Translate

الجمعة، 17 أكتوبر 2014

هل قرأت يوماً التعليمات على ورق الألومنيوم؟



- يقول الدكتور محمود عبد الغنى، استشارى جراحات العظام والعمود الفقرى بمستشفى الهلال وعضو الجمعية السويسرية لتثبيت العمود الفقرى، متسائلا: هل فكرت أن تقرأ التعليمات على ورق الألومنيوم أو القصدير؟ و‏‏‏‏‏‏‏هل تعلم ما هو أثر سوء استخدام ورق الألمنيوم القصدير على جسم الإنسان؟ ويوضح عبد الغنى أن القصدير، وهى المادة الموجودة فى ورق الألومنيوم، تتراكم فى الجسم وتتسبّب فى إصابته بالعديد من الأمراض، أهمّها وأشدها خطراً مرض الخرف أو مرض “الزهايمر“. ويؤكد عبد الغنى أن ورق الألمنيوم صمم لتغليف الأطعمة، وليس لاستخدامه فى عملية الطبخ ذاتها لما يسببه من خطورة، ويتكوّن من وجهَين، ويُستخدم الوجه اللامع لتغليف المأكولات الساخنة فقط، أى نجعل الوجه اللامع ملاصقا للطعام الساخن فقط، بينما يُستخدم الوجه غير اللامع لتغليف المأكولات الباردة فقط. ويضيف أن هناك مخاطر شديدة وخطيرة على صحة الإنسان جراء سوء استخدامه لورق الألمنيوم وعدم استخدامه بشكل صحيح. ويحذر عبد الغنى من بعض الممارسات الخاطئة عند استعمال ورق الألومنيوم فى المطبخ، حيث يحذر على السيدة استخدامه تماماً فى أثناء طبخ الطعام نفسه أو لتغليف الطعام أو فى إدخاله إلى الفرن لأن حرارة الطبخ تكون زائدة، لذا تؤدّى إلى خروج الألمنيوم إلى الطعام والتفاعل معه بشكل يمثل خطراً على صحة الإنسان، خاصةً إذا كانت السيدة تضيف الخل أو الأحماض إلى الطعام. وينصح عبد الغنى من يضطر إلى استخدام ورق الألمنيوم فى الطبخ أن يضع بينه وبين الطعام ورقة من الكرنب، ثم يقوم بالتخلص منها بعد الانتهاء من عملية الطبخ. 


قبر النبي وصاحبيه أبوبكر وعمر تصوير رائع

قبر النبي وصاحبيه أبوبكر وعمر تصوير رائع ~ لأول مره يعرض من مركز أبحاث المدينة المنورة

اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد .. صل الله وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وزوجاته وبناته والتابعين لنهجه وسنته وسلم تسليمآ كثيرآ طيبآ مباركآ فيه من بدء الخليقة إلى يوم الدين

http://youtu.be/aOA_BkR-ke4

الخميس، 16 أكتوبر 2014

14 وظيفة لمعجون الأسنان خارج الفم


نشر يوم 
معجون الأسنان ينهي مشكلة تراكم الصدأ على المكواة (photo: )
معجون الأسنان ينهي مشكلة تراكم الصدأ على المكواة
كتبت- سالي عبد المنعم:
بعيدا عن الاستخدام المعتاد لمعجون الأسنان، يمكن استغلاله في وظائف أخرى مبتكرة، وكحل لمشاكل تواجهنا يوميا.

1- تنظيف اليد بعد وجبات السمك
بعد تناول الفراخ المشوية أو وجبات السمك أو تنظيف البصل، تعلق الرائحة باليد، لكن يمكن التخلص منها بسهولة بواسطة معجون الأسنان.. نضع القليل من المعجون على اليد ونغسلها بالطريقة الطبيعية.

2- تنظيف نظارات الغوص
خدعة يعرفها معظم الغواصين، فبدلا من شراء النظارات الثمينة، يمكن تنظيف النظارات القديمة وإزالة الضباب منها، بواسطة وضع القليل من المعجون على كل عدسة، وفركها باليد في حركة دائرية.

3- إزالة خطوط الكتابة من الحائط
رسومات الأطفال على الحائط بالألوان الخشبية، أو ألوان الشمع يمكن التخلص منها عن طريق وضع القليل من معجون الأسنان على قطعة قماش، وفرك الحائط بها.

4- التخلص من رائحة الزجاجات البلاستيكية
زجاجات الأطفال أو التي تستخدم أكثر من مرة، تنشأ بها رائحة كريهة يصعب إزالتها بعد غسلها، ويمكن فركها من الداخل بفرشاة ومعجون الأسنان، ثم غسلها بالطريقة العادية لتختفي منها الرائحة تماما.

5- تلميع الذهب والماس
بواسطة فرشاة أسنان ناعمة جدا، يمكن تلميع الذهب والماس بالقليل من معجون الأسنان عليها، وشطفه سريعا قبل أن يجف المعجون، لكن لا تستخدم هذه الطريقة مع اللؤلؤ حتى لا يصاب بخدوش.

6- إزالة البقع الصعبة
معجون الأسنان يعمل بكفاءة لإزالة البقع الصعبة أو أحمر الشفاه على قطع الملابس المفضلة لديك، يمكن وضع القليل جدا من المعجون على البقعة مباشرة وفركها قليلا، ثم غسل القطعة بالكامل بالطريقة العادية، لكن يجب الحذر من استخدام معجون الأسنان، الذي يوجد به نسبة تبييض على الملابس الملونة.

7- تلميع مصابيح السيارة الأمامية
غسل المصابيح بالصابون فقط قد يجعلها ضبابية، لكن إضافة القليل من المعجون يجعلها تلمع وكأنها جديدة.

8- سد فتحات المسامير في الحائط
إذا كان الحائط به فتحات مسامير سابقة يمكنك تغطيتها بالقليل من معجون الأسنان، وتركه ليجف وحده.

