستكتشف دائماً

أن لديك زيادة فيالوقت، وإذا كان النبي الكريم صلى الله عليه وسلم

يقول: ما نقص مال منصدقة، فإنه يمكننا القول: ما نقص وقت من

سماع قرآن، أي أننا لو أنفقنا كلوقتنا على سماع القرآن فسوف نجد

أن الله سيبارك لنا في هذا الوقت وسيهيئلنا أعمال الخير وسيوفر علينا

الكثير من ضياع الوقت والمشاكل، بل سوف تجدأن العمل الذي كان

يستغرق معك عدة أيام لتحقيقه، سوف تجد بعد مداومة سماعالقرآن

أن نفس العمل سيتحقق في دقائق معدودة!!

نسألالله تعالى أن يجعل القرآن شفاء لما في صدورنا ونوراً لنا في الدنيا

والآخرة ولنفرح برحمة الله وفضله أن منّ علينا بكتاب كله شفاء ورحمة

وخاطبنا فقال



يَاأَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَتْكُمْ مَوْعِظَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَشِفَاءٌ

لِمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ *

قُلْ بِفَضْلِاللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِمَّايَجْمَعُونَ}

[يونس: 57-58].

الاثنين، 20 أبريل 2015

الأحد، 19 أبريل 2015

صيدليه تربويه





صورة ‏قارب النجاة‏.

