Translate

الاثنين، 11 فبراير 2013

مفتي مصر الجديد دكتور/ شوقي إبراهيم


دكتور/ شوقي إبراهيم عبد الكريم علام، مفتي مصر الجديد

 أستاذ ورئيس قسم الفقه المقارن بجامعة الأزهر فرع طنطا، حصل على الماجستير سنة 1990 والدكتوراه عام 1996، ليس له إنتماءات حزبية ومعروف بوسطيته.

رجل حسن الخلق وبخلاف ذلكـ لا يعرف عنه العامه شيئ لأنه غير مشهور 

نسأل الله له التوفيق والسداد .. ونأمل أن يكون لديه من الموهبه 
الإداريه ما يؤهله لإدارة دار الإفتاء المصريه بطريقه راقيه تليق بمكانتها
دكتور/ شوقي إبراهيم عبد الكريم علام، مفتي مصر الجديد

أستاذ ورئيس قسم الفقه المقارن بجامعة الأزهر فرع طنطا، حصل على الماجستير سنة 1990 والدكتوراه عام 1996، ليس له إنتماءات حزبية ومعروف بوسطيته.

رجل حسن الخلق وبخلاف ذلكـ لا يعرف عنه العامه شيئ لأنه غير مشهور

نسأل الله له التوفيق والسداد .. ونأمل أن يكون لديه من الموهبه
الإداريه ما يؤهله لإدارة دار الإفتاء المصريه بطريقه راقيه تليق بمكانتها


تعرف علي :مفتي جمهورية مصر العربية الجديد
الأستاذ الدكتور شوقى إبراهيم عبد الكريم علام 
============================
- مواليد عام 1961
- مالكي المذهب 
- من مركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة
- متزوج، ويعول،
- رئيس قسم الفقه العام بكلية الشرعية والقانون جامعة الأزهر فرع طنطا
- حصل على ليسانس شريعة بكلية الشريعة والقانون
بتقدير جيد جدا مع مرتبة الشرف.
- وحصل المفتي الجديد علي الدكتوراه عام 1996 من كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر، و رسالته بالدكتوراه كانت بعنوان: "إيقاف سير الدعوى الجنائية وإنهاؤها بدون حكم" فى الفقه الاسلامى والقانون الوضعى دراسة مقارنة.
- تدرج عبد الكريم، وظيفيا وعلميا بكلية الشريعة والقانون بطنطا
- وأعير لسلطنة عمان كرئيس قسم الفقه بكلية العلوم الشرعية

- من مؤلفاته:
----------------
- التفريق القضائي بين الزوجين للعلل أو للعيوب عند الفقهاء

- تحديد الجنس وتغييره بين الحظر والمشروعية - دراسة مقارنة

- الحقوق السياسية للمرأة المسلمة

- الحكم القضائي وأثره في رفع الخلاف الفقهي

- بحوثه الفقهية :
------------------
- دور الدولة فى الزكاة
- وأحكام خيار المجلس دراسة مقارنة
- والولاية فى عقد النجاح دراسة مقارنة
- والطلاق السنى والبدعى حقيقة وحكما
-التفريق القضائى للمقاصد الشرعية
- له 25 مؤلفا فى الحقوق السياسية للمرأة المسلمة
ودراسة مقارنة بين الفقه والقانون
- القواعد الفقهية ودورها فى التفسير القضائى
للعقد عند التنازع فى ألفاظها
- المرأة والعولمة فى شبه الجزيرة العربية
- المرأة المسلمة فى العصر الحديث.
- شارك فى عدة مؤتمرات دولية فى فقه المعاملات والنكاح
- ودرس مواد الفقه والمواريث
- وحصل على دورات فى الكمبيوتر من سلطنة عمان بتقدير امتياز
- مجيد للغة الانجليزية وحاصل على برنامج التويفيل
- يشغل منصب عضو برنامج الماجستير بمعهد العلوم الشرعية بمسقط.
===========
تعرف علي :مفتي جمهورية مصر العربية الجديد
الأستاذ الدكتور شوقى إبراهيم عبد الكريم علام 
============================
- مواليد عام 1961
- مالكي المذهب 
- من مركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة
- متزوج، ويعول، 
- رئيس قسم الفقه العام بكلية الشرعية والقانون جامعة الأزهر فرع طنطا
- حصل على ليسانس شريعة بكلية الشريعة والقانون 
   بتقدير جيد جدا مع مرتبة الشرف.
- وحصل المفتي الجديد علي الدكتوراه عام 1996 من كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر، و رسالته بالدكتوراه كانت بعنوان: "إيقاف سير الدعوى الجنائية وإنهاؤها بدون حكم" فى الفقه الاسلامى والقانون الوضعى دراسة مقارنة.
- تدرج عبد الكريم، وظيفيا وعلميا بكلية الشريعة والقانون بطنطا
- وأعير لسلطنة عمان كرئيس قسم الفقه بكلية العلوم الشرعية

- من مؤلفاته:
----------------
- التفريق القضائي بين الزوجين للعلل أو للعيوب عند الفقهاء

- تحديد الجنس وتغييره بين الحظر والمشروعية - دراسة مقارنة

- الحقوق السياسية للمرأة المسلمة

- الحكم القضائي وأثره في رفع الخلاف الفقهي

- بحوثه الفقهية :
------------------
- دور الدولة فى الزكاة
- وأحكام خيار المجلس دراسة مقارنة
- والولاية فى عقد النجاح دراسة مقارنة
- والطلاق السنى والبدعى حقيقة وحكما
-التفريق القضائى للمقاصد الشرعية 
- له 25 مؤلفا فى الحقوق السياسية للمرأة المسلمة 
   ودراسة مقارنة بين الفقه والقانون
- القواعد الفقهية ودورها فى التفسير القضائى 
  للعقد عند التنازع فى ألفاظها
- المرأة والعولمة فى شبه الجزيرة العربية
- المرأة المسلمة فى العصر الحديث.
- شارك فى عدة مؤتمرات دولية فى فقه المعاملات والنكاح
- ودرس مواد الفقه والمواريث
- وحصل على دورات فى الكمبيوتر من سلطنة عمان بتقدير امتياز
- مجيد للغة الانجليزية وحاصل على برنامج التويفيل 
- يشغل منصب عضو برنامج الماجستير بمعهد العلوم الشرعية بمسقط.
===========
Ahmed kemo

الأحد، 10 فبراير 2013

Flag Counter



Flag Counter

مناظرة د محمود شعبان صاحب الفتوي الاخيرة مسار حديث الناس والاعلام ود سعد الهلالي



شاهدت مناظرة د محمود شعبان صاحب الفتوي الاخيرة مسار حديث الناس والاعلام ود سعد الهلالي علي قناة المحور والحقيقة كنت اول مرة اسمع حيث مطول له وكنت رافضا لفتواه الا ان بعد مشاهدته له اعجبنتني بلاغته وادلته القوية واثلج صدري في عدة امور قالها وهي :
* قلت ان حد الحرابة ينطبق علي من يقومون بالتدمير والحرق وخراب مصر تحت غطاء سياسي وشرعي من جبهة الانقاذ
* لا يمكن ابدا ان افتي بقتل حمدين والبرادعي انما قلت حكما تطبيقه علي يد القضاء وحده
* الاعلام حملني مسئولية قتل بلعيد في تونس مع اني تكلمت في هذا الامر يوم الجمعة وبلعيد قتل يوم الاربعاء
* مقولتي هاتولي راجل قلتها يوم ان دعيت في حوار علي قناة فضائية وكانت ستدير الحوار مذيعة متبرجة تضع قدميها علي اخري وباسم يوسف اقتطع الكلام من سياقه للتلميح بالشذوذ الجنسي وانا ساقاضيه علي ذلك