9- إزالة خدوش الـDVD
إذا كان الـCD أو الـDVD، به الكثير من الخدوش التي تؤثر على جودته، يمكن وضع القليل من معجون الأسنان على الخدوش، وفركها قليلا ثم مسحها بقطعة قماش جافة.

10- تنظيف المكواة
تراكم الصدأ على المكواة يمكن إزالته بسهولة بقطعة قماش مبللة، عليها القليل من معجون الأسنان ومسحها وهي باردة، ثم تجفيفها بقطعة قماش أخرى.

11- تلميع الفضة
الملاعق والشوك والسكاكين والفازات وحاملات الشمع يمكن تلميعهم بواسطة معجون الأسنان، نضع القليل على قطعة قماش ونمسح بهم القطعة المراد تلميعها ثم نمسحها بقطعة قماش أخرى.

12- تلميع البالوعات والحنفيات
يستخدم معجون الأسنان لتلميع الحنفيات والبالوعات في الحمام أو المطبخ.

13- التخلص من خدوش شاشة التليفون
على قماشة قطنية يوضع المعجون وينظف به الخدوش، ثم مسحها بقطعة قماش أخرى.

14- تلميع الأحذية وتنظيف البيضاء منها
في المرة القادمة عندما يتسخ الحذاء الخاص بك لا تتخلص منه، فقط بفرشاة أسنان والمعجون يمكن إعادته نظيفا كما كان.