نصـــائــــح تــربــــويـــة :
إذا رأيت ابنك يبكي فلا تضيع وقتك بإسكاته. أشر إلى حمامة أو غيمة بالسماء لينظر إليها وسيسكت، لأن فسيولوجية الانسان بالبكاء هي بالنظر للأسفل.
إذا أردت خروج ‫#‏الأبناء‬ من المسبح فلا تقل لهم اخرجوا الان، بل قل بقي خمس دقائق، ثم عد إليهم وقل بقيت دقيقتين، ثم قل اخرجوا الان، وسيخرجون.
إن كنت أمام مجموعة من ‫#‏الأطفال‬ بضوضاء عالية وأردت لفت انتباههم قل:"الذي يسمعني يرفع يده" الأول سيرفع ثم الثاني وتنتقل كالعدوى وسيصمت الجميع.
علم نفس.
السلام عليكم
اخي المربي الفاضل.
قل لأبنائك
ناموا حتى نصحى لصلاة الفجر .
و سيكون همهم دائماً للآخرة .
و لا تقل ناموا غداً مدرسة .
حتى لا يصبحوا و همهم الدنيا .
نصيحة ثمينة في التربية .
تمتع بأبنائك وهم صغار فسوف تمر الأيام بسرعة ولن يبقى لك من براءتهم وطفولتهم إلا مجرد ذكريات ،
لاعبهم ؛ اضحك معهم ؛ مازحهم ؛
اخرج معهم ؛ كن كالطفل بينهم ؛
واجعل التعليم والأدب مع اللهو واللعب .
اترك الجوال قليلا لو سمحت ، واغلق التلفاز أيضا لو تكرمت ، واعتذر من الأصدقاء لو تفضلت .
إني مشغول بأطفالي أيها الأحبة .
وكل هذا لا يعني سقوط الهيبة وضياع الشخصية وترك التأديب فالعاقل يعرف كيف يوازن الأمور ويتقن التربية .
وعليك بالدعاء وطلب التوفيق من الله
فهم سندك برحمة الله في الدنيا والآخرة .
🎂
مشكلات وحّلـِول :
١- طفلك يكذب ؟
الحل : اعطه الامان ، فالطفل لا يكذب إلا إذا كان خائف وتحت ضغط التهديد ، أشعره بالأمان ثم عزز لديه قيمة الصدق .
٢- طفلك عنيد ؟
الحل : لا تعانده اثناء عناده فهو يطبق ما يرى !
امنحه مزيدا من الحب والحضن .
٣-طفلك كثير الحركة ؟
الحل : أشغله بأنشطة حركية ، وليخفف من تناول الشوكلاته لانها تزيد من حيويته ، أعطه مسؤوليات .
٤- طفلك لا يأكل جيدا ؟
الحل : لا تغصبه أبدا ، حول تناوله للطعام إلى لعبة او منافسة ، زيّن له الطعام بالفواكه الملونة .
٥- طفلك يضرب اخوانه الصغار ؟
الحل : لا تقارنه باخوانه الأصغر ، وليكن حبك لهم بالعدل ولا تظهر ميلان قلبك لاحد منهم على الآخر .
٦- طفلك مدمن الالعاب الالكترونية؟
الحل : تدرج معه حتى يقلل من ساعات اللعب ولا تحرمه فجأة فيقبل عليها بشغف اكثر من قبل .
٧- طفلك يتلفظ بألفاظ بذيئة ؟
الحل : لا تصرخ عليه بل نبّه باللين وأخبره بأن نظافة اللسان من نظافة القلب وحاول معرفة المصدر .
٨- طفلك لا يصلي ؟
الحل : نحبّبه في الله ، نشعره بأن كل النعم بما فيها النقود التي يشتري بها الالعاب والحلـِوى هي من الله .
٩- طفلك يمص اصبعه أو يقضم أظافره ؟
الحل : طفلك يحتاج إلى الأمان فهو خائف من شيء ما يهدده او يشعر بدونية نتيجة مقارنته .
١٠- طفلك سريع الغضب ؟
الحل : لا تعره اهتماما ولا ترد عليه بغضب مماثل وعلمه أن يتوضأ إن غضب ، وقل له اهدأ ثم نتفاهم .
١١- ابنك ضعيف شخصية ؟
الحل :
امنحه ثقة ، واعطه مسؤوليات ، أعطه الأمان ، لا تشعره بضعف شخصيته، ادخله في أندية رياضيّة فلها أثر عجيب على النفس والجسم .
١٢- طفلك ظهرت عليه علامات التالية :
عدم رغبة بالدراسة - صمت مفاجئ
قضم اظافر - خوف من الناس
قد تكون بوادر اعتداء ( انتبهوا )
١٣- طفلك يتأتئ أثناء النطق؟
امدحه واكثر من تشجيعه ، لا تضحك على ما يقول واعرضه على أخصائي نطق لتدريبه على حسن النطق .
١٤- طفلك لا يقبل يدك ولا رأسك؟
الحل : بادر أنت بذلك حتى يقلدك إلى أن يعتاد على ذلك .
١٥- ابنك سرق ؟
الحل : لا تنعته بكلمة سارق !!
بل انصحه على انفراد ، دعه يرجع ما اخذه ، وابحث عن الأسباب التي ألجأته للسرقة وعالجها ، أشبع احتياجاته الماديّة والمعنويّة .
١٦- ابنك ظهرت عليه علامات البلوغ؟ علّمه آداب الطهارة وعزّز ثقته بنفسه ولا تسخر من شكله وصوته وبين له أنه أصبح مسؤلا عن سلوكه .
١٧- طفلك لديه بوادر صعوبات تعلم؟
الحل : اعرضه على أخصائي موثوق لدى جهة معتمدة فورا لتدارك الصعوبة قبل أن تتضخم .
١٨- ابنك بدأت تظهر عليه علامات الانوثة؟
الحل : قلل احتكاكه بالبنات بالتدرج ، اصحبه لمجالس الرجال ، ودرّبه على الخشونة المعتدلة .
وافعل العكس مع البنات إذا ظهرت عليها تصرّفات ذكوريّة .
١٩- طفلك يعاند ويبكي أثناء استيقاظه؟
الحل : امسح على رأسه بالهدوء وناده بأحب أسمائه واقرأ آية الكرسي بهدوء ، بدل الصراخ !
٢٠- طفلك بدأ يصرخ في محل الألعاب !؟
الحل : في عينيه ، حاوره دون انفعال لا ترضخ لطلبه حتى لو سكت حتى لا يتعلم هذا الاسلوب .
٢١- الإكثار من أسلوب مثلا إن نفذت كلامي فسوف أعطيك نقودا أو حلاوة
هذا يعلم الطفل أسلوب الانتهازية ومن بعدها الرشوة الخفية !
من فضلك أرسل هذه النصائح
لكل أب وأم
فهي صيدلية تربوية رائعة

البـــــــــــــلطجية أصـــــــــــحاب مهنـــــــــة محترمـــــــة !!!!!!