سعد الهلالي صاحب نظريات الفقه الغريبه والذي قال ان ليس للزوج ولايه علي زوجته في امر الحجاب رد عليه د شعبان علي هذه الامور ببلاغه واضحة وحجة قوية جعلني اطمئن الي كلامه بعد ان كدن اصدق كلام الاعلام عنه والذي عظم الموضوع وهوله ..... اري ان هذا الرجل ظلمه الاعلام الا تري ذلك انت ايضا ؟؟؟؟
أحمد حسين
شاهدت مناظرة د محمود شعبان صاحب الفتوي الاخيرة مسار حديث الناس والاعلام ود سعد الهلالي علي قناة المحور والحقيقة كنت اول مرة اسمع حيث مطول له وكنت رافضا لفتواه الا ان بعد مشاهدته له اعجبنتني بلاغته وادلته القوية واثلج صدري في عدة امور  قالها وهي : 
* قلت ان حد الحرابة ينطبق علي من يقومون بالتدمير والحرق وخراب مصر تحت غطاء سياسي وشرعي من جبهة الانقاذ  
* لا يمكن ابدا ان افتي بقتل حمدين والبرادعي انما قلت حكما تطبيقه علي يد القضاء وحده   
* الاعلام حملني مسئولية قتل بلعيد في تونس مع اني تكلمت في هذا الامر يوم الجمعة وبلعيد قتل يوم الاربعاء  
* مقولتي هاتولي راجل قلتها يوم ان دعيت في حوار علي قناة فضائية وكانت ستدير الحوار مذيعة متبرجة تضع قدميها علي اخري وباسم يوسف اقتطع الكلام من سياقه للتلميح بالشذوذ الجنسي وانا ساقاضيه علي ذلك    
 
 سعد الهلالي صاحب نظريات الفقه الغريبه والذي قال ان ليس للزوج ولايه علي زوجته في امر الحجاب رد عليه د شعبان علي هذه الامور ببلاغه واضحة وحجة قوية جعلني اطمئن الي كلامه بعد ان كدن اصدق كلام الاعلام عنه والذي عظم الموضوع وهوله ..... اري ان هذا الرجل ظلمه الاعلام الا تري ذلك انت ايضا ؟؟؟؟ 
أحمد حسين
L

السبت، 9 فبراير 2013

وفاة عالم الجيولوجيا المصري رشدي سعيد بالولايات المتحدة عن 93 عامًا



توفي في الولايات المتحدة عالم الجيولوجيا المصري رشدي سعيد (93 عاما) بعد حياة حافلة في مجال العلوم، شغل خلالها عضوية البرلمان المصري، كما ألف عدة كتب أحدها من المراجع البارزة عن نهر النيل. 


وقال الباحث الاقتصادي المصري أحمد السيد النجار ، مساء اليوم الجمعة، إن سعيد توفي وهو بصحبة ابنته بواشنطن، مضيفًا: " لا يدري هل ستعيده ابنته إلى مصر أم لا". 

ولد سعيد في القاهرة عام 1920 وتخرج بكلية العلوم بجامعة القاهرة عام 1937 بمرتبة الشرف الأولى وعين معيدًا ثم أرسل في بعثة إلى جامعة زوريخ بسويسرا وعاد عام 1951 وكان أول مصري ينال درجة الدكتوراة من جامعة هارفارد الأمريكية بالخمسينيات. 

وعمل سعيد بالتدريس في جامعة القاهرة حتى عام 1968 حين تولى بناء وإدارة مؤسسة التعدين والأبحاث الجيولوجية وظل في موقعه حتى عام 1977 ثم غادر البلاد بعد الإفراج عنه حيث اعتقل في الخامس من سبتمبر 1981 ضمن 1536 من المثقفين والسياسيين في نهاية عهد الرئيس السابق أنور السادات. 

ولسعيد كتب بالإنجليزية والعربية منها (ملاحظات تفسيرية في اصطحاب خريطة مصر الجيولوجية) و(الحقيقة والوهم في الواقع المصري) و(جيولوجيا ما تحت سطح منطقة القاهرة) و(رحلة عمر.. ثروات مصر بين عبد الناصر والسادات) و(التطور الجيولوجي لنهر النيل) و(نهر النيل.. نشأته واستخدام مياهه في الماضي والمستقبل) وهو مجلد كبير يعد من أبرز المراجع العلمية عن النيل. 

وقال النجار، في صفحته على الفيسبوك إن سعيد "يستحق تكريما يليق بقيمته وقامته وإسهامه الرائع في قضايا المياه وحوض النيل في خدمة مصر التي عشق كل ذرة من ترابها وأعطاها عمره وروحه وعصارة فكره... إنه فخر لكل مصري".

الجمعة، 8 فبراير 2013

إياد مدني -الأمين العام الجديد لمنظمة التعاون الإسلامي-


إياد مدني -الأمين العام الجديد لمنظمة التعاون الإسلامي

إياد بن أمين مدني وزير سابق لوزارة الحج ووزارة الثقافة والاعلام ولد في 14جمادي الأولى عام 1365هـ . في مدينة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية وهو نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة الملك عبد الله بن عبد العزيز لوالديه للإسكان التنموي.

حصل مدني على بكالوريوس في إدارة الإنتاج من جامعة أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية .

كما شغل المناصب التالية :
رئيس تحرير صحيفة سعودي جازيت
مدير عام مؤسسة عكاظ للصحافة و النشر
عضو مجلس إدارة الشركة الوطنية الموحدة لتوزيع الصحف
عضو مجلس إدارة مصلحة المياه و الصرف الصحي في المدينة المنورة
عضو مجلس إدارة البنك السعودي الفرنسي
وزير الحج السعودي
وزير الثقافة والإعلام السعودي بعد تدوير وزارته مع الوزير الدكتور فؤاد الفارسي

تولى عدة مسؤوليات إعلامية قبل عمله في الدولة حيث كون مجموعة للاستشارات الإعلامية والتسويقية لتقديم الخدمات الاستشارية المتخصصة في مجالات الإعلام والاتصالات، والتسويق، وتنمية القوى البشرية .

وقد تم إنتخابه أميناً عاماً جديداً لمنظمة التعاون الإسلامي خلفاً لـ أكمل الدين إحسان أوغلو .
#رصد| شخصية اليوم|  إياد مدني  -الأمين العام الجديد لمنظمة التعاون الإسلامي-


إياد بن أمين مدني وزير سابق لوزارة الحج ووزارة الثقافة والاعلام ولد في 14جمادي الأولى عام 1365هـ . في مدينة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية وهو نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة الملك عبد الله بن عبد العزيز لوالديه للإسكان التنموي.

حصل مدني على بكالوريوس في إدارة الإنتاج من جامعة أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية .

كما شغل المناصب التالية :
رئيس تحرير صحيفة سعودي جازيت
مدير عام مؤسسة عكاظ للصحافة و النشر
عضو مجلس إدارة الشركة الوطنية الموحدة لتوزيع الصحف
عضو مجلس إدارة مصلحة المياه و الصرف الصحي في المدينة المنورة
عضو مجلس إدارة البنك السعودي الفرنسي
وزير الحج السعودي
وزير الثقافة والإعلام السعودي بعد تدوير وزارته مع الوزير الدكتور فؤاد الفارسي

تولى عدة مسؤوليات إعلامية قبل عمله في الدولة حيث كون مجموعة للاستشارات الإعلامية والتسويقية لتقديم الخدمات الاستشارية المتخصصة في مجالات الإعلام والاتصالات، والتسويق، وتنمية القوى البشرية .