الأربعاء، 15 أكتوبر 2014

طريقة رياضية صاروخية لضرب الاعداد من 11 الى 19

إذا سألتك الآن : ما حاصل ضرب 2×3 ؟
ستجيب بكل سلاسة : 6 !
وإذا سألتك في كم ثانية حللت هذه المسألة ؟
ستُجيب في أقل من ثانية !
.. هل تستطيع ( بنفس السرعة ) تحسب حاصل ضرب 12×13؟
ستتردد وربما استخدمت الآلة !!
هناك طريقة رياضية صاروخية تضمن لك دقة النتيجة المتناهية مع سرعة رهيبة الآداء , مختصرا بذلك الكثير من الوقت الهدف منها هو الحصول على نواتج ضرب الأعداد من 11 إلى 19 بنفس السرعة والكفاءة التي نضرب بها الأعداد من 1 إلى 9
إليك الحل : 12 × 13
خذ الرقم(2) واضربه في (3)
وضع أول ناتج : 6
نفس الرقم(2) اجمعه مع (3)
وضع ثاني ناتح : 5
ضع الواحد الأخير :1
فتصبح النتيجة : 156
فلنجرب مثال آخر : 14×12 = ؟
4×2 = 8
وأيضا 4+2 = 6 مع الواحد الأخير
إذا ًالناتج هو : 168
مثال للتثبيت :
11×13 = ؟
1×3 = 3 وأيضا 1+3 = 4
مع الواحد الأخير
الناتج : 143
علموا عيالكم عشان الحل يكون سهل عليهم ..
اللهم انفع به ابناء المسلمين
الله يسامحكم يا أهل الرياضيات الطريقه سهله وأنتم اللي معقدينها
معلومة قيمة احفظها وتعلمها
طريقة سهلة ومفيدة لمعرفة عدد السور ( المكية والمدنية )
معلوم أن عدد آيات سورة البقرة (286) آية
هذا الرقم مكون من ثلاثة ارقام وهي 286
إذا حذفنا رقم 2 يصبح الباقي من الأرقام 86
وهي عدد السور المكية
وإذا حذفنا رقم 6 يصبح الباقي من الأرقام 28
وهي عدد السور المدنية
وإذا جمعنا العدد 86 مع العدد 28 يصبح الناتج 114 وهي عدد سور القرآن
عرفنا مماسبق الآتي :
عدد آيات سورة البقرة 286
عدد السور المكية 86
عدد السور المدنية 28
عدد سور القرآن 114
( أكيد لن تنسوا هذه المعلومات )
كيف تعرف رقم بداية الصفحة
لكل جزء من القرآن الكريم
سؤال :
مارقم الصفحة التي يبدأ فيها الجزء التاسع مثلاً ؟
نقوم بعملية بسيطة :
الجزء التاسع أي رقم تسعة
تسعة ناقص واحد = ثمانية
ثمانية ضرب اثنين = 16..
ثم نضيف الرقم اثنين إلى يمين الرقم 16..
فيصبح 162
هذا هو رقم الصفحة التي يبدأ بها الجزء التاسع
أكرر لكم مثال آخر :
الجزء الواحد والعشرون
21 -1=20
20×2=40
نضيف اثنان يمين الرقم 40..
يصبح 402
الجزء الواحد والعشرون يبدأ في الصفحة رقم 402
حاولوا ذلك بأنفسكم
أرسلها لغيرك؛ لِتَعُمَّ الفائدةُ،
تعلموها وعلموا أولادكم
مذهل من إعجاز القرآن لكنها الحقيقة، سبحان الله.
ﺃﺳﺌﻠﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ؟
ﺱ 1 : ﻣﺎ ﻫﻲ ﺍﻟﺴﻮﺭﺓ ﺍﻟﻘﺮﺁﻧﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺸﻔﻊ ﻟﻤﻦ ﻗﺮﺍﻫﺎ؟
ﺝ 1 : ﻫﻲ ﺳﻮﺭﺓ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﻛﻤﺎ ﺛﺒﺖ ﻓﻲ ﺍﻟﺼﺤﻴﺢ.
ﺱ 2 : ﻣﺎ ﻫﻲ ﺍﻵﻳﺎﺕ ﺍﻟﻌﺸﺮ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻌﺼﻢ ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﺟﺎﻝ ؟