بَلطة: ( اسم )الجمع : بَلَطات و بَلْطات و بُلَط البَلْطَة : فأْس يقطع بها الخشب ونحوه.
كلمة بالطه جي التي تحولت إلى بلطجي هي كلمة تركية معناها صاحب الفأس أو صاحب الساطور، وكان في أول امرها تطلق على حرس الحريم السلطاني في الممالك العثمانية،......
«البلطجية» جمع «بلطجي» نسبة إلى «بلطة» ومعناها «فأس»، ومما خلفه لنا الأتراك إضافة «جي» إلى آخر الكلمات لتدل على المهنة مثل: «سفرجي» و«قهوجي» و «مكوجي»، و«عربه جي» أي المسؤول عن عربات السلطان، وغيرها.
و«البلطجي» هو الرجل الذي يحترف مهنة تقطيع الأشجار (الحطّاب).
فهذا المصطلح له دلالة تاريخية ويعني بالتركي (صاحب البلطة)، وكان في الجيش العثماني فرقة عسكرية تحمل «البلطة»، وكانت تتقدم الجيش لقطع الأشجار وإزالة الحواجز التي تعترض طريقه، وكل من انتسب لهذه الفرقة أطلق عليه اسم:«بلطجي»، وكان لهذا اللقب احترام كبير عند العثمانيين حتى إن بعض القادة العسكريين قد تسموا به، ومنهم: الصدر الأعظم (بلطه جي محمد باشا) في عهد السلطان العثماني الثالث والعشرون (أحمد بن محمد بن إبراهيم)، وكانت السلطنة العثمانية في عهد بلطجي باشا قد أعلنت الحرب على روسية سنة (1710م). وكان حكم مصر أيام العثمانيين ....
ثم تدرج هذا المصطلح في بعض المدن العربية التي كانت تابعة للدولة العثمانية، فأطلق على بعض قوات الأمن التي تحفظ المدن الداخلية؛ ثم أطلق على فرقة خاصة كانت تحمل «البلطة» لحماية النساء في الأسواق من أهل الشر.
ثم عاد هذا اللفظ إلى الظهور عندما أطلق الرئيس المصري أنور السادات هذا المصطلح «البلطجية» على المتظاهرين عام 1977.
ثم أخذ هذا المصطلح في التبلور من أصل استخدامه في الخير إلى استخدامه في الشر، فاستخدمته الحكومات حتى أخذ المعنى الذي ترسخ في الأفهام أن هؤلاء «البلطجية» ممن يعاونون الحكومات، فاستخدموهم في نشر الفوضى بين المتظاهرين وإظهارهم بمظهر من يريد الخراب وتدمير الممتلكات العامة.
وهذا منتهى الظلم لاصحاب هذه المهنة الشريفة ان يكونوا هم اصحاب العضلات المفتولة لاداء وظيفة قطع الاشجار فى الغابات ولا هم المفسـدون فى الارض كما يتصور الكثير لان الله عز وجل حين وصف الفاسدون فى الارض سماهم المجرمين ..
آيات وردت فيها كلمة المجرمون : المفسدون فى الارض المجرمون .!!؟!!؟؟!؟!
لِيُحِقَّ الْحَقَّ وَيُبْطِلَ الْبَاطِلَ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ ﴿٨ الأنفال﴾
وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ ﴿٨٢ يونس﴾
وَرَأَى الْمُجْرِمُونَ النَّارَ فَظَنُّوا أَنَّهُمْ مُوَاقِعُوهَا ﴿٥٣ الكهف﴾
وَمَا أَضَلَّنَا إِلَّا الْمُجْرِمُونَ ﴿٩٩ الشعراء﴾
وَلَا يُسْأَلُ عَنْ ذُنُوبِهِمُ الْمُجْرِمُونَ ﴿٧٨ القصص﴾
وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ يُبْلِسُ الْمُجْرِمُونَ ﴿١٢ الروم﴾
وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ يُقْسِمُ الْمُجْرِمُونَ مَا لَبِثُوا غَيْرَ سَاعَةٍ ﴿٥٥ الروم﴾
وَلَوْ تَرَىٰ إِذِ الْمُجْرِمُونَ نَاكِسُو رُءُوسِهِمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ ﴿١٢ السجدة﴾
وَامْتَازُوا الْيَوْمَ أَيُّهَا الْمُجْرِمُونَ ﴿٥٩ يس﴾
يُعْرَفُ الْمُجْرِمُونَ بِسِيمَاهُمْ فَيُؤْخَذُ بِالنَّوَاصِي وَالْأَقْدَامِ ﴿٤١ الرحمن﴾
هَٰذِهِ جَهَنَّمُ الَّتِي يُكَذِّبُ بِهَا الْمُجْرِمُونَ ﴿٤٣ الرحمن﴾
وَكَذَٰلِكَ جَعَلْنَا فِي كُلِّ قَرْيَةٍ أَكَابِرَ مُجْرِمِيهَا لِيَمْكُرُوا فِيهَا ﴿١٢٣ الانعام ).........