وقد تم إنتخابه أميناً عاماً جديداً لمنظمة التعاون الإسلامي خلفاً لـ أكمل الدين إحسان أوغلو .
Lik


بدء تنفيذ توسعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله الجديدة للمسجد النبوي 
تعويضات العقارات المنزوعة تقدر بمبلغ : (25 ملياراً) خمسة وعشرين ملياراً ريال سعودى





نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


يبدأ تنفيذ مشروع خادم الحرمين الشريفين لتوسعة الحرم النبوي الشريف بعد موسم حج هذا العام مباشرة، ويبلغ عدد العقارات المتوقع إزالتها لصالح المشروع 100 عقار تتوزع على الجهتين الشرقية والغربية، ويبلغ إجمالي التعويض عن مساحة تقدر بنحو 12.5 هكتار بنحو 25 مليار ريال.
وتعد هذه التوسعة الأكبر بعد توسعة الملك فهد -يرحمه الله- للمسجد النبوي، وستكون إضافة كبيرة، مما يجعلها تستوعب أعدادا هائلة من مرتادي المسجد النبوي الشريف خاصة في وقت الذروة في مواسم الحج والعمرة وستساعد هذه التوسعة الأعداد الهائلة من المصلين لأداء صلواتهم بيسر وسهولة وراحة واطمئنان.
في المقابل، تظل مكتبة الملك عبدالعزيز المعروفة هي أبرز العقارات التي ستتم إزالتها من الجهة الغربية للمسجد النبوي، بالإضافة إلى أسواق الحرم الجديدة وعدد من الفنادق المعروفة.
الإزالة بعد الحج
ويتوقع أن تبدأ عمليات الإزالة مباشرة بعد الانتهاء من موسم حج هذا العام بعد أن ينتهي المقاول المتخصص من رفع جميع الخامات داخل العقارات المراد إزالتها، وذلك بعد الانتهاء من تسليم المستحقات المالية الخاصة بملاك تلك العقارات.
وسيتم تنفيذ المشروع على ثلاث مراحل تتسع الأولى منها لما يتجاوز 800 ألف مصل، وفي الثانية والثالثة ستتم توسعة الساحتين الشرقية والغربية للحرم بحيث تستوعب 800 ألف مصل إضافيين، وقد خضعت المنطقة المركزية لإعادة تطوير كامل تقريبا وتم تزويدها بخدمات جديدة تدعم المسجد النبوي الشريف.
وقد تم وضع مخطط شامل يتضمن تخفيف الضغوط المتزايدة برفع الطاقة الاستيعابية من المصلين من الوضع القائم البالغ 550 ألفا إلى الوضع المستقبلي البالغ 780 ألف شخص، للتوسعات المقبولة بالفعل لساحتي الحرم الشرقية والغربية، مع مراعاة استيعاب تدفقات حركة المشاة التي تتطلب توسعات أخرى في إطار تخطيط أكثر تفصيلا، ويتعين تنسيق هذه التوسعة مع طراز البناء الحضاري المحيط لضمان أن التوسعة تعمل على تحسين تدفقات المشاة داخل المنطقة المركزية وتتناغم عمرانيا مع ما حولها.
وتتضمن التوسعة المقترحة تطوير المباني المحيطة بها المعروفة باسم الرواق وتوسعتها، مترابطة في ذلك مع المناخة التاريخية وسيوفر الرواق عتبة تواصل وظيفي وعمراني بين المدينة والمسجد الشريف، وتحسين الخدمات، وزيادة ساحة المصلى.
تحسين الساحات العامة
ووفق استراتيجية المشروع ستجري تحسينات للساحات العامة والساحة الاجتماعية حول المسجد الشريف، إضافة للعمل لدعم دورها كقلب مدني وروحاني للمدينة قصير الأجل، كما تتضمن الاستراتيجية توصية بتحويل الملكيات المطلوبة للتوسعة إلى الملكية العامة، وإعداد مخطط معماري تفصيلي للتوسعة في ضوء الإرشادات العامة المتضمنة في المخطط الشامل حول هذا الشأن.
ويمكن أن تستمر الفنادق المشمولة مواقعها بالتوسعة في التشغيل لحين استكمال تجهيزات الموقع لإنشاء التوسعة، وفي ذلك الحين سيتم هدم الفنادق نظرا لوجود حاجة إلى 12.5 هكتار من الأرض من أجل تسهيل التوسعة الشمالية.
مشروع المظلات
ويعتبر مشروع مظلات المسجد النبوي من المشاريع العملاقة التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين وطلب تصنيعها وتركيبها على أعمدة ساحات المسجد النبوي الشريف ويصل عددها إلى 182 مظلة، وذلك عقب زيارته للمدينة المنورة إثر تسلمه مقاليد الحكم، ثم أمر بإضافة 68 مظلة في الساحات الشرقية وستغطي هذه المظلات مساحة 143 ألف متر مربع من الساحات المحيطة بالمسجد النبوي من جهاته الأربع يصلي تحت الواحدة منها ما يزيد على 800 مصل، يضاف إلى ذلك تظليل ستة مسارات في الجهة الجنوبية يسير تحتها الزوار والمصلون وهذه المظلات صنعت خصيصا لساحات المسجد النبوي على أحدث تقنية وبأعلى ما يمكن من الجودة والإتقان، وقد خضعت لتجارب في بلد التصنيع وأُستفيد من التجربة في المظلات التي قبلها التي تعمل بحمد الله بكفاءة جيدة منذ أن انتهت التوسعة ومع ذلك فإن المظلات الجديدة قد طورت ودخل عليها تحسينات في شكلها ومادتها ومساحتها، وقد صممت بارتفاعين مختلفين بحيث تعلو الواحدة الأخرى على شكل مجموعات لتكون متداخلة فيما بينها يبلغ ارتفاع الواحدة 14 مترا و40 سنتميترا، والأخرى ارتفاع 15 مترا و30 سنتميترا ويتساوى ارتفاع جميع المظلات في حالة الإغلاق بارتفاع 21 مترا و70 سنتميترا.
وهذه المظلات يصلي تحتها المصلون وتقيهم حرارة الشمس أثناء الصلاة كما تحجب عنهم الماء إذا نزل المطر فيسلمون من مخاطر الانزلاق والسقوط ويحصل لهم الأمان والاطمئنان في ذهابهم وإيابهم إلى المسجد النبوي.
وبين الشيخ عبدالواحد الحطاب مدير العلاقات العامة بوكالة المسجد النبوي الشريف أن الطاقة الاستيعابية للمسجد النبوي الشريف في أوقات الذروة تصل إلى مليون، حيث إن استيعاب المسجد النبوي الشريف يصل إلى 150 ألف مصل والمظلات تتسع لـ 250 ألف مصل والساحات حول المسجد النبوي الشريف ألف مصل، وقال إن التوسعة الجديد للجهة الشرقية منحت مساحات جيدة لاستيعاب المصلين ورفعت زيادة أبواب المسجد النبوي الشريف إلى 100 باب، ولمواجهة حرارة الصيف تم تركيب 436 مروحة رذاذ للتبريد على المصلين و250 مروحة، ويعمل أكثر من 1300 موظف وموظفة من الرسميين والمؤقتين لتقديم الخدمات لزوار المسجد النبوي الشريف على مدى 24 ساعة، واستقبالهم على مدار الساعة، بداية من الساحات الخاصة بالمسجد النبوي وملاحظة نظافتها باستمرار وتظليلها بفتح 250 مظلة وقاية للمشاة، وكذلك المصلين أثناء الصلاة وعدم دخول أي شيء يؤثر عليهم، وكذلك بقاء الممرات الداخلية مفتوحة لدخول المصلين للأماكن الخالية داخل المسجد النبوي، وفرش المسجد النبوي والسطح وأجزاء من الساحات بواقع 10 آلاف سجادة ومدة، توفير الصوت والإضاءة وتكييف ما يقارب 100 ألف متر مربع.
يشار إلى أن مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتوسعة الحرم النبوي الشريف تأتي مكملة للمشاريع الأخرى التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين، بهدف التيسير على الحجاج والمعتمرين وزوار المسجد النبوي.
وحصلت «عكاظ» من مصادرها الخاصة على التصميم المقترح لتوسعة المسجد النبوي الشريف التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في يوم الجمعة الموافق 9 /8 /1433هـ وجاء في التصميم المقترح توسعة الحرم النبوي من الجهة الشمالية والشرقية والغربية للحرم.
من جهته أوضح عبدالغني الأنصاري رئيس لجنة الزيارة والسياحة في الغرفة التجاريه الصناعية بالمدينة المنورة أن التوسعة ستكون ضرورية جدا في الأعوام المقبلة خصوصا إذا علمنا أن عدد الزوار القادمين للمدينة المنورة يبلغ عشرة ملايين زائر سنويا، لافتا إلى أن المشروع سيخدم زوار المسجد النبوي الشريف.
وأكد لـ «عكاظ» عقاريون متخصصون أن التوسعة الجديدة ستكون كافية على المدى المتوسط على مدى الـ20 عاما المقبلة.