ﺝ 2 : ﻫﻦ ﺃﻭﻝ ﻋﺸﺮ ﺁﻳﺎﺕ ﻣﻦ ﺳﻮﺭﺓ ﺍﻟﻜﻬﻒ .
ﺱ 3 : ﻣﺎ ﻫﻲ ﺍﻟﺴﻮﺭﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﻧﺰﻟﺖ ﺑﻜﺎﻣﻠﻬﺎ؟
ﺝ 3 : ﻫﻲ ﺳﻮﺭﺓ ﺍﻟﻤﺪﺛﺮ.
ﺱ 4 : ﻣﺎ ﻫﻲ ﺍﻟﺴﻮﺭﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺴﻤﻰ ﺳﻨﺎﻡ ﺍﻟﻘﺮﺍﻥ؟
ﺝ 4 : ﺳﻮﺭﺓ ﺍﻟﺒﻘﺮﺓ.
ﺱ 5 : ﻣﺎ ﻫﻲ ﺍﻟﺴﻮﺭﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﺣﺚ ﺍﻟﺮﺳﻮﻝ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﺍﻟﻨﺴﺎﺀ ﻋﻠﻰ ﺗﻌﻠﻤﻬﺎ؟
ﺝ 5 : ﺳﻮﺭﺓ ﺍﻟﻨﻮﺭ.
ﺱ 6 : ﻣﺎ ﻫﻲ ﺍﻟﺴﻮﺭﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺴﻤﻰ ﺳﻮﺭﺓ ﺍﻟﺤﻮﺍﺭﻳﻴﻦ؟
ﺝ 6 : ﺳﻮﺭﺓ ﺍﻟﺼﻒ .
ﺱ 7 : ﻣﺎ ﻫﻲ ﺳﻮﺭﺓ ﺍﻟﺘﻮﺩﻳﻊ؟
ﺝ 7 : ﺳﻮﺭﺓ ﺍﻟﻨﺼﺮ.
ﺱ 8 : ﻣﺎ ﻫﻲ ﺳﻮﺭﺓ ﺍﻟﻔﺮﺍﺋﺾ؟
ﺝ 8 : ﺳﻮﺭﺓ ﺍﻟﻨﺴﺎﺀ .
ﺱ 9 : ﻣﺎ ﺃﻋﻈﻢ ﺳﻮﺭﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺮﺍﻥ ؟
ﺝ 9 : ﺳﻮﺭﺓ ﺍﻟﻔﺎﺗﺤﺔ.
ﺱ 10 : ﻣﺎ ﻫﻲ ﺍﻵﻳﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺟﻤﻌﺖ ﻛﻞ ﺣﺮﻭﻑ ﺍﻟﻠﻐﺔ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ؟
ﺝ 10 : ﻫﻲ ﺃﺧﺮ ﺁﻳﺔ ﻓﻲ ﺳﻮﺭﺓ ﺍﻟﻔﺘﺢ
ﺱ 11 : ﻣﺎ ﻫﻲ ﺍﻟﺴﻮﺭﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺴﻤﻰ ﺳﻮﺭﺓ ﺍﻟﻨﺴﺎﺀ ﺍﻟﺼﻐﺮﻯ؟
ﺝ 11 : ﺳﻮﺭﺓ ﺍﻟﻄﻼﻕ .
ﺱ 12 : ﻣﺎ ﻫﻲ ﺍﻟﺴﻮﺭﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺴﻤﻰ ﻋﺮﻭﺱ ﺍﻟﻘﺮﺍﻥ؟
ﺝ 12 : ﺳﻮﺭﺓ ﺍﻟﺮﺣﻤﻦ.
ﺱ 13 : ﻣﺎ ﻫﻲ ﺍﻟﺴﻮﺭﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺴﻤﻰ ﺍﻟﻤﻨﺠﻴﺔ ؟
ﺝ 13 : ﺳﻮﺭﺓ ﺍﻟﻤﻠﻚ (ﺗﺒﺎﺭﻙ)
ﺱ 14 : ﻣﺎ ﻫﻲ ﺍﻵﻳﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻧﺰﻟﺖ ﻓﻲ ﺟﻮﻑ ﺍﻟﻜﻌﺒﺔ ؟
ﺝ 14 : ﻫﻲ ﻗﻮﻟﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ : (ﺇﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺄﻣﺮﻛﻢ ﺃﻥ ﺗﺆﺩﻭﺍ ﺍﻷﻣﺎﻧﺎﺕ ﺇﻟﻰ ﺃﻫﻠﻬﺎ)
ﺱ 15 : ﻣﺎ ﻫﻲ ﺳﻮﺭ ﺍﻟﻤُﺴﺒﺤﺎﺕ؟
ﺝ 15 : ﻫﻲ ﺍﻟﺴﻮﺭ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺒﺪﺃ ﺑﺘﺴﺒﻴﺢ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﻫﻲ : ﺍﻟﺤﺪﻳﺪ ﻭﺍﻟﺤﺸﺮ ﻭﺍﻟﺼﻒ ﻭﺍﻟﺠﻤﻌﺔ ﻭﺍﻟﺘﻐﺎﺑﻦ ﻭﺍﻷﻋﻠﻰ .
ﺱ 16 : ﻣﺎ ﻫﻲ ﺍﻟﺴﻮﺭﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺴﻤﻰ ﺃﺧﺖ ﺍﻟﻄﻮﻳﻠﺘﻴﻦ؟
ﺝ 16 : ﺳﻮﺭﺓ ﺍﻷﻋﺮﺍﻑ .
ﺱ 17 : ﻣﺎ ﻫﻲ ﺍﻟﺴﻮﺭﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺴﻤﻰ ﻧﺼﻒ ﺍﻟﻘﺮﺍﻥ؟
ﺝ 17 : ﻫﻲ ﺳﻮﺭﺓ ﺍﻟﺰﻟﺰﻟﺔ.
ﺱ 18 : ﻣﺎ ﻫﻲ ﺍﻟﺴﻮﺭ ﺍﻟﻘﺮﺁﻧﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻗﺎﻝ ﻋﻨﻬﺎ ﺍﻟﺮﺳﻮﻝ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ : ﻣﻦ ﺳﺮﻩ ﺃﻥ ﻳﺮﻯ ﺍﻟﻘﻴﺎﻣﺔ ﺭﺃﻱ ﺍﻟﻌﻴﻦ ﻓﻠﻴﻘﺮﺃﻫﺎ؟
ﺝ 18 : ﻫﻲ ﺳﻮﺭ : ﺍﻟﺘﻜﻮﻳﺮ-ﺍﻻﻧﻔﻄﺎﺭ- ﺍﻻﻧﺸﻘﺎﻕ
ﺱ 19 : ﻣﺎ ﻫﻲ ﺍﻟﺴﻮﺭﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﻛﺎﻧﺖ ﺳﺒﺒﺎً ﻓﻲ ﺇﺳﻼﻡ ﻋﻤﺮ ﺑﻦ ﺍﻟﺨﻄﺎﺏ؟
ﺝ 19 : ﻫﻲ ﺳﻮﺭﺓ ﻃﻪ