مسجد شّْياَن الكبير أقدم مساجد الصين



يقع مسجد شّْياَن الكبير داخل أسوار مدينة شيان القديمة بمحافظة شانشي
بالصين حيث يعتبر أحد أقدم المساجد في الصين والذي شيد في عهد
إمبراطورية تانغ وأعيد بناؤه في 1392 ورمم ثلاث مرات ويتميز المسجد
بأن الشكل المعماري عبارة عن مزيج من التراث الاسلامي والصيني .
















ويرجع تاريخ بناء المسجد حسب التاريخ المنقوش على الحجر الموجود
داخل المسجد انه في عام 742 ميلادي أثناء حكم سلالة تانغ كان تجار
العرب المسلمين في ذاك الوقت يأتون للصين بقصد التجارة عن طريق

بلاد فارس و أفغانستان وفي القرن السابع الميلادي.

مسجد روما الكبير .. أكبر مسجد في أوروبا



يقع مسجد روما الكبير في
 الجزء الشمالي من روما، في منطقة البريولي. وهو يشكّل أكبر مسجد
في أوروبا، مساحته تزيد على 000 30 متر مربع، ويمكن أن يستوعب
الآلاف من المصلّين.












وقد تطلّب بناءه مدّة تزيد عن
عقدين من الزمن، أمّا الأرض فقد منحتها بلدية مدينة روما في عام
1974م، إلاّ أنّ حجر الأساس وضع في وقت لاحق، في عام 1984م،
بحضور رئيس الجمهورية آنذاك، ساندرو بيرتيني. وكان افتتاحه
 يوم 21 جوان 1995م.

ويضم
 المركز الثقافي الإسلامي في إيطاليا، بالإضافة إلى أنّه نقطة تجمعية
ومرجعية في المجال الديني، ويضم أيضًا خدمات ثقافية واجتماعية.

ويضم المسجد كتلتين:

الأولى، عبارة عن قاعة صلاة مستطيلة الشكل ضلعه الأكبر موجّه
 باتجاه القبلة.

والثاني، يضم بقية خدمات المركز، ومرافق الوضوء تحت قاعة الصّلاة.
وهناك قناة مائية ممتدة على طول ضلع الكتلة الثانية وتصل هذه القناة
بين بركتين إحداهما في الجهة الشمالية والأخرى في محور المركز.
والمنارة تقع بين الكتلتين باتجاه جنوب غرب قاعة الصّلاة. الشكل العام
يتبع الشكل التقليدي للمساجد. قاعة الصّلاة مغطاة بقبة مركزية ضخمة
محاطة بـ16 قبب أصغر حجمًا. كما رعي في التّصميم الداخلي استخدام
المنحوتات وفن التوريق لتشكيل وتحلية القاعة الأساسية. وبالأخص
أساليب الفن التقليدي المغاربي.

الدور الاجتماعي:
لعب المركز دور مهم في توحيد المسلمين المقيمين في إيطاليا وفي بناء
حوارات بناءة بين المسلمين والمسيحين, وهذا نتيجة كثافة الأعمال
الاجتماعية والثقافية والخدمات التي يقدمها المركز لدعم المسلمين
والمجتمع المحيط. وبهذا أصبح المركز من أهم المباني الدينية الفريدة

 في إيطاليا اليوم.