مجسمات توسعة الحرم النبوي الجديدة

مجسمات توسعة الحرم النبوي الشريف من الجهتين الشرقيه والشماليه والغربيه وإزالة المنطقة المركزيه الغربيه وبناء 4
أبراج يشتمل كل برج على سبعة أبراج متلاصقه في الجهه الشرقيه والغربيه والشماليه والجنوبيه وكل برج يحتوي على
مساحة أرض المشروع 1.4 مليون متر
مربع، ويتكون من 7 أبراج في مبنى واحد متلاصقة باستثمارات تتجاوز (2 مليار دولار) ويصل
ارتفاع البرج الواحد إلى أكثر من 600 متر هو ارتفاع البرج الرئيسي تتكون من ستة أبراج سكنية وبرج سابع عبارة عن
فندق. ويمتاز تصميم الأبراج السكنية بالمرونة وذلك بتأمين استوديوهات وشقق سكنية صغيرة وكبيرة وشقق سكنية على
كامل مساحة الدور لكبار الشخصيات بالإضافة إلى تخصيص الأدوار العلوية من كل برج إلى الأدوار الملكية، والأبراج
السكنية المتدرجة الارتفاع بحيث تكون الأبراج الأمامية الأقل ارتفاعاً. والبرج مكون من 1930 وحدة سكنية ويبلغ عدد
المصاعد بالبرج (50) مصعدا
وبذلك يكون عدد الأدوار في الأبراج السبعة(كبرج واحد) هو 282 دور متكرر وعدد الوحدات السكنية 10970 وحدة
سكنية وعدد
المصاعد 259 مصعداً.
وتم تخصيص أعلى طابق في برج الفندق أطول الأبراج في المشروع لإقامة مركز خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله
بن عبد العزيز لدراسة ومتابعة منازل
القمر وعلوم الفلك وذلك كون التاريخ المعمول به في السعودية هو التاريخ الهجري،
وهو الأمر الذي يحتاج لمعرفة دخول
الأشهر الهجرية،

الواجهه الشمالية

منظر شامل للمجسم ويلاحظ حجم المنارات
.
المسجد القديم ثم توسعة الملك فهد والملك عبدالله

منظر شامل للمجسم ويلاحظ حجم المنارات

منظر شامل للمجسم ويلاحظ حجم المنارات

النموذج الشامل للمشروع

النموذج الشامل للمشروع2

المشروع سيُنفذ على 3 مراحل ليستوعب ما يقارب 2.8 مليون مصل
الإثنين 08 ذو القعدة 1433هـ - 24 سبتمبر 2012م 
العربية.نت من المقرر أن يصل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز إلى المدينة المنورة اليوم الاثنين، ويضع خلال زيارته للمنطقة حجر الأساس لأكبر مشروع توسعة للمسجد النبوي الشريف، بما يجعله يستوعب ما يقارب 2.8 مليون مصل، مع ما يصاحب ذلك من خدمات.
وسيُنفذ مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتوسعة الحرم النبوي الشريف على 3مراحل، تتسع المرحلة الأولى منها لما يتجاوز 800 ألف مصل، كما سيتم في المرحلتين الثانية والثالثة توسعة الساحتين الشرقية والغربية للحرم، بحيث تستوعب 800 ألف مصل إضافيين. 
وتعد هذه التوسعة مكملة للمشاريع الأخرى التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين بهدف التيسير على الحجاج والمعتمرين وزوار مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومنها على وجه الخصوص التوسعة الحالية للمسجد الحرام والمسعى وجسر الجمرات ومشروع إعمار مكة المكرمة وقطار الحرمين وبوابة مكة المكرمة "مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة".

الواجهه الشمالية
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
منظر شامل للمجسم ويلاحظ حجم المنارات
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
المسجد القديم ثم توسعة الملك فهد والملك عبدالله
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
منظر شامل للمجسم ويلاحظ حجم المنارات
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
منظر شامل للمجسم ويلاحظ حجم المنارات
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
النموذج الشامل للمشروع
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الخميس، 7 فبراير 2013

كل كتاب التاريخ اعترفو ان الكنيسة سبب رئيسي في دخول اوروبا في عصور الظلام في القرون الوسطي




يا جماعة زي ما في مسلمين جهلة بدينهم و مايعرفوش ان دينهم دين عظيم و قضي علي عصور من اضطهاد العلم و العلماء و بني حضارةالاندلس في قلب اوروبا و دخل القسطنطينيية و بهذا ثبت الاسلام في اوروبا و امتد حتي بلاد المجرشمالا و اسبانيا غربا في بردو مسحيين فاكرين الكنيسة دول ملايكة مع ان كل كتاب التاريخ اعترفو ان الكنيسة سبب رئيسي في دخول اوروبا في عصور الظلام في القرون الوسطي و قمع العلماء ادي لتفوق العرب عليهم زمن طويل

اهيباتيا السكندرية


حياتها:

هيباتيا هي ابنة ثيون آخر زملاء متحف الإسكندرية "السيزاريوم" الذي كان إما ملاصقا لمكتبة الإسكندرية أو بداخلها، والذي كان معلمها وآخر علماء الرياضيات المعروفين، والمنتمين إلى مدرسة الإسكندرية. وقد سافرت إلى أثينا وإيطاليا للدراسة قبل أن تكون عميدة للمدرسة الأفلاطونية نحو عام 400 ميلادية. وقد عرفت هيباتيا بدفاعها عن الفلسفة والتساؤل، ومعارضتها للإيمان المجرد.

كانت هيباتيا، بحسب للموسوعة البيزنطية المسماة (سودا) والتي صدرت في القرن العاشر الميلادي، أستاذة فلسفة وعلّمت فلسفتَي أرسطو وأفلاطون على السواء. وكان بين طلابها عدد من المسيحيين والأجانب، ورغم أنها كانت لا تؤمن بأي إله (لا يوجد مصدر يؤكد دينها)، إلا أنها كانت محل تقدير وإعجاب تلامذتها المسيحيين واعتبرها في العصور اللاحقة بعض المؤلّفين المسيحيين رمزًا للفضيلة. وأشيع أنها كانت زوجة الفيلسوف ايزودور السكندري غير أنها بقيت طوال حياتها عذراء. ويحكى أنها رفضت أحد خطابها عن طريق إعطائه خرقة بها بقع من دمها موضحة له أنه لا يوجد "شيء جميل" في الرغبات الجسدية. تبادلت هيباتيا مراسلات مع تلميذها السابق سينوسيوس القورينائي، الذي أصبح عام 410 ميلادية أسقف بتلومياس (ليبيا). وتعتبر هذه الرسائل مع كتابات دامسكيوس عنها المصادر الوحيدة المتبقية عن هيباتيا من طريق طلابها.