الكمون والليمون لاذابة الدهون




 الكمون والليمون لإذابة الدهون ..

وصفة بسيطة وفعالة تعرفي معنا سيدتي علي طريقة بسيطة جداً لازابة الدهون وهي الليمون والكمون : المكونات: ملعقة صغيرة من بذور الكمون كوب من الماء حبّة ليمون متوسّطة الحجم طريقة التحضير: قومي بغلي مقدار المياه المذكور ثمّ أضيفي إليه الكمّون وحرّكي المزيج جيّداً. اطفئي النار وأضيفي الليمون بعد تقطيعه كما هو، بقشوره وبذوره، إلى شرائح صغيرة. اتركي الخليط كي يرتاح لمدّة 8 ساعات ثمّ قومي بتصفيته جيداً.

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014

Juices You Can Prepare to Naturally Remove Gallstones


gallstones

Juices You Can Prepare to Naturally Remove Gallstones

The gallbladder is a small little pouch that is shaped like a pear, and it is located behind the liver. Its primary duty is to save the cholesterol-rich bile that’s secreted from the liver. Bile helps the body digest fatty foods. Therefore, when that bit of fatty steak reaches the intestines, they deliver a note to send down some bile from the gallbladder. After this the fatty food becomes easier to digest and readily makes its way through the remainder of the digestive procedure.  However, before going for the surgery, you should at least try once to dissolve your gall stones with the help of various home remedies. A little precaution in your diet and other natural ingredients may dissolve gall stones that give you so much of pain all over your abdomen and even at back and shoulders. These natural remedies will not only cure the symptoms like nausea, vomiting and indigestion along with pain but will also make you get rid of your gall stones.
We compiled several single and combination juices you can try to naturally flush or remove gallstones:

1.  Lemon Juice

Drink 4 freshly squeezed lemons each day on an empty belly. Continue this therapy for a week. It can help to remove the gallstones. The elimination of the gallstones gets easier when you drink lots of water.

2. Vegetable Juice

Mix the juice of beets, carrots and cucumbers and drink it twice daily for 2 weeks.

3.  Epsom Salts

Epsom salts allow the gallstones to move readily through the bile duct. Pour one teaspoon of Epsom salts into room temperature water and drink it during the evening.

4. Turmeric

Pour honey in 1 teaspoon of turmeric and have it everyday until the gallstones go away.

5.  Citrus Fruit

Citrus fruits include pectin, which is useful in managing the issue of gallstones.

6. Herbal Tea

Natural extracts work nicely in treating gallstones. St. John’s Wort is a well known herb that you can have as tea. Drink about a cup of this tea a few times throughout your day. To make this tea simply boil water with 4 or 5 leaves.

7. Apple Juice and Apple Cider Vinegar for Gall Stones

The golden saying- an apple a day keeps the doctor away- is not so popular without any reason. With all its health benefits, apple is also capable of dissolving gall stones when taken in the forms of juice and apple cider vinegar. The malic acid present in the apples assist in softening gallstones and vinegar stops the liver from making cholesterol that are responsible for forming stones in gallbladder. Not only this fruit dissolves gall stones but also prevents the recurrence of gall stones as well as subsides the pain that you get during flare ups.
Ingredients:
• Apple Juice- 1 glass
• Apple Cider Vinegar- 1 tbsp
Do this:
• Mix apple cider vinegar in the glass of apple juice.
• Mix well.
• Drink this once everyday.
In fact, this is a very good natural remedy to quickly get relief from the pain which you get during the gall stone attack. Also, once you get rid of gall stones, you should continue to have apples. You can actually make a habit of having fresh uncooked applesauce mixed with shredded raw beets and 2 tablespoons of olive oil and a little fresh lemon juice.

8. Lemon Juice for Gallstone

Just as vinegar stops your liver from making cholesterol, lemon juice or such citrus fruit juices also do the same task. So have a lots of citrus fruits but don’t forget to take lemon juice daily. You may just add the juice of half a lemon in glass of water and have it twice or thrice a day. Alternatively, you can adopt the following Ayurvedic remedy using lemon juice to dissolve your gallstones.
Ingredients:
• Olive oil- 30 ml
• Fresh lemon juice- 30 ml
• Garlic paste- 5 g
Do this:
• Mix olive oil, lemon juice and garlic paste.
• Have this mixture every morning on an empty stomach.
Do this for at least 40 days.

 9. Beetroot, Cucumber and Carrot Juice for Gallstones

Juice therapies are what are mostly recommended by traditional natural remedies for gallstones. Among these juices, one that is made from the combination of beetroot, cucumber and carrots is highly effective for gallbladder. Beets not only strengthen and cleanse gallbladder and your liver but also help in cleansing colon and your blood. Cucumber, with its high water content, is great for detoxifying liver as well as gallbladder which is also done by carrot juice high in vitamin C and other rich nutrients.
Ingredients:
• Beet root- 1
• Cucumber- 1
• Carrots (medium)- 4
Remember, you should get equal amounts of all the three juices. So, if needed, increase or decrease the quantity of each vegetable accordingly. For example, you should get 13/ glass each of beet root juice, carrot juice and cucumber juice to get a glass of their combined juice.
Do this:
• Take out the juice of all the three vegetables- beetroot, cucumber and carrots.
• Mix them.
• Have this juice twice a day.
You may even add apples, celery and ginger while making this juice to get added benefits.