الجمعة، 17 أبريل 2015

ماهـــــى فكـــــــــــــــــــــــرة الحـــــــــــــــــــــــــذاء ؟؟؟؟؟


يقال أن ملكاً كان يحكم دولة واسعة جداً، أراد هذا الملك يوماً القيام برحلة برية طويلة وخلال عودته وجد أن أقدامه تورمت بسبب المشي في الطرق الوعرة، فأصدر مرسوماً يقضي بتغطية كل شوارع مدينته بالجلد. ولكن أحد مستشاريه أشار عليه برأي أفضل وهو عمل قطعة جلد صغيرة تحت قدمي الملك فقط، فكانت هذه بداية نعل الأحذيه...
أن الإنسان الأول كان يلف أوراق النباتات والأغصان الناعمة حول قدمه لحمايتها من الحرارة والطبيعة. وفي المناطق شديدة البرودة كان الإنسان يلف فراء الحيوانات حول قدمه وساقه لحمايتها من البرد والصخور المتجلدة منذ حوالي 500 الف سنه تقريبا. قال العالم الأمريكي من جامعة واشنطن أيرك ترينكوس أنه كان معروفاً أن إختراع أول حذاء في العالم يعود إلى حوالي 9 الآف عام، ولكن التغير الذي طرأ على شكل عظام قدم الإنسان منذ حوالي 30 ألف عام يدل على أن الحذاء كان معروفاً منذ ذلك الحين.
كانت أحذية المصريون القدماء والإغريق والرومان أحذية جلدية طرية وناعمة، وفي الصين أحذية خشبية، وكذلك أحذية القماش منذ آلاف السنين. لبس الإنسان خلال الفترات التاريخية المتعاقبة الأحذية ليس فقط للوقاية، ولكن أيضا للأناقة وإبرازاً لوضعه الإجتماعي. ولقد أخذت الأحذية مكانه كبيره في الموضه والأناقه، وقد استخدم في صناعتها وبصفة رئيسية أدوات يدوية بسيطة، ولبس معظم الناس أحذية صنعوها بأنفسهم أو قاموا بشرائها من صانع الأحذية.
إن لكل شخص أسلوبه الخاص الذي يعكس شخصيته. ووفقاً لعلماء النفس تستطيع الأحذية الكشف عن شخصية صاحبها، فهي تظهر إحساسك بالموضة ودرجة إهتمامك بالتفاصيل.
يقول علماء النفس إن المرأة التي تهوي جمع الأحذية هي في الواقع عاشقة للسفر والترحال, ويري آخرون أن هذه النوعية من النساء تسعي لجذب الأنظار إليها. والمرأة العاشقة للحذاء ذي الكعب العالي لايهمها سعره مهما يكن مبالغا فيه.

الخميس، 16 أبريل 2015

مواضع الدعاء في الصلاة

مواضع الدعاء في الصلاة على نوعين :
النوع الأول :
مواضع جاءت الأدلة بتخصيصها باستحباب الدعاء فيها والحث عليه ، ويستحب للمصلي أن يطيل فيها بالقدر الذي يشاء، فيسأل الله تعالى حاجاته المطلقة وما يحب من خير الدنيا والآخرة.
الموضع الأول :
في السجود ، ودليله قول النبي صلى الله عليه وسلم : ( أقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد فأكثروا الدعاء ) رواه مسلم (482) .
الموضع الثاني :
بعد التشهد الأخير وقبل السلام ، ودليله حديث ابن مسعود رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم علمهم التشهد ثم قال في آخره : ( ثم يتخير من المسألة ما شاء ) رواه البخاري (5876) ومسلم (402)
الموضع الثالث :
في قنوت الوتر ، ودليله ما رواه أبو داود برقم (1425) عن الحسن بن علي رضي عنهما قال : علمني رسول صلى عليه وسلم كلمات أقولهن في قنوت الوتر : ( اللهم اهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، إنك تقضي ولا يقضى عليك ، وإنه لا يذل من واليت ، ولا يعز من عاديت ، تباركت ربنا وتعاليت ) ، وصححه الألباني في ” صحيح أبي داود ” برقم (1281) .

النوع الثاني :
مواضع ورد في صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم أنه دعا فيها ، ولكن من غير تطويل ولا تخصيص ولا حث على سؤال الحاجات المطلقة ، وإنما دعا بكلمات معدودة وجمل مأثورة ؛ فالدعاء في هذا المواطن أشبه بالأذكار المقيدة منه بالدعاء المطلق :
الموضع الأول :
دعاء الاستفتاح ، بعد تكبيرة الإحرام وقبل الشروع بالفاتحة .
الموضع الثاني :
في الركوع ، فقد كان الرسول صلى الله عليه وسلم يقول : ( سبحانك اللهم ربنا وبحمدك اللهم اغفر لي ) رواه البخاري (761) ومسلم (484) من حديث عائشة .
وترجم الإمام البخاري رحمه الله في صحيحه على هذا الحديث : ( باب الدعاء في الركوع ) .
الموضع الثالث :
بعد الرفع من الركوع ، دليله حديث عبد الله بن أبي أوفى عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يقول : ( اللهم لك الحمد ملء السماء ، وملء الأرض ، وملء ما شئت من شيء بعد ، اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد ، اللهم طهرني من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الوسخ ) رواه مسلم (رقم/476) .
الموضع الرابع :
بين السجدتين ، فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم ( يقول بين السجدتين : اللهم اغفر لي ، وارحمني ، واجبرني ، واهدني ، وارزقني ) رواه الترمذي (284) وصححه الألباني في ” صحيح الترمذي ” .