يتحدث المؤرخ الكنسي سقراط عن هيباتيا في كتابه "تاريخ الكنيسة"، قائلاً: "كانت هناك امرأة في الإسكندرية تدعى هيباتيا، وهي ابنة الفيلسوف ثيون. كانت بارعة في تحصيل كل العلوم المعاصرة، ما جعلها تتفوق على كل الفلاسفة المعاصرين لها، حيث كانت تقدم تفسيراتها وشروحاتها الفلسفية، خاصة فلسفة أفلاطون لمريديها الذين قدموا من كل المناطق، بالإضافة إلى تواضعها الشديد لم تكن تهوى الظهور أمام العامة. رغم ذلك كانت تقف أمام قضاة المدينة وحكامها دون أن تفقد مسلكها المتواضع المهيب الذي كان يميزها عن سواها، والذي أكسبها احترامهم وتقدير الجميع لها. كان والي المدينة (اورستوس) في مقدمة هؤلاء الذي كانوا يكنون لها عظيم الاحترام."
أعمالها

معظم أعمالها كانت عبارة عن أعمال مشتركة مع والدها، ثيون الكنسدروس نتيجة إلى ندرة وجود أعمال أنثوية منفردة للنساء في العصور القديمة. من مساهماتها الهامة في مجال العلوم: قيامها بعمل رسم الأجرام السماوية، واختراعها مقياس ثقل السائل النوعي (الهيدرو متر)المستخدم في قياس كثافة ولزوجة السوائل. قال تلميذها سينوسيوس أنها اخترعت أيضا نوع من الإسطرلاب.
موتها

كان التفاف جمهور المثقفين حول الفيلسوفة هيباتيا يسبب حرجا بالغا للكنيسة المسيحية وراعيها الأسقف كيرلس الذي كان يدرك خطورة هيباتيا على جماعة المسيحيين في المدينة، خاصة وأن أعداد جمهورها كان يزداد بصورة لافتة للأنظار، بالإضافة إلى أن صداقتها للوالي (أوريستوس) الذي كانت بينه وبين أسقف الاسكنرية (كيرلس) صراع سياسي في النفوذ والسيطرة على المدينة. كان أوريستوس مقربا إلى هيباتيا ويكن لها تقديرا كبيرا. كما يقال انه كان أحد تلاميذها، وهو ما يفسر لما كان كيرلس مستاء مما قد يمثله وجود هيباتيا.

وزاد الأمر سوءا أن الأسقف دخل في صراع مع اليهود الموجودين بالمدينة، وسعي جاهداً لإخراجهم منها، ونجح في ذلك إلى حد كبير وذلك بمساعدة أعداد كبيرة من الرهبان، الذين شكلوا ما يمكن تسميته بجيش الكنيسة، ولم يكن باستطاعة الوالي التصدي لهذه الفوضى، بل وتعرض بدوره للإهانة من جانب بعض الرهبان الذين قاموا بقذفه بالحجارة، بعد أن علموا بالتقرير الذي أرسله للإمبراطور متضمناً الفوضى التي جرت بالإسكندرية جراء اشتباكاتهم مع اليهود، ومن ثم تأزمت العلاقة بين المسيحيين وبين الوالي أوريستوس رغم أنه كان مسيحياً أيضا، وسرت الشائعات في المدينة أن سبب هذا العداء بين رجلي الإسكندرية يعود إلى هيباتيا وتأثيرها على حاكم المدينة وهذا لم يكن يعني أن المدينة لن تعرف الهدوء إلا بالخلاص منها.

وكان موتها مأساويا على يد جموع المسيحيين التي تتبعتها عقب رجوعها لبيتها بعد إحدى ندواتها حيث قاموا بجرها من شعرها، ثم قاموا بنزع ملابسها وجرها عارية تماما بحبل ملفوف على يدها في شوارع الإسكندرية حتى تسلخ جلدها، ثم إمعانا في تعذيبها، قاموا بسلخ الباقي من جلدها بالأصداف إلى أن صارت جثة هامدة، ثم ألقوها فوق كومة من الأخشاب وأشعلوا فيها النيران.

زوجة المناضل التونسى (شكرى بلعيد) فى صورة اُلتقطت لها اليوم عقب إغتياله !


زوجة المناضل التونسى (شكرى بلعيد) فى صورة اُلتقطت لها اليوم عقب إغتياله !

قائمه نادره باسماء الصحابة والتابعين المدفونين في مصر



هذه قائمه نادره باسماء الصحابي والتابعين المدفونين في مصر

اتمني ان يعجبكم الموضوع

::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

عبد الله بن الحارث بن جزء الزبيدي - قرية صفط تراب - المحلة الكبرى - الغربية
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
برتا بن الأسود بن عبد شمس القضاعي - أستشهد يوم فتح الإسكندرية و دفن بها "راجع رقم 624 من الإصابة في تمييز الصحابة"
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
تميم بن إياس بن البكير الليثي - أستشهد في فتح مصر و دفن بها "راجع رقم 859 من الإصابة في تمييز الصحابة"
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
أبي سعاد جابر بن أسامة الجهني "نزل مصر و سكنها إلى أن مات بها ..راجع رقم 1011 من الإصابة في تمييز الصحابة"
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
عبد الله بن حذافة بن قيس بن عدي السهمي - سفح المقطم "راجع رقم 4625 من الإصابة في تمييز الصحابة"
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
عقبة بن عامر بن عبس الجهني - سفح المقطم "و تنسب إليه قرية في الجيزة تسمى ميت عقبة حتى الآن ، أقطعها معاوية أرضا لعقبة و كانت سكنا له ...راجع رقم 5605 من الإصابة في تمييز الصحابة"
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
عمرو بن العاص بن وائل السهمي - سفح المقطم "راجع رقم 5886 من الإصابة في تمييز الصحابة"
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
عتبة بن أبي سفيان بن حرب - الأسكندرية "راجع رقم6248 من الإصابة في تمييز الصحابة"
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
ابي الأسود مسروح بن سندر الخصبي مولى زنباع الجذامي "دخل مصر و سكنها إلى أن مات بها و يوجد منطقة تنسب له تعرف بمنطقة ابن سندر قرب حدائق القبة حتى اليوم و هي المكان الذي كان يسكنه ...راجع رقم 7937 من الإصابة في تمييز الصحابة"
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
معاوية بن حديج السكوني "راجع رقم 8068 من الإصابة في تمييز الصحابة"
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
المهاجر مولى أم سلمة - طحا "راجع رقم 8263 من الإصابة في تمييز الصحابة"
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
المستورد بن سلامة بن عمرو الفهري - الأسكندرية "راجع 8564 من الإصابة في تمييز الصحابة"
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

أبي بصرة بن بصرة بن أبي بصرة بن وقاص الغفاري - سفح المقطم "راجع رقم 9619 من الإصابة في تمييز الصحابة"
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
خارجة بن حذافة العدوي - دفن بمصر على الأرجح ... و قيل دفن بالشام لكنه قول ضعيف
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
غانم بن عياض بن وبرة الأشعري - قرية برج البرلس - البرلس - كفر الشيخ "راجع رقم 4445 من الإصابة في تمييز الصحابة"
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
مدافن الصحابة الــ 12 في قرية العنابرة في منطقة البرلس بكفر الشيخ ، منهم :
وردان مولى عمرو بن العاص - عائذ بن ثعلبة البلوي - أبو رقية اللخمي
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
مدافن الصحابة الــ 120 عند مسجد سادات قريش في منطقة بلبيس بالشرقية ،منهم :
عثمان بن الحارث الأنصاري
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
مدافن الصحابة و التابعين الشهداء في مركز الشهداء في المنوفية ، منهم :
محمد شبل الأسوَد بن الفضل بن العباس بن عبد المطلب
السيدات السبع بنات الفضل بن العباس بن عبد المطلب ، و هُن : زمزم - عاتكة - رضاء - حليمة - ذكية - أم السعد - أم الخير
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
مدافن الصحابة و التابعين الشهداء الــ 5000 في منطقة البهنسا بالمنيا ، منهم :
سليمان بن خالد بن الوليد (تابعي جليل و هو ابن الصحابي خالد بن الوليد رضي الله عنه) - زياد بن أبي سفيان بن الحارث بن عبد المطلب - محمد بن عبد الرحمن بن ابي بكر الصديق
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
نُصير بن عبد الرحمن بن يزيد "هو والد القائد المعروف موسى بن النصير ... و مات نصير في مصر و دفن بها ...راجع رقم 8869 من الإصابة في تمييز الصحابة"
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
محمد بن سليمان بن خالد بن الوليد - الأسكندرية
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
خالد الفتح - تلا - المنوفية
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
ناشرة بن سمي اليزني (تابعي أدرك زمن النبي ، و مات و دفن في مصر ...راجع رقم 8852 من الإصابة في تمييز الصحابة)
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
النضر بن بشير بن عمرو المزني (تابعي أدرك زمن النبي ، و مات و دفن في مصر ...راجع رقم 8870 من الإصابة في تمييز الصحابة)
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
مالك الأشتر بن الحارث بن عبد يغوث بن مسلمة النخعي (تابعي أدرك زمن النبي ، و عاش بالعراق و مات بمصر و دفن بمنطقة المرج التابعة للقاهرة ...راجع رقم 8347 من الإصابة في تمييز الصحابة)
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
محمد بن أبي بكر الصديق (تابعي جليل وُلد في حياة النبي و أدرك زمنه ، و هو ابن الصحابي أبو بكر الصديق رضي الله عنه ، تولى حكم مصر فترة من الزمن أيام الإمام علي بن أبي طالب ، و استشهد و دفن في مصر ...راجع رقم 8300 من الإصابة في تمييز الصحابة)
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
كنانة بن بشر التجيبي (تابعي قتل في زمن الإمام علي بن أبي طالب في مصر و دفن بها)
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
جعفر بن ربيعة بن عبد الله بن شرحبيل بن حسنة (تابعي ثقة و جده شرحبيل بن حسنة صحابي ... مات جعفر و دفن في مصر . راجع الطبقات لأبن سعد)
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
موسى بن علي بن رباح اللخمي (تابعي مات و دفن بالأسكندرية)
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
عبد العزيز بن مروان بن الحكم (تابعي و ملك من ملوك بني أمية مشهور و هو ابن الصحابي مروان بن الحكم . و مات بحلوان و نقل جسده فدفن في المقطم)
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
ليلى بنت عاصم بن عمر بن الخطاب (قدمت مصر لتلحق بزوجها عبد العزيز بن مروان و عاشت بها إلى ماتت)
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
عبد الرحمن بن هرمز (تابعي جليل قدم مصر في أواخر حياته و سكن الإسكندرية إلى أن مات و دفن بها)
اللهم احفظ مصرنا وسائر بلاد المسلمين —