الاثنين، 13 أكتوبر 2014

ما لا تعرفه عن المصريين الـ4: مرجعيات «داعش»

ما لا تعرفه عن المصريين الـ4: مرجعيات «داعش» الفقهية وقضاة قضاتها

الأحد 12-10-2014 07:44 | كتب: بوابة المصري اليوم
المصريون الأربعة مرجعيات داعشShare on facebook
المصريون الأربعة مرجعيات داعش



ذكرت صحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية في تقرير، نشرته، الأحد، حول تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، وهيكله التنظيمي وقياداته، أن من يتابع شبكة الإنترنت والنصوص التي نشرت عن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الغامض، يجد أن أغلب قادة التنظيم في العراق وسوريا هم من العرب، بينما معظم العناصر التي تقاتل في صفوفه هم من المقاتلين الأجانب من الولايات المتحدة، وأوروبا، وأستراليا، وأفغانستان، وباكستان، والشيشان والألبان، وأخيرا من كوسوفو، بينهم ألفا مقاتل على الأقل من أصل مغربي يتحدثون الفرنسية، قدموا من فرنسا وبلجيكا، وهناك خمسة من قادتهم يتولون المناصب القيادية.
وأضافت أنه تبين أن «داعش» استقى فكره الشرعي أو التنظير الفقهي التكفيري من أربعة تكفيريين مصريين، منهم قاضي قضاة الدولة أبومسلم المصري، وآخر يعد المرجعية الشرعية والفقهية للتنظيم ومقرب من أبوبكر البغدادي، وهو ضابط شرطة مصري سابق طرد من الداخلية بعد اعتقاله في قضية الجهاد الكبرى عام 1981. وهؤلاء الأربعة لهم باع طويل في المنهج التكفيري وما نتج عنه من عمليات الأسر والذبح وبيع النساء وأسرهن كغنائم حرب.
وهؤلاء المصريون الأربعة هم: حلمي هاشم المكنى بـ«شاكر نعم الله»، وهو من أهل صعيد مصر ومن سكان حي المطرية بشمال القاهرة، وأبومسلم المصري، قاضي القضاة في دولة داعش، وآخر يحمل نفس الاسم «قتل،» وهو القاضي الشرعي لمدينة حلب، وأبوالحارث المصري، بالإضافة إلى أبوشعيب الذي انشق عن التنظيم وكال الاتهامات لـ أبو بكر البغداد،ي زعيم التنظيم، وتراجع عن كثير من فتاواه.
وقد رسخوا فكر أدبيات الذبح التي شاهدناها على شاشات التليفزيون بحق الصحفيين الأجانب وعمال الإغاثة، مثل آلان هينينج الذي لقي حتفه في الآونة الأخيرة.
وكشف خبراء في الحركات الأصولية في العاصمة البريطانية لندن أن قادة التنظيم متأثرون بفكر حلمي هاشم، المكنى بـ عبدالرحمن شاكر نعم الله، وهو خطيب مفوه، له أتباع، اختفى من مصر، ويعد من أعتى غلاة التكفير والخوارج، فهو لا يكتفي بتكفير عموم الشعوب بل إنه يكفر كل من لم يكفرهم ويكفر جميع المقاتلين في العراق وأفغانستان والصومال.
ومن أشهر مؤلفات حلمي هاشم «أهل التوقف بين الشك واليقين»، ويرد فيه على الذين يتوقفون في تكفير الشعوب ولا يحكمون عليهم أيضا بالإسلام، ويجعل تكفير من لم يكفرهم من أصل الدين، ومن توقف في تكفيرهم فهو كافر، لأنه حسب زعمهم، كل الديار الآن دار كفر، والأصل في أهلها الكفر، ومن ثم يعتبر من لم يكفر الكافر أو توقف في تكفيره فقد خالف أصل الدين فهو يكفر، وكذلك من لم يكفره أو توقف في تكفيره فهو كافر.
وحلمي هاشم، بحسب متابعين للحركات الأصولية في لندن، في الأصل ضابط شرطة مصري سابق، وصل إلى رتبة المقدم قبل أن يطرد من الخدمة. وبعد خروجه من السجن درس الشريعة والفقه، وانتهج المذهب التكفيري الذي يؤمن به البغدادي زعيم «داعش» وجماعته.
ويقول ياسر السري، خبير الحركات الأصولية، لـ«الشرق الأوسط»: «حلمي هاشم عبد الرحمن (شاكر نعم الله) هو رأس التكفيريين في مصر ومطور جماعة الشوقيين، أي أنه طور فكر جماعة الشوقيين، وكان يشتغل في مصلحة السجون ثم فصل واعتقل، وهو من مواليد القاهرة في 17 نوفمبر (تشرين الثاني) 1952، والتحق بكلية الشرطة في عام 1970، وتخرج في كلية الشرطة عام 1974 ليلتحق بالإدارة العامة للأمن المركزي ضابطا برتبة ملازم، وبعدها بدأ يتجه إلى الغلو في الدين والتطرف».
وعاصر حلمي هاشم خلال هذه الفترة الزمنية قضيتين غاية في الأهمية ضد طائفتين ممن ينتسبون إلى التيار المتشدد الناشئ والمتنامي خلال هذه الحقبة من الزمان، الأولى: قضية الهجوم على الكلية الفنية العسكرية عام 1974، والثانية قضية التكفير والهجرة عام 1977. كما جاءت حادثة ثالثة غاية في الخطورة والأهمية هي قضية الهجوم على الحرم المكي وبيت الله الحرام عام 1978 والاستيلاء عليه من هذه الطائفة التي كان يقودها شخص يدعي أنه المهدي المنتظر ووزيره يُدعى جُهيمان. تلك القضايا الثلاث شكلت نفسية الضابط حلمي هاشم.
وحسب المصادر، كان هناك أحد الدعاة من الشبان يُسمى «عبدالله بن عمر» من منطقة شبرا بشمال بالقاهرة، هكذا اشتهر اسمه في أوساط الشباب، وتمايزت خطبه ودروسه بفقه عقائدي. وقد ركز في دروسه على دعوة نبي الله موسى عليه السلام إلى فرعون وقومه، وتوسع في شرح معنى معالم العقيدة، مما كان له أبلغ الأثر في نفس الضابط حلمي هاشم، وذلك عام 1979، فبدأ في حضور محاضرات الدكتور جميل غازي - أحد الدعاة - بمسجد العزيز بالله بالزيتون، وانتظم في التعلم منه، وقد صاحب ذلك نقله إلى مديرية أمن قنا مركز قوص، فاستغل وقته في حفظ القرآن الكريم على يد أحد مشايخ مدينة قوص، وهو الشيخ كمال أنيس، فلما قُتل السادات عام 1981 تم نقله إلى مصلحة السجون ليكتشف أن اثنين من أشقائه تم اعتقالهما ضمن حملة الاعتقالات الواسعة التي قام بها النظام آنذاك، ومن ثم تم وضعه تحت رقابة صارمة من الوزارة، إلى أن تم نقله أو انتدابه للعمل بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.