هذه قائمه نادره باسماء الصحابة والتابعين المدفونين في مصر




عبد الله بن الحارث بن جزء الزبيدي - قرية صفط تراب - المحلة الكبرى - الغربية
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
برتا بن الأسود بن عبد شمس القضاعي - أستشهد يوم فتح الإسكندرية و دفن بها "راجع رقم 624 من الإصابة في تمييز الصحابة"
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
تميم بن إياس بن البكير الليثي - أستشهد في فتح مصر و دفن بها "راجع رقم 859 من الإصابة في تمييز الصحابة"
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
أبي سعاد جابر بن أسامة الجهني "نزل مصر و سكنها إلى أن مات بها ..راجع رقم 1011 من الإصابة في تمييز الصحابة"
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
عبد الله بن حذافة بن قيس بن عدي السهمي - سفح المقطم "راجع رقم 4625 من الإصابة في تمييز الصحابة"
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
عقبة بن عامر بن عبس الجهني - سفح المقطم "و تنسب إليه قرية في الجيزة تسمى ميت عقبة حتى الآن ، أقطعها معاوية أرضا لعقبة و كانت سكنا له ...راجع رقم 5605 من الإصابة في تمييز الصحابة"
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
عمرو بن العاص بن وائل السهمي - سفح المقطم "راجع رقم 5886 من الإصابة في تمييز الصحابة"
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
عتبة بن أبي سفيان بن حرب - الأسكندرية "راجع رقم6248 من الإصابة في تمييز الصحابة"
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
ابي الأسود مسروح بن سندر الخصبي مولى زنباع الجذامي "دخل مصر و سكنها إلى أن مات بها و يوجد منطقة تنسب له تعرف بمنطقة ابن سندر قرب حدائق القبة حتى اليوم و هي المكان الذي كان يسكنه ...راجع رقم 7937 من الإصابة في تمييز الصحابة"
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
معاوية بن حديج السكوني "راجع رقم 8068 من الإصابة في تمييز الصحابة"
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
المهاجر مولى أم سلمة - طحا "راجع رقم 8263 من الإصابة في تمييز الصحابة"
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
المستورد بن سلامة بن عمرو الفهري - الأسكندرية "راجع 8564 من الإصابة في تمييز الصحابة"
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

أبي بصرة بن بصرة بن أبي بصرة بن وقاص الغفاري - سفح المقطم "راجع رقم 9619 من الإصابة في تمييز الصحابة"
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
خارجة بن حذافة العدوي - دفن بمصر على الأرجح ... و قيل دفن بالشام لكنه قول ضعيف
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
غانم بن عياض بن وبرة الأشعري - قرية برج البرلس - البرلس - كفر الشيخ "راجع رقم 4445 من الإصابة في تمييز الصحابة"
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
مدافن الصحابة الــ 12 في قرية العنابرة في منطقة البرلس بكفر الشيخ ، منهم :
وردان مولى عمرو بن العاص - عائذ بن ثعلبة البلوي - أبو رقية اللخمي
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
مدافن الصحابة الــ 120 عند مسجد سادات قريش في منطقة بلبيس بالشرقية ،منهم :
عثمان بن الحارث الأنصاري
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
مدافن الصحابة و التابعين الشهداء في مركز الشهداء في المنوفية ، منهم :
محمد شبل الأسوَد بن الفضل بن العباس بن عبد المطلب
السيدات السبع بنات الفضل بن العباس بن عبد المطلب ، و هُن : زمزم - عاتكة - رضاء - حليمة - ذكية - أم السعد - أم الخير
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
مدافن الصحابة و التابعين الشهداء الــ 5000 في منطقة البهنسا بالمنيا ، منهم :
سليمان بن خالد بن الوليد (تابعي جليل و هو ابن الصحابي خالد بن الوليد رضي الله عنه) - زياد بن أبي سفيان بن الحارث بن عبد المطلب - محمد بن عبد الرحمن بن ابي بكر الصديق
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
نُصير بن عبد الرحمن بن يزيد "هو والد القائد المعروف موسى بن النصير ... و مات نصير في مصر و دفن بها ...راجع رقم 8869 من الإصابة في تمييز الصحابة"
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
محمد بن سليمان بن خالد بن الوليد - الأسكندرية
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
خالد الفتح - تلا - المنوفية
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
ناشرة بن سمي اليزني (تابعي أدرك زمن النبي ، و مات و دفن في مصر ...راجع رقم 8852 من الإصابة في تمييز الصحابة)
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
النضر بن بشير بن عمرو المزني (تابعي أدرك زمن النبي ، و مات و دفن في مصر ...راجع رقم 8870 من الإصابة في تمييز الصحابة)
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
مالك الأشتر بن الحارث بن عبد يغوث بن مسلمة النخعي (تابعي أدرك زمن النبي ، و عاش بالعراق و مات بمصر و دفن بمنطقة المرج التابعة للقاهرة ...راجع رقم 8347 من الإصابة في تمييز الصحابة)
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
محمد بن أبي بكر الصديق (تابعي جليل وُلد في حياة النبي و أدرك زمنه ، و هو ابن الصحابي أبو بكر الصديق رضي الله عنه ، تولى حكم مصر فترة من الزمن أيام الإمام علي بن أبي طالب ، و استشهد و دفن في مصر ...راجع رقم 8300 من الإصابة في تمييز الصحابة)
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
كنانة بن بشر التجيبي (تابعي قتل في زمن الإمام علي بن أبي طالب في مصر و دفن بها)
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
جعفر بن ربيعة بن عبد الله بن شرحبيل بن حسنة (تابعي ثقة و جده شرحبيل بن حسنة صحابي ... مات جعفر و دفن في مصر . راجع الطبقات لأبن سعد)
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
موسى بن علي بن رباح اللخمي (تابعي مات و دفن بالأسكندرية)
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
عبد العزيز بن مروان بن الحكم (تابعي و ملك من ملوك بني أمية مشهور و هو ابن الصحابي مروان بن الحكم . و مات بحلوان و نقل جسده فدفن في المقطم)
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
ليلى بنت عاصم بن عمر بن الخطاب (قدمت مصر لتلحق بزوجها عبد العزيز بن مروان و عاشت بها إلى ماتت)
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
عبد الرحمن بن هرمز (تابعي جليل قدم مصر في أواخر حياته و سكن الإسكندرية إلى أن مات و دفن بها)
اللهم احفظ مصرنا وسائر بلاد المسلمين —

    الأربعاء، 6 فبراير 2013


    قام الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد بزيارة مسجد وضريح السيده زينب في القاهرة مساء الثلاثاء، عقب زيارته للازهر الشريف ولقائه الامام الاكبر الدكتور احمد الطيب، فبمجرد دخول من ابواب مسجد السيده زينب، قام بتقبيل واحتضان عمال المسجد، واحدا تلو الآخر.