وبحسب ما هو متوارد عن الأصوليين في لندن، ففي شهر سبتمبر عام 1982 تم اعتقال حلمي هاشم بسبب علاقته بأحد الأشخاص الذين تعرف عليهم بأحد المساجد، حيث صار بينهما نوع من الصداقة، والذي تبين بعد ذلك أنه ينتمي إلى تنظيم الجهاد المصري، ولم يكن يعلم ذلك، وفوجئ بتقديمه للنيابة والمحكمة بتهمة الانتماء لتنظيم الجهاد ومحاولة اغتيال وزير الداخلية «نبوي إسماعيل»، مما كان له بالغ الأثر والمفاجأة على نفسه، فلما تقابل مع هذا الشخص بالنيابة والمحكمة ذكر له أنه ضحى بشخصه المتواضع ليُنقذ الإخوة الذين كانوا سيتعرضون للاعتقال لو لم ينشغل الأمن به.
وضمن قيادات «داعش» من المصريين الفقهاء الشرعيين أيضا (أبومسلم المصري)، وهو القاضي الشرعي العام للتنظيم، وهو صاحب الأحكام التي يَعجب منها الحليم؛ ومنظر الذبح والقسوة بكل مسمياتهما، وهناك آخر يحمل نفس الاسم هو القاضي الشرعي لولاية حلب، وله مكانة خاصة في قلب البغدادي زعيم التنظيم.
أما أبومسلم المصري، بحسب قيادات أصولية في لندن، فهو القاضي العام للتنظيم، وهو صاحب الأحكام العجيبة؛ فهو لا يرى توبة لمرتد ممن سب الذات الإلهية، فيقوم بقتل الساب مباشرة دون استتابة أو النظر في ردته هل هي ردة مغلظة أم لا. ثم إن هذا الرجل منهجهُ العلمي تكفيري، وذلك بشهادة من عرفه وهو الشيخ أبو شعيب المصري الذي كان مسجونا معه في سجون مصر قبل أن ينشق عن «داعش».
ويتساءل ياسر السري: «مصيبة القوم أنهم لم يأخذوا العلم من أهله، بل تطفلوا على بعض الكتب فراحوا يفتون بغير علم فضلوا وأضلوا، فهل يستطيع أبومسلم ذكر مشايخه المعتبرين؟».
ويقول السري، مدير «المرصد الإسلامي» بلندن، وهو هيئة حقوقية تهتم بأخبار الأصوليين حول العالم، في اتصال هاتفي أجرته معه «الشرق الأوسط»: «يشهد على قلة علم قاضي (داعش) الشرعي، الذي يصدر أحكام الإعدامن ما كان من أحداث خلال المناظرة التي تمت بينه وبين الإخوة التوانسة والمصريين المطالبين بتقديم شرع الله والتحاكم إليه، ومن كان معه من المخالفين له حينما ناظرهم الشيخ أبوشعيب المصري ومن معه، ومنهم أخونا المعتصم التونسي وهو أمير عسكري، وأبوالزهراء، وهو رجل شرعي، وإن لم يكن له الكثير من العلم الشرعي الذي يدعيه أبومسلم ومن معه، وأبوتراب وهو أحد «الإخوة الخيرين» وغيرهم كثير، ضد أبومسلم ومن كان معه، ومنهم أبوالأثير والعراقي والقحطاني وأبوعمار المصري القطبي الثاني، وغيرهم ممن كانوا يرجعون للبحث عن الأدلة في المكتبة الشاملة في الأجهزة المحمولة، فعجبا لمن أراد أن يناظر ويقول لك انتظر حتى آتيك بالدليل من اللاب توب لا من قلبه المكنوز فيه علمه».
في المعتقل، تقابل حلمي هاشم مع جميع من يُمكن تخيلهم من أعضاء الجماعات الأصولية، في تجمعات كثيرة كثيفة بحكم غزارة وجودهم بالمعتقل في هذه الفترة بعد اغتيال السادات، ومن ثم تعرف على جميع الأفكار والحركات التي تنتمي إلى التيار الأصولي وجماعة الدعوة والتبليغ وجماعة الإخوان المسلمين وكثير ممن ينتسبون إلى التكفير بعلم وبغير علم. وهكذا صارت ساحة الجماعات الأصولية جميعها وبتفاصيل أفكارها مكشوفة أمامه، معروضة عليه لينتمي إليها من شاء، والجميع يوجه له الدعوة للانتماء إليهم والتوافق معهم.
وخرج الضابط حلمي من المعتقل بعد ستة أشهر بالتمام والكمال في شهر مارس 1983، وتمت إعادته للعمل بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وبدأ رحلة تحصيله للعلم على النحو الجاد وبلا هوادة في شغف وحرص حقيقي لإدراكه خطورة قضية التوحيد، خاصة مع هذا الكم الهائل من الخلافات الواقع بين الجماعات في كل تفاصيل معالمها، فالتحق بمعهد الدراسات الإسلامية عام 1983، وحصل منه على دبلومة العلوم الإسلامية، ثم تقدم لتمهيدي الماجستير بالمعهد وحصل على تقديرات مرتفعة، وقد ساعده على ذلك أن الإدارة بالهيئة العامة للاستثمار قد تفادت أن يُسند إليه عمل جاد خوفا من ميوله الدينية والسياسية، فتفرغ على مدار هذه السنوات التي قضاها بها للدراسة صباحا ومساء حتى تم فصله عن العمل عام 1986.
وحسب قول هذه المصادر، اهتم حلمي هاشم جدا بدراسة أصول الفقه ودراسة الفقه الجنائي الإسلامي وفقه القضاء فضلا عن دراسة عقيدة التوحيد بأصولها وسننها، كذلك المنهج الحركي لمراحل الدعوة، والذي ما إن تمسكنا به لن نضل، كما اهتم، حسب المصادر في لندن، بالسياسة الشرعية والعلاقة بين الراعي والرعية وتركيب مؤسسات الدولة الإسلامية والمناصب الوزارية بها والتنفيذية وموارد خزانة الدولة وأوجه الإنفاق، وسائر ما تعلق بذلك .
وقالت المصادر إنه بعد فصله من العمل افتتح مكتبة صغيرة في حدائق القبة بالقاهرة، لبيع الكتب الإسلامية. وقد تطور الأمر بعد ذلك إلى طباعة ونشر بعض هذه الكتب إلى جانب توزيعها.
وفي هذه المكتبة، بدأ خطوات الدعوة على نحو واسع بعد أن كان يمارسها على نحو ضيق بمكاتب وزملاء هيئة الاستثمار، وبدأ كثير من الناس يتوافدون على المكتبة لشراء الكتب ومناقشة الأفكار، خاصة ما يتعلق منها بأصول عقيدة التوحيد وما يناقضها، وهكذا صارت هذه المكتبة المتواضعة «منارة الفكر الأصولي» التي يتوافد عليها الشباب والناس من كل البلاد من الداخل ومن الخارج.
وقد كان من القضايا التي نوقشت في تلك الفترة الناقض الثالث من نواقض الإسلام، والولاء والبراء وأصوله، وكيف أن الولاء أصل وشعب كثيرة منها ما هو من جنس الشرك والكفر، ومنها ما هو دون ذلك، وقد كان أحد أبرز من تأثر بهذه الدعوة شوقي الشيخ من الفيوم، لكنه سرعان ما توفاه الله في صدام دام مع السلطة في عام 1990 لطبيعة ما انتهجه في ذلك الحين من الصدام المسلح مع السلطة. ففي عام 1986 اعتقل بسبب قضية حرق نوادي الفيديو.
وفي عام 1987، اعتقل حلمي هاشم بسبب قضية «الناجين من النار» والتعدي علي وزيري الداخلية السابقين نبوي إسماعيل وحسن أبوباشا، وفي عام 1990 اعتقل بسبب مشاكل الجماعات الإسلامية مع الأمن.
وفي عام 1992، اعتقل بسبب مشاكل «إخوان الفيوم» مع الأمن واغتيال أحد ضباط أمن الدولة، وفي عام 1999 اعتقل من جهاز أمن الدولة، وفي 17 من شهر مارس عام 2008 تم الإفراج عنه.

الأحد، 12 أكتوبر 2014

تاريخ أصحاب منصب "شيخ الأزهر" .. الصعايدة يتقدمون على المنايفة


تأسس الجامع الأزهر في عهد الدولة الفاطمية ، أما منصب شيخ الأزهر فتم استحداثه في العصر العثماني ، وكان أول من تولى ذلك المنصب الرفيع
هو فضيلة الإمام الأكبر الشيخ محمد الخِرَاشي سنة 1679م
معروف في جمهورية مصر العربية ، أن محافظة المنوفية تكون هي المحافظة المكتسحة في المناصب السيادية التي يتقدمها بالقطع منصب رئيس الجمهورية
لكن مع منصب شيخ الأزهر الأمر اختلف .
فقد تقدم الصعايدة على المنايفة في عدد من تولى منصب شيخ الأزهر بفارق واحد
حيث تولى منصب شيخ الأزهر من الصعيد 9 مشايخ منهم 2 من عائلة واحدة
بينما تولى المنصب من محافظة المنوفية 8 مشايخ ، منهم 3 من أسرة واحدة
“مشايخ الأزهر من المنوفية”
 الشيخ أحمد بن موسى العروسي
الشيخ أحمد موسى العروسي
الشيخ أحمد موسى العروسي
من مواليد قرية منية عروس مركز أشمون سنة 1720 م
تولى منصب مشيخة الأزهر من سنة 1778م حتى 1793م
هو شيخ الأزهر رقم 11 من جملة مشايخ الأزهر الـ 45 .
والد الإمام الرابع عشر محمد بن أحمد العروسي وجد الإمام العشرين مصطفى العروسي
 الشيخ محمد الشنواني
الشيخ محمد الشنواني
الشيخ محمد الشنواني
من مواليد قرية شنوان الغرف “تاريخ ميلاده مجهول”
تولى منصب مشيخة الأزهر من سنة 1812م حتى سنة 1818 م
هو شيخ الأزهر رقم 13 من جملة مشايخ الأزهر الـ 45 .
 محمد أحمد العروسي
الشيخ محمد أحمد العروسي
الشيخ محمد أحمد العروسي
من مواليد قرية منية عروس مركز أشمون
تولى منصب مشيخة الأزهر من سنة 1818م إلى سنة 1829م
هو شيخ الأزهر رقم 14 من جملة مشايخ الأزهر الـ 45 .
 أحمد علي الدمهوجي
الشيخ أحمد علي الدمهوجي
الشيخ أحمد علي الدمهوجي
من قرية الدمهوج بمحافظة المنوفية سنة 1761 م
تولى منصب مشيخة الأزهر من سنة 1829م إلى سنة 1830م
هو شيخ الأزهر رقم 15 من جملة مشايخ الأزهر الـ 45 .
 الشيخ حسن القويسني
الشيخ حسن القويسني
الشيخ حسن القويسني
من مواليد قويسنا “تاريخ الميلاد غير مؤكد”
تولى منصب مشيخة الازهر من سنة 1834م إلى سنة 1838م
هو شيخ الأزهر رقم 17 من جملة مشايخ الأزهر الـ 45 .
 الشيخ إبراهيم الباجوري
 الشيخ إبراهيم الباجوري
الشيخ إبراهيم الباجوري
من مواليد الباجور بمحافظة المنوفية عام 1784 م
تولى مشيخة الأزهر الشريف من سنة 1847 حتى سنة 1860 م
هو شيخ الأزهر رقم 19 من جملة مشايخ الأزهر الـ 45 .
الشيخ مصطفى العروسي
الشيخ مصطفى العروسي
الشيخ مصطفى العروسي
من مواليد منية عروس سنة 1799م
تولى منصب شيخ الأزهر من سنة 1864م إلى سنة 1870م
هو شيخ الأزهر رقم 20 من جملة مشايخ الأزهر الـ 45 .
الشيخ عبدالمجيد سليم
الشيخ عبدالمجيد سليم
الشيخ عبدالمجيد سليم
من مواليد  قرية ميت شهالة التابعة لمركز الشهداء بمحافظة المنوفية سنة 1982 م
تولى مشيخة الأزهر مرتين
الأولى من سنة 1950م إلى سنة 1951م
الثانية من سنة 1952م وتركها في نفس العام
وهو شيخ الأزهر رقم 36 من جملة مشايخ الأزهر الـ 45 .
“مشايخ الأزهر من الصعيد”
الشيخ أحمد عبد الجواد السفطي
الشيخ أحمد عبد الجواد السفطي
الشيخ أحمد عبد الجواد السفطي
من مواليد سفط العرفاء بالفشن مركز الفشن ببني سويف
تولى منصب شيخ الأزهر من سنة 1838م إلى سنة 1847م
هو شيخ الأزهر رقم 18 من جملة مشايخ الأزهر الـ 45 .
الشيخ حسونة النواوي
الشيخ حسونة النواوي
الشيخ حسونة النواوي
ولد بقرية نواي بمركز ملوي بمحافظة المنيا سنة 1839م
تولى منصب شيخ الازهر من سنة 1896م إلى سنة 1900 م
هو شيخ الأزهر رقم 23 من جملة مشايخ الأزهر الـ 45 .
الشيخ عبد الرحمن القطب النواوي
الشيخ عبد الرحمن القطب النواوي
الشيخ عبد الرحمن القطب النواوي
من مواليد قرية نواي بمركز ملوي بمحافظة المنيا
تولى منصب شيخ الأزهر لمدة عام واحد سنة 1900م
هو شيخ الأزهر رقم 24 من جملة مشايخ الأزهر الـ 45 .
هو ابن عم الشيخ حسونة النواوي .
الشيخ علي محمد الببلاوي
الشيخ علي بن محمد الببلاوي
الشيخ علي بن محمد الببلاوي
ولد بقرية ببلاو بمركز ديروط في محافظة أسيوط سنة 1835م
تولى منصب شيخ الأزهر من سنة 1904 إلى سنة سنة 1905م
هو شيخ الأزهر رقم 26 من جملة مشايخ الأزهر الـ 45 .
الشيخ محمد مصطفى المراغي
الشيخ محمد مصطفى المراغي
الشيخ محمد مصطفى المراغي
من مواليد المراغة بسوهاج عام 1881 م
تولى منصب مشيخة الأزهر مرتين
الأولى من سنة 1928 إلى سنة 1930 م
والثانية من سنة 1935 إلى سنة 1945 م
هو شيخ الأزهر رقم 31 من جملة مشايخ الأزهر الـ 45 .
الشيخ مصطفى عبد الرازق
الشيخ مصطفى عبد الرازق
الشيخ مصطفى عبد الرازق
من قرية أبو جرج بمحافظة المنيا سنة 1885م م
تولى منصب شيخ الأزهر من سنة 1945م إلى سنة 1947م
هو شيخ الأزهر رقم 34 من جملة مشايخ الـ 45 .
الشيخ محمد الفحام
محمد الفحام
محمد الفحام
ولد في الإسكندرية عام 1894م وترجع جذوره لقرية بنى مر بأسيوط
تولى منصب مشيخة الأزهر من سنة 1969 إلى سنة 1973 م
هو شيخ الأزهر رقم 40 من جملة مشايخ الأزهر الـ 45 .
الشيخ محمد سيد طنطاوي
الشيخ محمد سيد طنطاوي
الشيخ محمد سيد طنطاوي
من قرية سليم الشرقية في محافظة سوهاج سنة 1928 م
تولى منصب مشيخة الأزهر من سنة 1996 إلى سنة 2010 م
هو شيخ الأزهر رقم 44 من جملة مشايخ الأزهر الـ 45 .
الشيخ أحمد الطيب
الشيخ أحمد الطيب
الشيخ أحمد الطيب
من مواليد المراشدة في دشنا بقنا سنة 1946 م
تولى منصب مشيخة الأزهر سنة 2010 ولا زال فيها
هو شيخ الأزهر رقم 45 في تاريخ المنصب الجليل