    الرئيس الايراني أمام ضريح السيدة زينب
    فى مقدمة كلام نجاد فى خطابه بالأزهر استرضى على أئمتهم داعيا "
و عجل فرجهم " !! يعنى بيردها لمرسي لما ترضى عن ابى بكرو عمر و عثمان فى طهران
و من أخطر ما قال نجاد المجوسي :
على استعداد للتعاون مع الأزهر للتقريب بين السنة والشيعة وتحقيق وحدة الأمة الإسلامية فى مواجهة الصهيونية !!!!

مش قلنا المجوس لن يهدأ لهم بال حتى يكون لهم ذراعا فى مصر كما فعلوا في السعودية و اليمن و الكويت و البحرين و العراق و سوريا و لبنان و تونس و المغرب.. و الآن يتوغلون فى إفريقيا بقوة

و الأخطر أن بعض دعاة الأزهر و قيادات بجماعة الإخوان المسلمين لا يرون بأسا بالتقارب مع الشيعة بحجة الوحدة الإسلامية !!

عن اى وحدة يتحدثون ؟!!
أتكون وحدة مع عبدة البشر ؟!!
أتكون وحدة مع محرفى القرآن ؟!!
أتكون وحدة مع منكري السنة ؟!!
أتكون وحدة مع متهمى أم المؤمنين عائشة بالزنا ؟!!
أتكون وحدة مع من يصفون أبو بكر و عمر - رضى الله عنهما - بصنمى قريش ؟!!

الله المستعان على أولاد المتعة

هؤلاء هم الشيعه لمن لا يعرفهم



1-الرافضي القبانجي- الصلاة ليست عملا صالحا
http://www.youtube.com/watch?v=eukeSapPtYc

2-الشيعة يطعنون في الرسول صلى الله عليه وسلم
http://www.youtube.com/watch?v=dneL0KzmGDQ

3-أجماع علماء الشيعة على جواز تفخيذ الرضيعة
http://www.youtube.com/watch?v=QM20vjK6ogM&feature=related

4-الشيرازي للشيعة يجوز مداعبة الأم جنسيا اذا كانت أرمله
http://www.youtube.com/watch?v=B80wQCWQiXM&feature=related

5-المرجع علي السيستاني يجوز التمتع بالمتزوجة
http://www.youtube.com/watch?v=mhiM1CTx-DI&feature=related

6-السستاني يحلل اللواط مع الحيوانات والجنس مع جثث الموتى
http://www.youtube.com/watch?v=srbavkjDlJQ&feature=related

7-السيستاني وحكم اتيان المرأة في دبرها ولا حول ولا قوة إلا بالله
http://www.youtube.com/watch?v=1ZakEZuAxKI&feature=related

8-فضيحه السيستاني والخوئي يحللون اللواط السحاق !!

http://www.youtube.com/watch?v=sJNDjmVVREo&feature=related

9-علي أفضل من الرسول عند الشيعة!!
http://www.youtube.com/watch?v=glGI9GnbTWc&feature=related

10-علي بن أبي طالب هو الله عند الشيعة
http://www.youtube.com/watch?v=mYBDLzhLSOU&feature=related

11-معمم شيعي يطالب بالبارات والخمارات بدولة البحرين

http://www.youtube.com/watch?v=xLt0GJ6_2Es&feature=related

12-علي بيده الجنه والنار عند الشيعه

http://www.youtube.com/watch?v=uiVAFni9CWM&feature=related

13-معمم شيعي يسب الله ويرفض دخول الجنه
http://www.youtube.com/watch?v=BDtr1oXaJyw&feature=related

14-الكوراني لا مشكله في العلاقات الغير شرعية

http://www.youtube.com/watch?v=oi6F3WZ5ymU&feature=related

15-عالم دين شيعي يفتخر باصوله المجوسية

http://www.youtube.com/watch?v=pbPNOF2SGkw&feature=related

16-الزنا = أجر عظيم عند الشيعة

http://www.youtube.com/watch?v=4lJkLVwKC7s&feature=related

17-حكم السني عند الشيعة في القرن الواحد والعشرين
http://www.youtube.com/watch?v=j6D3F4aLvyo&feature=related

18-حزب الله: إذا سقط بشار سنتحالف مع إسرائيل
http://www.youtube.com/watch?v=mdKK21nwtv4&feature=share















    فى مقدمة كلام نجاد فى خطابه بالأزهر استرضى على أئمتهم داعيا "
    و عجل فرجهم " !! يعنى بيردها لمرسي لما ترضى عن ابى بكرو عمر و عثمان فى طهران
    و من أخطر ما قال نجاد المجوسي :
    على استعداد للتعاون مع الأزهر للتقريب بين السنة والشيعة وتحقيق وحدة الأمة الإسلامية فى مواجهة الصهيونية !!!!

    مش قلنا المجوس لن يهدأ لهم بال حتى يكون لهم ذراعا فى مصر كما فعلوا في السعودية و اليمن و الكويت و البحرين و العراق و سوريا و لبنان و تونس و المغرب.. و الآن يتوغلون فى إفريقيا بقوة

    و الأخطر أن بعض دعاة الأزهر و قيادات بجماعة الإخوان المسلمين لا يرون بأسا بالتقارب مع الشيعة بحجة الوحدة الإسلامية !!

    عن اى وحدة يتحدثون ؟!!
    أتكون وحدة مع عبدة البشر ؟!!
    أتكون وحدة مع محرفى القرآن ؟!!
    أتكون وحدة مع منكري السنة ؟!!
    أتكون وحدة مع متهمى أم المؤمنين عائشة بالزنا ؟!!
    أتكون وحدة مع من يصفون أبو بكر و عمر - رضى الله عنهما - بصنمى قريش ؟!!

    الله المستعان على أولاد المتعة

    هؤلاء هم الشيعه لمن لا يعرفهم



    1-الرافضي القبانجي- الصلاة ليست عملا صالحا
    http://www.youtube.com/watch?v=eukeSapPtYc

    2-الشيعة يطعنون في الرسول صلى الله عليه وسلم
    http://www.youtube.com/watch?v=dneL0KzmGDQ

    3-أجماع علماء الشيعة على جواز تفخيذ الرضيعة
    http://www.youtube.com/watch?v=QM20vjK6ogM&feature=related

    4-الشيرازي للشيعة يجوز مداعبة الأم جنسيا اذا كانت أرمله
    http://www.youtube.com/watch?v=B80wQCWQiXM&feature=related

    5-المرجع علي السيستاني يجوز التمتع بالمتزوجة
    http://www.youtube.com/watch?v=mhiM1CTx-DI&feature=related

    6-السستاني يحلل اللواط مع الحيوانات والجنس مع جثث الموتى
    http://www.youtube.com/watch?v=srbavkjDlJQ&feature=related

    7-السيستاني وحكم اتيان المرأة في دبرها ولا حول ولا قوة إلا بالله
    http://www.youtube.com/watch?v=1ZakEZuAxKI&feature=related

    8-فضيحه السيستاني والخوئي يحللون اللواط السحاق !!

    http://www.youtube.com/watch?v=sJNDjmVVREo&feature=related

    9-علي أفضل من الرسول عند الشيعة!!
    http://www.youtube.com/watch?v=glGI9GnbTWc&feature=related

    10-علي بن أبي طالب هو الله عند الشيعة
    http://www.youtube.com/watch?v=mYBDLzhLSOU&feature=related

    11-معمم شيعي يطالب بالبارات والخمارات بدولة البحرين

    http://www.youtube.com/watch?v=xLt0GJ6_2Es&feature=related

    12-علي بيده الجنه والنار عند الشيعه

    http://www.youtube.com/watch?v=uiVAFni9CWM&feature=related

    13-معمم شيعي يسب الله ويرفض دخول الجنه
    http://www.youtube.com/watch?v=BDtr1oXaJyw&feature=related

    14-الكوراني لا مشكله في العلاقات الغير شرعية

    http://www.youtube.com/watch?v=oi6F3WZ5ymU&feature=related

    15-عالم دين شيعي يفتخر باصوله المجوسية

    http://www.youtube.com/watch?v=pbPNOF2SGkw&feature=related

    16-الزنا = أجر عظيم عند الشيعة

    http://www.youtube.com/watch?v=4lJkLVwKC7s&feature=related

    17-حكم السني عند الشيعة في القرن الواحد والعشرين
    http://www.youtube.com/watch?v=j6D3F4aLvyo&feature=related

    18-حزب الله: إذا سقط بشار سنتحالف مع إسرائيل
    http://www.youtube.com/watch?v=mdKK21nwtv4&feature=share

    **************************************************************************************************




    نشرت وكالة الأناضول الإخبارية مقطعا قصيرا بالفيديو يتعرض فيه الرئيس الإيراني أحمدي نجاد لإلقاء حذاء من مواطن وهو في زيارة إلى مسجد الامام الحسين بالقاهرة. 
    شاهد الفيديو 





    وكان نجاد قد قام بزيارة مسجد السيدة زينب وحيا المارة أمام المسجد بعد زيارته لمسجدها اليوم عقب زيارة مسجد الإمام الحسين,ولوح بعلامة النصر للمارة وسكان المنطقة الذين استقبلوه بدورهم بالتصفيق وإطلاق الصفافير.

    وكان من المقرر أن يزور الرئيس الإيرانى مسجد السيدة نفيسة ولكن لضيق الوقت توجه إلى منزل القائم بالأعمال الإيرانى، مجتبى أمانى، بمصر الجديدة للقاء رؤساء تحرير بعض الصحف المصرية .

    يذكر ان زيارة نجاد  للقاهرة هي  الزيارة الاولى لرئيس ايراني  منذ عام 1979.




    شهد المؤتمر الصحفى الذى عقد عقب لقاء الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والرئيس الإيرانى أحمدى نجاد ارتباكا شديدا، بسبب تصريحات الدكتور حسن الشافعى عضو هيئة كبار العلماء الذى أكد خلال المؤتمر على رفض المصريين لسب الصحابة، كما تطرق للوضع فى سوريا وللحديث عن المتشيعين فى مصر، وهو ما جعل مرافقى الرئيس الإيرانى يقاطعون الشيخ ويطالبونه بالحديث عن الوحدة.
    فيما أكد مصدر من الأزهر لـ"اليوم السابع" أن الأزهر لا يعرف التقية، فالدكتور الشافعى سرد خلال المؤتمر ما تم مناقشته داخل الاجتماع بكل شفافية بدون تجميل.








    وأكد الرئيس الإيرانى فى كلمته أنه يحمد الله على لقاء شيخ الأزهر، مشيرا إلى أن اللقاء تطرق للقضايا المشتركة، داعيا علماء الأزهر وشيخه لزيارة إيران وتبادل الزيارات بين علماء الأزهر وعلماء إيران، فمصر وشعبها فى قلوب الإيرانيين، فمصر القوة والثورة ونأمل أن تكون الزيارة فاتحة لعودة العلاقات بين الدولتين موجها الشكر للرئيس محمد مرسى بدعوته لحضور القمة الإسلامية.

    من جانبه، قال الدكتور الشافعى إن توطيد العلاقات بين البلدين تشهد انفراجة يوما بعد يوم، مؤكدا أن المصريين لن يرضوا المساس بإيران، مضيفا أنه لابد على الجانب الشيعى احترام الصحابة معلنا أسفه من بعض الذين يتمسحون بالتشيع فى مصر والذين يترددون على السفارة الإيرانية، ويتعرضون لأصحاب الرسول وزوجاته بشكل غير مقبول مما يشوش على العلاقات.
    ***************************************************************************************



    ‎#شبكة_خبر:|| ممدوح إسماعيل: رفع الأحذية فى وجه نجاد لا يبرر القبض على المتظاهرين من قبل الداخلية

    انتقد ممدوح إسماعيل، محامى الجماعات الإسلامية، وعضو مجلس الشعب السابق، إلقاء القبض على 4 من شباب التيارات الإسلامية، أثناء تظاهرهم أمام مسجد الحسين، اعتراضاً على زيارة الرئيس الإيرانى، أحمدى نجاد للقاهرة، قائلاً فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "رفع الأحذية فى وجه نجاد تصرف لا يخالف القانون فى شىء".

    وأضاف: "أجهزة الأمن تصرفت مع المتظاهرين على نحو يخالف القانون وبشكل يظهر عجزها عن مواجهة المتظاهرين المسلحين المولوتوف فى حين يلقى القبض على المتظاهرين السلميين"، مشيراً إلى أن الشباب الأربعة، تم اقتيادهم إلى قسم شرطة الجمالية.

    من جانبه، أكد علاء سعيد، منسق ائتلاف الصحب والآل أن الشباب الذين تم إلقاء القبض عليهم هم: محمد الأمين، محمد أبو مؤمن، يحيى الشربينى، وعلى محمد.


    حسام الدين

    #شبكة_خبر:|| ممدوح إسماعيل: رفع الأحذية فى وجه نجاد لا يبرر القبض على المتظاهرين من قبل الداخلية

انتقد ممدوح إسماعيل، محامى الجماعات الإسلامية، وعضو مجلس الشعب السابق، إلقاء القبض على 4 من شباب التيارات الإسلامية، أثناء تظاهرهم أمام مسجد الحسين، اعتراضاً على زيارة الرئيس الإيرانى، أحمدى نجاد للقاهرة، قائلاً فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "رفع الأحذية فى وجه نجاد تصرف لا يخالف القانون فى شىء".

وأضاف: "أجهزة الأمن تصرفت مع المتظاهرين على نحو يخالف القانون وبشكل يظهر عجزها عن مواجهة المتظاهرين المسلحين المولوتوف فى حين يلقى القبض على المتظاهرين السلميين"، مشيراً إلى أن الشباب الأربعة، تم اقتيادهم إلى قسم شرطة الجمالية.

من جانبه، أكد علاء سعيد، منسق ائتلاف الصحب والآل أن الشباب الذين تم إلقاء القبض عليهم هم: محمد الأمين، محمد أبو مؤمن، يحيى الشربينى، وعلى محمد.


حسام الدين

    # Network _ News: || Mamdouh Ismail: hiking boots against Ahmadinejad does not justify arrest protesters by Interior

    Mamdouh Ismail, the lawyer criticized the Islamic groups, former member of Parliament, arrest 4 Islamic currents youths, while demonstrating in front of the mosque, an objection to the visit of the Iranian President Ahmadinejad to Cairo, saying in remarks for "seventh day": "hiking boots against Ahmadinejad acted against the law not on something."

    He added: "the security services acted with protesters in violation of the law and shows its inability to confront armed protesters cocktails while arrested peaceful demonstrators," he said, adding that the four youths were taken to the police station, aesthetic.

    For his part, Alaa Saeed, Coordinator of the coalition of strange and puzzles that young people who have been arrested are: Mohammed Al-Amin, Mohammed Abu Yehia El-Sherbini, the believer, and Muhammad.